Skip links
شكل الشعر المزروع بعد شهر

شكل الشعر المزروع بعد شهر وحتى 12 شهر بالصور

whatsapp banner

عملية زراعة الشعر واحدة من أكثر طرق علاج الصلع والتساقط طلباً وفاعلية، ولكن هناك بعض التساؤلات التي تدور حول النتيجة ومن أبرزها شكل الشعر المزروع بعد شهر من الزراعة، وما هو شكل الرأس التالي للعملية؟ وماذا عن شكل الشعر المزروع بعد شهرين أيضاً؟ ومتى تظهر كثافة الشعر المزروع؟ وما هي نتائج زراعة الشعر بعد سنة؟ كل هذا وأكثر نتعرف على إجابته في مقال اليوم، فتابعوا معنا.

شكل الشعر المزروع بعد شهر

من المتعارف عليه أن عملية زراعة الشعر تتم من خلال نقل بصيلات الشعر من منطقة مانحة للشخص إلى المنطقة الفارغة والتي تحتاج للزراعة، وعلى الرغم من تعدد تقنيات زراعة الشعر وطرقها المختلفة، ولكن عادة ما تكون المراحل التالية للعملية متشابهة، ولأن من أكثر ما يتساءل عنه من يهتم بهذه العملية هو شكل الشعر المزروع بعد شهر فإننا نجيب أعزائنا القراء بأن التغيرات الحادثة ما بعد العملية وحتى شهر من الزراعة تشمل في الغالب شعر متساقط، نعم لا تندهش عزيزي القارئ، فالشعر الذي تتم زراعته يبدأ في التساقط بعد 15 إلى 20 يوم تقريباً من الزراعة تمهيداً لنمو الشعر الجديد الدائم.

whatsapp banner

ما هو شكل الشعر المزروع بعد شهر؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن الشعر يبدأ في التساقط تدريجياً خلال فترة من 15 إلى 20 يوم بعد العملية، ويستمر في تساقطه خلال الشهر الأول وربما الثاني، ولكن خلال الشهر الأول من العملية – خاصة في أول أسبوعين – تكون هناك بعض التغيرات الأخرى على الرأس، مثل الاحمرار والتورم الخفيف والحكة والوخز ودرجة قليلة من الألم، وهي آثار متعارف عليها ومؤقتة للزراعة، بينما قد يكون شكل الشعر المزروع بعد شهر تماماً على هيئة قشور كونتها فروة الرأس خلال التعافي، وهي ليست مستمرة بالطبع فسرعان ما تتساقط.

شكل الشعر المزروع بعد شهرين

أما فيما يخص شكل الشعر المزروع بعد شهرين أعزائنا القراء، فإن الجدير بالذكر أن الآثار الجانبية تكون قليلة جداً إن لم تكن قد تعافت تماماً خلال هذه المرحلة، ويكون الشعر الذي تمت زراعته قد تساقط تماماً وتستعد فروة الرأس لنمو الشعر الجديد والذي يبدأ في النمو مع بداية الشهر الثالث تقريباً.

شكل الشعر المزروع بعد 5 شهور

تعتبر المدة بعد خمسة أشهر من زراعة الشعر هي الفترة التي تظهر فيها النتيجة بشكل أكثر وضوحاً، حيث أن الشعر يكون قد تم إنباته وغطى المنطقة المزروعة بنسبة كثافة من 50% إلى 80% تقريباً، وفيها لا يكون هناك أثر تماماً للآثار الجانبية المؤقتة التي تلت فترة الزراعة لأسابيع قليلة، ويكون الشعر قصيراً في هذه المرحلة.

whatsapp banner
شكل الشعر المزروع بعد شهر
شكل الشعر المزروع بعد 5 شهور

كيف اعرف ان شعري ينمو من جديد؟

لأن فشل زراعة الشعر قد يكون كابوساً وهاجساً مخيفاً لدى بعض الناس، فإننا نجد التساؤل عن كيفية معرفة أن العملية نجحت أو أن الشعر ينمو من جديد شائع للغاية، ولكن الأمر بسيط عزيزي القارئ، أولاً دعنا نطمئنك بأن عمليات زراعة الشعر ذات نسب نجاح مرتفعة، ومن علامات نجاحها ونمو الشعر من جديد تساقط الشعر المزروع، وتعافي فروة الرأس تماماً، وإنبات الشعر مع بداية الشهر الثالث، وعدم حدوث التهابات في الفروة طويلة المدى، وعدم سقوط الشعر الذي تم إنباته مرة أخرى.

شكل الشعر المزروع بعد 6 شهور

بعد زراعة الشعر بحوالي 6 – 7 شهور غالباً ما نكون هنا في مرحلة جني ثمار التجربة، وتعد نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور هي أول مرحلة فاصلة تقريباً في التمتع بالشعر الطبيعي، حيث أن الشعر يكون قد نما بشكل أفضل وأكثر غزارة ووضوحاً ويمكن ملاحظته، ولأنه هو الشعر الذي سوف يستمر مع الإنسان بشكل دائم يجب الحفاظ عليه ومراعاة كل نصائح وتعليمات الطبيب في العناية به جيداً.

شكل الشعر المزروع بعد شهر
شكل الشعر المزروع بعد 6 شهور

متى تظهر كثافة الشعر المزروع؟

تظهر كثافة الشعر المزروع بالنسبة لأغلب الحالات بعد مرور مدة من 5 – 7 أشهر تقريباً، ولكنها تكون الكثافة المبدأية التي سوف تغير شكل الرأس تماماً من الصلع أو انخفاض كثافة الشعر أو الفراغات إلى الشعر الطبيعي الواضح، وقد تختلف درجة الكثافة من حالة إلى أخرى تبعاً لعوامل عديدة، ولكن بشكل عام فإن الكثافة الحقيقية النهائية التي لا تختلف أبداً عن أي شخص لديه شعر طبيعي كثيف فإنها يتم ملاحظتها بعد سنة تقريباً.

شكل الشعر المزروع بعد سنة

تُعرف تلك المرحلة بمرحلة التحدي، أي أنه يكون هناك تحدياً بأن شعرك لن يختلف أي شئ عن شعر صديقك أو قريبك ذو الشعر الغزير بطبيعته، وعندها لن يعرف أحد مطلقاً عندما يراك لأول مرة بأنك قمت بزراعة شعر من الأساس، بل وقد لا يصدقوا صورك القديمة قبل الزراعة أيضاً، أليس الأمر يستحق؟ هنا يكون الشعر أكثر طولاً وغزارة وصحة بالطبع مع العناية والاهتمام واتباع كافة تعليمات الطبيب للاستمتاع بشعر طبيعي ومظهر جذاب، والأهم من ذلك أن النتيجة دائمة لأطول مدى.

شكل الشعر المزروع بعد شهر
شكل الشعر المزروع بعد سنة

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على شكل الشعر المزروع بعد شهر والتغيرات التي تحدث خلال الشهر الأول بعد زراعة الشعر، وأيضاً التغيرات الحادثة خلال الشهور التالية وحتى سنة من الزراعة، إذا كنتم قد حصلتم على المعلومات التي تحتاجون إليها لاتخاذ قراركم حول إجراء زراعة الشعر، إليكم الخطوة التالية وهي التواصل معنا بدون تردد.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً