Skip links
حالات زراعة الشعر 1

حالات زراعة الشعر مع 4 تقنيات مختلفة

whatsapp banner

تختلف حالات زراعة الشعر حسب الأفراد واحتياجاتهم سواء كانوا رجالاً أو نساء، حيث يتم إجراء العملية لعلاج مشكلات الصلع الوراثي وتساقط الشعر بسبب العوامل المختلفة، أو حتى الأمراض التي تؤثر على كثافة الشعر، لذلك سنتعرف في مركز تركي هير مصر على نتائج حالات زراعة الشعر للنساء والرجال والتقنيات المستخدمة بالتكلفة.

حالات زراعة الشعر من النساء

حالات زراعة الشعر لا تقتصر فقط على الرجال،  عادة ما تكون حالات زراعة الشعر للنساء لمن يعانون من فراغات في فروة الرأس أو الصلع الوراثي والإصابات التي نتج عنها ندوب، ومن حالات زراعة الشعر من النساء من يريدون زراعة شعر الحواجب ومن يعانون من تراجع خط الشعر الأمامي وكبر الجبهة أيضاً، والذي يصعب التخلص منها بالعلاجات التقليدية وأفضل الحلول لها هي عملية تصغير الجبهة بزراعة الشعر.

whatsapp banner

وفي حالات زراعة الشعر للنساء يتم استخدام تقنيات زراعة الشعر المختلفة التي سنتعرف عليها بالتفصيل والتي يتم بها اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة المستقبلة أي المنطقة المصابة بالصلع أو الفراغات، وبعد مرور فترة التعافي تظهر النتائج بشكل ملحوظ، كما يمكن زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة وتعطي نفس النتائج.

 

حالات زراعة الشعر من الرجال

عندما نتحدث عن حالات و طرق زراعة الشعر للرجال يمكننا القول أنها من أكثر الحلول انتشاراً في الوقت الحالي للتخلص من مشكلة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي نتج عنه فراغات واضحة والذي تؤثر بشكل كبير وواضح على مظهر الرجل، كما أن يمكن زراعة شعر الذقن للرجال، وقد تصل نسبة نجاح عملية زراعة الشعر للرجال حوالي 99٪ في عيادات تركي هير، حيث يتم الإجراء لجميع حالات زراعة الشعر بأفضل وأدق التقنيات الموجودة في الوقت الحالي.

 

whatsapp banner

اقرأ أيضاً: زراعة شعر الرأس من شعر الذقن | تعرف على معدل نجاح الإجراء

ما هي التقنيات التي تناسب حالات زراعة الشعر المختلفة؟

عند التحدث عن حالات زراعة الشعر تختلف التقنيات المستخدمة بناءً على طبيعة كل حالة ومدى تساقط الشعر، واختيار التقنية المناسبة يلعب دورًا كبيرًا في تحقيق أفضل النتائج وضمان نجاح العملية بشكل ملائم لكل مريض، ومن أبرز وأحدث أنواع عمليات زراعة الشعر:

تقنية السفير لزراعة الشعر

تستخدم تقنية السفير كأحدث تقنيات زراعة الشعر في الوقت الحالي، حيث ساهمت هذه التقنية في زيادة نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر بشكل كبير سواء كان الصلع وراثياً أو نتيجة لعدة عوامل أخرى، وتقنية السفير Sapphire عبارة عن أقلام مصنوعة من أحجار الياقوت ويتم استخدامها لفتح القنوات الموجودة في منطقة الصلع في الاتجاه الصحيح وتعتبر من التقنيات الأقل في مضاعفات مقارنة بالتقنيات الأخرى.

زراعة الشعر بأقلام تشوي DHI

زراعة الشعر بتقنية تشوي هي عبارة عن أقلام أو أداة تشبه القلم وتستخدم في فتح القنوات الموجودة في المنطقة المصابة، ولكن أهم ما يميزها هي أنها تقوم بعملية الزراعة في نفس الوقت دون نقل البصيلات عبر أدوات مختلفة، ولكن لابد أن يقوم بها طبيب متخصص وذو مهارة عالية لتجنب تلف البصيلات أثناء تلقيم القلم بالبصيلات.

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

زراعة الشعر بالاقتطاف أو ما يُعرف Follicular Unit Extraction تعتبر من أحدث تقنيات زراعة الشعر منذ فترة، وتتم من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة باستخدام إبر دقيقة وزراعتها في فروة الرأس بعد فتح القنوات، لا تسبب تقنية الاقتطاف جروح أو ندبات كبيرة وتعتبر من التقنيات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص.

زراعة الشعر بالروبوت Robotic Hair Transplant

أحدثت تقنية زراعة الشعر باستخدام الروبوت ARATAS Robotic ضجة كبيرة في عمليات زراعة الشعر، حيث يبدأ الإجراء من خلال تصوير الروبوت للرأس لتحديد الشعر السليم والتعرف على المنطقة التي سيتم اقتطاف البصيلات منها، ثم يبدأ الروبوت باقتطاف البصيلات بأفضل زاوية من خلال آلة، ولكن ليست من التقنيات المفضلة لدى الكثير من الأطباء نظراً لأن الروبوت لا يستطيع أن يحدد المنطقة المراد زراعتها بالتفصيل و عملية اقتطاف البصيلات منها بشكل دقيق لأنها تختلف من حالة لأخرى.

هل هناك بديل لعملية زراعة الشعر؟

ليست جميع العمليات الجراحية تناسب الكثير من الحالات، لذلك يوجد بديل زراعة الشعر الذي قد يرشحه لك الطبيب في حالة عدم ملاءمتك لعملية زراعة الشعر بالتقنيات التي تحدثنا عنها مسبقاً، ومن بديل زراعة الشعر هي تقنية الريجينيرا Regenera Active، حيث أنها من التقنيات الحديثة التي تعمل على حقن الخلايا السليمة من بصيلات الشعر في فروة الرأس أي المنطقة التي تحتاج إلى العلاج بشكل خاص، وتتم من خلال التخدير الموضعي ثم سحب الخلايا السليمة من بصيلات الشعر ووضعها في جهاز مخصص لفصلها والحصول على الخلايا ثم حقنها، تعالج تقنية الريجينيرا الخلايا التالفة وتحفز فروة الرأس بشكل كبير.

هل جميع الحالات مرشحة لإجراء عملية زراعة الشعر؟

عملية زراعة الشعر مثل جميع العمليات الجراحية، فهناك حالات زراعة الشعر مخصصين للقيام بالإجراء بشكل أكبر من غيرهم، ومنهم:

  • من تتعدى أعمارهم 24 عاماً واكتمل لديهم درجات الصلع.
  • الذين لا يعانون من ردود أفعال تحسسية تجاه التخدير.
  • الذين لا يعانون من أمراض تنتقل عبر الدم.
  • يجب أن يوجد لديهم شعر كافي في المنطقة المانحة.
  • لابد أن يقوموا بإجراء جميع التحاليل والفحوصات مثل فحص الدم.
  • من يعانون من الصلع الدائم أو الفراغات الكبيرة في فروة الرأس.

مميزات زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر لها الكثير من الفوائد والمميزات، ومن أبرزها:

  • تعتبر من الحلول النهائية والفعالة لحل مشكلة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر.
  • تساعد عملية زراعة الشعر زيادة الكثافة والطول في الشعر خاصة عند الحالات الذين يعانون من الشعر الخفيف.
  • يناسب الإجراء الرجال والنساء على حد سواء.
  • تعمل على تحسين المظهر الخارجي خاصة لمن يعانون من كبر حجم الجبهة للنساء والرجال.
  • لا يستغرق الإجراء فترة تعافي طويلة مثلما يستغرقها العلاجات الأخرى.
  • تساعد على تحسين الحالة النفسية للمريض خاصة بعد مرور فترة التعافي بالكامل والبدء في ملاحظة النتائج.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى تظهر النتائج لحالات زراعة الشعر؟

يمكنك ملاحظة نتائج عملية زراعة الشعر في جميع الحالات الذين قاموا بالإجراء بداية من الشهر السادس، ويستمر الشعر في النمو بشكل كامل حتى اكتمال السنة الأولى وهنا يلاحظ المريض كثافة وطول في المكان الذي تم به الإجراء.

اقرأ أيضاً: نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور بالصور!

عيوب زراعة الشعر

مثل جميع العمليات سواء التجميلية أو المرضية، هناك بعض الأضرار البسيطة التي تنتج عنها، ومن ضمن عيوب زراعة الشعر ما يلي:

  • حدوث بعض الآثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر مثل التورم والاحمرار في فروة الرأس.
  • الشعور ببعض الألم والتنميل بعد الإجراء.
  • تشكل القشور على فروة الرأس والتي قد تسبب الضيق للمريض ولكنها تختفي بمرور الوقت.
  • قد يشعر المرضى الذين لا يفضلون الالتزام بالتعليمات بالضيق لبعض الوقت.
  • قد يحدث التهاب لفروة الرأس بعد عملية زراعة الشعر.
  • من عيوب زراعة الشعر أنها قد لا تناسب جميع الحالات.
  • في حالة أن الطبيب ليس لديه خبرة كافيه قد ينتج عن الإجراء الكثير من المخاطر التي يصعب علاجها.

اقرأ أيضاً: مضاعفات عملية زراعة الشعر المحتملة و5 نصائح للوقاية

أسئلة شائعة عن حالات زراعة الشعر

هناك العديد من الأسئلة التي تدور حول حالات زراعة الشعر والإجراءات المتعلقة بها، ومن المهم فهم العوامل التي تؤثر على العملية والنتائج المتوقعة لضمان اتخاذ قرار صحيح حول الخضوع لهذا العلاج لذلك سنُجيب على جميع هذه الأسئلة:

ما هي الممنوعات بعد زراعة الشعر؟

هناك بعض التعليمات التي يجب الالتزام بها بعد عملية زراعة الشعر للتسريع من عملية التعافي والحصول على أفضل نتائج لعملية زراعة الشعر، ومنها:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس في فترة التعافي الأولى بعد الإجراء.
  • تناول الأدوية التي يرشحها لك الطبيب في المواعيد المحددة وعدم أخذ أدوية أخرى إلا باستشارته.
  • عدم حك فروة الرأس للحفاظ على بصيلات الشعر وعدم إتلافها.
  • تجنب غسل فروة الرأس إلا في المعاد الذي يحدده لك الطبيب وبطريقة غسل الشعر بعد الزراعة الصحيحة.
  • تجنب ملامسة فروة الرأس وتعريضها للهواء أو مجففات الشعر في الأيام الأولى من الإجراء.
  • عدم حلاقة الشعر إلا أن تكتمل مراحل النمو بالكامل.

هل يوجد طريقة زراعة الشعر في المنزل؟

لا يمكن القيام بإجراء عملية زراعة الشعر في المنزل تحت أي ظرف، حيث أنه من الإجراءات الطبية التي تتطلب خبرة ودقة عالية ولا يمكن إجراءها إلا في مستشفى أو عيادة متخصصة لزراعة الشعر واستخدام أحدث التقنيات أثناء الإجراء لعدم تعرض المنطقة لأي مضاعفات أو مخاطر يصعب علاجها.

هل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة؟

الشعر المزروع ينمو بشكل طبيعي ويستمر لفترة طويلة، ولكن بصيلات الشعر المزروعة تكون مستقرة وغير متأثرة بالعوامل الهرمونية التي تسبب تساقط الشعر في مناطق أخرى من فروة الرأس، ومع ذلك يمكن أن تتأثر بتقدم العمر والعوامل الطبيعية وهذا يعني أن لها عمر افتراضي مثل باقي الشعر الطبيعي.

كم عدد جلسات زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر مرة واحدة ولكن قد تختلف عدد الجلسات من شخص لأخر حسب المنطقة المزروعة، يمكن أن تتراوح عدد جلسات زراعة الشعر من 1 إلى 3 جلسات.

كم ساعة تستغرق عملية زراعة الشعر؟

تستغرق عملية زراعة الشعر من 4 إلى 8 ساعات، ولكن تختلف المدة المستغرقة باختلاف عدة عوامل ومن أهمها عدد البصيلات التي سيتم زراعتها بناءً على مساحة الصلع أو المنطقة المراد زراعتها، كما في ذلك خبرة الطبيب تساهم بشكل كبير طول أو قصر المدة.

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر؟

تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر من 1000 إلى 5000 دولار أمريكي، وتختلف تكلفة زراعة الشعر باختلاف المكان الذي سيتم به الإجراء كما في ذلك الحالة الفردية للمريض.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي من 1500 إلى 6000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

يتراوح سعر زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

في النهاية وبغض النظر عن حالات زراعة الشعر، تعتمد نتائج العملية على دقة التشخيص ومدى ملاءمة الشخص للإجراء، لذلك إذا كنت تريد استشارة أطباء زراعة شعر متخصصين وضمان اتباع الخطوات الصحيحة وتشخيص حالتك يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسيتم الرد عليك في أسرع وقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: أسباب اختلاف أسعار زراعة الشعر الـ 10 وأفضل سعر في مصر

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً