Skip links
الصلع الوراثي المبكر للنساء

الصلع الوراثي المبكر للنساء | علاماته وأسبابه وعلاجه

whatsapp banner

الصلع الوراثي Androgenetic alopecia من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤثر على ثقة المرأة بنفسها، وعلى الرغم من أن الصلع المبكر يعتبر أكثر انتشاراً بين الرجال، إلا أنه يصيب النساء أيضًا، وقد يكون له تأثير سلبي كبير على حياتهن، ولكن لا داعي للقلق فيمكن تحقيق نتائج جيدة في علاج الصلع المبكر للنساء في حالة التشخيص المبكر، لذا يجب على النساء اللاتي تعانين من هذه المشكلة البحث عن العلاج المناسب مبكرًا والعناية بشعرهن لمنع تفاقم المرض، ولمعرفة ما هي أفضل العلاجات المستخدمة في علاج الصلع الوراثي المبكر عند النساء، تابعي معنا.

ما هي أعراض الصلع الوراثي المبكر للنساء؟

تتمثل أعراض الصلع الوراثي عند النساء فيما يلي:

whatsapp banner
  • تساقط الشعر بشكل ملحوظ من المنطقة الأمامية والجانبية من فروة الرأس.
  • يقل سمك الشعرة تدريجيًا.
  • يصبح الشعر أقصر وينمو بشكل بطيء.
  • حساسية فروة الرأس.
  • شعور الشخص بحكة وتهيج في فروة الرأس.
  • تساقط الشعر بشكل غير طبيعي وفقدان كمية كبيرة منه في وقت قليل.

ما هي علامات الصلع الوراثي المبكر للنساء؟

تختلف علامات الصلع الوراثي المبكر للنساء من امرأة لأخرى، ولكن بشكل عام يمكن ملاحظة بعض العلامات التي تشير إلى أن المرأة قد تكون معرضة للصلع. ومن بين هذه العلامات:

  • تساقط الشعر عند غسله بكميات كبيرة عند تسريحه بالفرشاة أو عند غسله، فقد يكون ذلك علامة على تساقط الشعر المبكر.
  • تقصف الشعر من المنطقة الأمامية من فروة الرأس.
  • تغيرات في شكل فروة الرأس مع الوقت مع وجود فراغات واضحة تزداد تدريجيًا.

هل تساقط الشعر من علامات الصلع؟

يصبح تساقط الشعر علامة من علامات الصلع الوراثي في حالة تساقط الشعر بشكل غير طبيعي وفقدان كمية كبيرة منه في وقت قليل، لذا من الضروري استشارة الطبيب على الفور لتحديد سبب تساقط الشعر ووصف العلاج المناسب.

متى يكون تساقط الشعر خطير؟

يكون تساقط الشعر خطيرًا إذا تساقط بشكل مفرط، لأن التساقط من الممكن أن يكون ناتج عن الإصابة بمرض في فروة الرأس أو في الجسم بشكل عام، ومن ضمن المشاكل التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند النساء:

  • تناول أدوية معنية أو التعرض إلى العلاج الإشعاعي.
  • نقص الحديد والهيموجلوبين في الدم المعروف بمرض فقر الدم.
  • الإجهاد النفسي والحالة النفسية السيئة.
  • الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل: مرض الذئبة الحمراء.
  • قد يكون تساقط الشعر الشديد ناتج أيضًا عن العوامل الوراثية.

اقرئي أيضًا: اسباب الصلع المبكر | 27 سبب قد يفاجئك!

whatsapp banner

أشكال الصلع الوراثي المبكر للنساء

أشكال الصلع الوراثي عند النساء
أشكال الصلع الوراثي عند النساء

لا يصيب الصلع الوراثي الرجال فقط بل يصيب النساء أيضًا ولكنه لن يصل إلى درجاته عند الرجال، فقد ينتج عنه ترقق وحدوث فراغات في الشعر شديدة فقط، ويمكننا توضيح ذلك من خلال النقاط التالية:

  • يكون الصلع على شكل تراجع في خط الشعر الأمامي لفروة الرأس.
  • فقدان الشعر من منطقة التاج.
  • ومن الممكن أن يحدث تساقط الشعر في كلا من المنطقتين، منطقة الجبهة ومنطقة التاج.

متى يبدأ الصلع الوراثي عند النساء؟

يبدأ الصلع الوراثي عند النساء في أوائل الأربعينات، ومن الممكن أن يبدأ في وقت سابق عن ذلك، وبالتأكيد تختلف درجته وشدته من امرأة لأخرى.

متى يتوقف الصلع الوراثي عند النساء؟

يتوقف الصلع الوراثي المبكر للنساء في حالة استشارة الطبيب وتحديد العلاج المناسب والالتزام بتناول الأدوية أو الجلسات المحددة من قبل الطبيب في مواعيدها، وبجانب ذلك من الضروري الاهتمام بنوعية الأطعمة التي يتم تناولها لقدرتها على تغذية فروة الرأس والحفاظ على البصيلة.

ما هو أفضل علاج الصلع الوراثي عند النساء؟

يتمثل علاج الصلع الوراثي للنساء فيما يلي:

زراعة الشعر

زراعة الشعر للنساء
زراعة الشعر للنساء

تعتبر عملية زراعة الشعر الطبيعي الخيار الأفضل لعلاج الصلع الوراثي، ويتم إجراؤها من خلال نقل البصيلات الموجودة في المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة من خلال تقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف، وتعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف أكثر شيوعًا الآن لأنها الأكثر تطورًا وتصل نسبة نجاحها إلى 99%، وللحصول على أفضل نتيجة من إجراء العملية من الضروري أن تتم بواسطة طبيب يمتلك خبرة وكفاءة كبيرة ومتخصص في زراعة الشعر، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقليل المخاطر والآثار الجانبية المحتملة.

ويمكنك من خلال الفيديو التالي مشاهدة تجربة وتقييم بعد عملية زراعة الشعر مع دكتور أحمد البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر:

اقرئي أيضًا: نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد ونسبة نجاح العملية

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

المينوكسيديل

يساعد دواء المينوكسيديل على تحفيز نمو الشعر وتوسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس وزيادة تدفق الدم والأكسجين وتغذية بصيلات الشعر، ويتوفر المينوكسيديل في الصيدليات عادةً على شكل رذاذ أو كريم للاستخدام الموضعي على فروة الرأس.

اقرئي أيضًا: كيفية الاستفادة من المينوكسيديل واستخداماته مع د.أحمد البرعي

حقن البلازما للشعر

يتم إجراء حقن البلازما من خلال أخذ عينة من دم المريض واستخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية منها، ويتم حقنها في فروة الرأس في المناطق التي تحتوي على فراغات شعر، لأن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تحتوي على عوامل النمو والبروتينات اللازمة لتحفيز نمو الشعر كما تساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر وزيادة كثافتها. (لينك للبلازما؟)

حقن الميزوثيرابي للشعر

يتم إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر لتحفيز نمو الشعر وتغذيته والحد من تساقط الشعر، ويتم ذلك عن طريق حقن مزيج من المواد الطبية الخاصة بالشعر والميزوثيرابي في فروة الرأس، وتتكون حقن الميزوثيرابي من مواد النمو والفيتامينات والأحماض الأمينية الضرورية لصحة الشعر وفروة الرأس.

تقنية الريجينيرا

تعتبر تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر، حيث يتم إجراؤها للحد من تساقط الشعر الوراثي وزيادة كثافة الشعر لقدرتها على إنبات بصيلات شعر جديدة، وتعتمد فعاليتها على حقن الخلايا الجذعية المستخلصة من عينة مأخوذة من المريض من خلال استخدام جهاز الريجينيرا في المناطق المصابة بالصلع.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

علاج الصلع الوراثي المبكر للنساء طبيعيًا

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للمساعدة في الحد من الصلع الوراثي عند النساء، ومنها:

  • تناول المياه بكميات مناسبة.
  • تناول الأطعمة الغذائية الصحية الغنية بالفيتامنيات والمعادن اللازمة والبروتينات التي تحتاجها فروة الرأس لتغذيتها.
  • التوقف عند التدخين وتناول الكحوليات أو المشروبات الغازية.
  • يمكن الحفاظ على صحة الشعر من خلال ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على الوزن المثالي بشكل منتظم.

تجارب علاج الصلع عند النساء

هناك العديد من تجارب زراعة الشعر، وسنشارك معكم الآن تجربة إحدى النساء:

كانت هناك أمرأة تبلع من العمر 40 عامًا، وكانت تعاني من تراجع خط الشعر الأمامي بشكل ملحوظ، وكان ذلك يسبب لها الكثير من الإحراج، وبعد أن رأت تجارب زراعة الشعر في عيادات تركي هير قامت بحجز استشارة في العيادة، وقد قام الطبيب دكتور أحمد البرعي بالرد على على كل الاستفسارات والاسئلة التي كانت تسبب لها قلق حول إجراء العملية، وبالفعل قامت بإجراء العملية بنجاح وبدأ نمو الشعر بشكل طبيعي في فروة رأسها، وبعد عدة أشهر من العملية، لاحظت تزايد الشعر تدريجيًا واستطاعت الحصول على النتيجة النهائية بعد مرور سنة من الزراعة.

في حالة بنت عملت زراعة شعر وكتبت ريفيو في رسالة واتساب ممكن نستخدمها.. وفي ريفيوهات على جوجل … ومحتاجين نشوف اول النتائج في كيوود تجارب زراعة الشعر للنساء.

تجارب زراعة شعر للنساء
تجارب زراعة شعر

فيمكنك أنتِ أيضًا استعادة ثقتك بنفسك مرة أخرى من خلال إجراء زراعة الشعر، ولكن من الضروري استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كانت هذه العملية هي الخيار الأمثل أم هناك خيارات أفضل وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق أفضل النتائج.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن الصلع الوراثي المبكر للنساء، فيسعدنا الآن تواصلك معنا، لإجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر وتحديد الخيار الأفضل لكِ، تواصلي معنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرئي أيضًا: الصلع الوراثي للنساء | أفضل طرق لعلاجه

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً