Skip links
نتائج عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر و5 نصائح بعد إجراء زرع الشعر تعرف عليها

whatsapp banner

يتم اللجوء إلى عملية زراعة الشعر بسبب الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الشديد الذي فشل في علاجه جميع أدوية الشعر العلاجية، ويمكنك إجراء عملية زرع شعر من خلال تقنية الاقتطاف أو الشريحة، ولكل منهما مميزات مختلفة عن الأخرى، وقد حققت عملية زرع الشعر نسب نجاح تتعدى الـ 98%، ولمعرفة المزيد عن تفاصيل عملية زراعة الشعر في كل من خطوات الزراعة، والمميزات، ونتائج العملية بالصور بعيادات تركي هير، وأهم النصائح بعد إجراء الزراعة، تابع معنا.

خطوات عملية زراعة الشعر

الهدف من إجراء عملية زراعة شعر، التخلص من المناطق المصابة بالصلع، من خلال نقل البصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة، وتتم عملية زراعة الشعر من خلال الخطوات التالية:

whatsapp banner
  1. ما قبل إجراء العملية: يقوم الطبيب في البداية بتحديد درجة الصلع، وكثافة الشعر في المنطقة المانحة، وعمل تحاليل للمريض للتأكد من عدم وجود أمراض مزمنة أو معاناته من أي فيروس، وبعد التأكد من سلامة التحاليل يقوم الطبيب بتحديد موعد للعملية.
  2. أثناء إجراء العملية: بعد ذلك يقوم الطبيب بحلاقة فروة رأس المريض، والتخدير الموضعي لفروة الرأس، ومن ثم القيام باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، وفتح القنوات، وزراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة التي تعاني من الصلع الوراثي، أو فراغات الشعر، وتتم زراعة الشعر من خلال تقنية الشريحة أو من خلال تقنية الاقتطاف.
  3. مرحلة ما بعد العملية: بعد  إجراء عملية زراعة الشعر من الضروري اتباع تعليمات الطبيب، وغسل فروة الرأس بالشامبو الذي قام الطبيب بوصفه، وتناول الأطعمة الصحية لتغذية فروة الرأس، والابتعاد عن التدخين، وتناول المشروبات الكحولية، واتباع نمط وخطوات الحياة الصحية.

اقرأ أيضًا: اكتشف كيف يتم زراعة الشعر بأحدث 5 تقنيات

نتائج عملية زراعة الشعر بالصور

تصل نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر إلى حوالي 98% بعيادات تركي هير، ويمكنك رؤية النتيجة كاملة بعد مرور سنة من زراعة الشعر، وبعد إجراء الزراعة من الضروري اتباع تعليمات الطبيب للوصول إلى أفضل نتيجة، وتناول الأدوية والمضادات الحيوية لتجنب الإصابة بالعدوى، وغسل الشعر بالشامبو الذي قام الطبيب بوصفه،  ومن نتائج زراعة الشعر بعيادات تركي هير ما يلي:

نتائج عملية زرع الشعر
نتائج عملية زراعة الشعر
نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة
نتائج عملية زراعة الشعر بالشريحة
نتائج عملية زرع الشعر بالاقتطاف
نتائج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

مميزات عملية زرع شعر

هناك العديد من المميزات لإجراء زراعة الشعر من خلال تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة، ومن أهمها:

  • التخلص من الصلع الوراثي، وتساقط الشعر بصورة نهائية عند الرجال والنساء.
  • ملء فراغات الشعر بالبصيلات التي تمت زراعتها.
  • إمكانية زراعة اللحية، كما يمكن زرع شعر الحواجب.
  • والتخلص من المناطق التي تعاني من شعر خفيف، والحصول على شعر كثيف.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر

تستغرق عملية زراعة الشعر حوالي 8 ساعات، وتتوقف عدد الساعات على عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها، وزراعتها، ولكن بعد إجراء العملية يمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي وممارسة أنشطته اليومية، ولكن من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب لتجنب الإصابة بأي عدوى، وتناول الأدوية في مواعيدها، ولإجراء زراعة شعر بعيادات تركي هير من خلال استخدام أفضل تقنية لزراعة الشعر يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد عليك على الفور.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

بعد عملية زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر يمر الشعر بعدة مراحل، وهي:

  1. بعد 20 يوم من زراعة الشعر: بعد مرور 20 يوم من زراعة الشعر، يشعر المريض بحكة في فروة الرأس واحمرار، ولا داعي من قلق المريض إذا عانى من تساقط شديد في الشعر خلال الأيام الأولى لأنه يعد أمر طبيعي، وخلال تلك الفترة ستكون القشرة التي تكونت بعد العملية تساقطت، ولكن من الضروري تجنب لمس فروة الرأس.
  2. زراعة الشعر بعد 3 أسابيع: بعد مرور 3 أسابيع من زراعة الشعر سيتوقع الشخص أنه أمر خطير لاستمرار تساقط الشعر، ولكن هذا أمر طبيعي، وسبب التساقط يرجع إلى تساقط الشعر التالف، ونمو شعر جديد ذو حيوية أكثر.
  3. شكل الشعر المزروع بعد مرور 3 أشهر: بعد مرور 3 أشهر على زراعة الشعر هنا يبدأ التساقط يقل، وتنمو البصيلات التي تمت زراعتها، وستلاحظ فرق عن أول يوم تمت زراعة الشعر فيه.
  4. نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور: بعد مرور 6 أشهر يكثر نمو الشعر، ولكن الشعر المزروع سيكون رقيق.
  5. بعد مرور سنة: بعد مرور سنة سيبدأ الشعر في التحسن، وسيكون أكثر لمعانًا، ويمكنك ملاحظة نتيجة عملية زراعة الشعر.

نصائح بعد إجراء عملية زرع الشعر

من النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء زراعة الشعر ما يلي:

  1. تناول الأدوية والمضادات الحيوية والفيتامينات في مواعيدها.
  2. الابتعاد عن التدخين، والمشروبات الكحولية.
  3. عدم التعرض إلى أشعة الشمس.
  4. غسل الشعر بالشامبو المحدد من قبل الطبيب.
  5. اتباع نظام غذائي صحي، وتناول المشروبات التي تعمل على تغذية فروة الرأس.

بعد أن تناول خطوات عملية زراعة الشعر، ونتائج عملية زراعة الشعر بالصور، ومميزاتها، والوقت المستغرق لإجراء العملية، وأهم النصائح، فيمكنك الآن التواصل معنا ،وسنقوم بالرد على أي استفسارات أو تساؤولات تخص عملية زراعة الشعر.

إقرأ أيضًا: زرع الشعر للنساء والرجال وأفضل 3 تقنيات مستخدمة في زراعة الشعر

اقرأ أيضًا: ما هي أحدث تقنيات زراعة الشعر في 2023 ؟

اقرأ أيضًا: سعر عمليات زراعة الشعر في مصر و7 دول أخرى

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً