متى يزول البنج بعد زراعة الشعر

متى يزول البنج بعد زراعة الشعر؟

عملية زراعة الشعر هي إجراء جراحي يتطلب إجراء التخدير الموضعي لتخفيف الألم أثناء إجراء العملية، ولكن متى يزول البنج بعد زراعة الشعر؟ وهل البنج يسبب تساقط الشعر؟ وما هي الأعراض التي يمر بها الشخص بعد الزراعة، لمعرفة الإجابة وأهم النصائح للتخلص من البنج، قم بقراءة المقال بعناية.

أعراض ما بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر، هناك بعض الأعراض التي يمر بها المريض بعد الزراعة، وهي:

• التنميل في فروة الرأس.
  • حدوث تورم في فروة الرأس، ولكن قد يختفي التورم بعد مرور أيام قليلة من الزراعة، ويمكنك علاجه بشكل أسرع من خلال تناول المضادات الحيوية.
  • الشعور ببعض الألم في فروة الرأس، ويمكن للأدوية المسكنة والمضادات الحيوية من تخفيف هذه الأعراض.
  • الشعور بحكة.
  • ظهور بعض الاحمرار في فروة الرأس.
  • تساقط الشعر المزروع بعد الزراعة، ولكن يعود الشعر للنمو مرة أخرى بدايةً من الشهر الثالث بعد الزراعة.

متى يزول البنج بعد زراعة الشعر؟

يزول البنج بعد انتهاء الزراعة بمرور من 6 إلى 8 ساعات.

اقرأ أيضًا: متى تتم حلاقة الذقن بعد الزراعة؟ و4 نصائح هامة

هل يجب أن أقلق بشأن تخدير فروة الرأس؟

لا، لا يجب أن تقلق بشأن تخدير فروة الرأس إذا قمت بإجراء العملية عند طبيب متخصص في إجراء عمليات زراعة الشعر، ولديه تجارب ناجحة في الزراعة، ولكن من الممكن أن تحدث بعض المضاعفات إذا قمت بإجراء العملية لا يمتلك الخبرة الكافية، لذا فمن الضروري اختيار الطبيب بعناية.

نصائح للتخلص من آثار البنج بعد زراعة الشعر

نتيجة عملية زراعة الشعر بالصور قبل وبعد
نتائج زراعة الشعر بالصور قبل وبعد

يمكنك التخلص من آثار البنج بأقصى سرعة ممكنة، إذا قمت بإتباع التعليمات التالية:

• تناول الفيتامينات الموصوفة من قبل الطبيب.
  • تناول كميات مناسبة من السوائل بعد إجراء العملية.
  • منع أي مكملات من الممكن أن تتسبب في حدوث سيولة الدم لمدة أسبوعين.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم.
  • عدم بذل مجهود شاق.
  • الإكثار من تناول الخضروات، من الضروري الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المشبعة.
  • تناول المسكنات الموصوفة من قبل الطبيب.

اقرأ أيضًا: نصائح بعد زراعة الشعر تعرف عليها

هل البنج يسبب تساقط الشعر بعد زراعة الشعر؟

لا، لا يسبب البنج تساقط للشعر بعد الزراعة، ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية الأخرى، وهي:

• جفاف الفم.
  • الشعور بحكة في فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما؟ وإجابة 7 أسئلة شائعة

يمكنك معرفة المزيد عن زراعة الشعر بدون ألم وتخدير فروة الرأس قبل العملية بعيادات تركي هير لزراعة  الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

تورم الوجه بعد زراعة الشعر

يعتبر تورم الوجه الناتج عن زراعة الشعر أمرًا طبيعيًا، فهذا نتيجة التدخل الجراحي، ومن الممكن أن يستمر التورم لعدة أيام بعد الجراحة، ويمكن أن يصاحبه بعض الألم والحساسية، ومع ذلك، فإن هذه الأعراض غالبًا ما تكون خفيفة ومؤقتة، ويمكن علاجها والتخفيف من أعراضها من خلال الجراحة.

تدليك الرأس بعد الزراعة

من الممكن أن يؤدي تدليك فروة الرأس بعنف بعد الزراعة إلى تهيجها أو تساقط البصيلات المزروعة، ولكن ينصح بتدليكها بدايةً من اليوم الخامس بشكل دائري وبأطراف أصابعك، لأن ذلك سيساعد بشكل كبير على تحفيز نمو الشعر وتسريع نموه.

علاج التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

يمكنك علاج التهاب المنطقة المانحة من خلال الطرق التالية:

• تناول المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب في مواعيدها.
  • الحفاظ على نظافة المنطقة المانحة من خلال استخدام الشاميو المحدد من قبل الطبيب ومن الضروري أن يكون الشامبو ضد القشرة.
  • تجنب الأنشطة الشاقة والرياضة الشديدة لمدة يومين إلى أسبوعين بعد الجراحة، وذلك لتجنب تهيج المنطقة المانحة وتفادي حدوث التهابات.
  • من الضروري أن يأخذ الجسم قسط كافٍ من الراحة والنوم بشكل جيد لتسريع عملية الشفاء.

ولكن من الضروري التوجه إلى الطبيب على الفور، لأنه لا يمكنك علاج الالتهابات بمفردك، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر المزروع وفشل العملية.

أفضل كريم بعد زراعة الشعر

تعتبر الكريمات المغذية لفروة لرأس من أفضل الكريمات التي من الضروري استخدامها بعد الزراعة، ومن الضروري ألا تحتوي الكريمات على مثبتات الشعر، لأن ذلك من الممكن أن يتسبب في فشل العملية.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو لزراعة الشعر وكيفية غسله

بعد 20 يوم من زراعة الشعر

بعد 20 يومًا من عمليات زراعة الشعر، يمكن أن يلاحظ المريض بعض التغييرات في فروة الرأس والشعر، ومنها تساقط القشرة من فروة الرأس، وسيتساقط الشعر المزروع تدريجيًا، وسيعود للنمو مرة أخرى بعد التساقط.

هل يوجد ألم بعد عملية زراعة الشعر؟

من الطبيعي أن يوجد ألم بعد الجراحة، ولكنه يكون ألم خفيف، ويمكن التحكم فيه وتخفيفه من خلال الأدوية، كما يمكن استخدام الثلج ولكن بتوجيه من الطبيب، ويعتمد مدى الألم على العوامل التالية:

• التقنية المستخدمة في الزراعة.
  • حالة فروة الرأس ومدى حساسيتها.

متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

يمكنك السجود بعد أول أسبوع من الزراعة وما قبل ذلك من الضروري الحفاظ على وضع الرأس منتصب.

هل البلازما ضرورية بعد زراعة الشعر؟

نعم، لأنها تساعد على تغذية البصيلات وتحفيز نموها، كما تساعد على  تسريع نمو الشعر المزروع، بالإضافة إلى ذلك تساعد على سرعة التعافي بعد إجراء الزراعة.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق تسريع نمو الشعر المزروع

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن متى يزول البنج بعد زراعة الشعر والأعراض التي يمر بها الشخص بعد الزراعة، فيمكنك إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، كما يمكنك إجراء استشار أونلاين من خلال التواصل على الواتساب.

اقرأ أيضًا: هل تساقط الشعر بعد الزراعة يعتبر خطرًا؟