Skip links
فوائد البلازما للشعر

فوائد البلازما للشعر و4 خطوات لجلسة البلازما

whatsapp banner

هل تعرفون ما هي حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟ هل تتساءلون عن فوائد البلازما للشعر كونها واحدة من أهم طرق علاج تساقط الشعر؟ هل تريدون معرفة تأثيرها بالضبط على نمو الشعر وصحته؟ إذاً تابعوا معنا أعزائي القراء مقالنا اليوم لنتعرف على فوائد البلازما للشعر ولتجدوا كل ما تبحثون عنه من معلومات.

أسباب تساقط الشعر

تعرفنا من قبل في مقال أسباب تساقط الشعر أن الأمر لا يقتصر على الجينات الوراثية فقط، وأنه توجد الكثير من العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى التساقط أو الصلع، ومن أشهرها ما يلي:

whatsapp banner
  • الإصابة ببعض الحالات المرضية مثل أمراض الكبد والكلى المزمنين.
  • الثعلبة الأندروجينية أو الصلع النمطي سواء الذكوري أو الأنثوي.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية من الممكن أن تتضمن تساقط الشعر.
  • مشاكل المناعة الذاتية وبعض الأمراض الالتهابية.
  • الممارسات السيئة في روتين العناية بالشعر والتصفيف على المدى الطويل.

جلسات البلازما للشعر

هل ذهبت من قبل إلى الطبيب بسبب المعاناة من مشكلة تساقط الشعر واقترح عليك إجراء حقن البلازما للشعر كـ علاج للتساقط؟ هل توقفت وتساءلت ما هي حقن البلازما تلك؟ إنها أعزائي القراء أحد أهم طرق علاج تساقط الشعر التي ذاع استخدامها في العشر سنوات الأخيرة، حيث أن تلك البلازما هي بلازما الدم المحتوية على الصفائح الدموية، والتي يتم حقنها في فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر مرة أخرى وعلاج مشكلة التساقط وفقدان الشعر.

فوائد البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر للنساء

خطوات جلسات البلازما للشعر

تتم جلسة البلازما في مكتب الطبيب فهي لا تحتاج إلى الجراحة أو إجراءات معقدة أو أي شئ من هذا القبيل، كما أنها تتميز بالسهولة والبساطة، وتكون خطواتها الرئيسية كما يلي:

  1. يتم سحب بعض الدم من جسم المريض، عادة من الوريد الموجود بالذراع.
  2. تُفصل خلايا البلازما من هذا الدم عن طريق جهاز الطرد المركزي.
  3. تتم تعبئة البلازما في حقن مخصصة، ويكون لونها شفافاً مائل للاصفرار.
  4. تُحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الأماكن المستهدفة بفروة الرأس.

فوائد البلازما للشعر

لأنها من أنواع العلاج السهلة في إجرائها وأيضاً المناسبة في تكلفتها لكثير من الناس، نجد دوماً تساؤلات عن فوائد البلازما للشعر ومدى فاعليتها في العلاج، حيث أن هناك بعض الأشخاص الذين لديهم اعتقاد بأن العلاجات إن لم تكن ذات تكلفة باهظة جداً أو بطرق وإجراءات معقدة جداً فإنها لن تكون فعالة، هناك من يقيّم جودة أي علاج بمدى ارتفاع تكلفته فقط بصرف النظر عن العوامل الأخرى، لذا سنتعرف معاً على فوائد البلازما للشعر وآلية عملها في الفقرات التالية.

فوائد البلازما للشعر لعلاج التساقط

تتمثل فوائد البلازما للشعر وكيفية عملها في علاج مشكلة التساقط فيما يلي:

whatsapp banner
  • تعمل البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تجديد خلايا فروة الرأس.
  • تساعد البلازما الجلد في فروة الرأس على إنتاج الكولاجين والبروتين.
  • تعمل على تثبيت البصيلات في فروة الرأس وتقويتها.
  • تحفيز فروة الرأس على إنبات بصيلات شعر جديدة.
  • تحفيز نمو الشعر من جديد في الأماكن المصابة بالتندب والتي كانت خالية من الشعر.
فوائد البلازما للشعر (1)
البلازما لعلاج تساقط الشعر

فوائد البلازما للشعر لتطويل الشعر

بالإضافة إلى ما سبق أعزائي القراء، وبعد أن عرفنا معاً كيف تساعد البلازما على تحفيز نمو بصيلات الشعر من جديد وعلاج فراغات الشعر وتجديد فروة الرأس بشكل عام، يوجد تساؤل آخر من التساؤلات الشائعة حول هذا النوع من العلاج، وهو هل البلازما تطول الشعر؟ وعليه نفيدكم أعزائي القراء بأن الإجابة هي نعم، فجلسات البلازما ذات تأثير تدريجي في مراحل ثلاث مختلفة لإعادة صحة الشعر تبدأ من وقف التساقط وفقدان الشعر، ثم تحفيز نمو بصيلات جديدة وعلاج فروة الرأس وزيادة المساحة المتواجد بها الشعر في الرأس، ثم العمل على زيادة الطول وتغذية الشعر، لذا فإن لها بالفعل فوائد في زيادة طول الشعر.

مدة جلسة البلازما

في المتوسط عادة لا تزيد مدة جلسة البلازما عن ساعة واحدة، ولكنها قد تزيد قليلاً أو تقل قليلاً في بعض الحالات وفقاً لكل حالة وما تتطلبه الجلسة من عمل، وعدد الحقن التي سيتم حقنها والمساحة المحقونة وعوامل أخرى، وتعتبر المدة غير الطويلة التي لا تمتد إلى ساعات وساعات من أهم مميزات حقن البلازما التي تجعل الكثير من الناس يفضلونها كإجراء لعلاج تساقط الشعر.

فوائد البلازما للشعر
جلسات البلازما للشعر للرجال

نتائج البلازما للشعر

إن علاج البلازما للشعر يعد من أنواع العلاجات التي تحتاج إلى فترة إلى حد ما حتى تظهر نتائجه، ففي المتوسط تظهر النتيجة عادة بعد حوالي 6 أشهر، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أيضاً أن استجابة الحالات تختلف عن بعضها البعض، فتلك الفترة هي متوسط تقريبي ولكنها ليس شرطاً أن تكون موحدة بالضبط عند كل الأشخاص.

مميزات جلسات البلازما

بالإضافة إلى الفوائد التي تقدمها البلازما للشعر والتي تحدثنا عنها أعلاه أعزائي القراء، ماذا عن المميزات التي تجعل هذا الإجراء ذا صيت واسع؟ نقدم لكم منها ما يلي:

  • التكلفة المناسبة لمعظم الحالات.
  • تكون المادة المحقونة من الجسم نفسه وليست مادة خارجية غريبة.
  • انخفاض خطر حدوث حساسية من المادة التي تم حقنها.
  • لا يحتاج إلى ساعات طويلة في الجلسة.
  • مناسب لمن لا تفلح معهم أنواع علاجات أخرى.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على فوائد البلازما للشعر في علاج التساقط وأيضاً نبذة عن النتائج الخاصة بها عموماً، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، أو إذا كنتم تريدون حجز موعد، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً