Skip links
الأحدث من بين أنواع عمليات زراعة الشعر

ما هي أفضل أنواع عمليات زراعة الشعر ؟

whatsapp banner

تعتبر عمليات زراعة الشعر هي الحل النهائي لعلاج الصلع وتساقط الشعر الوراثي، وقد تطورت وتنوعت حتى وصلنا إلى العديد من أنواع عمليات زراعة الشعر في يومنا هذا، كزراعة الشعر بتقنية السفير أو أقلام تشوي، ولا يمكننا أن ننسى ذكر أحدث تقنية مستخدمة حاليًا لعلاج الصلع الوراثي المبكر، وهي تقنية الريجينيرا، وتعتبر بديل قوي لزراعة الشعر، لمزيد من التفاصيل، تابع المقال.

أنواع عمليات زراعة الشعر

أحدث عمليات زرعة الشعر
أنواع عمليات زراعة الشعر

يوجد العديد من أنواع عمليات زراعة الشعر، ومنهم التقنيات التالية:

whatsapp banner

تقنية زراعة الشعر FUE

تتم زراعة الشعر بالاقتطاف (Follicular Unit Extraction) من خلال أخذ بصيلات من المنطقة المانحة الموجودة خلف الرأس، لأنها تحتوي على كثافة شعر عالية، يالإضافة إلى أن الشعر في المنطقة المانحة مقاوم لهرمون DHT المسبب للتساقط الوراثي)، ومن ثم يقوم الطبيب بفتح القنوات الموجودة في المنطقة المستقبلة لزراعة البصيلات التي تمت اقتطافها في المنطقة المصابة بالصلع مرة أخرى والقنوات التي قام بفتحها، ومن عيوب هذه التقنية محدودية عدد البصيلات التي سيتم زراعتها خلال الجلسة الواحدة، فيتراوح عدد البصيلات التي يمكن اقتطافها من 2500 جرافت إلى 3500، ولكن من مميزاتها عدم ترك أي ندبات في فروة رأس المريض، ويمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد إجراء العملية بـ 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: تقنية fue لزراعة الشعر وأبرز المعلومات عنها

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تقنية زراعة الشعر بالشريحة FUT

تقنيات زراعة الشعر بالشريحة (Follicular Unit Transplant) تتم من خلال أخذ شريحة من فروة رأس المريض من المنطقة المانحة، ومن ثم القيام بتقسيمها إلى أجزاء صغيرة، بحيث تحتوي كل شريحة فيما يتراوح ما بين 1 إلى 4 بصيلات، بعد ذلك يقوم الطبيب بإحداث ثقوب في فروة رأس المريض في المنطقة التي تعاني من الصلع، ويقوم بزراعة البصيلات التي تمت استخراجها فيها، ومن عيوب هذه التقنية ترك ندبة بعرض الرأس بعد الزراعة ولكن عندما ينمو الشعر، سيغطي أثر الندبة، ومن مميزاتها إمكانية زراعة عدد كبير من البصيلات، وزراعة الشعر بدون حلاقة.

whatsapp banner

تقنية زراعة الشعر DHI

تعد تقنية زراعة الشعر بتقنية dhi من أفضل أنواع عمليات زراعة الشعر، وقد حققت نتائج  مذهلة ونسب نجاح عالية في زراعة الشعر الطبيعي، فكان قديمًا في تقنية الاقتطاف (FUE) يتم فتح القنوات من خلال السنون، ولكن بعد ظهور هذه التقنية أصبح يتم استخدام أقلام تشوي لفتح القنوات وزراعتها في آن واحد، مما سهل الأمر كثيرًا عن السابق، ويتم إجراء العملية بعد قيام الطبيب بفحص الحالة جيدًا، وتحديد عدد البصيلات التي سيقوم باقتطافها.

ثم يقوم برسم الخط وتحديد المنطقة التي سيقوم بزراعتها بدقة وعناية بعد موافقة المريض، ومن ثم يقوم بالتخدير الموضعي لفروة رأس المريض وحلاقة المنطقة المانحة، بعد ذلك يقوم باقتطاف البصيلات، وزراعتها في المنطقة المصابة بالصلع، وقد تستغرق الجلسة حوالي 8 ساعات، ويمكنك رؤية النتيجة كاملة بعد مرور 12 شهر، ولكن من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب جيدًا للحصول على أفضل نتيجة.

ومن عيوب التقنية تكلفتها العالية، واحتياجها لفريق عمل مدرب على أعلى مستوى، ولديه مهارة ودقة عالية لعدم تلف للبصيلات.

اقرأ أيضًا: 7 أسئلة عن اقلام تشوي أو dhi لزراعة الشعر

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تساعد الخلايا الجذعية بشكل كبير في علاج البصيلات التالفة، وإنبات البصيلات من جديد، والمنطقة التي تحتوي على الخلايا الجذعية، هي المنطقة التي توجد أسفل الجلد بالأنسجة الدهنية، ولزراعة الشعر بالخلايا الجذعية، يقوم الطبيب يقوم الطبيب باستخلاص الخلايا الجذعية من فروة رأس المريض، ومن ثم معالجتها وحقنها في المنطقة المصابة بالصلع، لإنبات بصيلات شعر جديدة، وتعد هذه التقنية مناسبة أكثر للرجال والنساء الذين يعانون من الصلع الوراثي، والثعلبة الندبيّة، ومن مميزات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية إنها آمنة وفعالة، ويمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور يوم واحد من الزراعة، وعدم ترك أي ندوب في فروة رأس المريض.

زراعة الشعر بتقنية السفير

تعتبر تقنية السفير من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، وتتميز هذه التقنية عن غيرها من التقنيات بإمكانية فتح القنوات بدقة عالية من خلال استخدام شفرات السفير وهي شفرات حادة ورفيعة، كما تتميز بأنها من التقنيات الآمنة والفعالة، وتعطي نتائج ومظهر طبيعي لزراعة الشعر وتحديداً مظهر خط الشعر الأمامي، ومن المميزات أيضًا يمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور من 3 إلى 5 أيام، وعدم ترك أي ندبات في فروة الرأس.

يتم إجراء زراعة الشعر بتقنية السفير بشكل عام عن طريق فتح القنوات تمهيداً لزرع بصيلات الشعر، ويتم تصنيع شفراتها من حجر الياقوت الطبيعي ولا تسبب أي ضرر لأنسجة الجلد أثناء هذه العملية.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر بتقنية السفير | هل هي الأفضل؟

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

لقد أحدثت تقنيات زراعة الشعر بدون جراحة ضجة خلال الأعوام الأخيرة، فالآن يمكنك تجنب العديد من المخاطر والمضاعفات، وإجراء العملية بدون قلق وبضمان نسبة نجاح عالية، ومن أهم التقنيات المستخدمة في إجراء زراعة الشعر بدون جراحة، تقنية الاقتطاف الدقيق Nano Fue، وتقنية أقلام تشوي (DHI)، وتقنية السفير.

اقرأ أيضًا: افضل تقنيات زراعة الشعر وأفضل مركز 2023

الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

يمكنك معرفة المزيد عن التقنية المناسبة لك والفرق بين تقنيات زراعة الشعر من خلال فيديو التالي مع د. أحمد برعي (جراح التجميل بمركز تركي هير).

ما الفرق بين تقنية FUE و DHI؟

يتمثل الفرق بين تقنية FUE و DHI فيما يلي:

  • تقنية FUE: تنقسم زراعة الشعر إلى شقين، وهما شق الاقتطاف وشق الزراعة، ويتمثل دور شق تقنية FUe في اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة لزراعتها في المنطقة المستقبلة.
  • تقنية DHI: يتم استخدام أقلام تشوي (DHi) في فتح القنوات الموجودة في فروة الرأس لزراعة البصيلات التي تمت اقتطافها في آن واحد بعد تلقيمها بالبصيلات المقتطفة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: تعرف على الفرق بين تقنيات زراعة الشعر مع د.أحمد البرعي

هل زراعة الشعر دائمة؟

نعم، زراعة الشعر دائمة، حيث يبقى الشعر المزروع مدى الحياة، ونتائجها طبيعية جدًا(زيادة)، فلا يمكنك التفرقة نهائيًا بين الشعر المزروع والشعر الطبيعي، وهذا مقياس نجاح عملية زراعة الشعر.

كم يستغرق نمو الشعر بعد الزرع؟

يختلف الوقت المستغرق لنمو الشعر المزروع من شخص لآخر، ولكن يبدأ الشعر في النمو بعد حوالي ثلاثة أشهر من العملية، وتزداد كثافة الشعر المزروع بعد مرور 6 أشهر من إجراء الزراعة، ويستمر هذا النمو لمدة تصل إلى 12 شهراً، وقد يستغرق الأمر سنة ونصف مع أشخاص أخرى.

اقرأ أيضًا: 5 صور قبل وبعد لنتائج عملية زرع الشعر للرجال

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر؟

تتفاوت تكلفة زراعة الشعر في مصر بشكل كبير بين مختلف المراكز والعيادات والأطباء المختصين في هذا المجال. وتعتمد التكلفة على عدة عوامل، مثل:

  • عدد البصيلات المطلوب زراعتها.
  • التقنية المستخدمة في الزراعة.
  • وكفاءة وخبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء الزراعة.
  • ولكن في المتوسط، فإن تكلفة زراعة الشعر في مصر تتراوح ما بين 1000 إلى 30000 دولار أمريكي.

ولمعرفة التكلفة بعيادات تركي هير Turkey Hair Clinic، تواصل معنا من خلال الواتساب، وسنقوم بمساعدتك على الفور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب زراعة الشعر

هناك بعض المضاعفات التي من الممكن أن تحدث بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ومنها المضاعفات التالية:

  • تساقط الشعر المزروع خلال الأشهر الأولى من الزراعة، وفي بداية الشهر الربع ينمو الشعر مرة أخرى بشكل دائم.
  • إصابة فروة الرأس بالتورم والاحمرار، ولكنه يختفي عادة بعد مرور أيام قليلة من العميلة.
  • حدوث التهابات في فروة الرأس، ولكن يتم علاجها من خلال الأدوية والمضادات الحيوية.

طريقة زراعة الشعر في المنزل

لا ينصح بإجراء زراعة الشعر في المنزل حتى لا تعرض نفسك للخطر، ويفضل الذهاب إلى مركز متخصص في إجراء عمليات زراعة الشعر، وذلك لأن العملية تطلب وخبرة وكفاءة عالية لتحديد المنطقة المانحة وعدد البصيلات التي سيتم اقتطافها، ومن الضروري أن يتم استخراج البصيلات وزراعتها بشكل صحيح للحصول على النتيجة المرضية.

ما هو بديل زراعة الشعر؟

تعد تقنية الريجينيرا من أفضل التقنيات المستخدمة في علاج فراغات الشعر، وتعد بديل قوي لزراعة الشعر في حالات الصلع الوراثي المبكر، وذلك لقدرتها على إنبات شعر جديد، كما تعتبر من أفضل علاجات فراغات الشعر والتساقط والشعر الخفيف، وتمتلك قدرة مذهلة على إصلاح البصيلات التالفة، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وللحصول على نتائج مذهلة يفضل إجراء التقنية في بداية الإصابة بالصلع.

ويقوم الطبيب بإجراء جلسة واحدة للمريض، ويتم تكراراها بعد سنة ونصف إذا كان المريض بحاجة إلى ذلك، ويتم تطبيقها من خلال الحقن الموضعي لفروة رأس المريض، وأخذ عينة من المنطقة المانحة، وعادًة ما تكون خلف الأذن، بعد ذلك يقوم بوضع العينات في جهاز الريجينيرا، الذي من خلاله يتم استخراج الخلايا الجذعية المجهرية المسؤولة عن تحفيز نمو الشعر، وحقنها في المنطقة المستقبلة، وهي المنطقة التي تعاني من فراغات شديدة.

اقرأ أيضًا: 10 فوائد لجهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر

اقرأ أيضًا: حقن تطويل الشعر الأفضل في 2023

بعد أن تناولنا أنواع عمليات زراعة الشعر، تقنية الاقتطاف، والشريحة، وأقلام تشوي، والسفير، وبديل زراعة الشعر جهاز الريجينيرا، فيسعدنا الآن تواصلكم معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات التي تخص أنواع عمليات زراعة الشعر، وطريقة تطبيقها.

اقرأ أيضًا: افضل طريقة لزراعة الشعر وأبرز المعلومات عنها

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة زراعة الشعر الأفضل 2023؟

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً