Skip links
مدة عملية زراعة الشعر

مدة عملية زراعة الشعر | هل هي دوماً 6 ساعات؟

whatsapp banner

هل تفكرون في إجراء زراعة الشعر؟ هل تتساءلون عن مدة عملية زراعة الشعر التي يستغرقها الإجراء؟ وهل تختلف هذه المدة من طريقة إلى أخرى؟ وما هي العوامل الأخرى التي من الممكن أن تتوقف عليها مدة عملية زراعة الشعر؟ إذاً تابعوا معنا هذا المقال أعزائنا القراء للتعرف على إجابات كل هذه التساؤلات.

مدة عملية زراعة الشعر

إن من يفكر في الخضوع إلى أي إجراء تجميلي عادة ما يسأل في البداية عن الفترة أو المدة التي تستغرقها العملية، وعملية زراعة الشعر هنا ليست استثناء على الإطلاق، فالانتهاء من الإجراء والوصول إلى اللحظة التي يقول فيها الطبيب ها قد انتهينا من العملية يعتبر هو هدف كل من يخوض عملية ما، ولكن عند التساؤل عن مدة إجراء زراعة الشعر يجب أن يكون الشخص على دراية بأن المدة ليست ثابتة على الإطلاق وهناك العديد من العوامل التي من الممكن أن تتوقف عليها المدة كما سنعرف لاحقاً.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

العوامل التي تحدد مدة عملية زراعة الشعر

كما ذكرنا أعلاه فهناك بعض العوامل التي تتدخل في تحديد الفترة التي يستغرقها إجراء زراعة الشعر، ومن أهم العوامل والمتغيرات التي قد تتوقف عليها مدة إجراء زراعة الشعر ما يلي:

  • مساحة المنطقة التي سوف تتم زراعتها.
  • خبرة ومهارة الطبيب في الإجراء نفسه.
  • نوع التقنية والطريقة المستخدمة من تقنيات زراعة الشعر المختلفة.
  • عدد البصيلات التي سوف تتم زراعتها.
مدة عملية زراعة الشعر
نتيجة زراعة الشعر لصلع من الدرجة الثالثة بعد 6 شهور

مدة عملية زراعة الشعر بالشريحة

زراعة الشعر بالشريحة هي الطريقة الأقدم لزراعة الشعر، ويتم فيها اقتطاع شريحة كاملة من الأنسجة والبصيلات من المنطقة المانحة ونقلها إلى المنطقة المستقبلة بعد تجزئتها، وتعد طريقة الشريحة ذات فاعلية جيدة على الرغم من أن البعض قد لا يفضلونها لأنها تحتاج إلى فترة أطول من التعافي بسبب الجرح المتخلف عن العملية، وقد تستغرق زراعة الشعر بالشريحة فترة حوالي 6 ساعات تقريباً في المتوسط، وقد تزيد أو تقل عن ذلك.

مدة عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

بالنسبة إلى زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، فإنها هي الطريقة الأحدث من الشريحة ويتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بصيلة تلو الأخرى وزراعتها في المنطقة المستقبلة أيضاً واحدة تلو الأخرى بعد إجراء شقوق صغيرة جداً لزراعة البصيلات فيها، وقد تستغرق زراعة الشعر بهذه الطريقة مدة 6 ساعات وهذه المدة متوسط أيضاً وقد تزيد أو تقل قليلاً عن ذلك.

whatsapp banner
مدة عملية زراعة الشعر
نتيجة زراعة الشعر لحالة صلع من الدرجة الرابعة بعد 6 شهور

مدة عملية زراعة الشعر بتقنية dhi

زراعة الشعر بتقنية dhi تعتبر هي آخر صيحة تقريباً في عالم زراعة الشعر، وهي امتداد أحدث لتقنية الاقتطاف التي تحدثنا عنها أعلاه، ولكن الفرق بينهما أنه هنا لا يتم استخدام مشرط جراحي لإجراء شقوق صغيرة لوضع البصيلات فيها، ولكن تُستخدم أدوات مخصصة تُسمى أقلام تشوي لزراعة البصيلات مباشرة بدون إجراء شقوق سابقة، ومن أهم مميزات هذه الطريقة هي أنها عادة لا تأخذ فترة طويلة حيث تتراوح مدة العملية في الغالب من ساعة إلى 4 ساعات كـ متوسط.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات التي تحتاج إلى زراعة الشعر؟

من الممكن أن تكون زراعة الشعر هي الحل الأفضل في الكثير من الحالات، ومن أمثلتها ما يلي:

  • الحالات التي تعاني من تساقط الشعر الذي نتج عنه فراغات واضحة وتريد ملئها بشكل طبيعي.
  • الحالات التي جربت طرق أخرى للعلاج ولكنها لم تناسبهم أو لم تأتِ بالنتائج المطلوبة.
  • الحالات التي تعاني من الصلع أو من تساقط الشعر بسبب الجينات الوراثية والتاريخ العائلي.
  • الأشخاص الذين يفضلون الإجراءات ذات النتائج الدائمة.
  • الحالات التي لا تعاني من أي مشكلة صحية أو مناعية تمنعهم من الخضوع إلى الإجراء.
مدة عملية زراعة الشعر
نتيجة 6 شهور لزراعة الشعر لحالة صلع درجة سادسة

ما هي أفضل طريقة لزراعة الشعر؟

عادة ما يتساءل الكثير من الناس عن الطريقة الأفضل لزراعة الشعر التي يجب أن يقع عليها اختيارهم، ولكن هذا أعزائي القراء قد لا يكون واحداً لكل الحالات، فكل حالة لها أهدافها ومتطلباتها وتوقعاتها، وأيضاً الحالة الصحية العامة لها وما يناسبها وما لا يناسبها، ويقوم الطبيب بمناقشة المميزات والعيوب مع كل حالة على حده لاختيار الطريقة الأفضل لها، ولكن إذا تحدثنا بشكل عام فإن تقنية زراعة الشعر المباشرة أو dhi تعتبر الآن هي الطريقة الأحدث والأقل في الآثار الجانبية وأيضاً الأقل في مدة الإجراء نفسه، ويختارها الكثير من الناس كما يفضلها العديد من الأطباء أيضاً.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على مدة عملية زراعة الشعر بالطرق المختلفة والعوامل التي تتوقف عليها هذه المدة، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو إذا كنتم تريدون حجز موعد لدينا،يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً