Skip links
الحل النهائي لعلاج تساقط الشعر الوراثي

الحل النهائي لـ علاج الصلع الوراثي للنساء

whatsapp banner

يسبب تساقط الشعر الوراثي أزمة وإحراج عند معظم النساء ويؤثر على ثقتهم في أنفسهم، لذا سنتناول الحل النهائي لـ علاج الصلع الوراثي للنساء عن طريق استعادة مظهر الشعر الطبيعي مرة أخرى، كما سنتناول كيفية علاج فراغات الشعر والتساقط؟ وكيفية التمييز ما بين تساقط الشعر الوراثي والغير وراثي؟ وأهم النصائح لمقاومته، تابعِ معنا.

متى يبدأ الصلع الوراثي عند النساء؟

عادةً ما يبدأ الصلع الوراثي عند النساء عند سن الـ 30 عامًا، ويتزايد بشدة عند بلوغ الـ 40 عامًا، ويكون في أقصى مراحله ما بين 50 الـ 65 عامًا.

whatsapp banner

درجات الصلع عند النساء

تختلف مراحل الصلع عند النساء، وفقًا للعديد من العوامل، كعامل الوراثة ونمط الصلع وسببه، وتتمثل أشكال الصلع الوراثي عند النساء في الدرجات التالية:

  • الدرجة الخفيفة.
  • الدرجة المتوسطة.
  • الدرجة المتقدمة.
علامات الصلع الوراثي عند النساء
مراحل الصلع الوراثي عند النساء

كيف يكون شكل الصلع الوراثي عند النساء؟

يكون الصلع الوراثي عند النساء على شكل فراغات في فروة الرأس ناتجة عن تساقط الشعر الشديد، مما يؤدي إلى أن كثافة الشعر تقل تدريجيًا، ويحدث تراجع في خط الشعر الأمامي.

علاج الصلع الوراثي للنساء

علاج الصلع الوراثي عند النساء
علاج الصلع الوراثي للنساء

يمثل الصلع الوراثي أزمة لمعظم السيدات في العالم، ويرجع سبب هذا إلى أن الشعر زينة وتاج المرأة، لذا قمنا بتناول كيفية علاج الصلع الوراثي للنساء من خلال العديد من الطرق، ويعد من أفضلها ما يلي:

علاج الصلع الوراثي للنساء بحقن البلازما

يمكنك علاج الصلع الوراثي للنساء بحقن البلازما، وهذا عن طريق تنشيط بصيلات الشعر الموجودة من خلالها، وتغذيتها من خلال إمدادها بالفيتامينات اللازمة، وتحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى ذلك يمكن من خلال حقن البلازما علاج التقصف والهيشان وتكثيف الشعر، ومقاومة الصلع الوراثي.

whatsapp banner

علاج الصلع الوراثي للنساء بزراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر من أفضل علاجات الصلع الوراثي، كما أنها الحل النهائي للصلع الوراثي، وخاصًة بعد ظهور العديد من التقنيات الحديثة، كزراعة الشعر بالاقتطاف التي تتم من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة التي تحتوي على كثافة شعر عالية، وزراعتها في المنطقة التي تعاني من الفراغات والصلع الوراثي، ومن التقنيات الأخرى المستخدمة تقنية البيركوتان لزراعة الشعر.

ومن الأخبار السعيدة إنه يمكن الآن إجراء الزراعة بدون ألم، وبدون ترك ندبات في فروة الرأس، كما يمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد مرور من 3 إلى 5 أيام من إجراء الزراعة.

قومي بحجز استشارة الآن بعيادات تركي هير Turkey Hair Clinic من خلال الواتساب، ومن المميزات التي ستجدينها لدينا إذا قمتِ بالاتصال بنا، وسيقوم الأطباء بأنفسهم بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر مضمونة 100 %

علاج الصلع الوراثي للنساء بحقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي عبارة عن حقن تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لتغذية البصيلات، يتم حقن فروة الرأس بها، وتعد إجراء آمن تمامًا، ويمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد الإجراء، فلا تحتاج إلى فترة للتعافي، ومن فوائدها للشعر أيضًا:

  • علاج تساقط الشعر والصلع الناتج عن نقص التغذية والفيتامينات.
  • وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وجعل الشعر أكثر بريقًا ولمعانًا.
  • كما تساعد على زيادة نمو وطول الشعر، ومعالجة الاختلالات الهرمونية.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن من خلال حقن الميزوثيرابي علاج الأسنجة التالفة الموجودة في فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: حقن تطويل الشعر الأفضل في 2023

علاج الصلع الوراثي عند النساء بالثوم

لا يمكن للثوم بالتأكيد علاج الصلع الوراثي للنساء، كما أنه يمثل خطرًا إذا قمتِ باستخدامه، لأنه من الممكن أن يتسبب في حدوث التهابات، ونزيف للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف، بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يتسبب الثوم في حدوث احتقان بفروة الرأس واحمرار، مما يتسبب في تساقط الشعر بغزارة، وأيضًا للثوم رائحة نفاذة، وقد يلتصق بالشعر لعدة أيام، مما يجعل رائحة الشعر سيئة لفترة طويلة، فينصح بعدم استخدامه.

علاج الصلع الوراثي للنساء بالمينوكسيديل

يمكنك مقاومة الصلع الوراثي للنساء والرجال من خلال دواء المينوكسيديل، وتتمثل طريقة استخدامه من خلال وضعه على المنطقة التي تعاني من فراغات، ويتميز بفعاليته العالية، وإمكانية الحصول على نتائج ملحوظة بعد مرور من 6 إلى 12 شهرًا على استخدامه، ومن فوائد استخدامه انبات بصيلات جديدة.

ولكن من المشاكل التي يقع فيها معظم من قاموا باستخدامه، هو التوقف فجأة عن استخدامه، لأن ذلك يؤدي إلى عودة تساقط الشعر مرة أخرى، وعادةً ما يتم استخدامه من قبل المصابين بالصلع الوراثي، وهو في بداياته قبل تطوره.

علاج الصلع الهرموني عند النساء

يعتبر الصلع الهرموني عند النساء من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر، ويتطلب العلاج تحديد سبب الصلع الهرموني. ومن ثم يتم وضع خطة علاجية مناسبة لعلاج الحالة التي تسببت في التساقط، ويتم علاجه من خلال الأدوية التي تقلل من تأثير الهرمونات التي تسبب التساقط مثل الأدوية المضادة للأندروجين، أو إجراء عملية زراعة شعر في المناطق المصابة بالصلع.

ويمكنك علاج الصلع الهرموني بعيادات تركي هير التي تعد من أفضل عيادات زراعة الشعر الطبيعي في مصر، وللحجز يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

علاج الصلع الوراثي عند النساء طبيعيا

يفضل استخدام الأدوية في علاج الصلع الوراثي للنساء للحصول على نتائج فعالة، ولكن يمكن من خلال تناول الأعشاب والفيتامينات، واستخدام الزيوت الطبيعية للشعر تحسين صحة ومظهر الشعر.

كيف نميز بين تساقط الشعر الوراثي والغير وراثي؟

يتمثل الفرق ما بين تساقط الشعر الوراثي والغير وراثي في الآتي:

  • علامات تساقط الشعر الوراثي: تساقط شديد في الشعر بدون تعويض للشعر المفقود، ويتزايد التساقط بشكل كبير، وعلاوة على ذلك يحدث ترقق في الشعر بشكل عام، ويعد السبب الرئيسي للإصابة بالصلع الوراثي الجينات والعوامل الوراثية، وارتفاع هرمون الذكورة الأندروجينات.
  • علامات تساقط الشعر الغير وراثي: من علامات تساقط الشعر الوراثي أنه يتم علاجه بمجرد معرفة سبب التساقط، وغالبًا ما يكون التساقط ناتج عن الأمراض المزمنة كمرض السكر، أو اضطرابات الغدة الدرقية، أو سوء التغذية أو تساقط الشعر الكربي، أو الثعلبة.

يمكنك من خلال الفيديو التالي معرفة الفرق بين الصلع الوراثي والصلع الغير وراثي مع د.أحمد فوزي جراح تجميل بعيادات تركي هير.

متى يتوقف تساقط الشعر الوراثي عند النساء؟

يمكن مقاومة الصلع الوراثي عند اتباع خطة الطبيب العلاجية وبإجراء عملية زراعة شعر، حيث يتم من خلال زراعة الشعر تعويض البصيلات المققودة، ومن الضروري أيضًا الحرص على تناول الطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الشعر كالحديد والبيوتين، والابتعاد عن استخدام منتجات العناية بالشعر الضارة للحصول على أقصى استفادة ممكنة.

هل يشفي الصلع الوراثي؟

نعم، يتم علاج الصلع الوراثي للنساء عن طريق استعادة مظهر الشعر الطبيعي بزراعة الشعر، كما يمكن مقاومة الصلع الوراثي من خلال تقنية الريجينيرا، فهي تعتبر البديل الأفضل لمن لا يرغبون في إجراء زراعة شعر، وقد يحتاج الشخص إلى تكرار الجلسة كل سنة ونصف، وأيضًا يمكنك مقاومة الصلع الوراثي من خلال الأدوية، مثل: المينوكسيديل إذا كان في مراحله الأولى

اقرأ أيضًا: عمليات زراعة الشعر للسيدات | 7 أسئلة شائعة

نصائح لمقاومة الصلع الوراثي للنساء

عزيزتي عليكِ اتباع النصائح التالية لمنع تفاقم الصلع الوراثي، التي من أهمها ما يلي:

  • عدم شد الشعر.
  • الابتعاد عن استخدام منتجات العناية بالشعر الضارة، أو صبغه.
  • الحد من استخدام المكواة والسيشوار والحرارة العالية.
  • استخدام الأدوية باستشارة الطبيب لتحديد المناسب لكِ.
  • تعريض الشعر إلى أشعة الشمس من الممكن أن يتسبب في حدوث تساقط شعر، لذل يجب الحرص على عدم تعريض فروة الشعر إلى أشعة الشمس بكثرة.
  • عدم تمشيط الشعر وهو مغسول.
  • إجراء الفحوصات اللازمة باستمرار للاطمئنان بعدم الإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا.
  • الحرص على اتباع أنظمة غذائية صحية وتناول الفواكه والخضروات، وإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاجها.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية اللازمة.
  • تناول المياه بكميات مناسبة.

بعد أن تناولنا كيفية علاج الصلع الوراثي للنساء من خلال الزراعة، ودواء المينوكسيديل، وفوائد البلازما والميزوثيرابي للشعر، فيسعدنا الآن تواصلكم معنا، وسنقوم بالرد على كافة استفساراتكم، وتساؤلاتكم في الحال.

اقرأ أيضًا: علاج الصلع الوراثي بـ 3 طرق مختلفة

اقرأ أيضًا: علاج تكثيف الشعر الخفيف الأفضل في 2023

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً