Skip links
زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء في 4 خطوات

whatsapp banner

هل تعانين عزيزتي المرأة من انخفاض كثافة الشعر أو فقدانه في مقدمة الرأس؟ هل تتساءلين حول كيفية وما التقنيات المستخدمة في زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء وخطوات تلك العملية؟ وأيضاً كيفية التعافي بعدها وما إذا كانت توجد بدائل لها؟ إذاً تابعي معنا هذا المقال لتجدين كل ما تبحثين عنه من معلومات بخصوص هذا الموضوع.

أسباب الشعر الخفيف في مقدمة الرأس للنساء

قد يكون فقدان أو تساقط الشعر في مقدمة الرأس عند النساء على هيئة انخفاض كثافة الشعر وظهور فراغات شعر واضحة في فروة الرأس، أو قد يكون على هيئة تراجع خط الشعر الأمامي إلى الخلف نتيجة فقدان الشعر، وقد يحدث ذلك لأسباب عديدة منها:

whatsapp banner
  • الجينات الوراثية التي تؤدي للإصابة بالصلع الوراثي.
  • فقدان الشعر نتيجة بعض المشكلات الصحية التي أثرت عليه.
  • وجود مشكلات أو اضطرابات هرمونية معينة.
  • استخدام منتجات عناية بالشعر ضارة.
  • طريقة وروتين تصفيف الشعر على المدى الطويل، وخاصة التسريحات التي تعتمد على رفع وشد الشعر بقوة إلى الخلف.
زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء (1)
فقدان الشعر في مقدمة الرأس للنساء

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

قد تكون عملية زراعة الشعر هي الحل الأفضل لبعض النساء لعلاج مشكلة تراجع خط الشعر الأمامي أو فقدان شعر مقدمة الرأس، ولا تختلف تلك العملية عند النساء عنها كثيراً عند الرجال، حيث أن عمليات زراعة الشعر في العموم تتم بإتباع إحدى طريقتين هما الشريحة أو الاقتطاف، في طريقة الشريحة يتم أخذ شريحة كاملة من الأنسجة والشعيرات من المنطقة الخلفية في الرأس وتجزئتها ثم زراعتها، أما في طريقة الاقتطاف يتم اقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى وتُزرع بدقة في مقدمة الرأس بإجراء ثقوب صغيرة جداً من خلال إبر معدنية، والأفضل هي تقنية الاقتطاف لأن زراعة الشعر بالشريحة تترك ندبات في فروة الرأس مما يؤدي إلى حدوث تشوهات في فروة الرأس.

خطوات زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

إذا كنتم تتساءلون أعزائي القراء عن كيفية زراعة الشعر للنساء في مقدمة الرأس، فإنها تتم بطريقة الاقتطاف كما يلي:

  1. يقوم الطبيب بتخدير المنطقة في فروة الرأس تخديراً موضعياً، وتكون المنطقة المانحة محددة من قبل، والتي تكون في الغالب خلفية الرأس.
  2. يتم رسم خط على مقدمة الرأس لتحديد المنطقة التي ستُزرع بالبصيلات.
  3. يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات اللازمة من المنطقة المانحة واحدة تلو الأخرى.
  4. بعد ذلك يقوم بفتح قنوات لزراعة البصيلات المقتطفة فيها من خلال إبر دقيقة.

اقرأ أيضًا: 4 خطوات لـ زراعة الشعر في مقدمة الرأس

التعافي من زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

تعتبر مرحلة التعافي من أهم المراحل في رحلة زراعة الشعر عموماً، فإذا تم إجراء العملية بتقنية الاقتطاف فقد يحتاج الأمر من 3 إلى 5 أيام، أما في حالة الشريحة فقد يحتاج الأمر إلى 10 أيام.

whatsapp banner

زراعة الشعر لتصغير الجبهة العريضة

يمكنك تصغير الجبهة العريضة بزراعة الشعر في المناطق الأمامية من فروة الرأس، ويتوقف نجاح العملية على دقة رسم خط الشعر الأمامي وجودة البصيلة المزروعة وعدد البصيلات المتوفرة في المنطقة المانحة.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر لتصغير الجبهة و3 بدائل وما الأفضل؟

نصائح بعد زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

بعد أن عرفنا أعزائي القراء كيفية علاج تساقط الشعر عند النساء في مقدمة الرأس عن طريق زراعة الشعر، من المهم أن نعرف أهم النصائح والإجراءات التي تحتاج إليها كل امرأة قامت بهذا الإجراء، وعلى رأسها ما يلي:

  • عدم خلع الضمادة خلال أول يوم أو يومين أو كما ينصح الطبيب.
  • عدم تعريض مقدمة الرأس إلى الأتربة أو الشمس بشكل مباشر خلال المدة التي يطلبها الطبيب.
  • عدم خفض الرأس أو الانحناء لفترة أو الضغط عليها في أي وضعية حتى لا يسبب ذلك التورم، ولكن يجب الإبقاء على وضعية الرأس مرفوعة خلال الأيام الأولى بعد العملية.
  • الوقاية من العدوى عن طريق تناول الأدوية والمضادات الحيوية التي وصفها الطبيب بالجرعة المنتظمة والحفاظ على نظافة فروة الرأس.
  • عدم غسل الرأس خلال أول 3 أيام من الزراعة.
  • تجنب الاستحمام أو السباحة إلا بعد أن يسمح الطبيب بذلك.

ويمكنك معرفة المزيد من النصائح بعد عملية زراعة الشعر مع د.أحمد فوزي جراح تجميل بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء؟

يستغرق ظهور نتيجة زراعة الشعر النهائية حوالي من 6 إلى 12 شهرًا، وعادةً ما يبدأ ظهور نتيجة ملحوظة لزراعة الشعر بعد مرور أول 6 أشهر من الزراعة، حيث يبدأ ملاحظة نمو الشعر المزروع وزيادة كثافته ولكنه قد يكون ضعيفًا وقصيرًا، ويمكنك تقويته وزيادة طوله في أسرع وقت ممكن من خلال تناول الفيامينات اللازمة لتغذية فروة الرأس فيتامين، مثل: الـ Biotin والحديد.

هل يجوز لبس الحجاب بعد زراعة الشعر؟

يمكن لبس الحجاب بعد مرور من 7 إلى 10 أيام من إجراء العملية.

اقرأ أيضاً: سعر زراعة الشعر في الجبهة و5 مميزات للعملية

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس؟

يتراوح سعر عمليات زراعة الشعر في الجبهة من 800 إلى 3000 دولار أمريكي، وتختلف تكلفة الزراعة بناءً على عدة عوامل، التقنية المستخدمة في الزرع ودرجة الصلع وعدد البصيلات المطلوب اقتطافها.

ويجب العلم أن زراعة الشعر هي إجراء جراحي يتطلب خبرة ومهارة وكفاءة عالية، فينبغي عدم التضحية بالجودة من أجل التوفير في التكلفة، لذلك، يجب البحث عن عيادة مختصة ومجهزة بمعدات وأدوات التعقيم اللازمة وأفضل التقنيات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الزراعة.

ولمعرفة سعر زراعة الشعر بعيادات تركي هير، تواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هو البديل عن زراعة الشعر؟

من المعروف أنه ليست كل الإجراءات أو العمليات مناسبة لكل الناس بالطبع، وأن ما يناسب شخص ليس بالضرورة أن يناسب آخر، ولذا فقد تتساءل بعض السيدات عن وجود بدائل أخرى لـ علاج تساقط الشعر للنساء غير زراعة الشعر، وعليه نقدم لكم أعزائي القراء أشهر طرق علاج التساقط، ولكن يجب بالطبع الكشف أولاً للتأكد من مدى مناسبة كل علاج منها لكل حالة:

  • أدوية علاج تساقط الشعر، ومنها الفيناسترايد ويساعد على إنبات بصيلات شعر جديدة في فروة الرأس والمينوكسيديل ويساعد على الحد من تساقط الشعر الوراثي.
  • علاج الحالات المرضية الكامنة وراء مشكلة التساقط.
  • حقن البلازما للشعر ويتم إجراؤها لأنها تساعد بشكل كبير على إنبات بصيلات شعر جديدة وزيادة كثافة الشعر الخفيف.
  • تقنية الريجينيرا ويتم إجراؤها لزيادة كثافة الشعر والحد من تساقط الصلع الوراثي.
  • حقن الميزوثيرابي للشعر ويتم إجراؤها لتغذية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية فيها.
زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء
البلازما لعلاج تساقط الشعر

أفضل مركز لزراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

إذا كنتم تبحثون عن أفضل مركز لزراعة الشعر عند النساء أو عند الرجال أيضاً، يمكنكم بلا تردد التواصل مع عيادات تركي للشعر Turkey Hair Clinic في مصر، والتي تعتبر من أفضل مراكز زراعة الشعر وعلاج التساقط ومشاكل الشعر في الوطن العربي، مع فريق طبي متكامل وبإتباع أحدث الطرق والتقنيات وأيضاً مع تقديم أفضل الأسعار.

والآن أعزائي القراء بعد أن تناولنا زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء، فيمكنك الآن إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، كما يمكنك إجراء استشارة أونلاين في حالة التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: عمليات زراعة الشعر للسيدات | 7 أسئلة شائعة

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً