Skip links
علاج تساقط الشعر

علاجات فراغات الشعر نهائيًا

whatsapp banner

تعتبر فراغات الشعر من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس، وخاصة النساء، وتتسب في شعور كلا من الرجال والنساء بالإحراج وتؤثر على نفسيتهم بالسلب ومن الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، ولكن لا داعي من القلق فإن هناك العديد من العلاجات المتاحة اليوم التي يمكن استخدامها لعلاج الفراغات بشكل فعال ونهائي، لذا سنقوم من خلال مقالنا بتناول علاجات فراغات الشعر وطرق تكثيفه طبيعيًا وطبيًا وأهم نصائح العناية به، فتابع معنا.

أسباب فراغات الشعر

تعتبر الأسباب التالية من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بفراغات شعر:

whatsapp banner
  • نقص التغذية.
  • اضطراب الغدة الدراقية.
  • العوامل الوراثية.
  • التوتر النفسي.
  • الإصابة بالأمراض الجسدية، مثل: الصدفية والأكزيما.
  • يمكن أن يؤثر نظام الغذاء الغير صحي على صحة الشعر، حيث يحتاج الجسم للفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد على تغذيته.

علاج فراغات الشعر طبيًا

علاج تساقط الشعر
علاج فراغات الشعر

هناك العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر والفراغات الموجودة في فروة الرأس، وتساعد هذه الأدوية على إنبات ونمو بصيلات جديدة، ومن أهم علاجات فراغات الشعر ما يلي:

  1. دواء مينوكسيديل: ويتوفر الدواء بأشكال مختلفة، فقد يوجد على شكل رغوة وأيضًا شامبو وسائل، يتم استخدامه عن طريق وضعه على الفروة، من مميزاته قدرته على معالجة التساقط والصلع الغير الوراثي والتخلص من فراغات الشعر، وبالنسبة لعدد الجرعات أو عدد المرات اليومية لاستخدامه لابد من استشارة الطبيب.
  2. دواء فيناسترايد: يعد هذا الدواء من الأدوية التي تعالج فراغات الشعر، للذين تتراوح أعمارهم ما بين بين 18 إلى 41 سنة، ويوجد على شكل حبوب ويتم تناوله يوميًا، لكن من الضروري استشارة الطبيب قبل تناوله، ومعالجة فرط نشاط الغدة الدرقية إن وجد للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الدواء.

علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء طبيعيًا

إذا كنت تعاني من تساقط شعر شديد وتبحث عن طرق طبيعية لعلاج التساقط، فمن الضروري استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب، وبجانب استشارة الطبيب يمكنك التحسين من صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر من الأعشاب التالية:

يمكنك تحفيز نمو الشعر من خلال الألوفيرا لاحتوائها على إنزيمات تساعد على تحسين صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

  • يمكنك أيضًا التخلص من القشور الموجودة في فروة الرأس والتحسين من نموه من خلال الزعتر لاحتوائه على مضادات حيوية طبيعية ومضادات الالتهابات.
  • يحتوي الصبار على مواد مغذية تساعد على التحسين من صحة فروة الرأس وتحفز نمو الشعر وتساعد على ترطيبه.
  • يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات ومواد مغذية تعمل على زيادة كثافة الشعر والتقليل من التساقط الناتج عن ضعف البصيلات.

علاج فراغات الشعر للرجال

هناك طرق حديثة تم اكتشافها مؤخرًا لعلاج فراغات الشعر للرجال، ومن أهمها ما يلي:

whatsapp banner

علاجات فراغات الشعر بالليزر

يعد الليزر من ضمن علاجات فراغات الشعر الفعالة، حيث يساعد على علاج الفراغات الموجودة في فروة الرأس، كما أنه يساعد على تنشيط الأوعية الدموية التي تساعد على تغذية البصيلات، ويتم تطبيق التقنية من خلال الإجراءات التالية:

  • يتم من خلال تسليط ضوء الليزر على فروة الرأس باتجاه بصيلات الشعر.
  • وعندما يحدث ذلك يتم اختراق أشعة الليزر لفروة الرأس مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وإنبات بصيلات شعر جديدة.

زراعة الشعر لعلاج فراغات الشعر

عدد كبير من الرجال يعانون من الصلع الوراثي وفراغات شديدة في فروة الرأس، ويعد الحل المناسب لهذه المشكلة هو زراعة الشعر، وذلك في حال تجربة جميع الطرق التقليدية والعلاجات الطبية ولم يتم الوصول إلى نتيجة فعالة، ويوجد العديد من تقنيات زراعة الشعر المستخدمة، ومن أفضلهم:

  • زراعة الشعر بتقنية السفير.
  • زراعة الشعر بأقلام تشوي.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل أنواع عمليات زراعة الشعر

علاجات فراغات الشعر للنساء

علاج فراغات الشعر  عند النساء
علاجات فرغات الشعر للنساء

تتنوع الطرق المستخدمة في علاج فراغات الشعر عند النساء، ويعد من أهمها ما يلي:

حقن البلازما لعلاج فراغات الشعر

يتم استخدام حقن البلازما للشعر لعلاج الفراغات والتساقط الشديد، وتتم هذه التقنية من خلال سحب عينة من دم المريض ووضعها في جهاز الطرد المركزي ليتم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن الدم، بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن الصفائح الدموية في فروة الرأس.

حقن الميزوثيرابي لفراغات الشعر

يتميز الميزوثيرابي بأن نتائجه تظهر بعد فترة قصيرة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، بالإضافة إلى احتوائها على البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر، وهذا يساعد على منح اللمعان والحيوية للشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، بالتالي وقف التساقط ومعالجة الشعر التالف.

اقرأ المزيد: تصغير الجبهه بزراعة الشعر في 4 خطوات

هل يمكن أن يعود الشعر كثيف؟

يمكنك زيادة كثافة الشعر من خلال إتباع النصائح التالية:

  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات مثل البيض واللحوم والأسماك والبقوليات والفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفواكه.
  • تجنب الضغط والتوتر، لأن الحالة النفسية السيئة تؤدي إلى تساقط الشعر وقلة كثافته.
  • تجنب استخدام مكواة الشعر أو السشوار أو منتجات العناية بالشعر الضارة.
  • استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، مثل: زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأرجان لترطيب فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية فيها.
  • ممارسة التمارين الرياضية وتجنب التدخين وتناول الكحوليات.
  • تناول الفيتامنيات الهامة التي تحتاجها فروة الرأس، مثل: الحديد والبيوتين والزنك لتنشيط الدورة الدموية في فروة لرأس والتحسين من نمو الشعر.

اقرأ أيضًا: تساقط الشعر في منطقة التاج | أسبابه وعلاجه

بخاخ لعلاج فراغات الشعر

يمكنك علاج فراغات الشعر من خلال استخدام البخاخات التي تحتوي على الفيتامنيات المغذية للشعر، مثل الفيتامنيات التالية:

  • Vitamin A.
  • Vitamin C.
  • Vitamin D.
  • Vitamin E.
  • الحديد.
  • الزنك.

لقدرتها على تقوية الشعر من الجذور وتحفيز نمو بصيلات جديدة، ويفضل استشارة الطبيب لتحديد البخاخ المناسب وفقًا لدرجة التساقط.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 بخاخ لعلاج فراغات الشعر

تجربتي مع فراغات الشعر

كانت هناك امرأة تعاني من فراغات في شعرها لسنوات، وكان ذلك يؤثر على ثقتها بنفسها ومظهرها العام، لذا بدأت تبحث عن حلول لهذه المشكلة، وبالفعل قامت بتجربة العديد من العلاجات التي كانت بلا فائدة.

لذا قررت في النهاية الذهاب إلى عيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، وبالفعل قام الطبيب دكتور أحمد البرعي بإجراء تشخيص مباشر لها، وقام بتحديد السبب الرئيسي للتساقط ودرجته وتحديد العلاج المناسب الذي كان عبارة عن استخدام تقنية الريجينيرا التي تعتبر أفضل بديل لزراعة الشعر.

وبعد مرور وقت قليل بدأت في ملاحظة تحسن في شعرها، حيث بدأ الشعر ينمو في الأماكن الفارغة من فروة الرأس، وبعد عدة أشهر استطاعت الحصول على شعر ذات كثافة عالية.

ويمكنك معرفة المزيد عن تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر وعلاج التساقط والفراغات مع دكتور أحمد البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هر لزراعة الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن علاجات فراغات الشعر نهائيًا، فيمكنك إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، كما يمكنك إجراء استشارة أونلاين إذا قمت بالتواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: علاج تكثيف الشعر الخفيف الأفضل في 2023

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً