Skip links
ما هي تقنية زراعة الشعر الأفضل؟

ما هي طريقة زراعة الشعر الأفضل 2023؟

whatsapp banner

في ظل العديد من تقنيات زراعة الشعر قد يشعر الشخص بالحيرة حول اختيار التقنية المناسبة له، لذا ستجد هنا الإجابة عن ما هي طريقة زراعة الشعر والفرق ما بين كل تقنية والأخرى، وأيضًا طريقة زراعة الشعر بدون جراحة أو ألم، ومن أين يتم الحصول على الشعر للزراعة؟ والتكلفة، وبديل زراعة الشعر، فتابع معنا.

ما هي زراعة الشعر؟

عملية زراعة الشعر هي عبارة عن نقل بصيلات من المنطقة المانحة؛ وهي المنطقة التي توجد خلف الأذن، إلى المنطقة المستقبلة؛ وهي المنطقة التي تحتوي على فراغات شعر، ويتم اللجوء إلى عميلات زراعة الشعر لعلاج الصلع الوراثي وفراغات الشعر الناتجة عن الحوادث والحروق، ومع تقدم العلم أصبح يتوفر الآن العديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر الطبيعي كتقنية السفير وأقلام تشوي.

whatsapp banner

ولم تعد عمليات زراعة الشعر تحتاج إلى فترة تعافي طويلة كما في السابق، فالآن يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي من بعد مرور من 3 إلى 5 أيام من إجراء الزراعة، ولمزيد من المعلومات تابع الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: تجارب زراعة الشعر بالصور 2023

طريقة زراعة الشعر في المنزل

لا يمكنك زراعة الشعر في المنزل، ولا تخاطر بفعل ذلك، فالعملية تطلب أدوات تعقيم عالية الجودة، وخبرة وكفاءة عالية وطبيب متمرس في إجراء العمليات، ولكن يمكنك جعل الشعر ينمو بشكل أسرع من خلال التعليمات التالية:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الاهتمام بتناول الفيتامنيات والمعادن اللازمة التي تحتاجها فروة الرأس، مثل: الحديد والبيوتين.
  • تجنب استخدام المكواة والسشوار للشعر.
  • الابتعاد عن استخدام منتجات العناية بالشعر الضارة.

وتعتبر عيادات تركي هير Turkey Hair Clinic من المراكز المتخصصة في إجراء زرع الشعر بدون جراحة في مصر، ويمكنك الاطلاع على نتائج زراعة الشعر السابقة من هنا: (نتائج زراعة الشعر)، وللحجز يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هي طريقة زراعة الشعر الأفضل؟

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير
تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

تتمثل طريقة زراعة الشعر في كل تقنية على حدة فيما يلي:

تقنية زراعة الشعر FUE

يتم إجراء زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • حلاقة المنطقة المانحة.
  • التخدير الموضعي لفروة رأس المريض.
  • اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، والتي عادةً ما تكون خلف الأذن.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بزراعة البصيلات المقتطفة في المنطقة المستقبلة، ولكن قبل إجراء زراعة الشعر يجب التأكد من أن المريض لا يعاني من أي عدوى فيروسية، لتجنب فشل العملية.

مميزات طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف: لا تترك أي ندبات في فروة الرأس، وفترة التعافي لا تتعدى الـ 5 أيام، حيث يمكن للشخص العودة إلى عمله وممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور الـ 5 أيام على إجراء الزراعة، وعلاوة على ذلك تتميز العملية بتكاليفها المناسبة.

عيوب طريقة زرعة الشعر بالاقتطاف: من عيوبها محدودية عدد البصيلات الممكن زراعتها خلال الجلسة الواحدة، ومن الممكن أن تتعرض البصيلات المقتطفة للتلف، وقد يشعر المريض بآلام خفيفة وحكة في فروة الرأس ولكن تختفي بعد مرور 3 أيام على إجراء العملية.

طريقة زراعة الشعر بالشريحة

تتم طريقة زراعة الشعر بالشريحة من خلال إزالة شريحة من فروة رأس المريض وتحديدًا المنطقة المانحة، بعد ذلك يتم معالجة الشريحة استخراج البصيلات منها، وزراعتها مرة أخرى في المنطقة التي تعاني من الصلع الوراثي، ومن عيوب زراعة الشعر بالشريحة ترك ندبات وجروح في فروة الرأس، ولكنها تعد مناسبة أكثر للأشخاص الذين يعانون من درجات صلع متقدمة، لأنه يمكن زراعة عدد كبير من البصيلات خلال الجلسة الواحدة.

طريقة زراعة الشعر بالسفير

طريقة زرع الشعر
طريقة زراعة الشعر

تتم تقنية السفير لزراعة الشعر من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة التي تحتوي على كثافة شعر عالية، ومن ثم قيام الطبيب بفتح القنوات من خلال شفرات السفير، وزراعة البصيلات المقتطفة في المنطقة التي تعاني من الصلع الوراثي وفراغات الشعر الناتجة عن الحوادث والحروق، ومن مميزاتها التئام الجروح خلال وقت قليل يتراوح ما بين 48 إلى 72 ساعة، وإمكانية زراعة الشعر في الاتجاه الصحيح، ولكن من عيوب هذه التقنية؛ تكلفتها العالية.

تقنية زراعة الشعر DHI

تعد طريقة زراعة الشعر بأقلام تشوي ، ويتم استخدام أقلام تشوي في فتح القنوات وزراعة البصيلت المقطفة في المنطقة المصابة بالصلع، ومن أهم التعليمات عدم التعرض إلى أشعة الشمس، وتناول المشروبات والأطعمة الصحية لإمداد الشعر بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاجها، ومن مميزات هذه التقنية إنها لا تستغرق وقتًا طويلًا أثناء الزراعة، بالإضافة إلى أن البصيلات المقتطفة يتم زراعتها في نفس وقت اقتطافها، فهذا يجعلها لا تتعرض للتلف مما يؤدي إلى الوصول إلى نسبة نجاح عالية؛ تكاد تتعدى الـ 99 %.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر بالاستنساخ بـ 4 تقنيات

أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

تعتبر تقنية البيركوتان لزراعة الشعر أحدث طريقة لزراعة الشعر بدون جراحة، ويمكن من خلال هذه التقنية زراعة عدد كبير من البصيلات، فيمكن زراعة في حدود 45 بصيلة خلال سنتيمتر واحد من مساحة فروة الرأس، ولا تستغرق العملية وقتًا طويلًا.

ومن مميزات هذه التقنية أيضًا سرعة التعافي وزراعة الشعر بدون جراحة، وعلاوة على ذلك يمكن من خلالها التحكم في اتجاه وزاوية الشعرة المزروعة، وتحديد اتجاه خروج الشعر المزروع بدقة عالية، ويتم إجراء الزراعة من خلال الخطوات التالية:

  • رسم خط الشعر الأمامي بعناية فائقة.
  • التخدير الموضعي لفروة الرأس.
  • حلاقة المنطقة المانحة واقتطاف البصيلات منها.
  • فتح القنوات وزراعة البصيلات المقتطفة فيها.

اقرأ أيضًا: افضل تقنيات زراعة الشعر وأفضل مركز 2023

اقر أيضًا: أحدث طرق زراعة الشعر والتقنية الأفضل بينهم

الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

يوجد اختلافات ما بين كل تقنية والأخرى، ويمكنك معرفة الفرق بين تقنيات زراعة الشعر من خلال الفيديو التالي مع د. أحمد برعي جراح التجميل بعيادات تركي هير.

ما الفرق بين تقنية FUE وDHI؟

يتمثل الفرق ما بين طريقة زراعة الشعر بتقنية FUE و DHI فيما يلي:

  • تقنية FUE: من خلال تقنية الاقتطاف يتم اقتطاف البصيلات المطلوب زراعتها من المنطقة المانحة.
  • تقنية DHI: يتم استخدام أقلام تشوي في زراعة البصيلات في المنطقة المصابة بالصلع.

اقرأ أيضًا: آخر تقنيات زراعة الشعر 2023 ومميزاتها

من أين يتم الحصول على الشعر للزراعة؟

عادةً ما يتم الحصول على الشعر من مؤخرة الرأس والمنطقة الموجودة خلف الأذن، ومن الممكن أيضًا أن يتم الحصول على البصيلات من منطقة الذقن أو منطقة الصدر عند الرجال، ويمكن أيضًا استخدام شعر الجسم، وذلك مع مراعاة وجود بصيلات عالية الجودة لتجنب فشل العملية، وباختصار يمكن القول أن المناطق الشائعة التي تُستخدم للزراعة هي؛ مؤخرة الرأس، الصدر، الظهر واللحية.

ما هو العمر المناسب لزراعة الشعر؟

يعتبر العمر المناسب لزراعة الشعر هو الـ 25 عامًا، لأن خلال هذا الوقت عادةً ما يكون التساقط الناتج عن الصلع الوراثي قد استقر.

عيوب زراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر إجراءً آمنًا بشكل عام، ولكن هناك بعض المضاعفات التي من الممكن أن يتعرض لها المريض بعد إجراء الزراعة، وهي:

  • حدوث نزيف.
  • التعرض إلى عدوى.
  • حدوث رد فعل تحسسي تجاه المخدر الموضعي.
  • عدم اختفاء أثر الندبات.

لذا من الضروري اختيار العيادة التي ستقوم بإجراء الزراعة فيها بعناية، ويجب على الطبيب مصارحة المريض باحتمالية حدوث هذه المضاعفات، وكيفية تجنبها أو علاجها في حالة حدوثها.

أيضًا يعتبر تحديد خط الشعر الأمامي من أهم العوامل التي يتم بناءً عليها نجاح العملية، لذا عليك اختيار الطبيب بعناية ليتمكن من رسم الخط الشعر الأمامي بدقة، وحتى يبدو الشعر المزروع طبيعيًا مع مرور الوقت، وهذا ما يميز عيادات تركي هير المصداقية الشديدة مع المرضى والاحترافية في إجراء عمليات زراعة الشعر، ولحجز استشارة في العيادة يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الراس؟

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير
تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

تختلف أسعار زراعة الشعر ما بين دولة وأخرى، كما تختلف وفقًا لنوع التقنية المستخدم في الزراعة، وعدد البصيلات المطلوب زراعتها، وخبرة وكفاءة الطبيب، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة زراعة الشعر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

بديل زراعة الشعر

تعتبر تقنية الريجينيرا هي بديل زراعة الشعر، حيث يمكنك من خلالها علاج الصلع الوراثي المبكر، ومنع تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد، ولا داعي للقلق من استخدامها، فهي علاج معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ويتم إجراؤها من خلال:

  • حلاقة المنطقة المانحة.
  • أخذ عينة من فروة الرأس
  • استخلاص الخلايا الجذعية منها.
  • حقن الخلايا الجذعية مرة أخرى في في المنطقة المصابة بفراغات الشعر في فروة الرأس.
  • ويمكنك الحصول على نتائج فعالة من بعد مرور الأسبوع الثامن من الحقن.

اقرأ أيضًا: 10 فوائد لجهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر

بعد ان تناولنا كافة المعلومات عن طريقة زراعة الشعر الأفضل وأحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة، والفرق بينهما، والتكلفة، وبديل زراعة الشعر، فيسعدنا الآن تواصلكم معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات في الحال.

اقرأ أيضًا: افضل طريقة لزراعة الشعر وأبرز المعلومات عنها

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً