Skip links
زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر وتكلفتها و6 مميزات رائعة

whatsapp banner

يزدهر مجال زراعة الشعر في الكثير من الدول على مستوى العالم يوماً بعد يوم، ولكن، هل توجد لديك تساؤلات حول زراعة الشعر في مصر تحديداً؟ وما هي مميزاتها؟ وما أنواعها والطرق المُستخدمة فيها؟ وأيضاً ما هي أسعارها؟ إذاً تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لنتناول فيه كل ما يخص زراعة الشعر في مصر من معلومات هامة وإجابات عن كافة التساؤلات التي تدور بذهنك.

لماذا يلجأ بعض الناس لزراعة الشعر؟

تساقط وفقدان الشعر يعتبر من أشهر إن لم يكن هو أشهر مشكلات الشعر انتشاراً على الإطلاق، وذلك بين الرجال والنساء بل والأطفال أيضاً، ولأن البحث عن علاج لتلك المشكلة يتطلب تحديد السبب الكامن وراءها، ولأن طرق العلاج تختلف وتتعدد وبعضها قد يكون فعالاً لحالات معينة بينما البعض الآخر لا، فقد جاءت زراعة الشعر كـ حل دائم وتعويضي ونهائي لهذه المشكلة، فقد تكون خياراً مناسباً لبعض الحالات مثل:

whatsapp banner
  • الحالات التي لديها الصلع الوراثي وهو فقدان للشعر يحدث طبيعياً بفعل الجينات الوراثية.
  • الحالات التي تعاني من تساقط الشعر بفعل الإجهاد والتوتر مما سبب الصلع لهم.
  • الأشخاص الذين فقدوا الشعر بسبب الثعلبة أو بسبب إصابة أو جراحة في منطقة ما من فروة الرأس.
  • الأشخاص الذين يبحثون عن علاج للصلع المبكر.

زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر

تطورت زراعة الشعر في العديد من الدول المختلفة سواء كان ذلك على المستوى العالمي أو العربي، وتعتبر مصر من البلاد الرائدة في هذا المجال، فمع مرور السنوات والحرص على مواكبة كل ما هو جديد في الطب التجميلي عموماً بما فيه زراعة الشعر، أصبحت مصر الآن من أهم الدول عربياً وإقليمياً وفي الشرق الأوسط كافة في تخصص زراعة الشعر، لذا فمن الطبيعي أن يبحث الكثير من الأشخاص من الدول الأخرى أو كثير من المصريين أنفسهم عما يلزمهم من معلومات إذا كانوا يريدون اتخاذ خطوة زراعة الشعر في مصر.

طرق وتقنيات زراعة الشعر في مصر

تتوافر في جمهورية مصر العربية التقنيات التالية لزراعة الشعر:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

تعتبر هذه هي الطريقة الأقدم في زراعة الشعر كما أنها الأقل من حيث التكلفة أيضاً، وفيها تؤخذ من المنطقة المانحة أو المتبرعة في الرأس والتي تحتوي على كثافة شعر عالية نسبياً شرائح تحتوي على شعيرات قد تكون واحدة أو اثنتين في المتوسط، وتُفصل تلك الشعيرات ويتم زراعتها في المنطقة الصلعاء من خلال إجراء شق جراحي رفيع، وتتميز تلك الطريقة بفاعليتها رغم أن آثارها الجانبية قد تكون أكثر وضوحاً وتحتاج إلى فترة للتعافي.

whatsapp banner

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

تتوافر في مصر أيضاً طريقة الاقتطاف وهي الأحدث والأكثر تطوراً في زراعة الشعر، وفيها يتم اقتطاف الطعوم أو بصيلات الشعر الدقيقة جداً من المنطقة المانحة وزراعتها بصيلة تلو الأخرى بواسطة أجهزة بالغة التطور مثل الأقلام الذكية، وتتميز تلك الطريقة بأنها لا تسبب آثاراً جانبية واضحة مثل الشريحة، كما أن التعافي هنا يكون أسرع.

مميزات زراعة الشعر في مصر

إذا كنت تنوي اتخاذ القرار بأن تقوم بزراعة الشعر في مصر تحديداً، فإننا نبشرك عزيزي القارئ بأن ذلك سوف يضمن لك العديد من المميزات الهامة، بما في ذلك ما يلي:

  1. تضم مصر كوكبة من الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الشعر بخبرة ومهارة تنافس المستوى العالمي.
  2. توجد بمصر دائرة واسعة جداً من الخيارات بالنسبة لمراكز وعيادات زراعة الشعر التي تكون مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة.
  3. يحرص الأطباء في مصر دوماً على التطور واكتساب الجديد في المجال يوماً بعد يوم، فلا يوجد حد للمهارة أو التعلّم بالنسبة إليهم.
  4. تعتبر تكلفة زراعة الشعر بمصر مناسبة لمعظم الناس مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.
  5. تحرص مراكز زراعة الشعر بمصر دوماً على تقديم العروض المختلفة والمتنوعة لعملائها، وذلك لتجمع بين أفضل الخدمات وأيضاً التكلفة الملائمة.
  6. لا يمكن إغفال جانب الطبيعة الساحرة والأماكن السياحية والأثرية والشواطئ الخلابة في مصر، حيث يمكنك تنظيم برنامج سياحي رائع بالتزامن مع رحلتك لزراعة الشعر.

أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر

إذا كنت تبحث عن أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر، نحيطك علماً بأن عيادات تركي للشعر Turkey Hair Clinic بالقاهرة تقدّم عمليات زراعة الشعر وأيضاً زراعة شعر الذقن وزراعة الحواجب بأفضل وأحدث التقنيات، مع الحرص على الاهتمام والمتابعة مع كل حالة قبل وبعد العملية، لتكون النتائج النهائية مُرضية جداً لعملائها، كما أنها تتيح طرق مختلفة وعديدة للتواصل والحجز لتسهيل الأمر للعملاء في أي مكان بالعالم.

زراعة الشعر في مصر

أحسن دكتور لزراعة الشعر في مصر

كما ذكرنا أعلاه، فإن عيادات تركي للشعر Turkey Hair Clinic بنخبة من أفضل الأطباء المتخصصين وذوي الخبرة توفر عمليات زراعة الشعر المتنوعة بأفضل النتائج، ولكن نود التنويه عزيزي القارئ بأنه عند اختيار أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر أو بشكل عام، يجب الانتباه إلى عدد من المواصفات الهامة تكون متوافرة لديه، ومن أهمها ما يلي:

  • أن يكون الطبيب قد قام بالفعل بعمليات زراعة الشعر من قبل وبنتائج ناجحة.
  • ألا يمانع في عرض صور لحالات قبل وبعد قامت بالعملية لديه.
  • أن يكون حاصلاً على كافة التصاريح والتراخيص والشهادات اللازمة لمزاولة مهنته، حتى يكون الأمر موثوقاً.
  • أن يهتم الطبيب بتفاصيل كل حالة واحتياجاتها الفردية وما يناسبها.
  • بالطبع لابد من الاهتمام بكافة تدابير التعقيم والنظافة.
زراعة الشعر في مصر قبل وبعد
زراعة الشعر في مصر قبل وبعد

أسعار زراعة الشعر في مصر

كما ذكرنا في فقرة مميزات زراعة الشعر بمصر، فإن التكلفة المناسبة تعد من أهم تلك المميزات، فمن المعروف بشكل عام أن تكلفة زراعة الشعر قد تختلف من دولة إلى دولة، ومن مركز إلى مركز بداخل نفس الدولة، وأيضاً من حالة إلى أخرى وفقاً لمتطلباتها، ولكن عموماً، فإن تكلفة زراعة الشعر في مصر في عيادات تركي للشعر Turkey Hair Clinic متوسط 600 دولار أمريكي.

ولكن يجب العلم أنه يتم تحديد عدد البصيلات ودراسة المنطقة الفارغة وتقدير متطلبات الحالة أثناء الكشف مع جراح التجميل.

نتائج زراعة الشعر في مصر

تحظى نتائج زراعة الشعر في مصر برضاء العملاء دوماً نظراً للمظهر الطبيعي الذي يصبح عليه الشعر المزروع بعد الاستقرار على الهيئة النهائية له، ففي الفترة الأولى بعد العملية يبدأ الشعر المزروع في التساقط ثم يبدأ الشعر الجديد في النمو ويكون هذا هو الشعر الذي ستتمتع به مدى الحياة، ودوماً ما يؤكد العملاء من خارج مصر بأن الأمر والنتيجة كانا يستحقا بالفعل الزيارة، وبالنسبة إلى الاحتمالية النادرة لعدم استجابة فروة الرأس للشعر المزروع أو عدم الرضا عن النتيجة لأي سبب، فمن الممكن إعادة الإجراء مرة أخرى للحصول على النتيجة المرغوبة.

زراعة الشعر في مصر قبل وبعد
نتائج زراعة الشعر قبل وبعد

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

يشاركنا أحد الأشخاص الذين قاموا بإجراء زراعة الشعر بمصر في عيادات تركي للشعر Turkey Hair Clinic تجربته كما يلي:

بداية تجربتي مع زراعة الشعر بمصر

أنا مواطن خليجي أعمل بقطاع البترول في شركة أجنبية عالمية عمري 38 عام، مع مرور الوقت ظهرت علىّ أعراض الصلع المبكر واللي ورثته من أبوي وأعمامي وإخواني، واللي زاد بدرجة كبيرة في الثلاث سنوات الأخيرة، جربت بعض العلاجات والمستحضرات ولكن ما كانت النتيجة مثل ما أريد، لحين اقترح عليّ أحد أصدقائي إجراء زراعة الشعر بمصر بعد ما جرّب جودتها ونتيجتها بنفسه.

اختياري أفضل مركز لزراعة الشعر بمصر

بالفعل بحثت واستقريت على تركي كلينك وحجزت وسافرت لمصر في رحلة مدتها شهر تقريباً، اخترت تقنية الاقتطاف لما علمت إنها أقل في التعافي والأعراض الجانبية، لأني كنت أبغي التنزه والاستمتاع برحلتي في أرض الكنانة، وبالفعل كانت النتيجة جيدة جداً وطبيعية وما طولت في التعافي فقط أسبوع أو 9 أيام تقريباً وقدرت بعدها أخرج وأزور الأماكن المختلفة واستمتعت بهذي الرحلة بكل تفاصيلها، كانت تجربة جداً موفقة وأنصح فيها.

زراعة الشعر في مصر والسياحة العلاجية

كما ذكرنا في فقرة المميزات، وكما رأينا في تجربة صديقنا أعلاه، فإن السياحة العلاجية من أهم ما يميز مصر عموماً، فإلى جانب الهدف الطبي أو التجميلي الذي أتيت له، يمكنك الاستمتاع ببرنامج سياحي خرافي لن تنساه مدى حياتك، فموقع مصر الجغرافي ومناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة، بالإضافة إلى أهم آثار العالم المتواجدة بها كونها مهد الحضارات، كل تلك العوامل مجتمعة تمكنك من الاستمتاع والاستفادة من كل دقيقة أنت متواجد بها هنا، فضلاً عن شعب مصر المضياف والمعروف بكرمه وترحيبه بكل زائر وسائح يأتي إليها، والذي ستشعر معه بأنك في بلدك الثاني بلا شك.

زراعة الشعر في مصر

خيارات الإقامة في مصر

تتنوع وتختلف أماكن الإقامة في مصر من أفخم وأفخر الفنادق إلى الفنادق متوسطة التكلفة نسبياً، إلى الفنادق والنزل التي تعتبر تكلفتها قليلة جداً، كما أنه من الممكن تأجير الشقق والفلل والإستراحات أيضاً، كل ذلك يساعدك على إيجاد الخيار المناسب لميزانيتك، فقط تصفح تطبيقات الحجز على هاتفك وتواصل مع المكان الذي ترغب في الإقامة به وتجده مناسباً، واستمتع بإقامتك ورحلتك السياحية والعلاجية أيضاً في مصر.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن قدمنا لك كل ما يخص زراعة الشعر في مصر وكل ما تحتاج إلى معرفته، إذا كنت تريد اتخاذ هذا القرار، أو تريد حجز موعد، أو الاستفسار عن أي تفاصيل يمكنك التواصل معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً