Skip links
زراعة الشعر قبل وبعد

زراعة الشعر قبل وبعد و6 نصائح هامة للغاية

whatsapp banner

هل تعانون من مشكلة الصلع وتريدون القيام بعملية زراعة الشعر؟ هل تتساءلون كيف تكون نتائج زراعة الشعر قبل وبعد العملية؟ وهل تبحثون عن نتائح حالات أخرى يمكن أن يقرب لكم الصورة؟ إذاً فأنتم هنا في المكان الصحيح، تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال لنقدم لكم بعض حالات زراعة الشعر قبل وبعد وأيضاً نصائح هامة للحفاظ على النتائج، وغيرها من المعلومات الهامة.

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

جميعنا أو أغلبنا قد عانى أو يعاني من تساقط الشعر في مرحلة على الأقل من عمره إن لم يكن قد حدث ذلك في عدّة مراحل، حيث أن فقدان شعر الرأس يعتبر من أشهر وأهم مشكلات الشعر على الإطلاق وأوسعها نطاقاً في فئات مختلفة، وعلى عكس ما يعتقد بعض الناس، فإن الصلع الوراثي أو الصلع المبكر هو وحده المسبب لذلك، ولكن توجد دائرة واسعة من المسببات والعوامل التي تؤدي إلى هذه الحالة، ومن أهمها:

whatsapp banner
  • سوء التغذية على المدى الطويل، فتغذية الشعر وصحته تبدأ مما يتناوله الإنسان من طعام وشراب.
  • الجينات الوراثية للشخص وعائلته ومدى ارتباطها بكثافة الشعر من عدمها.
  • الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي وأمراض الكبد المزمنة قد ترتبط أيضاً بفقدان الشعر.
  • التينيا في فروة الرأس والصدفية والثعلبة.
  • الضغط العصبي والنفسي والتوتر المستمر وسوء الحالة النفسية والاكتئاب.

طرق علاج تساقط الشعر

من حسن الحظ أن تساقط الشعر تحديداً من المشكلات التي يمكن التعامل معها وعلاجها بالكثير من الطرق، منها ما هو تجميلي ومنها ما هو طبي ومنها أيضاً ما هو طبيعي ومتعلق بنمط الحياة والغذاء وما إلى ذلك، ووفقاً للكشف والتشخيص ومعرفة السبب الكامن وراء الحالة، وأيضاً بعد مشورة الطبيب ومعرفة ما تحتاجه كل حالة يتم تحديد الطريقة الأنسب لها للعلاج، ولكن بشكل عام فإن أهم طرق علاج التساقط تشمل ما يلي:

  • الأدوية والمكملات الغذائية.
  • جلسات البلازما.
  • العلاج بالليزر.
  • العلاج بالخلايا الجذعية.
  • البوتوكس.
  • زراعة الشعر.
زراعة الشعر قبل وبعد
فراغات الشعر بسبب التساقط

عملية زراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر بشكل عام من أهم وأفضل طرق التخلص من الفراغات والتساقط و تراجع خط الشعر وانخفاض كثافته، وذلك لأنها تكون طبيعية الإجراء والنتائج من ناحية، وأيضاً طويلة المدى والاستمرارية من ناحية أخرى، فهي ببساطة عملية تعويضية عن الشعر المفقود بشعر جديد يتم منحه من منطقة ذات كثافة عالية بالرأس إلى المنطقة الفارغة أو التي تحتاج إلى البصيلات، وبعد أن تتم زراعة البصيلات فإنها تتساقط ثم ينمو الشعر الجديد ويستمر مع الشخص مدى الحياة بشكل طبيعي تماماً.

تقنيات زراعة الشعر

لابد أنك تتساءل الآن عزيزي القارئ عن الآلية أو الكيفية التي تُزرع بها تلك الشعيرات في الرأس أليس كذلك؟ وعليه نود أن نخبرك أن زراعة الشعر بطريقتين أساسيتين هما كما يلي:

زراعة الشعر بالشريحة

وهي كما هو موضح في إسمها يتم فيها أخذ شريحة كاملة من النسيج مع بصيلة أو بصيلتين من الشعر من المنطقة المانحة، وتوضع في المنطقة المراد علاجها بالزراعة، وتعتبر هذه الطريقة هي الأقدم وتميز بفاعليتها ولكن من عيوبها أنها تترك ندبة عادةً تحتاج إلى فترة من التعافي.

whatsapp banner

زراعة الشعر بالاقتطاف

وهي أيضاً كما هو موضح من إسمها يتم فيها اقتطاف البصيلات أو الطعوم من المنطقة ذات الكثافة العالية ثم تُزرع في المنطقة المعالجة أيضاً واحدة تلو الأخرى باستخدام أداة دقيقة جداً مثل الإبرة، ويفضلها البعض نظراً لأنها لا تسبب ندبة مثل سابقتها، ولا تتطلب فترة تعافي مثلها.

زراعة الشعر قبل وبعد

في الإجراءات التجميلية كلها بشكل عام، تعتبر رؤية النتائج هي اللحظة الفارقة والفاصلة، ونتائج زراعة الشعر قبل وبعد ليست استثناء على الإطلاق، فإذا تحدثت في هذا الموضوع مع أي شخص يرغب في الخضوع لهذا الإجراء، فإن أول ما سيقوله لك أريد رؤية نتيجة زراعة الشعر قبل وبعد حتى أطمئن، وإذا تحدثت مع شخص آخر على سبيل المثال ليست لديه أي خلفية عن مجال زراعة الشعر أو فاعليته فسوف يقول لك لابد أن أرى نتائج زراعة الشعر قبل وبعد حتى أقتنع، وهكذا، ولكن لماذا تعتبر معرفة النتيجة قبل وبعد ذات أهمية كبيرة بهذا الشكل؟

زراعة الشعر قبل وبعد
فقدان كثافة الشعر

أهمية رؤية نتائج زراعة الشعر قبل وبعد

تحمل معرفة ورؤية نتائج لحالات زراعة الشعر قبل وبعد أهمية خاصة للعديد من الأسباب وعلى أكثر من مستوى، ونذكر من أهم تلك الأسباب ما يلي:

  • لمن يريد الخضوع للإجراء، فإنها تزيد من درجة اطمئنانه حول النتيجة.
  • للطبيب، فإنها تزيد من درجة الثقة والمصداقية بينه وبينه المريض.
  • تعطي الحالة نتائج تقريبية حول ما يُفترض أن يكون عليه شكل الشعر بعد الزراعة خلال المراحل المختلفة.
  • تؤكد رؤية نتائج زراعة الشعر قبل وبعد لحالات مختلفة أن التباين وارد وأن جميع الحالات ليست واحدة بالضبط.
  • بالنسبة للأشخاص الذين ليست لديهم أي خلفية عن أهمية وفاعلية زراعة الشعر في علاج الصلع، أو لديهم تخوفات كبيرة حول الإجراء، فإنها أيضاً تعطي صورة توضيحية وتقريبية لهم وتزيد من درجة الثقة والاطمئنان.

زراعة الشعر قبل وبعد بالصور

بعد أن تعرفنا على أهمية معرفة ورؤية نتائج الزراعة قبل وبعد العملية، إذا كنتم تتساءلون الآن أعزائي القراء عن نتائج زراعة الشعر قبل وبعد في عيادات تركي للشعر Turkey Hair Clinic في مصر، فإننا نقدم لكم صور بعض الحالات قبل وبعد الزراعة فيما يلي:

زراعة الشعر قبل وبعد
زراعة الشعر في تركي هير كلينك قبل وبعد
زراعة الشعر قبل وبعد (2)
زراعة الشعر في تركي هير كلينك قبل وبعد
زراعة الشعر قبل وبعد (1)
زراعة الشعر في تركي هير كلينك قبل وبعد

أفضل مكان لزراعة الشعر

عند البحث عن أحسن مركز يمكن به الخضوع لإجراءات زراعة الشعر، يجب النظر في مواصفات هامة جداً قدمناها لكم في مقال أفضل مكان لزراعة الشعر، ومن المهم للغاية التأكد من وجود تلك المواصفات في المكان الذي سيقع عليه الاختيار، ونحيطكم علماً أعزائي القراء بأننا في عيادات تركي للشعر Turkey Hair Clinic في مصر نقوم بعمليات زراعة الشعر بأحدث الطرق والتقنيات وأيضاً على أعلى مستوى من الاهتمام سواء خلال فترة الاستعداد قبل العملية، أو الاهتمام بالدقة في الإجراء نفسه، أو بالمتابعة مع الحالة بعد الإجراء وخلال التعافي، ويمكنكم التواصل معنا في أي وقت والاستفسار عن كافة التفاصيل.

نصائح هامة للحفاظ على نتائج زراعة الشعر

إن الحفاظ على النتائج يعتبر هو المرحلة الأهم في أي عملية أو إجراء تجميلي أو يخص زراعة الشعر، وفيما يلي أعزائي القراء بعض النصائح التي تضمن لكم أفضل النتائج بعد الزراعة، وأيضاً الحفاظ على شعر صحي بشكل عام:

  1. اتباع تعليمات الطبيب والمركز بعد زراعة الشعر، سواء من حيث توقيت غسل الشعر أو ارتداء رباط ضاغط على فروة الرأس أو استخدام منتجات العناية بالشعر أو أي تعليمات أخرى واجب اتباعها.
  2. عدم إهمال مشكلة تساقط الشعر لفترة طويلة، والمتابعة مع طبيب لأخذ الخطوات اللازمة للعلاج.
  3. عدم الإفراط في استخدام أدوات وأجهزة التصفيف وأيضاً الصبغات ومنتجات العناية بالشعر غير المناسبة أو التي ينتج عنها آثاراً جانبية واضحة.
  4. الاهتمام بما تتناوله من غذاء، والحرص على تناول أغذية تحتوي على أوميجا 3 والسيلينيوم والزنك والنحاس.
  5. إذا كانت هناك مشكلات كامنة وراء فقدان الشعر مثل الأنيميا على سبيل المثال، فمن المهم اتخاذ خطوات علاجها للسيطرة على مشكلة تساقط الشعر.
  6. تناول الأدوية والمكملات التي يصفها الطبيب سواء للعلاج أو بعد زراعة الشعر كما هي موصوفة وعدم إهمال الجرعات.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على نتائج زراعة الشعر قبل وبعد بالصور، وتعرفنا على تقنيات زراعة الشعر والطرق الأخرى لعلاج التساقط وفقدان الشعر، إذا كنتم تريدون حجز موعد أو الاستفسار عن أي تتفاصيل، يمكنكم بدون تردد أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً