Skip links
هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر

هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر في 2023

whatsapp banner

إذا كنت تفكر في اللجوء إلى متبرع لزراعة شعرك وتتساءل هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر، أي نقل بصيلات شعر من شخص إلى آخر، فعليك بمتابعة هذا المقال حيث سنتناول كل التفاصبل التي تهمك بالتفصيل، فنحن نعلم أن هذا الأمر قد يشغل بال الكثيرين خاصة الأشخاص المصابون بالصلع الكامل سواء كان صلع وراثي أو مرضي وخاصةً الذين لا يمتلكون كثافة شعر كافية في المنطقة المانحة.

هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر؟

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير
تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

تتم عملية زرع الشعر عن طريق نقل البصيلات من الجزء الخلفي من فروة الرأس إلى المنطقة الأمامية أو المنطقة المصابة بالصلع، وإذا كنت تود معرفة هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر أم لا، فالإجابة ستكون تصلح عملية زراعة الشعر من شخص اخر في حالة واحدة فقط، وهي التوائم المتماثلة وذلك بسبب تطابق التركيب الجيني لهم.

whatsapp banner

لماذا لا يفضل زراعة الشعر من شخص اخر؟

ولكن لا يفضل زراعة الشعر من شخص اخر في حالة غير التوائم المتماثلة سواء كان الشخص المتبرع هو الأب أو الأم أو الأخ، وذلك لاختلاف التركيب الجيني لكل فرد عن الآخر، بالتالي يرفض الشخص الذي تم زراعة الشعر له شعر المتبرع ويفقد الشعر خلال فترة قليلة فيما يتسبب في فشل العملية.

ويمكن في حالات قليلة زراعة الشعر ولكن من الضروري أن يتناول الشخص الذي تمت زراعة الشعر له أن يتناول بعض الأدوية لتثبيط المناعة، ويكون الشخص ملزم بها مدى الحياة وفي حالة التوقف عنها من الممكن أن يتعرض إلى الإصابة بالأمراض الجلدية والالتهابات في فروة الرأس، وتعد هذه هي مخاطر زراعة الشعر في حالة زراعة الشعر من متبرع، ويمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب وإرسال كافة الاستفسارات وسنقوم بالرد عليها في الحال.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل يمكن نقل بصيلات شعر من شخص الى اخر

هل يمكن زرع البصيلات من شخص الى اخر
هل يمكن نقل بصيلات شعر من شخص الى اخر

يفكر العديد من الأشخاص الذين يرغبون في زراعة الشعر الصلع الكامل في الإستعانة بمتبرعين لديهم كثافة في الشعر، ولكن لا يدركون مدى خطورة ذلك عليهم، حيث أن اللجوء إلى ذلك من الممكن أن يعرضهم إلى مضاعفات وآثار حانبية خطيرة يجب الانتباه إليها جيدًا قبل إجراء عملية زراعة الشعر.

whatsapp banner

بالإضافة إلى التعرض إلى عدوى ونزيف وفشل العملية نتيجة لتساقط وفقدان الشعر الذي تمت زراعته، ويحدث ذلك نتيجة مهاجمة ورفض الشخص للبصيلات التي تم أخذها من المتبرع، وبالتالي تلفها.

اقرأ أيضًا: هل زراعة الشعر ناجحة؟ و4 علامات لنجاح الزراعة

هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم؟

نعم، يمكن زراعة الشعر من أماكن معنية من الجسم، مثل اللحية والشارب والصدر والساقين، وذلك في حالة عدم وجود كثافة شعر كافية في المنطقة المانحة، أي المنطقة الخلفية من فروة الرأس.

ويمكنك مشاهدة نتيجة زراعة الشعر بعد 6 شهور بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

اقرأ أيضًا: هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم ؟

من هم الذين لا يستطيعون زراعة الشعر؟

لا يمكن للشخص الذي يعاني من مرض الثعلبة إجراء زراعة شعر، لأن العملية تكون معرضة للفشل نتيجة مهاجمة الجهاز المناعي لبصيلات الشعر المزروعة، ولضمان نجاح العملية من الضروري علاج الثعلبة أولاً ثم إجراء الزراعة في حالة كانت الحالة الصحية للمريض تسمح بذلك.

كم مدة بقاء الشعر المزروع؟

تدوم نتائج عملية زراعة الشعر مدى الحياة، ولكن من الضروري الاعتناء بالشعر المزروع وإتباع كافة تعليمات الطبيب لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من العملية.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر؟

تتراوح سعر عمليات زراعة الشعر في مصر فيما بين 800 إلى 3000 دولار أمريكي، وتتوقف التكلفة على حسب التقنية المستخدمة في الجراحة وحجم المنطقة المصابة بالصلع ومدى مهارة الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية.

اقرأ أيضًا: ثمن عملية زراعة الشعر في مصر والدول الأخرى

بديل زراعة الشعر من متبرع

بديل زراعة الشعر

تعتبر تقنية الريجينيرا أفضل بديل لزراعة الشعر، وذلك لقدرتها المذهلة على علاج الصلع الوراثي من خلال الحد من تساقط الشعر الوراثي وقدرتها على إنبات بصيلات شعر جديدة وإصلاح البصيلات التالفة، ويتم إجراء التقنية من خلال الخطوات التالية:

  • أخذ عينة من فروة رأس المريض بعد إجراء التخدير الموضعي.
  • استخلاص الخلايا الجذعية منها من خلال جهاز الريجينيرا.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بإعادة حقن الخلايا الجذعية مرة أخرى في فروة رأس المريض.

ويمكنك الحصول على النتيجة تدريجيًا من بعد مرور الأسبوع الثامن حتى انتهاء العام الأول من إجراء الزراعة، ويقوم الطبيب بتحديد إذا كان الشخص بحاجة إلى تكرار التقنية أم لا والإجراءات اللازم إتباعها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من التقنية.

اقرأ أيضًا: 10 فوائد لجهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر

بعد أن تناولنا الإجابة عن هل يمكن زراعة الشعر من شخص آخر، فيمكنك الآن إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، كما يمكنك إجراء استشارة أونلاين إذا قمت بالتواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر الدرجة السابعة 7 من الصلع

اقرأ أيضًا: هل تنجح عمليات زراعة الشعر من متبرع؟

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً