Skip links
الصلع الوراثي عند النساء | أسبابه وأفضل طريقة لعلاجه نهائيًا

الصلع الوراثي للنساء | أفضل طرق لعلاجه

whatsapp banner

لا أحد يمكنه إنكار أن الشعر هو تاج المرأة، وهو ما يزيد من جاذبيتها وأناقتها، وفي حالة إصابتها بالصلع المبكر، تصبح في كابوس ويصيبها الحزن الشديد، ولكن لا داعي للقلق، فقد أتينا بالحل الذي يمكنك من خلاله الحصول على نتائج سحرية، وأفضل طريقة لعلاج الصلع الوراثي للنساء نهائيًا من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى تناول أهم الأسباب التي تؤدي إلى الصلع الوراثي، ودرجاته، وأيضًا في حالة حيرتك من تحديد هل أنكِ مصابة بالصلع أم لا، فقد وضحنا لكِ كيف يمكنك تحديد هذا بدقة، لتسطيعين علاجه قبل تطوره.

أسباب الصلع الوراثي عند النساء

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الصلع الوراثي للنساء، وقد تناولنا معظمها بالتفصيل من خلال هذه الفقرة، ويعد من أهمها ما يلي:

whatsapp banner
  • التاريخ الوراثي للمرض: فاحتمالية الإصابة بالمرض تكون عالية إذا كانت الأم أو الأب يعانون من الصلع الوراثي.
  • تناول الأدوية: قد يؤدي تناول أنواع معينة من الأدوية إلى تساقط شديد في الشعر، وظهور فراغات.
  • الإصابة بأمراض المناعة الذاتية: ففي حالة الإصابة بأمراض المناعة الذاتية كمرض الثعلبة، قد ينتج عن ذلك تساقط شديد، وصلع وراثي، نتيجة مهاجمة الأجسام المناعية لبصيلات الشعر الموجودة.
  • التعرض إلى صدمة نفسية و الإصابة بالقلق والتوتر: ولكن في حالة فقدان الشعر بسبب حالة نفسية سيئة، يكون هنا التساقط مؤقت، ويعود نمو الشعر مرة أخرى بعد تحسن الحالة النفسية تلقائيًا.
  • الحمل والولادة والتغيرات الهرمونية للمرأة: قد ينتج عن الحمل والولادة تساقط شديد في الشعر، وفراغات.
  • اضطرابات في الهرمونات: يحدث الصلع الوراثي نتيجة اضطراب في الهرمونات عند المرأة، وتحديدًا هرمون داي هيدرو تستوستيرون DHT.

كيف تعرفين أنكِ مصابة بالصلع الوراثي؟

يصيبك القلق حقًا من الإصابة بالصلع الوراثة، إذا كنتِ تعانين من تساقط شديد في الشعر، لتصل عدد الشعرات المتساقطة يوميًا حوالي 100 شعرة، بدون نمو شعر جديد، وتراجع خط الشعر الأمامي تدريجيًا، وظهور فراغات في فروة الرأس، ويوجد 7 درجات للصلع الوراثي، ولكن لتحديد الأمر بدقة، يمكنك الحصول على تشخيص أونلاين من خلال عيادات تركي هير، التي تعد أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر، والميزة التي لا يمكنك إيجادها في أي مركز آخر، أن الأطباء هم من سيقومون بالتواصل معك، والرد عليكِ من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف يكون شكل الصلع الوراثي عند النساء؟

يكون شكل الصلع الوراثي عند النساء عبارة عن وجود فرغات في فروة الرأس، وعادًة ما يصيب مقدمة الرأس، وأحيانًا يتجاوز خط الجبهة.

علاج الصلع الوراثي للنساء

علاج الصلع الوراثي عند النساء
علاج الصلع الوراثي للنساء

تصاب المرأة بالرعب في حالة فقدانها لشعرها، ولكن هناك العديد من العلاجات التي أحدثت ضجة في علاج الصلع الوراثي للنساء، وحققت نتائج مذهلة، ومن أفضل العلاجات المستخدمة ما يلي:

whatsapp banner

علاج الصلع الوراثي للنساء بزراعة الشعر

تعد عمليات زراعة الشعر الإجراء المناسب لعلاج الصلع الوراثي عند النساء، ويتوفر العديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، مثل: تقنية FUE لزراعة الشعر، وأقلام تشوي، الشريحة، والبيركوتان لزراعة الشعر،.

وإذا كنت ترغب في معرفة كيف تتم زراعة الشعر، فهي تتم من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، أي المنطقة التي تحتوي على كثافة شعر عالية، إلى المنطقة المستقبلة، أي المنطقة التي تحتوي على فراغات وتعاني من الصلع، وعادةً ما تستخدم النساء زراعة الشعر لعلاج الجبهة العريضة.

وقد يوجد نحو حوالي 21 مليون امرأة تعاني من الصلع، و650 ألف شخص يتجهون لزراعة الشعر حول العالم من الرجال والنساء، ومن أفضل المراكز في الوطن العربي التي يمكنك زراعة شعر فيها، والحصول على نتيجة مضمونة 99%، فهي عيادات تركي هير، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إجراء تشخيص أونلاين، أو الاتصال من خلال الرقم التالي 01113336585، وسيقوم الأطباء بأنفسهم بالرد على مكالمتك، كما يمكنك التواصل من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: نتائج زراعة الشعر بالصور لـ 3 أنواع من الصلع

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل أنواع عمليات زراعة الشعر

علاج الصلع الوراثي للنساء بالميزوثيرابي

تستخدم الميزوثيرابي في علاج تساقط  الشعر، والصلع الناتج عن الحمل والولادة، والتقدم في السن، وذلك من خلال حقن فروة الرأس بالفيتامينات والمعادن اللازمة، لتحفيز نمو بصيلات جديدة، وتجديد الخلايا الميتة، تحفيز إنتاج الكولاجين، ويتم حقن فروة الرأس بالميزوثيرابي من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يتم التخدير الموضعي لفروة رأس المريض.
  • وبعد ذلك يتم حقن فروة الرأس من خلال حقن الميزوثيرابي التي تحتوي على الفيتامينات، والمعادن اللازمة التي تحتاجها فروة الرأس لتكثيف الشعر، وعلاج الفراغات،
  • ومن مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر إنها ليست مكلفة، ومن خلالها يمكنك الحصول على نتيجة ملحوظة في علاج الفراغات، وزيادة كثافة الشعر.

اقرأ أيضًا: فوائد الميزوثيرابي للشعر الـ 6 التي لا تعلمها

علاج الصلع الوراثي للنساء بالبلازما

تعد البلازما من أفضل التقنيات المستخدمة في زيادة كثافة الشعر وعلاجات فراغات الشعر، وتتميز بقدرتها المذهلة في تجديد الخلايا الميتة، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وتحفيز بصيلات الشعر على النمو من جديد، وتُحقن فروة الرأس بحقن البلازما من خلال الخطوات التالية:

  • يتم سحب عينة دم من المريض تبلغ حوالي 8 مللي لتر.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع عينة الدم في جهاز لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن الدم.
  • ثم يتم تزويدها بمحلول الكالسيوم.
  • يتم تخدير المريضة بتخدير موضعي.
  • بعد ذلك يتم حقن فروة رأس المريضة، وللحصول على نتيجة مرضية عليكِ إجراء من 3 إلى 4 جلسات.
  • وتظهر النتيجة بعد مرور فيما يتراوح ما بين 3 إلى 6 من تاريخ أخر جلسة.

اقرأ أيضًا: سعر حقن البلازما للشعر.. السعر الأفضل 2022

متى يبدأ الصلع الوراثي للنساء؟

عادةً ما يبدأ الصلع الوراثي للنساء منذ سن الـ 30 عامًا، ويبدأ خط الشعر الأمامي في التراجع، حتى يصبح الصلع ملحوظ عند سن الـ 40 عامًا،  وفي سن الـ 50 عامًا يزداد بشدة، حتى يصبح الشعر خفيف، وتصبح فروة الرأس تعاني من فراغات، ويقوم الطبيب بتشخيص الصلع من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب في البداية بطرح أسئلة عن التاريخ الطبي والتاريخ العائلي للمريض.
  • بعد ذلك يقوم بطلب إجراء تحليل دم، واختبار سحب، وفحص فروة الرأس، والجذور، والشعر من خلال المجهر الضوئي.

هل يعالج الصلع عند النساء؟

بالتأكيد هناك العديد من العلاجات المستخدمة لعلاج الفراغات والصلع عند النساء، ومنها المينوكسيديل، وزراعة الشعر، تقنية الريجينيرا، والبلازما والميزثيرابي، وإذا أثر الصلع الوراثي على الحواجب، فيمنكنك الآن زرع الحواجب بكل سهولة بدون ألم وبدون جراحة.

هل يمكن إنبات الشعر بعد الصلع؟

يتم إنبات الصلع بعد الوراثة، إذا كان الصلع غير وراثي فبمجرد علاج السبب يعود الشعر للنمو مرة أخرى،  ويتم اكتشاف السبب من خلال اختبار الدم، وفحص الطبيب.

ما هو الدواء الذي يكثف الشعر؟

يعد دواء المينوكسيديل من أفضل الأدوية المستخدمة لعلاج تساقط الشعر، وزيادة كثافته، وللحصول على نتيجة ملحوظة عليك الاستمرار على استخدام الدواء حوالي ستة أشهر على الأقل، ويفضل عدم التوقف عن تناول الدواء فجأة.

كيف اتخلص من الصلع الأمامي؟

يمكنك التخلص من الصلع الأمامي من خلال ما يلي:

  • تناول الأدوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية ،وتحفز نمو البصيلات كالمينوكسيديل.
  • عمليات زراعة الشعر من خلال تقنية الاقتطاف.
  • العلاج بالبلازما
  • العلاج بالميزوثيرابي.
  • تناول الفيتامينات اللازمة التي يحتاجها الشعر.

متى يتوقف الصلع الوراثي للنساء؟

عزيزتي، هذا السؤال يحمل العديد من الأجوبة، فمثلًا إذا كان الصلع ناتج عن أسباب مرضية يمكن علاجها، فبمجرد علاجها سيتوقف التساقط، وسيتم علاج الصلع، ولكن في حالة كان الصلع الوراثي، ففي الغالب لن يتم تعويض الشعر المفقود إلا من خلال عملية زرع شعر الرأس، ولكن من خلال اتباعك للنصائح التالية، فيمكنك الحد من تساقط الشعر:

  • عليكِ اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية، والنوم لساعات كافية.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق، فهما يسببان الضغط النفسي، الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الحرص على تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاجها الشعر، ويفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.
  • يتوفر العديد من الأدوية لعلاج تساقط الشعر، مثل دواء المينوكسيديل، ويمكنك معرفة المزيد عن هذا الدواء واستخداماته مع دكتور أحمد برعي جراح التجميل بمركز تركي هير من خلال الفيديو التالي:

بعد أن تناولنا أهم أسباب الصلع الوراثي للنساء، ومتى يبدأ، ومتى يتوقف، وعلاجه، فيسعدنا الآن تواصلكم معنا، للاستفسار عن كل ما يخص الصلع الوراثي، والتقنيات المستخدمة في الزراعة.

اقرأ أيضًا: 11 طريقة لعلاج الصلع الوراثي عند النساء

اقرأ أيضًا: الحل النهائي لـ علاج الصلع الوراثي للنساء

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً