Skip links
تكلفة زراعة الشعر 2024

تكلفة زراعة الشعر 2024 وأفضل المراكز والنتائج بالصور

whatsapp banner

عند القيام بعملية زراعة الشعر من المهم اختيار المكان المناسب لإجراء العملية والتعرف على تكلفة زراعة الشعر 2024، حيث أن هذه الخطوات تعتبر من الخطوات الأساسية التي عليك التعرف عليها بعناية للحصول على أفضل النتائج، فعادةً ما يحدد تكلفة زراعة الشعر 2024 هي خبرة الطبيب والمكان أو المركز المتخصص، لذلك سنتعرف في مركز تركي هير مصر على أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار المكان المناسب لزراعة الشعر عام 2024 وكيفية اتخاذ القرار الصحيح لضمان تحقيق النتائج المطلوبة.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر لعلاج الصلع الوراثي أو مشاكل الشعر الناتج عنها فراغات في فروة الرأس، لتساعد عملية زراعة الشعر في استعادة الشعر من خلال عملية بسيطة يقوم فيها الطبيب بنقل البصيلات من المنطقة المانحة (المنطقة الخلفية أو الجانبية من فروة الرأس) ووضعها في المنطقة المستقبلة والتي يكون بها صلع وراثي أو فراغات شديدة في فروة الرأس.

whatsapp banner

ما هي عملية زراعة الشعر؟

تقنيات عملية زراعة الشعر

تتم عملية زراعة الشعر بعدة تقنيات والتي يحدد الطبيب لك ما يناسبك منهم، ومن هذه التقنيات:

  • تقنية FUT: تُسمي هذه التقنية بتقنية الشريحة ويتم فيها استئصال شريحة من فروة الرأس ثم يتم استخلاص البصيلات منها ويقوم الطبيب بعد ذلك بفتح قنوات في المنطقة المراد الزرع بها، ثم تُزرع البصيلات بها.
  • تقنية FUE : تقنية الـ FUE لزراعة الشعر أو ما تُعرف بتقنية الاقتطاف، يتم بها اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وفتح قنوات وزراعة البصيلات بها، وتعتبر تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر من الطرق الأكثر شيوعاً في مصر.
  • تقنية السفير: يتم زراعة الشعر من خلال تقنية السفير باستخدام قلم السفير لزراعة الشعر، وتعتبر من الطرق المميزة لأنها تحقق نتائج مُرضية وتقوم بتحديد خط الشعر الأمامي بدقة.
  • زراعة الشعر بتقنية dhi: تُعرف هذه التقنية بأقلام تشوي، ويتم بها اقتطاف البصيلات ثم القيام بزراعة البصيلات التي تم اقتطافها باستخدام أداة خاصة، ويتم اقتطاف البصيلات وزراعتها في آن واحد.

وبعد تحديد الطريقة المناسبة لك والقيام بها، فإن المدة المستغرقة في عملية زراعة الشعر تعتمد على عدد البصيلات المطلوب زراعتها كما في ذلك التقنية المستخدمة، ولكن عادة تكون مدة عملية زراعة الشعر من 4-6 ساعات شامل وقت الاستراحة بين الجلستين، وللتعرف على تفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

whatsapp banner

نصائح بعد عملية زراعة الشعر

نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر تعتمد بشكل كبير على الالتزام بالتعليمات والنصائح التي يحددها الطبيب بعد عملية زراعة الشعر للحصول على نتيجة مُرضية وأفضل نتيجة ممكنة، ومن ضمن هذه التعليمات:

  • عدم نزول حمام السباحة لمدة 3 شهور على الأقل من إجراء العملية.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • تناول طعام صحي وغني بالمعادن والفيتامينات، وعادة يحددها لك الطبيب.
  • تجنب التدخين والكحوليات.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية العنيفة لمدة شهر على الأقل من العملية.
  • تابع مع الطبيب بعد عملية زراعة الشعر، فقد تحتاج إلى جلسات بلازما لتكثيف الشعر.

اقرأ أيضاً: المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر | 12 سؤال وإجابتهم

العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة الشعر

هناك بعض العوامل التي تؤثر بشكل واضح على تكلفة زراعة الشعر 2024، ومن ضمن هذه العوامل:

  • درجة الصلع والفراغات: زيادة عدد الفراغات ترتبط بشكل واضح بزيادة تكلفة العملية.
  • عدد بصيلات الشعر: زيادة عدد البصيلات قد يزيد من التكلفة.
  • خبرة الطبيب: يتزايد سعر العملية مع تزايد خبرة الطبيب ويفضل الذهاب إلى طبيب ذو خبرة لضمان نجاح العملية وتحقيق النتائج المطلوبة.
  • التقنيات المستخدمة: تختلف التكلفة بناءً على التقنية المستخدمة، فالتقنيات المتقدمة مثل FUE قد تكون أكثر كلفة مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • عدد الجلسات المطلوبة: يؤثر عدد الجلسات المطلوبة لإتمام العملية على التكلفة الإجمالية، حيث قد يتطلب عدد كبير من الجلسات زيادة في التكلفة النهائية.

اقرأ أيضاً: استخدام المشط بعد زراعة الشعر | دليلك الكامل للعناية بالشعر بعد الزراعة

نتائج عملية زراعة الشعر

عادة ما يتم الحصول على نتائج مُرضية من عملية زراعة الشعر بعد سنة من عملية زراعة الشعر، كما أن العناية بفروة الرأس وتناول الأطعمة الصحية والغنية بالبروتينات والفيتامينات وتناول كمية مناسبة من الماء تساعد بشكل كبير في الحصول على أفضل النتائج، ومن ضمن نتائج عملية زراعة الشعر بعيادات تركي هير كلينك:

اقرأ أيضاً: نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور بالصور!

تكلفة زراعة الشعر 2024

تختلف تكلفة زراعة الشعر 2024 من مكان لآخر ويتم تحديدها وفقاً لعدة عوامل كما تختلف الأسعار من مكان لآخر وفقاً للحالة الاقتصادية، حيث أن:

تكلفة زراعة الشعر 2024 في مصر

  • تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفر 2024 في مصر: تبدأ من 1500 إلى 4000 دولار أمريكي.
  • تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI 2024 في مصر تتراوح من 1500 إلى 4000 دولار أمريكي.
  • تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف 2024 في مصر تبدأ من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس تبدأ من 1500 إلى 5000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء في 4 خطوات

تكلفة زراعة الشعر 2024 في تركيا

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا 2024 تتراوح من 1000 إلى 5000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر 2024 في السعودية

تكلفة زراعة الشعر في السعودية 2024 تتراوح من 10.000 إلى 5.000 ريال سعودي.

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات 2024

تبدأ تكلفة زراعة الشعر في الإمارات من 6000 درهم اماراتي.

أفضل عيادات زراعة الشعر في مصر

مركز تركي هير يعتبر من أكثر المراكز والعيادات التي تقدم خدمة زراعة الشعر بأفضل وأحدث التقنيات الطبية وبدقة عالية، حيث أن الأطباء المتخصصين يعملون على ملء الفراغات الموجودة في فروة الرأس وعلاج الصلع الوراثي اختيار التقنية التي  تناسبك بعد استشارة الطبيب والقيام ببعض التحاليل، كما أنه يقدم عملية زراعة اللحية وزراعة مقدمة الرأس.

هل يبقى الشعر المزروع مدى الحياة؟

تعتبر نتائج زراعة الشعر دائمة، حيث أن الشعر المزروع يستمر مدى الحياة ويحدث هذا لأن الشعر المزروع يأتي من منطقة في فروة الرأس مقاومة لهرمون DHT الذي يسبب تساقط الشعر، ولكن في بعض الأحيان قد تواجه تساقط الشعر الموسمي وهو أمر طبيعي، بعد ذلك يعود نمو الشعر.

كم مرة يتساقط الشعر بعد الزراعة؟

بعد عملية زراعة الشعر قد يحدث تساقط مؤقت للشعر في الجزء الخلفي من الرأس أو في منطقة فروة الرأس المزروعة، وتساقط الشعر هذا هو نتيجة لعملية جراحية ويسمى تساقط الشعر الكربي وهو مؤقت وعادةً ما تكون نسبة تساقط الشعر عند الرجال حوالي 10%، وهناك زيادة طفيفة عند النساء، ولكن لا داعي للقلق، فإن ينمو الشعر مرة أخرى خلال 3-6 أشهر.

كم تكلفة زراعة الشعر في مصر 2024؟

تتراوح تكلفة زراعة الشعر 2024 في مصر من 1000 إلى 4000 دولار أمريكي.

في النهاية وبعد أن تعرفنا على تكلفة زراعة الشعر 2024 في مصر يمكننا القول بأن عملية زراعة الشعر بشكل عام تعتبر من أفضل الحلول لعلاج الصلع الوراثي أو فراغات الشعر الكبيرة، ولكن قد تختلف تكلفة زراعة الشعر 2024 وفقاً لعدة عوامل مثل خبرة الطبيب أو المكان المخصص لإجراء العملية، لذلك يجب الاستفسار من الطبيب عن كل ما يخص الإجراء.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً:

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً