Skip links
البلازما للشعر الخفيف

البلازما للشعر الخفيف.. 5 فوائد لا تعلمها

whatsapp banner

يزيد استخدام علاج البلازما للشعر يوماً بعد يوم، حيث من المعروف أنه يساعد على تحفيز نمو البصيلات وعلاج التساقط، ولكن ماذا عن فوائد البلازما للشعر الخفيف قليل الكثافة تحديداً؟ وكيف تعمل على علاجه؟ سنتعرف على كل هذا وأكثر أعزائي القراء في هذا المقال، فتابعوا معنا.

أسباب الشعر الخفيف

الشعر الخفيف هو الشعر ذو الكثافة القليلة عن المعتاد، ويُطلق عليه في المصطلح الدارج خفيفاً نظراً لأنه يكون بكمية قليلة مقارنة بما كان عليه سابقاً، ويعتبر الشعر الخفيف أحد الأشكال التي يكون عليها تساقط وفقدان الشعر، والذي يحدث لأسباب كثيرة من أهمها:

whatsapp banner
  • الجينات الوراثية للشخص والتاريخ العائلي، حيث أن وجود أفراد في العائلة يعانون من تساقط الشعر وفقدانه يزيد من احتمالية حدوث ذلك للآخرين.
  • بعض المشكلات والحالات المرضية ولا سيما أمراض الكبد والكلى.
  • الثعلبة الأندروجينية والتي تُعرف بالصلع النمطي.
  • سوء التغذية ونقص الفيتامينات الشديد.
  • بعض العادات السيئة في روتين العناية بالشعر على المدى الطويل.

ما هي حقن البلازما؟

إن حقن البلازما هي واحدة من أهم طرق علاج تساقط الشعر والتي تعتمد على الحصول على خلايا البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم الشخص الذي يقوم بالعلاج، ويتم حقن تلك البلازما في فروة الرأس للمساعدة على علاج الكثير من مشكلات تساقط الشعر بأنواعه وأشكاله المختلفة.

البلازما للشعر الخفيف
حقن البلازما للشعر للرجال

جلسات البلازما للشعر الخفيف

يتم إجراء جلسات البلازما كما ذكرنا أعلاه من خلال سحب عينة من الدم، ثم يتم وضعها في جهاز الطرد المركزي حتى يتم فصلها، ثم تؤخذ البلازما الغنية بالصفائح الدموية ويتم تعبئتها في حقن، ثم يتم حقن تلك البلازما في الأماكن المستهدفة في فروة الرأس، ولكن هل البلازما تعمل فقط على الأماكن التي بها فراغات الشعر على سبيل المثال؟ بالطبع لا أعزائي القراء، فالبلازما من الممكن أيضاً أن تُجرى للحالات التي تعاني من الشعر الخفيف ذو الكثافة القليلة للمساعدة على زيادة كثافته وقوته فيما بعد.

فوائد البلازما للشعر الخفيف

تعمل البلازما على تكثيف الشعر الخفيف من خلال عدة فوائد وتأثيرات هامة ومتنوعة، ومن أهم فوائد البلازما للشعر الخفيف ما يلي:

  1. تحفز فروة الرأس على إنتاج الكولاجين والبروتين.
  2. تساعد على إنبات بصيلات جديدة في فروة الرأس مما يزيد من المساحة التي تحتوي على الشعر.
  3. تساعد البلازما على تغذية الشعر المتواجد بالفعل وتقليل تساقطه.
  4. تعطي البلازما دفعة لفروة الرأس حتى تقوم بتغذية الشعر ككل بشكل سليم.
  5. تساهم البلازما في زيادة طول الشعر بعد وقف تساقطه.
البلازما للشعر الخفيف (1)
جلسات البلازما للشعر الخفيف

كيف تعمل البلازما للشعر الخفيف؟

في البداية تبدأ البلازما في وقف تساقط الشعر وفقدانه، وتكون تلك هي المرحلة الأولى في العلاج، ثم بعد ذلك تحفز فروة الرأس على إنتاج بصيلات جديدة تنمو لشغل المناطق ذات كثافة الشعر القليلة والتي قد تظهر فيها فروة الرأس من خلال الشعر، وبعد أن يتحقق هذين الهدفين تكون المرحلة الثالثة هل العمل على تقوية الشعر وزيادة طوله عما سبق وذلك من خلال تغذية فروة الرأس التي بدورها تغذي الشعر الموجود بها.

whatsapp banner

تجربتي مع البلازما للشعر الخفيف

تساعد معرفة تجارب الآخرين فيما يخص علاجات تساقط الشعر وغيرها من الإجراءات على التعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن الإجراء، وأيضاً الاطلاع على التنوع والتباين الناتج عن احتمالية اختلاف الحالات عن بعضها البعض، والكثير من الفوائد الأخرى، ولأن البلازما من العلاجات التي يسعى بعض الأشخاص إلى التعرف على تجارب أشخاص سابقين قاموا بها، فإننا نقدم لكم بعض تجارب البلازما للشعر الخفيف وأيضاً لحالات وأشكال أخرى من تساقط الشعر على لسان أكثر من حالة، ويمكنكم التعرف على تجارب البلازما للشعر من هنا.

البلازما للشعر الخفيف
حقن فروة الرأس بالبلازما

هل البلازما للشعر الخفيف آمنة؟

إن حقن البلازما بشكل عام تعتبر من الإجراءات الآمنة للشعر، وذلك طالما الحالة مرشحة لها بدون أي مشكلات تتعارض معها، وطالما أن الطبيب على درجة كافية من الكفاءة والخبرة، وأيضاً طالما يوجد اهتماماً واضحاً بإجراءات التعقيم والنظافة وتلك نقطة في غاية الأهمية، لذا فلا داعي للقلق أعزائي القراء من استخدام تلك العلاجات عند توافر هذه العوامل، وبالنسبة إلى بعض الآثار الجانبية التالية للإجراء فإنها تكون مؤقتة وعادة ما يمكن التعامل معها وتخفيفها باستخدام نصائح الطبيب.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم فوائد البلازما للشعر الخفيف وكيفية علاجه وزيادة كثافته بواسطة حقن البلازما، وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً