Skip links
مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

شكل زراعة الشعر ومراحل نموه الـ 5

whatsapp banner

بعد إجراء عملية زراعة الشعر، يترقب المريض نتائج العملية ويتساءل عن متى سيتمكن من الحصول على النتيجة النهائية؟ ورغم أن نتائج زراعة الشعر تختلف من شخص لآخر، إلا أن هناك بعض الأشياء المشتركة التي من الضروري أخذها في الاعتبار ليتم في النهاية التخلص من فراغات الشعر وعلاج تساقط الشعر الوراثي، ولمعرفة ما هي المراحل التي يمر بها الشعر المزروع وشكل زراعة الشعر، تابع معنا.

شكل زراعة الشعر بالصور

بعد إجراء عملية زراعة الشعر يمر الشعر بثلاث مراحل، وهي:

whatsapp banner

شكل زراعة الشعر في مرحلة التهيئة

شكل الشعر المزروع في مرحلة التهيئة
شكل زراعة الشعر في مرحلة التهيئة

تعد مرحلة التهيئة هي المرحلة الأولى التي يمر بها الشعر بعد الزراعة، ويتم خلال هذه المرحلة تهيئة البصيلات التي تمت زراعتها مع البيئة الجديدة، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية والمضادات الحيوية في مواعيدها، وتجنب لمس فروة الرأس أو تعرضها للإجهاد.

شكل زراعة الشعر في مرحلة التكوين

شكل الشعر المزروع في مرحلة التكوين
شكل زراعة الشعر في مرحلة التكوين

تعد مرحلة التكوين هي المرحلة الثانية من زراعة الشعر، وخلال هذه المرحلة تبدأ البصيلات الجديدة في النمو ويبدأ ظهورها خارج فروة الرأس، وخلال هذه المرحلة يتم أخذ كورسات علاج بالبلازما لضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة والوصول إلى نسبة نجاح زراعة شعر عالية، ولكن من الضروري قبل إجراء عملية الزراعة إجراء تحليل الدم، والتأكد من عدم وجود فقر دم، لأن هذا من الممكن أن يتسبب في فشل العملية.

شكل زراعة الشعر في مرحلة اكتمال النمو

شكل الشعر المزروع في مرحلة اكتمال النمو
شكل زراعة الشعر في مرحلة اكتمال النمو

تعد مرحلة اكتمال النمو هي المرحلة الثالثة من عملية زراعة الشعر، وخلال هذه المرحلة يحدث اكتمال لنمو البصيلات التي تمت زراعتها، وتصبح البصيلات متماثلة تمامًا لبصيلات الشعر الأخرى، ويتم علاج الصلع الوراثي نهائيًا ويبقى الشعر المزروع مدى الحياة.

اقرأ أيضًا: نتائج زراعة الشعر بالصور لـ 3 أنواع من الصلع

whatsapp banner

هل زراعة الشعر ناجحة؟

بالتأكيد نعم، فقد تصل نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر إلى الـ 98%، وهذا إذ قمت بإجراء زراعة الشعر بالاقتطاف أو من خلال أقلام تشوي أو تقنية السفير أو أي من تقنيات زراعة الشعر الحديثة بشكل عام.

مراحل نمو الشعر المزروع

يمر الشعر بعدة مراحل بعد إجراء زرع الشعر، وتتمثل أهم المراحل في الآتي:

نمو الشعر المزروع بعد الأسبوعين الأولين

أول أسبوعين بعد زراعة الشعر سيعاني المريض من وجود حكة في فروة الرأس، كما سيعاني من تساقط شديد في الشعر، ولا داعي للقلق لأن تساقط الشعر خلال هذه الفترة يعد من الآثار الجانبية الناتجة عن العملية.

نمو الشعر المزروع بعد 3 أشهر

بعد مرور 3 أشهر على عملية زراعة الشعر، يتوقف تساقط الشعر، ويبدأ الشعر المزروع في النمو، ومن الضروري خلال هذه المرحلة إتباع تعليمات الطبيب، وتجنب لمس فروة الرأس أو حكها، وغسلها بالشامبو الذي قام الطبيب بوصفه، وتجنب استخدام منتجات عناية بالشعر بدون وصف الطبيب، لأن خلال هذه الفترة قد تكون معرض للإصابة بالتهاب جريبات الشعر.

ولمعرفة إذا كنت مصاب بهذا الالتهاب أم لا، فالالتهاب يكون على شكل حبيبات في المنطقة المستقبلة، ويعد من أسباب حدوثه بداية نمو البصيلات التي تم زراعتها في القنوات، ويمكنك تهدئة الالتهاب من خلال وضع قطعة من القماش في ماء دافئة، ومن ثم القيام بوضعها على المنطقة المصابة بالالتهابات.

نمو الشعر المزروع بعد 6 أشهر

خلال هذه المرحلة تبدأ نتائج العملية في الظهور، وتزداد كثافة الشعر ولكن قد يكون الشعر باهتًا وضعيفًا، ولكن لا داعي للقلق، فقد تزداد قوة الشعر بمرور الأيام.

نمو الشعر المزروع بعد عام

يصبح شكل زراعة الشعر الطبيعي بعد عام من الزراعة متكامل، فالآن يمكنك رؤية النتائج المنتظرة، وسيزداد نمو وطول الشعر المزروع، وسيزداد قوة ولمعانًا وبعد أن تصل إلى مرحلة اكتمال النمو للشعر المزروع، يمكنك الآن استخدام منتجات العناية بالشعر، ولكن من الضروري أن تكون بوصف من الطبيب حتى تضمن عدم إلحاق الضرر بشعرك، ومن الضروري تناول الأطعمة والمشروبات الصحية للحفاظ على صحة شعرك وتقويته وتغذيته.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: 6 نصائح هامة مابعد زراعة الشعر لأفضل نتيجة

متى تظهر كثافة الشعر المزروع؟

تظهر نتائج زراعة الشعر تدريجيًا، ولكن يمكن الحصول على كثافة من بداية الشهر السادس.

كم يستغرق نمو الشعر بعد زراعته؟

يستغرق الأمر 12 شهرًا للحصول على النتيجة النهائية من زراعة الشعر، ولكن من الضروري العناية بالشعر المزروع وإتباع نظام غذائي صحي لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى تعليمات الطبيب.

طريقة زراعة الشعر في المنزل

يتطلب إجراء عمليات زراعة الشعر مهارات وخبرة عالية وأطباء متخصصين في عمليات زراعة الشعر، فلا ينصح نهائيًا بمحاولة إجراء الزراعة في المنزل بأي شكل من الأشكال لأن العملية تتم من خلال استخدام تقنيات دقيقة، بالإضافة إلى تعقيم جيد للغرفة واستخدام أجود أنواع التخدير الموضعي ويجب القيام بها بواسطة جراح متخصص ومؤهل.

اقرأ أيضًا: طريقة زراعة الشعر في المنزل 2023

هل زراعة الشعر مكلفة

تختلف زراعة الشعر وفقًا للعوامل التالية:

  • عدد البصيلات المطلوب اقتطافها وزراعتها.
  • حجم المنطقة المصابة بالصلع.
  • التقنية المستخدمة في الزراعة: فتقنية زراعة الشعر FUE أقل تكلفة من زراعة الشعر بأقلام تشوي، كما تزداد تكلفة أقلام تشوي عن أقلام السفير، وتوفر عيادات تركي هير إمكانية إجراء زراعة الشعر بتقنية السفير بتكلفة مناسبة وبنتائج مذهلة في تحديد خط الشعر الأمامي.
  • خبرة وكفاءة الطبيب.
  • الموقع الجغرافي للعيادة.
  • نوع التخدير الموضعي المستخدم في الزراعة.
  • الخطة العلاجية التي يقوم الطبيب بوضها بعد العملية.
  • عدد الجلسات المطلوبة لإجراء العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

زراعة الشعر قبل وبعد

يمكنك الآن الإطلاع على نتائج زراعة الشعر بعيادات تركي هير من خلال الصور التالية:

عيوب زراعة الشعر

قد ينتج عن زراعة الشعر بعض المضاعفات، ومن بينها ما يلي:

  • حدوث تورم في فروة الرأس، ولكن يختفي بعد مرور أ]ام من الزراعة.
  • الشعور بألم بعد إجراء العملية، ولكن يتم التغلب على الألم من خلال الأدوية والمسكنات الموصوفة من قبل الطبيب.
  • من الممكن أيضًا أن يحدث تساقط للشعر المزروع وتفشل العملية إذا تعرضت فروة الرأس إلى عدوى.

اقرأ أيضًا: مضاعفات عملية زراعة الشعر المحتملة و5 نصائح للوقاية

بعد أن تناولنا شكل زراعة الشعر بالصور، ومراحل نمو الشعر المزروع، وزراعة الشعر قبل وبعد بالصور، فيمكنك الآن مراسلتنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤولات التي تخص زراعة الشعر بالتفصيل.

يمكنك معرفة المزيد عن تقنيات زراعة الشعر ونتائجها وتكلفتها من خلال المقالات التالية:

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً