Skip links
تكلفة زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2024

whatsapp banner

لعل السؤال: “كيف يتم تحديد تكلفة زراعة الشعر ؟” هو أحد أهم الأسئلة التي تخطر ببال أي شخص مقبل على هذا الإجراء، وللإجابة عن هذا السؤال لابد أن نشرح أولًا العوامل المختلفة التي تدخل في تحديد التكلفة. دعنا نبدأ مباشرة بالسؤال التالي.

كيف يتم تحديد تكلفة زراعة الشعر ؟

أول عوامل تحديد التكلفة هو درجات الصلع، وبحسب مقياس هاميلتون، هناك 7 درجات للصلع. حيث أن الدرجة الأولى هي الدرجة الطبيعية للشعر.

whatsapp banner

مقياس هاميلتون لدرجات الصلع

كما هو موضح في الشكل، تعتبر الدرجة الثانية هي أول درجات الصلع، حيث يتراجع خط الشعر الأمامي مكوناً ما نسميه بـ ” السبعات “. في الدرجة الثالثة يفقد الشخص الشعر في النصف الأمامي، وقد يفقد البعض الشعر في منطقة التاج أعلى الرأس. وهكذا تستمر الدرجات حتى الدرجة السابعة والأخيرة.

وبداية من الدرجة الثانية حتى الدرجة الرابعة، في هذه الدرجات نقوم بإجراء عملية زراعة الشعر في مرحلة واحدة فقط، ويالتالي تكون التكلفة هي تكلفة عملية واحدة.

أما صلع الدرجة الخامسة إلى السابعة، فيلزم أن تتم العملية على مرحلتين؛ مرحلة أولى للنصف الأمامي ومرحلة ثانية للنصف الخلفي بعملية لكل مرحلة؛ وبناءً على ذلك فكل مرحلة تكون بسعر منفصل.

whatsapp banner
اعرف تكلفة عمليتك

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

This field is for validation purposes and should be left unchanged.

دور التقنيات في تحديد التكلفة

إلى الآن هناك العديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، أشهرها:

  • تقنية الاقتطاف FUE
  • تقنية الشريحة FUT
  • أقلام تشوي Choi Implanters

إذاً فكل تقنية من الطبيعي أن يكون لها سعر مختلف. والسعر المناسب لعمليتك يُحدد بناءً على رغبتك في استخدام أي من هذه التقنيات، ويتم ذكل من خلال زيارتك للعيادة ومقابلة الطبيب، حيث تناقش معه تفاصيل حالتك، ودرجة الصلع، وحالة المنطقة المانحة، وطبيعة الشعر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

 

أسباب اختلاف أسعار زراعة الشعر

هناك عدة أسباب تساهم في اختلاف الأسعار من طبيب لآخر، ومن مركز لآخر، ومن منطقة لأخرى، ومن هذه الأسباب:

  1. التقنيات المستخدمة: فاستخدام أقلام تشوي هي أعلى تكلفةً من استخدام تقنية الاقتطاف، واستخدام تقنية الاقتطاف أعلى من تقنية الشريحة، وهكذا كلما زاد تطور التقنية زادت تكلفتها.
  2. درجة الصلع: يعتبر من أهم العوامل، وبناءً عليه يتم تحديد عدد البصيلات التي ستحتاج إلى زرعها في المنطقة المصابة بالصلع. وكلما زادت درجة الصلع كلما زادت التكلفة.
  3. المنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها: سواءً كان ذلك المنطقة الأمامية من الرأس، أو منطقة التاج، أو إذا كانت عملية زراعة شعر ذقن، أو الشارب، أو الحواجب، أو إذا كانت عملية زراعة شعر في مكان أثر جرح. حيث أن كل منطقة لها اعتباراتها وأساليبها في الزراعة.
  4. تقنية الجهاز المستخدم في الاقتطاف: بطبيعة الحال، تتناسب التكلفة مع مدى تطور الجهاز المستخدم.
  5. نوع التقنيات المستخدمة في الزراعة: تقنية أقلام السافير على سبيل المثال تكلفتها أعلى من استخدام السنون.
  6. خبرة جراح التجميل وسمعته ومهارته.
  7. تجهيزات المركز أو المستشفى وإمكانياته.
  8. الدولة التي ستُجرى فيها العملية: وتعتبر أسعار زراعة الشعر في مصر من أقل الأسعار بين الدول التي تقدم خدمات زراعة الشعر.
  9. الخدمات المقدمة من المركز بعد العملية، من أدوية وعلاجات وجلسات بلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP التي تعزز من نمو الشعر.
  10. خدمات الإقامة والتنقل والسياحة العلاجية بالنسبة للزوار من خارج الدولة.

أسئلة يطرحها عملائنا

كم هي تكلفة زراعة الشعر للمنطقة الأمامية؟

متوسط تكلفة زراعة الشعر هو 800 دولاراً أمريكياً، وقد تقل أو تزيد بحسب مساحة الصلع. يمكنك مناقشة كل ما يخص تكلفة عمليتك مع الطبيب عند زيارتك لعيادتنا. وتعتبر هذه التكلفة الأفضل من حيث جودة النتائج مقابل القيمة المادية. كما يمكنك معرفة التكلفة الحالية لعملية زراعة الشعر من خلال التواصل معنا مباشرة عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هو العمر المناسب لزراعة الشعر؟

الوقت المناسب للمريض من بعد سن 25 سنة، فبعض الناس قد لا يعانون من الصلع الوراثي، وإنما فقط تراجع خط الشعر الأمامي. أما في حالات الصلع الوراثي فالوقت الأفضل هو عند استقرار حالة تساقط الشعر، بعض الناس قد تصل إلى ما بعد 35 سنة حيث يكون المريض قد وصل إلى الشكل النهائي. وتعتبر فترة الشباب هي أفضل فترة لزراعة الشعر.

كم عدد جلسات زراعة الشعر؟

في مراحل الصلع الأولى حتى الرابعة، يتم زراعة الشعر في جلسة واحدة، وفي المرحلة من الخامسة حتى السابعة قد تتم في جلستين.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الفرق بين زراعة الشعر بالشريحة والاقتطاف؟

طريقة زراعة الشعر بالشريحة هي الأقدم، وتستخدم من أيام الحرب العالمية الثانية، ويتم فيها استخراج جزء من فروة الرأس جراحيًا بعرض الرأس، ثم تدخل هذه الشريحة إلى المعمل تحت الميكروسكوب ويبدأ الفريق الطبي بتقطيع واستخراج بصيلات الشعر استعدادًا للزراعة.

في هذه الطريقة يتم خياطة مكان الجرح، وهذا يترك أثرًا أو ندبًا بعرض الرأس.

ميزة هذه الطريقة الوحيدة هي إتاحتها للجراح استخراج عدد كبير من بصيلات الشعر من مساحة صغيرة.

أما طريقة الاقتطاف فهي الأكثر رواجًا والأسهل، بسبب أن ندبة الاقتطاف متناهية في الصغر، وتصل ندبة الاقتطاف الواحد إلى نصف ملم؛ أي لا ترى بالعين المجردة. وعند نمو الشعر لا يظهر أي آثار للعملية.

هل يبقى الشعر المزروع مدى الحياة؟

نعم، وذلك لأن من خصائص البصيلات التي يتم اقتطافها من المنطقة المانحة أنها لا تتأثر بهرمون DHT المسبب للصلع الوراثي.

ما الدليل على نجاح زراعة الشعر؟

يحدد د. أحمد فوزي جراح التجميل بمركز تركي هير نجاح عملية زراعة الشعر كما يلي:

علامات نجاح زراعة الشعر تكمن في ثبات بصيلات الشعر المزروعة ونموها بشكل طبيعي، والحصول على مظهر خط أمامي طبيعي للشعر، وصحة المنطقة المانحة حيث لا يوجد بها أي تشوهات، ونمو الشعر المزروع وفق المدة الزمنية المحددة مع الطبيب.

الخلاصة

تحديد تكلفة زراعة الشعر يختلف من شخص إلى آخر، وبناء على تشخيص الحالة وفحص المنطقة المانحة يمكننا أن نحدد التكلفة النهائية.

وإذا أردت معرفة التكلفة الخاصة بعمليتك، نشجعك على تسجيل بياناتك للتواصل معنا مباشرة ومناقشة كافة التفاصيل.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً