Skip links
جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر

جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر وأبرز المعلومات عنه

whatsapp banner

يتميز جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر بقدرته على معالجة التساقط الشديد وتكلفته القليلة مقارنًة بباقي التقنيات الأخرى لزراعة الشعر، حيث يقوم بنمو بصيلات جديدة ومعالجة الشعر التالف، ويتمد إجراء تقنية الريجينيرا على الخلايا الجذعية التي بدورها تعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ولمعرفة فوائد جهاز الريجينيرا وطريقة تحضير الحقن والفرق بينه وبين والبلازما، فيمكنك متابعة هذا المقال.

ما هي تقنية الريجينيرا؟

يستخدم جهاز الريجينيرا في علاج تساقط وفراغات الشعر، وتعتمد فكرة الجهاز على حقن الخلايا الجذعية في فروة الرأس، وذلك لأن الخلايا الجذعية تعمل على الآتي:

whatsapp banner
  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • نمو الشعر، زيادة كثافته.
  • معالجة الشعر التالف.

طريقة تحضير حقن الريجينيرا

خطوات حقن الريجينيرا في فروة الرأس
طريقة تحضير حقن الريجينيرا
  • الخطوة الأولى: في البداية يتم تخدير فروة الرأس، وخاصًة المنطقة التي تكون خلف الأذن، ثم بعد ذلك يتم سحب 3 إلى 4 عينات من البصيلات.
  • الخطوة الثانية: في الخطوة الثانية يتم وضع البصيلات التي تم سحبها في جهاز Regenera لدقائق ويتم وضع الجلد والدهون معه، ومن خلال الجهاز يتم استخلاص الخلايا الجذعية لحقنها مرة أخرى في المنطقة التي تعاني من الصلع، وهذه الخلايا هي المسؤولة عن نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة يتم حقن الخلايا الجذعية التي تم استخلاصها من البصيلات في المناطق التي يوجد بها فراغات.

فوائد جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر

يتميز جهاز الريجينيرا بالعديد من الفوائد، والتي من أهمها ما يلي:

  1. التقليل من التهاب فروة الرأس.
  2. الإجراء لا يستغرق مدة طويلة مثل تقنيات زراعة الشعر المستخدمة، فهو لا يأخذ سوى  60 دقيقة.
  3. مصرح باستخدامه من منظمة الصحة العالمية.
  4. لا يستغرق سوى جلسة واحدة، ويمكن إعادة استخدامه بعد سنة ونص أو سنتين إذ كان المريض في حاجة له.
  5. يبدأ ظهور نتائجه من بعد مرور 3 أشهر من إجراء التقنية فقط.
  6. نتائج الجهاز تستمر إلى مدى الحياة.
  7. يمكنك العودة إلى ممارسة حياتك الطبيعية في نفس اليوم.
  8. يتم حقن الخلايا الجذعية من جسم المريض نفسه.
  9. معالجة فراغات وتساقط الشعر وتقوية البصيلات الجديدة.

متى يجب استخدام جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر؟

يعد جهاز الريجينيرا من التقنيات المتطورة لمعالجة الشعر المتساقط والفراغات، وتتميز هذه التقنية بأن تكلفتها أقل من تكلفة عمليات زراعة الشعر الطبيعي، بالإضافة إلى ذلك فهي مناسبة لكلا من الرجال والنساء، والفائدة من استخدامها نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته، أيضًا تخفيف التساقط وتقوية البصيلات، لكن من الضروري عدام استخدام المرأة الحامل لهذه التقنية.

عند ذهابك إلى الطبيب يقوم بمعرفة تاريخك المرضي جيدًا وفحص المنطقة المراد علاجها، وإذا كنت تعاني من تساقط شديد في الشعر عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور لأن كلما بدأت العلاج مبكرًا كلما حصلت على نتائج أسرع، ويمكنك معرفة معلومات عن زراعة الشعر من خلال مراسلتنا على الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

whatsapp banner

هل الريجينيرا فعالة؟

قد أجريت العديد من الدراسات العلمية حول فعالية الريجينيرا في علاج الصلع الوراثي، ولقد أظهرت هذه الدراسات بشكل عام فعالية الريجينيرا في إنبات بصيلات شعر جديدة في فروة الرأس.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن فعالية الريجينيرا يمكن أن تختلف من شخص لآخر وفقًا على درجة الصلع الوراثي التي يعاني منها المريض ومدى حجم المنطقة المصابة بالصلع.

أضرار الريجينيرا

لم يتم اكتشاف أي أضرار لجهاز الريجينيرا حتى الآن، فكما ذكرنا يتم إجراء التقنية من خلال الخلايا الجذعية للمريض نفسه، لذا لا يحدث أي ضرر أو رد فعل تحسسي من الجسم.

الفرق بين تقنية الريجينيرا والبلازما؟

تقنية الريجينيرا تتميز بقدرتها العالية على علاج الشعر عن البلازما، ولكن للحصول على أفضل نتيجة يمكنك استخدام التقنيتين معًا، وما يميز الريجينيرا عن تقنية بلازما الدم ما يلي:

  1. حقن البلازما: تعمل على تنشيط الدورة الدموية والخلايا الحية، وتستغرق عدة جلسات للحصول على نتيجة مرضية.
  2. تقنية الرجينيرا: تتميز بقدرتها على إنتاج بصيلات شعر جديدة، وغالبًا لا يحتاج المريض إلا جلسة واحدة كل سنة ونصف.

هل الريجينيرا بديل لزراعة الشعر؟

بالطبع، تعتبر الريجينيرا بديل لزراعة الشعر، وذلك لأنها تساعد بشكل كبير على تقوية البصيلات الضعيفة وتساعد على زياة سمكها وإنبات بصيلات شعر جديدة، فإذا كنت لا ترغب بإجراء زراعة شعر، فتعبر هي الحل الأمثل لك، ولكن ينصح في حالات الصلع المتأخرة إجراء زراعة شعر.

ولتحديد الأنسب لك، يمكنك حجز استشارة أونلاين أو إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر Turkey Hair Clinic، إذا قمت بمراسلتنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ويمكنك معرفة المزيد عن تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر وعلاج التساقط والفراغات من خلال الفيديو التالي:

متى تظهر نتائج الريجينيرا؟

تظهر نتائج تقنية الريجينيرا تدريجيًا، فبعد مرور 3 أشهر ستزداد قوة الشعر وسينخفض التساقط، وبعد مرور 6 شهور سيبدأ الشعر الجديد في الظهور وستنمو بصيلات شعر جديدة، وبعد مرور السنة الأولى من الإجراء ستتمكن من رؤية النتيجة النهائية للتقنية.

سعر الريجينيرا للشعر

تعتبر تكلفة تقنية الريجينيرا أقل تكلفة من السعودية وتركيا، كما تصل نسبة نجاح العملية إلى 100% بالإضافة إلى ذلك الطبيبين أحمد فوزي وأحمد برعي يمتلكان خبرة وكفاءة عالية، فقد قاما بإجراء العديد من جلسات الريجينيرا التي حققت نجاح مبهر، ولمعرفة السعر يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد عليك على الفور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تجربتي مع الريجينيرا

كانت سارة تعاني من وجود فراغات في فروة الرأس، ولهذا السبب كانت تشعر بالإحباط واليأس، حيث قامت بتجربة العديد من العلاجات، ولكن دون فائدة في تحسين نمو الشعر أو علاج الفراغات وفي نفس الوقت كانت لا ترغب في إجراء زراعة شعر.

وبعد إجراء استشارة بعايدات تركي هير لزراعة اشلعر في مصر، قد صحها الطبيب بإجرء تقنية الريجينيرا التي تعتبر بديل زراعة الشعر، وبالفعل قامت بإجراء التقنية، وبعد مرور 3 أشهر على الجلسة الأولى شعرت بتحسن واضح في نمو الشعر واستطاعت الحصول على شعر كثيف بعد مرور سنة من إجراء الزراعة.

بعد أن تناولنا كل المعلومات عن جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر، فإذا كنت ترغب بإجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر أو إجراء استشارة أونلاين، فيمكنك التواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

إقرأ أيضًا: 10 معلومات هامة عن حقن البلازما يجب معرفتها

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً