Skip links
ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر؟ 1

ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر؟

whatsapp banner

ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر وما مميزاتها؟ تقدم تقنية السفير حلولاً فعالة للتحسين من نتائج زراعة الشعر من خلال أداة خاصة تساعد في الحصول على نتائج طبيعية ودقيقة، في تركي هير كلينك سنتعرف على ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر بجانب خطوات إجراء العملية بالتفصيل.

ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر FUE Sapphire؟

عند الإجابة على سؤال ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر؟، يمكننا القول أن زراعة الشعر بتقنية السفير تعتبر من التقنيات المتطورة والآمنة للرجال والنساء، حيث أن قلم السفير يتميز بالدقة والصلابة لأنه يحتوي على حجر الياقوت النفيس الذي يضم مجموعة الأحجار النفيسة الأولى، وطرف القلم يكون مدبباً وحاداً ويستخدم قلم السفير في فتح قنوات البصيلات واقتطافها بشكل طبيعي عند عملية زراعة الشعر.

whatsapp banner

تقنية السفير لزراعة الشعر

المرشحون لإجراء زراعة الشعر بتقنية السفير

بعد أن تعرفنا على ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر، لابد من التعرف على الأشخاص المرشحين للإجراء، فإن هناك بعض الأشخاص الذين يمكنهم القيام بزراعة الشعر بتقنية السفير، ومنهم:

  • من يعانون من الصلع الوراثي أو الصلع الناتج عن تساقط الشعر.
  • الأشخاص الذين يمتلكون كثافة شعر مناسبة خاصة في المنطقة المانحة (التي سيتم اقتطاف البصيلات منها).
  • يجب أن يمتنع الأشخاص عن العادات السيئة قبل الإجراء لذلك فإن زراعة الشعر قد تكون غير مناسبة للمدخنين، وبشكل أوضح يُفضل التوقف عن التدخين قبل الإجراء بفترة.
  • لا يناسب الإجراء الأشخاص الذين يتعرضون للعلاج الإشعاعي.

كيف تتم عملية زراعة الشعر بالسفير؟

تتم عملية زراعة الشعر بتقنية السفير في وقت يتراوح من 4 إلى 8 ساعات من خلال عدة خطوات، حيث يبدأ الطبيب بتحديد المنطقة المراد زراعة الشعر بها مثل مناطق الصلع كما يعمل على تحديد المنطقة المانحة، وفي حالة عدم وجود كثافة شعر مناسبة في المنطقة المانحة يحدد الطبيب إذا كان مناسب اقتطاف البصيلات من منطقة الذقن أم لا، ثم تأتي مرحلة التخدير والتي عادة يكون التخدير الموضعي حتى لا يشعر المريض بالألم أثناء الإجراء.

وعندما تأتي مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة يقوم الطبيب بعد ذلك بفتح قنوات في منطقة الصلع وذلك يتم من خلال أقلام السفير ويتم زراعة البصيلات واحدة تلو الأخرى، وفي النهاية يعمل الطبيب على تنظيف الجرح ووضع الضمادات ويتشاور مع المريض بشأن التعليمات.

whatsapp banner

اقرأ أيضاً: زراعة شعر الرأس من شعر الذقن | تعرف على معدل نجاح الإجراء

الاستعداد لعملية زراعة الشعر بتقنية السفير

قبل التفكير في القيام بإجراء عملية زراعة الشعر بتقنية السفير يجب عليك التأكد من أن الإجراء يناسبك أم لا، في البداية يقوم الطبيب فحص فروة الرأس جيداً ثم يخبرك ببعض التحاليل والفحوصات التي عليك القيام بها لضمان سلامتك، وفي حالة أن تقنية السفير مناسبة لك يخبرك الطبيب ببعض النصائح التي عليك القيام بها للاستعداد إلى عملية زراعة الشعر، ومنها:

  • التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات.
  • التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل مضادات الالتهاب والأسبرين.
  • عدم استخدام منتجات على فروة الرأس قبل وبعد الإجراء بمدة محددة.
  • عدم التوتر والاسترخاء قبل الإجراء.

ما هي المدة التي تستغرقها تقنية السفير لزراعة الشعر؟

تستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية السفير من 4 إلى 8 ساعات، ولكن يتم تحديد المدة بناءً على عدة عوامل ومنها عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها ومساحة المنطقة التي سيقوم الطبيب بزراعتها، كما أن هذه الفترة تحتوي على مدة التخدير والاستراحة.

مزايا تقنية السفير لزراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية السفير لها الكثير من المزايا، ومنها:

  • من خلال أقلام السفير لزراعة الشعر يتم زراعة أكبر عدد من البصيلات في جلسة واحدة دون حدوث التهاب فروة الرأس.
  • يتميز قلم السفير بالدقة العالية خاصة عند فتح الشقوق.
  • من التقنيات المضادة للبكتيريا.
  • تعتبر من أكثر التقنيات الآمنة لزراعة الشعر.
  • تقلل بشكل كبير من التورم الذي ينتج عن العملية.
  • سرعة التعافي، حيث يمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور 3 إلى 5 أيام.
  • الندبات التي تنتج عنه غير مرئية وتختفي مع الوقت.
  • لا يسبب الحساسية أو التهيج في المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر.
  • يقلل قلم السفير من خطر النزيف عند فتح القنوات.
  • يحسن من زراعة البصيلات في المناطق التي يصعب الوصول إليها وذلك يعطي نتائج طبيعية.

للتعرف على تفاصيل أكثر فيما يخص تقنية السفير وما هي تقنية السفير لزراعة الشعر وبماذا ستعود عليك، يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية السفير

نتائج عملية زراعة الشعر بالسفير لا يمكنك ملاحظتها بشكل مباشر بعد الإجراء، ولكن بعد انتهاء فترة التعافي ستلاحظ نمو شعر جديد في مناطق الصلع وستستمر البصيلات في النمو ثم تتساقط ثم تنمو مجدداً، وبعد مرور 6 أشهر أو عام (حسب حالة المريض) ستلاحظ كثافة عالية في الشعر وسيغطي الشعر المزروع منطقة الصلع تماماً وبشكل طبيعي.

زراعة الشعر بأقلام السفير
زراعة الشعر بتقنية السفير

اقرأ أيضاً: شكل الشعر المزروع بعد شهر وحتى 12 شهر بالصور

عيوب تقنية السفير لزراعة الشعر

على الرغم من المزايا التي تقدمها عملية زراعة الشعر بالسفير والتي تحدثنا عنها بعد أن تعرفنا على إجابة ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر، إلا أن هناك بعض العيوب والأضرار المحتمل حدوثها، مثل:

  • الشعور بالألم في الأيام الأولى من الإجراء، ولكن يمكن التخفيف منه من خلال الأدوية التي سيرشحها لك الطبيب.
  • احتمالية حدوث الاحمرار والتورم ولكن تختفي في الأسبوع الأول.
  • قد يشعر المريض بالحكة بعد عملية زراعة الشعر ولكن تختفي بعد الالتزام بتعليمات الطبيب.
  • الشعور بالتنميل والخدر بعد الجراحة وذلك أمر طبيعي.

اقرأ أيضاً: مضاعفات عملية زراعة الشعر المحتملة و5 نصائح للوقاية

ما هي نسبة نجاح عملية زراعة الشعر بتقنية السفير؟

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر؟، يمكننا القول أن تقنية السفير لزراعة الشعر أصبحت من أفضل التقنيات في الوقت الحالي، حيث وصلت نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر بتقنية السفير إلى 99٪ نظراً لأنها تحافظ على الأنسجة وتحافظ على الفروة من الالتهابات.

ما الفرق بين قلم السفير وقلم تشوي لزراعة الشعر؟

تعتبر تقنية تشوي من التقنيات الحديثة التي تعمل على اقتطاف وزراعة البصيلات بشكل مباشر دون فتح قنوات، بينما تقنية السفير تعمل على فتح القنوات باستخدام شفرات حجر السفير ثم زراعة البصيلات التي تم اقتطافها، وأهم ما يميز زراعة الشعر بالسفير أنها تعمل على زراعة عدد أكبر من بصيلات الشعر ولكن تتفوق تقنية تشوي بأنها لا تستغرق وقت كبير أثناء زراعة الشعر.

ما الذي يميز تقنية السفير عن تقنيات زراعة الشعر الأخرى؟

قلم السفير يتميز بالمتانة العالية التي تثبت على أداة تساعد الطبيب على فتح القنوات بدقة وفي اتجاه نمو الشعر، كما تحافظ تقنية السفير على التسريع من مدة التعافي ومن الممكن أن تصبح 10 أيام فقط.

هل زراعة الشعر بقلم السفير مؤلمة؟

لا، حيث يتم زراعة الشعر بتقية السفير تحت تأثير التخدير الموضعي كما أنها تتم بدقة عالية عن طريق استخدام طرف حاد ورفيع وذلك غير مؤلم، ولكن عليك أن تتعرف على إجابة ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر للتعرف إذا كان يناسب أم لا.

اقرأ أيضاً: تخدير زراعة الشعر بدون ألم و7 نصائح للحد من آثار التخدير

تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير من 2000 إلى 10000 دولار أمريكي ويزيد أو تقل باختلاف عدة عوامل ويجب أن تعرف هذه العوامل مثلما عرفت إجابة ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر، ومن ضمن هذه العوامل:

  • عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها وزراعتها.
  • خبرة الطبيب.
  • الفحوصات والتحاليل والتخدير.
  • الموقع الجغرافي للعيادة.

اقرأ أيضاً: أسباب اختلاف أسعار زراعة الشعر الـ 10 وأفضل سعر في مصر

في النهاية وبعد أن تحدثنا وأجبنا عن ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر؟، يمكننا القول أن تقنية السفير بجانب أنها من التقنيات المتطورة إلا أنها من التقنيات التي تعطي نتائج طبيعية ومرضية بشكل كبير، إذا كان لديك استشارة فيما يخص سؤال ما هي تقنية السفير لزراعة الشعر أو عمليات زراعة الشعر بشكل عام يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً:

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً