Skip links
أفضل تقنيات زراعة الشعر

ما هي أحدث تقنيات زراعة الشعر في 2023 ؟

whatsapp banner

تتطور تقنيات زراعة الشعر باستمرار لتحقيق نتائج أكثر دقة وجودة وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ويتمثل الفرق بين تقنيات زراعة الشعر في الأداة المستخدمة في التقنية لفتح القنوات والتكلفة والمدة المستغرقة لإجراء العملية وطريقة استخراج البصيلات، ولمعرفة ما هي أحدث تقنيات زراعة الشعر في 2023، وكافة الاسئلة المتعلقة بزراعة الشعر، تابع معنا.

ما هي تقنيات زراعة الشعر؟

يتم استخدام جميع تقنيات زراعة الشعر بهدف تعويض الشعر المفقود وعلاج الصلع الوراثي للنساء والرجال، وتنقسم زراعة الشعر إلى شقين، وهما شق الاقتطاف وشق الزراعة، ويمكننا أن نقسم طرق زراعة الشعر إلى طريقتين: وهما تقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة.

whatsapp banner

ويتمثل دور شق تقنية FUE في اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة لزراعتها في المنطقة المستقبلة، بينما يتمثل دور تقنية الشريحة في إزالة شريحة من فروة الرأس لاستخراج البصيلات منها، وزراعتها في المنطقة المانحة.

أحدث تقنيات زراعة الشعر

أفضل تقنيات زراعة الشعر
أحدث تقنيات زراعة الشعر

تتنوع التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، ومن أفضلها ما يلي:

تقنية السفير لزراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر بتقنية السفير بمثابة ثورة في عالم زراعة الشعر، وتعتبر من أحدث تقنيات زراعة الشعر، فقد أدت إلى زيادة نسبة نجاح العمليات بشكل كبير، فإذا كنت تعاني من الصلع الوراثي، فإن هذه التقنية قد تكون الحل الأمثل لك.

وهي عبارة عن أقلام مصنوعة من أحجار الياقوت (Sapphire)، حيث يتم استخدام هذه الأقلام في فتح القنوات في المنطقة التي تعاني من الصلع الوراثي، ومن مميزات هذه التقنية أنها لا تسبب أي ضرر على الأنسجة الموجودة في المنطقة المستقبلة، ويمكن التعافي منها بشكل سريع، ومن مميزاتها أيضًا:

whatsapp banner
  • تساعد الجراح في زراعة الشعر في الاتجاه الصحيح.
  • زراعة الشعر بأقل درجة من الألم.
  • زراعة الشعر بندبات غير مرئية.
  • يمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور من 3 إلى 5 أيام على الزراعة.
  • تعطي مظهر طبيعي للغاية وتحديداً في خط الجبهة.
  • تعتبر أقل في المضاعفات مقارنة بالتقنيات الأخرى.

ولكن من عيوبها تكلفتها العالية، ومن حسن الحظ أن عيادات تركي هير Turkey Hair Clinic توفر هذه التقنية بسعر مناسب، لذا يمكنك اغتنام الفرصة الآن.

ولمعرفة السعر، يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب، وسنكون سعداء بالتواصل معك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق

تعتبر زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من أحدث تقنيات زراعة الشعر، وتتم الزراعة من خلال اقتطاف البصيلات من جانبي فروة الرأس أو المنطقة الموجودة خلف الأذن، وذلك لأن هذه الأماكن عادةً ما تحتوي على كثافة شعر عالية تسمح باقتطاف البصيلات منها، ونادرًا ما تصاب بالأمراض، يالإضافة إلى أن الشعر في المنطقة المانحة مقاوم لهرمون DHT المسبب للتساقط الوراثي، وتستخدم هذه التقنية في زرع الحواجب واللحية والشارب وفروة الرأس.

تقنية البيركوتان لزراعة الشعر

إذا كنت تتساءل الآن ما هي تقنية البيركوتان؟ فالإجابة ستجدها هنا، تقنية البيركوتان هي أداء تم تطويرها من قبل الأطباء، ويتم فتح القنوات الموجودة في المنطقة المستقبلة بعد معالجتها باستخدام إبرة مطورة على شكل أسطواني، لكنها تتطلب جهداً أكبر مقارنةً بباقي تقنيات زراعة الشعر، كما تتطلب مهارة كبيرة من قبل الفريق الطبي الذي سيقوم بإجراء الزراعة، وتعتبر هذه التقنية من أحدث تقنيات زراعة الشعر، ومن مميزاتها:

  • زراعة عدد كبير من البصيلات يصل إلى 45 بصيلة في سنتيمتر واحد.
  • الشفاء سريعًا.
  • تحديد اتجاه خروج الشعر، وزراعتها في الاتجاه الصحيح لها.
  • عدم ترك أي آثار للندبات أو الجروح.
  • زراعة الشعر بدون حلاقة.

ولكنها تطلب كفاءة عالية، وفريق طبي مدرب على أكمل وجه، وعلاوة على ذلك تكلفتها عالية مقارنًة بباقي التقنيات الأخرى.

تقنية زراعة الشعر FUE

تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف (Follicular Unit Extraction) أيضًا من أحدث تقنيات زراعة الشعر، وتتمثل طريقة عملها في اقتطاف البصيلات من فروة رأس المريض من خلال استخدام إبر دقيقة، ومن ثم القيام بزرعها في فروة رأس المريض بعد فتح القنوات، وتتميز هذه التقنية بأنها لا تسبب أي جروح أو ندبات في فروة رأس المريض، ويرجع ذلك إلى أن حجم الجرح لن يبلغ النصف مللي عند زراعة الشعر بهذه التقينة.

تقنية DHI لزراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية DHI هي عبارة عن أداة تشبه القلم، وتستخدم لفتح القنوات الموجودة في المنطقة المصابة بالصلع، وزراعة البصيلات المقتطفة فيها من خلال تلقيم القلم بالبصيلات، ومن عيوبها: تكلفتها العالية، واحتياجها لفريق عمل مدرب على أعلى مستوى، ويمتلك مهارة وخبرة عالية لتجنب تلف البصيلات.

اقرأ أيضًا: 7 أسئلة عن اقلام تشوي أو dhi لزراعة الشعر

زراعة الشعر بالروبوت

زراعة الشعر بالروبوت أحدثت ضجة في عمليات زراعة الشعر، وتعتبر من أحدث تقنيات زراعة الشعر حتى الآن، ولكن يجب الحذر، لأن من الممكن أن تحدث عدوى تؤدي إلى فشل العملية عند إجراء الزراعة بالروبوت في حالة عدم امتلاك الطبيب الخبرة الكافية، لذا عليك اختيار المركز الذي ستجرى فيه الزراعة بعناية، لتجنب فشل العملية، ومن عيوب هذه التقنية؛ لا يستطيع الروبوت أن يحدد مدى مساحة المنطقة المانحة للشعر التي سوف يستخرج منها البصيلات، أو الذهاب إلى جميع أجزاء المنطقة المانحة لاقتطاف البصيلات منها، كما لا يستطيع تحديد حجم الثقوب اللازمة لزراعة البصيلات، والتي تختلف من منطقة لأخرى، كما تختلف من حالة إلى أخرى.

ومن مميزات زراعة الشعر بالروبوت: الحفاظ على سلامة البصيلات عند اقتطافها، وإجراء العملية في وقت قليل مقارنةً بالوقت الذي كانت تستغرقه عمليات زراعة الشعر قبل ذلك، وعدم ترك ندبات أو جروح في فروة الرأس، بالإضافة إلى المريض لا يحتاج فترة نقاهة كبيرة وعدم شعوره بألم أثناء الزراعة.

مصدر: Robotic Hair Restoration Can Improve Millions of Lives | Medical Robotics

اقرا أيضًا: اخر تقنيات زراعة الشعر 2023 ومميزاتها

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم عدد البصيلات الممكن زراعتها؟

عدد البصيلات في المنطقة المانحة تتراوح ما بين 12000 إلى 20000 بصيلة، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من زراعة الشعر، ولابد من دراسة الحالة جيداً لتحديد الأنسب وذلك يتم من خلال الكشف مع جراح تجميل متخصص، وهذا ما ستجده عند حجز موعد مع أحد الجراحين د. أحمد فوزي أو د. أحمد البرعي بمركز تركي هير.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: هل عدد البصيلات لزراعة الشعر 2000 بصيلة؟

كم من الوقت يستغرق؟

عادةً ما يتراوح الوقت المستغرق لإجراء العملية من 4 إلى 8 ساعات، وهذا يعتمد على التقنية المستخدمة في الزراعة وخبرة وكفاءة الطبيب.

هل يمكن استنساخ بصيلات الشعر؟

تعتبر تقنية زراعة الشعر بالاستنساخ من التقنيات الغير متواجدة على أرض الواقع حتى الآن، وتعتمد فكرتها على إمكانية مضاعفة البصيلات، بمعنى إذا كان الشخص لا يمتلك عدد كافي من البصيلات في المنطقة المانحة، فيمكنه الزراعة من خلال هذه التقنية.

هل يبقى الشعر المزروع مدى الحياة؟

بالتأكيد، يبقى الشعر المزروع مدى الحياة، ولكن من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب، والحفاظ على البصيلات المزروعة من الضرر مثل: تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى فشل العملية.

متى تكون زراعة الشعر فاشلة؟

تفشل عملية زراعة الشعر في حالة إصابة المريض بعدوى أو نتج عن العملية مضاعفات، أو في حالة حدوث تشوهات في فروة الرأس.

هل يسقط الشعر المزروع بعد سنوات؟

يحدث تساقط للشعر المزروع في الشهور الأولى من إجراء العملية، ولكن بعد ذلك، فإن الشعر المزروع الذي ينمو بعد العملية، قد يستمر مدى الحياة.

ما الفرق بين تقنية السفير واقلام تشوي؟

يتمثل الفرق ما بين تقنية السفير واقلام تشوي فيما يلي:

  • تقنية السفير: من خلال أقلام السفير يتم فتح القنوات في المنطقة المستقبلة (المنطقة المصابة بالصلع الوراثي).
  • أقلام تشوي: يتم استخدام أقلام تشوي في زراعة البصيلات المقتطفة في المنطقة المستقيلة (المنطقة التي تعاني من فراغات).

ما الفرق بين تقنية الاقتطاف والاقتطاف الدقيق؟

يتمثل الفرق بين تقنية الاقتطاف والاقتطاف الدقيق فيما يلي:

  • تقنية الاقتطاف الدقيق: يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة من خلال رؤوس نانو دقيقة جدًا.
  • تقنية الاقتطاف: يقوم الطبيب باستخدام إبر دقيقة لاقتطاف البصيلات الموجودة في المنطقة المانحة.

ما هي أفضل تقنية لزراعة الشعر؟

تعتبر تقنية الاقتطاف من أفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، حيث يمكن من خلالها الحفاظ على شكل المنطقة المانحة وفروة الرأس بشكل عام، وأيضًا شكل الشعر والمظهر.

اقرأ أيضًا: تجارب زراعة الشعر بالصور 2023

بديل زراعة الشعر

تعد تقنية الريجينيرا البديل الأمثل لزراعة الشعر في حالات الصلع الوراثي المبكر، حيث يمكنك من خلالها علاج فراغات الشعر والتساقط، ويتم إجراؤها من خلال أخذ عينة من المنطقة المانحة، واستخلاص الخلايا الجذعية منها، وحقنها في المنطقة المصابة بالصلع والفراغات، وقد تختلف عدد جلسات الريجينيرا من شخص لآخر، فهناك أشخاص يحتاجون لإجراء التقنية كل سنة ونصف، ومنهم لا يحتاج إلا جلسة واحدة فقط، وللتشخيص الجيد ومعرفة عدد الجلسات التي عليك إجراؤها، قم بمراسلتنا من خلال الواتساب، وسيقوم الأطباء المتواجدين بعيادات تركي هير بتشخيصك على الفور من خلال أفضل الأدوات والتقنيات العالمية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: 10 فوائد لجهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر

الأشخاص المرشحون لإجراء زراعة الشعر

يتم إجراء زراعة الشعر في الحالات التالية:

  • أن يكون الشخص قد تعدى الـ 25 عامًا، بمعنى أوضح تتم الزراعة بعد توقف التساقط الناتج عن الصلع الوراثي.
  • وجود كثافة شعر كافية في المنطقة المانحة.
  • غير المصابين بمرض فقر الدم أو فيروسات.

ما هو الفرق بين تقنيات زراعة الشعر؟

يمكنك من خلال الفيديو التالي التعرف على الفرق بين تقنيات زراعة الشعر مع د.أحمد البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هير.

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر؟

نختلف التكلفة من مكان لآخر، وتتوقف التكلفة في مصر على العديد من العوامل، مثل التقنية المستخدمة في الزراعة، وخبرة وكفاءة الطبيب، ودرجة الصلع، ويمكنك إجراء زراعة شعر بعيادات تركي هير بأقل تكلفة ممكنة، إغتنم الفرصة وبادر بالحجز الآن.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

بعد أن تناولنا ما هي أحدث تقنيات زراعة الشعر، والإجابة عن كافة الأسئلة التي تخص زراعة الشعر، فيسعدنا الآن تواصلكم معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات في الحال.

اقرأ أيضًا: أنواع عمليات زراعة الشعر

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً