Skip links
سعر زراعة الشعر في مصر

ثمن زراعة الشعر الأفضل في مصر 2024

whatsapp banner

يجب التأني عند اختيارك المركز الذي ستقوم بإجراء زراعة الشعر فيه للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وكن على دراية بأن ثمن زراعة الشعر الأقل ليس هو المقياس الذي من الضروري اختيار المركز وفقًا له، لأن هذا من الممكن أن ينتج عنه نتائج غير مرضية وتكاليف إضافية لإصلاح الأضرار الناتجة عن العملية، ومن خلال هذا المقال ستتمكن من معرفة ما هي المعايير التي يتم وفقًا لها اختيار المركز؟ والعوامل التي تؤثر على تكاليف زراعة الشعر في مصر وثمن زراعة الشعر في مختلف البلدان.

ما هي زراعة الشعر؟

عملية زراعة الشعر هي عملية يتم من خلالها علاج الصلع الوراثي عن طريق استعادة الشعر المفقود مرة أخرى من خلال نقل البصيلات من المنطقة المانحة وهي المنطقة الخلفية والجانبية من فروة الرأس، إلى المنطقة المستقبلة أي المنطقة التي تحتوي على فراغات شديدة وصلع وراثي.

whatsapp banner

كيف تتم عملية زراعة الشعر في مصر؟

تتم زراعة الشعر في كل تقنية على حدة فيما يلي:

  • تقنية FUT: تتم الزراعة في تقنية الشريحة من خلال استئصال شريحة من فروة الرأس من المنطقة المانحة، ثم يتم استخلاص البصيلات منها، بعد ذلك يقوم الطبيب بفتح قنوات في المنطقة المصابة بالصلع وزراعة البصيلات فيها.
  • تقنية FUE لزراعة الشعر: تتم زراعة الشعر بالاقتطاف من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ثم القيام بفتح قنوات وزراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة أي المنطقة المصابة بالصلع، وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً في مصر.
  • تقنية زراعة الشعر DHI: تتم زراعة الشعر بأقلام تشوي من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ثم القيام بزراعة البصيلات المقتطفة باستخدام أداة خاصة تسمى Choi Implanter دون الحاجة إلى فتح القنوات مسبقاً.
  • تقنية السفير: تتم زراعة الشعر بتقنية السفير من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ثم القيام باستخدام أقلام السفير في فتح قنوات في المنطقة المصابة بالصلع، وبعد ذلك يتم زراعة البصيلات فيها، وتتوفر هذه التقنية بعيادات تركي هير، وتتميز بنتائجها المذهلة في قدرتها على تحديد خط الشعر الأمامي وزراعة الشعر بشكل عام.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل أنواع عمليات زراعة الشعر ؟

ما هي المدة التي تستغرقها عمليات زراعة الشعر؟

تختلف المدة المستغرقة في إجراء عملية زراعة الشعر، على حسب العديد من العوامل، والتي من أهمها التقنية المستخدمة في الزراعة، وعدد البصيلات المطلوب زراعتها، وحجم المنطقة المصابة بالصلع، وتستغرق عملية زراعة الشعر بشكل عام فيما يتراوح من 4 إلى 6 ساعات تقريبًا، مع مراعاة توافر وقت استراحة خلال وقت الزراعة، ومن الممكن أيضًا تقسيم الزراعة على جلستين، ويقوم الطبيب بتحديد ذلك على حسب: حجم البصيلات المطلوب اقتطافها وزراعتها في المنطقة المستقبلة.

whatsapp banner

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

لا، عملية زراعة الشعر غير مؤلمة، حيث تتم تحت تخدير موضعي لفروة الرأس، ويقوم الطبيب بوصف المسكنات والأدوية اللازمة بعد إجراء العملية لتخفيف الألم، وقد تختلف درجة الألم على حسب التقنية المستخدمة في الزراعة وخبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، فقد يشعر المريض ببعض الألم والتورم والحكة في فروة الرأس بعد إجراء العملية، ولكن قد يختفي الألم بعد أيام قليلة.

والآن يا عزيزي القارئ لا داعي للقلق من الشعور بألم أثناء العملية، لأنه يمكنك إجراء العملية بأقل درجة ممكنة من الألم بعيادات تركي هير، التي تعتبر متخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر، وقد حققت نسبة نجاح عالية في نتائج راعة الشعر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: نتائج زراعة الشعر بالصور لـ 3 أنواع من الصلع

كم عدد جلسات زراعة الشعر؟

يختلف عدد جلسات زراعة الشعر وفقًا لعدة عوامل، مثل: عدد البصيلات المطلوب اقتطافها وزراعتها، وحجم المنطقة المصابة بالصلع، والتقنية المستخدمة في زرع الشعر، وعادةً ما يحتاج المريض إلى جلسة واحدة لزرع الشعر، ولكن في حالات أخرى، قد يحتاج المريض إلى جلستين.

ما هي نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر؟

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير
تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

تختلف نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر، ولكن عمومًا فإن نسبة النجاح العملية تصل إلى 99%، ويجب على المريض التحدث مع الطبيب حول نسبة نجاح العملية في حالته، وعن مخاوفه، كما يجب عليه التأني في اختيار جراح مؤهل وذو خبرة في زراعة الشعر للحصول على أفضل نتائج ممكنة، ومن شروط نجاح عملية زراعة الشعر ما يلي:

شروط نجاح عملية زراعة الشعر

تعتبر الشروط التالية من أهم شروط نجاح عمليات زراعة الشعر:

  • اختيار الطبيب المناسب، فمن الضروري اختيار طبيب لديه خبرة وكفاءة عالية، وقام بإجراء العديد من عمليات زراعة الشعر الناجحة، وهذا ما ستجده بعيادات تركي هير، ويمكنك التأكد بنفسك من خلال الإطلاع على العديد من نتائج زراعة الشعر السابقة من خلال اللينك التالي: (نتائج زراعة الشعر بالصور لـ 3 أنواع من الصلع)
  • التأكد من أن المريض لا يعاني من أي أمراض مزمنة، أو أي فيروسات كفيروس الإيدز والكبد.
  • تحديد التقنية المناسبة للزراعة وفقًا لدرجة الصلع، وعدد البصيلات المطلوب زراعتها.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد العملية.

اكتشف نسبة نجاح زراعة الشعر | مع د.أحمد البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هير من خلال الفيديو التالي:

ماذا بعد عملية زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر من الضروري على المريض الالتزام بتعلميات الطبيب للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ومن أهم التعليمات:

  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لمدة شهر بعد إجراء العملية.
  • تجنب نزول البحر لمدة شهر بعد إجراء العملية.
  • تجنب نزول حمامات السباحة لمدة 3 شهور بعد إجراء العملية.
  • عدم حك فروة الرأس أو الضغط عليها.
  • غسل الشعر بلطف بالماء والشامبو المحدد من قبل الطبيب، وتجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي تحتاجها فروة الرأس.
  • تجنب التدخين وتناول الكحوليات.
  • إجراء جلسات البلازما المحددة من قبل الطبيب لتكثيف الشعر المزروع.

اقرأ أيضًا: تعليمات زراعة الشعر الـ 13 التي يجب اتباعها قبل وبعد

زراعة الشعر في مصر

يوجد العديد من المراكز والمستشفيات التي تقدم خدمات زراعة الشعر على مستوى عالٍ من الجودة وباستخدام أفضل التقنيات المتطورة، كما يوجد في مصر العديد الأطباء والجراحين المؤهلين وذوي الخبرة في مصر في مجال زراعة الشعر ومن أفضلهم: الدكتور أحمد البرعي والدكتور أحمد فوزي، علاوة على ذلك يمكن للمرضى أن يتلقوا العلاج في مصر بتكلفة أقل بكثير مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى.

أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر

تعتبر عيادت تركي هير أفضل عيادات زراعة الشعر في مصر، وتتواجد في 2 ميدان المساحة بالدقي الدور الخامس أعلى بنك SAIB وشركة تساهيل، ويتوافر بالعيادة العديد من تقنيات زراعة الشعر المتطورة، كزراعة الشعر بتقنية السفير والاقتطاف، بالإضافة إلى أن المركز يتواجد فيه فريق طبي مدرب على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة في إجراء عمليات زراعة الشعر، كما يحرص المكان على متابعة النتائج مع الحالات بعد العملية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، علاوة على ذلك يقدم المركز أفضل أسعار زراعة شعر في مصر.

اقرأ أيضًا: أفضل مركز زراعة شعر في مصر 2023

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج زراعة الشعر

يمكنك الحصول على النتيجة النهائية من عملية زراعة الشعر بعد مرور سنة من إجراء العملية، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الضروي العناية بفروة الرأس من خلال تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والبروتينات، وتناول كميات مناسبة من المياه، واستشارة الطبيب المعالج حول المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر والمكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحسين نتائج العملية، ومن الضروري أيضًا الحرص على إجراء جلسات البلازما اللازمة بانتظام، ومن نتائج زراعة الشعر بعيادات تركي هير  Turkey Hair Clinic ما يلي:

اقرأ أيضًا: نتائج زراعة الشعر للرجال بعد 6 شهور

العوامل التي تؤثر على تكاليف زراعة الشعر في مصر

يتوقف ثمن زراعة الشعر في مصر على العديد من العوامل، والتي من أهمها، العوامل التالية:

  • التقنية المستخدمة في الزراعة.
  • خبرة وكفاءة الطبيب.
  • مدى نظافة المركز ومستويات التعقيم الموجودة فيه.
  • عدد البصيلات المطلوب اقتطافها وزراعتها.
  • حجم المنطقة المصابة بالصلع.

ثمن زراعة الشعر

سعر زراعة الشعر
ثمن زراعة الشعر

يتراوح سعر عمليات زراعة الشعر في مختلف البلدان فيما يلي:

تكلفة زراعة الشعر في المملكة المتحدة

يتراوح ثمن زراعة الشعر في المملكة المتحدة بين 2000 إلى 15000 جنيه إسترليني.

سعر عملية زراعة الشعر في تركيا

يتراوح ثمن زراعة الشعر في تركيا بين 1000 إلى 5000 دولار أمريكي.

كم تكلف زراعة الشعر في السعودية؟

يتراوح ثمن زراعة الشعر في السعودية بين 10,000 إلى 50,000 ريال سعودي.

تكلفة زراعة الشعر في الأردن

يتراوح ثمن زراعة الشعر في الأردن بين 2000 إلى 5000 دينار أردني.

ثمن زراعة الشعر في العراق

يتراوح ثمن زراعة الشعر في العراق بين 2,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.

ثمن زراعة الشعر في مصر

يتراوح ثمن زراعة الشعر في مصر فيما يلي:

  • تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في مصر: تتراوح ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • ثمن زراعة الشعر بتقنية السفير في مصر: يتراوح سعر لزراعة ما بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي.
  • تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر: يتراوح سعر زراعة الشعر بأقلام تشوي في مصر ما بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: عروض زراعة الشعر

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الراس؟

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس من 1500 إلى 5000 دولار أمريكي، ومن الضروري الاهتمام باختيار مركز زراعة شعر ذو خبرة وسمعة طبية أكثر من الاهتمام باختيار أقل سعر زراعة شعر في مصر لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، ويجب على المريض التحدث مع الطبيب المعالج حول تكلفة العملية والخطة العلاجية المناسبة لحالته ونتائج العملية المتوقعة.

بدائل زراعة الشعر

تتمثل أفضل بدائل زراعة الشعر فيما يلي:

  • تقنية الريجينيرا: تعتبر تقنية الريجينيرا أفضل بديل لزراعة الشعر، حيث يتم من خلالها علاج الصلع الوراثي، كما تتميز بقدرتها على إنبات شعر جديد في فراغات الشعر الموجودة، وعلاج تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس، ويتم إجراء التقنية من خلال أخذ عينة من فروة رأس المريض، ثم القيام باستخلاص الخلايا الجذعية منها من خلال جهاز الريجينيرا، وبعد ذلك يتم حقن الخلايا الجذعية في المنطقة المصابة بالصلع.
  • المينوكسيديل للشعر: يتم استخدام دواء المينوكسيديل في توسيع الأوعية الدموية الموجودة في فروة الرأس، وهذا يساعد بشكل كبير في تحفيز نمو البصيلات مرة أخرى، وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساعد على زيادة كثافة الشعر، والحد من تساقط الشعر الوراثي، ويتميز هذا الدواء بسهولة استخدامه، حيث يتوافر بالعديد من الأشكال، فيوجد على شكل بخاخ ورغوة وسائل.
  • الفيناسترايد للشعر: يساعد هذا الدواء على إنبات بصيلات شعر جديدة في المناطق المصابة بالفراغات، كما يساعد في علاج الصلع الوراثي ووقف تساقط الشعر الوراثي، علاوة على ذلك يساعد على الزيادة من كثافة الشعر.

بعد أن تناولنا العوامل التي تؤثر على تكاليف زراعة الشعر في مصر وثمن زراعة الشعر في مصر ومختلف البلدان، فيسعدنا الآن تواصلك معنا، لإجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير.

اقرأ أيضًا: سعر عمليات زراعة الشعر في مصر و7 دول أخرى

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً