Skip links
تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر والتساقط والفراغات

تقنية الريجينيرا أفضل بديل لعلاج الصلع الوراثي والفراغات

whatsapp banner

تعتبر تقنية الريجينيرا Regenera Activa الحل السحري لعلاج جميع مشاكل الشعر، فيمكنك من خلالها علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه، والإصلاح الذاتي للشعر، كما تعتبر بديل زراعة الشعر إذا تم إجراؤها في وقت مبكر من الصلع الوراثي، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن التقنية، وفوائدها، وتكلفتها، ومن هم المرشحون لإجراء التقنية، وعدد الجلسات اللازمة، ومدتها، فتابع المقال.

ما هي تقنية الريجينيرا للشعر؟

تقنية الريجينيرا Regenera Activa هي عبارة عن حقن تحتوي على الخلايا الجذعية للشخص، ويتم حقنها في المناطق التي تعاني من فراغات الشعر، وتتمثل طريقة تحضير حقن الريجينيرا في الخطوات التالية:

whatsapp banner
  • يقوم الطبيب في البداية بحلاقة المنطقة المانحة، ثم يقوم بالتخدير الموضعي لفروة الرأس.
  • بعد ذلك يقوم باستخراج عينة من خلايا الشعر من المنطقة المانحة للشخص ( المنطقة الغنية بالبصيلات)، وعادًة ما تكون خلف الأذن.
  • ثم يقوم بوضع البصيلات في جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر لاستخراج الخلايا الجذعية منها من خلال تكسير العينة التي تم استخراجها.
  • وبعد استخراج الخلايا الجذعية ( الخلايا المجهرية) يقوم الطبيب بحقنها في فروة الرأس من خلال إبر مخصصة لتحفيز فروة الرأس على إنبات الشعر وتقوية البصيلات ونموها، علاوة على ذلك يمكنها علاج الأنسجة المتضررة.

هل الريجينيرا مفيدة؟

بالتأكيد، حقن الريجينيرا مفيدة للشعر، وذلك لأنها تمتلك القدرة على علاج وإصلاح البصيلات التالفة، وتجديد الأنسجة المتضررة، حيث تتم من خلال حقن الخلايا الخلايا الجذعية في المنطقة التي تحتوي على شعر خفيف، وبعد مرور 4 أسابيع على الجلسة التي قمت بإجرائها ستسطيع الحصول على نتيجة ملحوظة.

فوائد ريجينيرا للشعر

هناك العديد من الفوائد لتقنية الخلايا المجهرية (تقنية الريجينيرا)، حيث يتم استخدامها لعلاج معظم مشاكل الشعر، ولكن تستخدم بالتحديد في علاج المشاكل التالية:

تقنية الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر

الريجينيرا تعطي نتائج مذهلة في علاج تساقط الشعر من مقدمة الرأس، وعلاج الجبهة العريضة، كما تستخدم في حالات تساقط الشعر الوراثي، والصلع في بداياته، حيث يتم اللجوء إلى هذه التقنية من قبل الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء زراعة شعر، كما يمكنك من خلال الريجينيرا علاج تساقط الشعر عند البنات الناتج عن الحالات النفسية.

whatsapp banner

تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر

يتم استخدام حقن الريجينيرا لزيادة كثافة الشعر، لقدرتها على تحفيز نمو بصيلات جديدة، وزيادة سمك الشعرة، وتكثيف الشعر الموجود فعلياً.

تقنية الريجينيرا لعلاج الفراغات

تعتبر تقنية الريجينيرا بأنها من أفضل علاجات فراغات الشعر الحديثة والمتطورة، وذلك من خلال قدرتها على إنبات شعر وبصيلات جديدة، حيث تعتبر من أحدث التقنيات التي تم اكتشافها حتى الآن.

هل تقنية الريجينيرا بديل لزراعة الشعر الطبيعي؟

هل حقن الريجينيرا بديل لزراعة الشعر الطبيعي؟
هل تقنية الريجينيرا بديل لزراعة الشعر الطبيعي؟

تعتبر تقنية الريجينيرا بديل قوي لزراعة الشعر، وذلك لقدرتها على مقاومة الصلع الوراثي في مراحله المبكرة من خلال تقوية البصيلات وزيادة سماكتها، كما أنها تعد الحل النهائي للأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء زراعة شعر، إنبات الفراغات، كما تتميز بأنها من أفضل التقنيات المستخدمة في علاج التساقط، ولكن يفضل في حالة الإصابة بالصلع الوراثي في مراحله المتأخرة إجراء زراعة شعر، ولتحديد الأنسب لك، يمكن إجراء استشارة أونلاين أو بعيادات تركي هير Turkey Hair Clinic المركز الأول لزراعة الشعر، ومتخصص في إجراء جلسات الريجينيرا، وللحجز يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى يجب استخدام تقنية الريجينيرا؟

عادًة ما يتم استخدام تقنية الريجينيرا لتكثيف وعلاج أسباب تساقط الشعر بغزارة، وتستخدم في حالات الصلع الوراثي، لتحفيز نمو الشعيرات فقط، ويفضل استخدامها في حين ملاحظة تساقط شديد في الشعر، ويتم إجراؤها من خلال حقن فروة الرأس بالخلايا الجذعية.

هل تقنية ريجينيرا مؤلمة؟

تقنية الريجينيرا تعد من التقنيات الغير جراحية، وتتم بدون ألم، حيث يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي لفروة الرأس قبل الحقن الموضعي واستخراج العينة.

المرشحون لإجراء تقنية الريجينيرا

يتم استخدام حقن الريجينيرا في الحالات التالية:

  • الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء زراعة شعر، ويعانون من الصلع الوراثي.
  • الأشخاص الذين يعانون من تساقط شعر خفيف إلى متوسط، وفراغات في الشعر.
  • علاج أسباب تساقط الشعر عند النساء بما فيها الصلع الناتج عن الوراثة.

موانع العلاج بتقنية Regenera Activa

هناك موانع لإجراء تقنية الريجينيرا، ومنها الموانع التالية:

  • الأشخاص الذين يعانون من سيولة في الدم، ويتناولون الأدوية المسببة لسيولة الدم.
  • الأشخاص الذين أجسامهم ترفض المخدر الموضعي.

متى تظهر نتائج العلاج بتقنية الريجينيرا؟

تظهر نتائج الريجينيرا بعد مرور 4 أسابيع، ومن الممكن أن يستغرق الأمر حوالي 6 أسابيع، وبعد مرور هذه المدة ستلاحظون انخفاض تساقط الشعر تدريجيًا، وبعد 3 شهور ستزداد قوة الشعر، وبعد مرور 6 شهور سيبدأ الشعر الجديد في الظهور، وأخيرًا بعد سنة ستتمكن من الحصول على النتيجة النهائية.

الفرق بين الريجينيرا والبلازما

للمقارنة بين الأفضل بينهما، فتعد تقنية الريجينيرا أفضل بكثير من البلازما، لأن من خلال الريجينيرا يتم إنتاج بصيلات جديدة في فروة الرأس، وتقوية ونمو البصيلات الموجودة من خلال حقن الخلايا الجذعية في الأماكن التي تعاني من فراغات أو تساقط شعر، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على نتائج ملحوظة وأكثر فعالية من جلسة واحدة.

بينما من فوائد البلازما للشعر تنشيط الدورة الدموية، وإنتاج الكولاجين، وعلاوة على ذلك تساعد على تنشيط الخلايا الحية، كما يتم استخدام البلازما للشعر الخفيف من خلال حقن البلازما المستخرجة من جسم الشخص وحقنها في فراغات الشعر، وللحصول على نتيجة فعالة عليك إجراء عدة جلسات، ولكن يعد سعر حقن البلازما أقل تكلفة من الريجينيرا.

اقرأ أيضًا: 10 معلومات هامة عن حقن البلازما يجب معرفتها

هل يمكن دمج تقنية الريجينيرا مع البلازما؟

الآن لا يمكنك الاكتفاء بمميزات وفوائد الريجينيرا، لأنه يمكن دمج البلازما الغنية بالصفائح الدموية مع حقن الريجينيرا، لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء والرجال نهائيًا، كما تساعد على تحفيز نمو وتقوية البصيلات، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

التوصيات بعد إجراء جلسات الريجينيرا

من التوصيات التي من الضروري اتباعها بعد إجراء جلسة الريجينيرا ما يلي:

  • يفضل إجراء مساج خفيف لفروة الرأس.
  • تجنب الضغط على فروة الرأس.
  • يفضل عدم غسل فروة الرأس بعد الجلسة مباشرةً، والانتظار على الأقل من 12 إلى 18 ساعة.
  • عدم غسل الشعر بالشامبو في أول مرة يتم غسله بعد الجلسة، وغسله بالماء فقط.
  • ويفضل أيضًا تناول الفيتامينات كالبيوتين والحديد وأدوية لعلاج تساقط الشعر، حسب بروتوكول العلاج المحدد من قبل الطبيب بعد إجراء الجلسة، وما يميز عيادات تركي هير المتابعة مع المريض حتى يتمكن من الحصول على النتيجة المرضية له، وأفضل نتيجة ممكنة، وذلك لأن نقص الفيتامينات يعد سبب لتساقط الشعر لذا من الضروري التشخيص الجيد للمريض لتحقيق أفضل نتيجة من الإجراء.
  • يفضل عدم صبغ الشعر أو استخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر.

مدة جلسة الريجينيرا

تستغرق الجلسة فيما يقارب من 30 إلى 60 دقيقة، ويمكن للشخص تكرار الجلسة إذا كان بحاجة إلى ذلك.

عدد جلسات الريجينيرا

تختلف عدد الجلسات التي يتم إجراؤها من شخص لآخر، ويقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات المطلوبة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، من تحفيز ونمو الشعيرات والبصيلات الموجودة في فروة الرأس بشكل أكبر، ويقوم الأطباء بعيادات تركي هير بالتشخيص الجيد للمريض باستخدام أفضل وأحدث التقنيات العالمية لتحديد عدد الجلسات التي ستمكنه من علاج المشاكل التي يعاني منها الشعر.

متى يتم تكرار جلسة الريجينيرا؟

يتم تكرار الجلسة على حسب حالة الشخص، فهناك أشخاص يتم تكرار الجلسة لهم بمتوسط جلسة كل عام.

متى يمكن غسل الشعر بعد الريجينيرا؟

يتم غسل الشعر بعد مرور من 12 إلى 18 ساعة بعد إجراء التقنية، ويتم غسل الشعر بالماء فقط، مع تجنب استخدام الشامبو.

مدى أمان حقن الريجينيرا

نسبة الأمان عالية جدًا في حقن الريجينيرا، فهي معتمدة من وكالة الغذاء والدواء الأمريكية، وقد حظت على الموافقة منها، بالإضافة إلى ذلك تم إجراء جميع الاختبارات عليها، التأكد من أمانها، وتعتبر تقنية الريجينيرا من التقنيات الغير جراحية، فالمادة المستخرجة المستخدمة في الحقن يتم استخراجها من جسم الشخص ذاته، لذا نسبة الأمان عالية جدًا فيها، ويعد أفضل مركز زراعة شعر في مصر، ومتخصص في إجراء جلسات الريجينيرا هو مركز تركي هير، فمن خلال المركز يمكنك إجراء الجلسة بأمان عالي، وتحقيق أقصى استفادة ونتيجة ممكنة، وعلاج جميع مشاكل الشعر، وللحجز يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مزايا تقنية Regenera Activa

يوجد العديد من المميزات والفوائد التي ستعود على الشخص بعد إجراء تقنية الريجينيرا، ومنها المميزات التالية:

  • تعد من التقنيات الآمنة تمامًا والفعالة.
  • يمكنك الحصول على نتائج ملحوظة في خلال شهور.
  • يتم إجراء الجلسة بدون جراحة وبدون ألم.
  • تعد تقنية الريجينيرا من التقنيات المناسبة للنساء والرجال.
  • بعد إجراء الجلسة يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي، فالجلسة لا تحتاج إلى فترة نقاهة.
  • يتم استخدام الخلايا الجذعية من جسم المريض نفسه، فلا يكون للجسم ردود فعل تحسسية تجاه التقنية.
  • وللحصول على نتيجة فعالة وقوية يفضل إجراء جلسة الريجينيرا في وقت مبكر من الصلع الوراثي.
  • تعد الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه.

يمكنك معرفة المزيد عن تقنية الريجينيرا بعيادات تركي هير مع دكتور أحمد فوزي من خلال الفيديو التالي:

أضرار الريجينيرا

لم يتم حتى الآن اكتشاف أي ضرر للجلسات أو آثار جانبية، على العكس تمامًا، فالتقنية آمنة بنسبة 100%، ولا تتسبب في أي ضرر لفروة الرأس، حيث يتم حقن الشخص بالخلايا الجذعية التي تم استخراجها منه، لذا لا ينتج أي ضرر أو رد فعل تحسسي من الجسم.

من جربت الخلايا الجذعية للشعر؟

لم تستطع جلسات الريجينيرا علاج أسباب تساقط الشعر من الجذور والفراغات فقط، ولكن تعد الحل المثالي للأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء زراعة شعر، ويمكنك الآن قراءة تجربة أحد الأشخاص الذين قاموا بإجراء جلسات الريجينيرا.

تجربتي مع الريجينيرا

يخبرنا أحد الأشخاص بأنه كان يعاني من الصلع الوراثي في مراحله المبكرة، وكان يخشى إجراء زراعة شعر، فكان يبحث عن البديل دائمًا، ويومًا ما اقترح عليه صديقه المقرب الذي أجرى جلسة الريجينيرا بعيادات تركي هير، أن يقوم بإجراء الجلسة بالعيادة.

وبالفعل ذهب إلى العيادة، وقام دكتور أحمد فوزي بإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة له، وبعد الفحوصات والتشخيص الطبي وجد الدكتور أحمد فوزي أن تقنية الريجينيرا هي الحل المثالي له، وستمكنه من التخلص من الفراغات، وزيادة كثافة شعره، وبالفعل أجرى التقنية، وبعد مرور شهر انخفض تساقط الشعر، وبعد الشهر الثالث أصبحت الشعرة أكثر سماكة وقوة، وفي نهاية السنة الأولى، استطاع الحصول على النتيجة النهائية، وعلاج الفراغات نهائيًا، والتساقط الناتج عن الصلع الوراثي.

سعر تقنية الريجينيرا

تختلف سعر التقنية من دولة لأخرى، فسعر التقنية في مصر مختلف عن سعر التقنية في السعودية، حيث يتم تحديد السعر وفقًا للعوامل التالية:

سعر تقنية الريجينيرا في مصر

تعد تكلفة حقن الريجينيرا في مصر أقل تكلفة من السعودية وتركيا، لذا فأنت في المكان المناسب، إذا كنت في زيارة سياحية خلال الفترة الحالية، فيمكنك التواصل معنا لإجراء الجلسة، فمدة الجلسة لا تتعدى الـ 60 دقيقة، ولا تحتاج إلى فترة نقاهة، فستتمكن من ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعدها، والذي يميز عيادات Turkey Hair، أنه بإمكانك إجراء التقنية بسعر مناسب ونسبة نجاح مضمونة 100% بالإضافة إلى ذلك الطبيبين أحمد فوزي وأحمد برعي يمتلكان خبرة وكفاءة عالية، فقد قاما بإجراء العديد من جلسات الريجينيرا التي حققت نجاح مبهر، ولمعرفة السعر يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد عليك على الفور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

سعر تقنية الريجينيرا في السعودية

يتراوح سعر حقن الريجينيرا في السعودية ما بين 700 إلى 1000 ريال سعودي، حيث يتم تحديد السعر وفقًا لما يلي:

  • خبرة وكفاءة الطبيب.
  • مدى شهرة المكان.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن تقنية الريجينيرا، وفوائدها واستخداماتها للشعر، والجلسات، والعلاجات الأخرى التي يتم دمجها معها، وتكلفتها في السعودية ومصر، فيسعدنا الآن تواصلكم معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات في الحال.

اقرأ أيضًا: أفضل جلسات تكثيف الشعر الخفيف

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً