Skip links
زراعة الخط الامامي للشعر

زراعة الخط الامامي للشعر في 3 خطوات

whatsapp banner

هل تعاني من الصلع في خط الشعر الأمامي؟ هل فكرت من قبل في زراعته؟ إذاً تابع معنا هذا المقال عزيزي القارئ لتتعرف على طريقة زراعة الخط الامامي للشعر للرجال والنساء، وأيضاً بعض العوامل التي تحدد زراعة الخط الامامي للشعر وما هو متوقع بعد العملية.

ما هو الخط الأمامي للشعر؟

خط الشعر الأمامي هو ببساطة الخط أو المنطقة التي يبدأ عندها نمو الشعر في الرأس ويكون فاصلاً بين الشعر والجبهة، وتعتبر تلك المنطقة من أشهر وأول المناطق التي تُصاب بالصلع وتساقط  الشعر ويهدف الكثير من الناس إلى علاجها نظراً لأنها تؤثر بشكل واضح في مظهر الجبهة والشعر والوجه عموماً.

whatsapp banner
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أسباب الصلع في خط الشعر الأمامي

من الممكن أن تكون زراعة خط الشعر الأمامي حلاً للكثير من الحالات التي تعاني من فقدان الشعر وتساقطه والصلع في منطقة مقدمة الرأس، قد يحدث ذلك بسبب العديد من العوامل والتي من أهمها:

  • الجينات الوراثية للشخص، حيث يكون أفراد عائلته بشكل طبيعي يغلب لديهم تراجع خط الشعر الأمامي أو الصلع.
  • الثعلبة الأندروجينية أو الصلع النمطي الذكوري، والصلع النمطي الأنثوي.
  • بعض الحالات المرضية.
  • التوتر والضغط العصبي وسوء الحالة النفسية على المدى الطويل.
  • إجراء جراحة سابقة أو خياطة لجرح في منطقة خط الشعر الأمامي.
  • بعض طرق التصفيف والربط وشد الشعر بقسوة إلى الخلف على المدى الطويل.
زراعة الخط الامامي للشعر
نتائج زراعة الشعر قبل وبعد
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

زراعة الخط الامامي للشعر

من الممكن أن تكون زراعة الشعر في مقدمة الرأس خياراً جيداً لمن يعاني من تراجع خط الشعر الأمامي أو صلع الخط الأمامي للشعر، ولكن لابد من التأكد أن تلك الحالة لديها منطقة أخرى ذات كثافة شعر كافية حتى تكون المنطقة المانحة للبصيلات، كما يجب التأكد أيضاً من أن الحالة مرشحة للإجراء بدون مشكلات صحية أو مرضية تتعارض معه.

رأي د. أحمد البرعي عن زراعة الخط الأمامي للشعر

الخط الأمامي هو أكثر عامل artistic (فني) في العملية، ومهم جدًا لنجاح عملية زراعة الشعر هو تحديد الخط الأمامي. أنت ممكن تكون زارع بكثافة جيدة جداً ولكن سوء تخطيط أو تحديد الخط الأمامي يؤثر على النتيجة. وهناك عاملين لتحديد الخط الأمامي: عوامل عامة وعوامل علمية، مثل سن المريض ودرجة الصلع، وكثافة المنطقة المانحة.

زراعة الخط الامامي للشعر للرجال

بالنسبة إلى الرجال فقد ينتشر أمر تراجع خط الشعر الأمامي بشكل ونسبة أكبر منها عند النساء، وقد يظهر ذلك واضحاً عند العديد من الحالات وفي أعمار مختلفة ولأسباب مختلفة أيضاً، وبالنسبة إلى أغلب الحالات التي تتم زراعة الشعر لديها في المنطقة الأمامية، فإن الزراعة تتم على شكل حرف M، ولكن الأمر يتوقف أولاً وأخيراً على شكل خط الشعر لديهم في الأصل والمنحنى الذي يأخذه، ودرجة الصلع وما يوافق شكل الوجه عموماً للشخص.

زراعة الخط الامامي للشعر
نتيجة زراعة خط الشعر الأمامي للرجال

زراعة الخط الامامي للشعر للنساء

رغم أن صلع مقدمة الرأس ينتشر بشكل أكبر عند الرجال، إلا أنه قد يسبب انزعاجاً أكثر عند حدوثه لدى النساء، فالشعر زينة المرأة كما نعلم جميعاً، وتساقطه أو فقدانه خاصة في منطقة الغُرّة أو خط الشعر الأمامي يعتبر من أكثر الأشياء التي تسبب لها انزعاجاً، لذلك من الممكن زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء للتخلص من تلك المشكلة وعلاجها، وعادة ما يكون شكل الزراعة دائري أو شبه دائري بالنسبة للنساء أي يختلف الأمر عنه في حالة الرجال.

whatsapp banner
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عوامل يجب مراعاتها عند زراعة الخط الامامي للشعر

يمكن أن نتعامل مع زراعة الشعر خاصة في الخط الأمامي كـ لوحة تحتاج إلى لمسة فنية ومحددات يجب مراعاتها حتى يكون الناتج النهائي متناسقاً من حيث المظهر الجمالي، وبشكل عام توجد بعض المحددات الهامة عند القيام بهذه العملية، وعلى رأسها ما يلي:

  • اختيار أفضل مكان لزراعة الشعر للقيام بالإجراء.
  • زراعة الشعر بما يناسب طبيعة وملامح كل شخص.
  • الموازنة بين التفضيلات الشخصية للمريض وإمكانية تحقيقها.
  • طبيعة الشعر في المنطقة المانحة.

طريقة زراعة الخط الامامي للشعر

تتم زراعة خط الشعر الأمامي إما بطريقة الشريحة أو بطريقة الاقتطاف مثلما هو الحال في إجراءات زراعة الشعر عموماً، وتتم بطريقة الاقتطاف FUE كما يلي:

  1. في البداية يتم تحديد المنطقة التي سوف تُزرع بالبصيلات على المنطقة الأمامية من الرأس ثم يُحقن التخدير الموضعي للمنطقة التي سوف تتم زراعة الشعر فيها، والمنطقة التي سوف يتم أخذ البصيلات منها.
  2. يقوم الطبيب عن طريق أداة مخصصة باقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بدقة.
  3. بعد إجراء ثقوب دقيقة جداً في خط الشعر الأمامي تُزرع تلك البصيلات واحدة تلو الأخرى، وفي النهاية تُضمد المناطق التي تحتاج إلى التضميد.
زراعة الخط الامامي للشعر
رسم الخط الأمامي للشعر

ما بعد زراعة الخط الامامي للشعر

بعد زراعة الشعر من المتوقع المرور ببعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم البسيط في الرأس، وأيضاً الحكة أول يوم أو يومين، وقد يعاني بعض الناس من الوخز خاصة من قاموا بطريقة الشريحة لزراعة الشعر (والتي تحتاج إلى فترة أطول من التعافي عن طريقة الاقتطاف)، ويبدأ الشعر المزروع في التساقط بعد فترة قصيرة ثم يبدأ الشعر الجديد في النمو خلال الأشهر التالية للعملية، ومن المتوقع رؤية نتائج زراعة الشعر النهائية عند أغلب الحالات خلال فترة من 6 إلى 10 شهور تقريباً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عملاؤنا يسألون أيضًا

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس؟

تختلف تكلفة زراعة الشعر على حسب كل حالة، اولًا لابد من دراسة حالة وطبيعة الشعر والمنطقة المصابة بالصلع وكذلك المنطقة المانحة وعوامل أخرى يقوم أطباؤنا المتخصصين بمناقشتها معك أثناء الكشف. لذلك إن أردت معرفة تكلفة عمليتك لزراعة الشعر فلا تتردد في التواصل معنا مباشرة.

هل يمكن زراعة الشعر في الجبهة؟

نعم، يمكن زراعة الشعر في الجبهة، ويجب مراعاة مظهر الشعر الطبيعي، ومكان زراعة البصيلات؛ حيث لا ينبغي أن يكون مكانها فوق عضلات الجبهة.

هل عملية زرع الشعر دائمة؟

نعم، نتائج عملية زراعة الشعر تعتبر دائمة.

هل يوجد خطورة في زراعة الشعر؟

لا توجد أي مخاطر في عملية زراعة الشعر، العملية يمكن القيام بها تحت تأثير التخدير الموضعي، احرص على اختيار الطبيب والمركز المؤهلين لمنحك تجربة مرضية، وباتباع التعليمات قبل وبعد العملية تحصل على أفضل تجربة ممكنة في زراعة الشعر.

ما هي أفضل تقنية لزراعة الشعر؟

تقنية الاقتطاف FUE هي أفضل التقنيات الحديثة في زراعة الشعر الطبيعي، بحيث تساعدنا في منحك مظهر شعر طبيعية وبدون جراحة.

والآن عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك كل ما تحتاج إلى معرفته من معلومات عن زراعة الخط الامامي للشعر للرجال والنساء وأيضاً العوامل التي يجب مراعاتها عند القيام بهذا الإجراء، وإذا كانت لديك أي تساؤلات أخرى أو تريد حجز موعد يمكنك بلا تردد أن تتواصل معنا من خلال ملء النموذج في الأسفل.

 

مقالات بمعلومات ستحب معرفتها:

زراعة الشعر في مصر وتكلفتها و6 مميزات رائعة

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً