Skip links
هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما

هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما؟ وإجابة 7 أسئلة شائعة

whatsapp banner

لا شك أن بلازما الشعر من أهم طرق علاج التساقط وتقوية الشعر، ولكن هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما؟ وما هي فوائد البلازما؟ ومتى تبدأ النتائج في الظهور؟ في هذا المقال أعزائنا القراء سوف نعرف معاً هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما أم لا وغيرها من إجابات أهم التساؤلات الأخرى الشائعة عن بلازما الشعر، فتابعوا معنا إذا كنتم من المهتمين بهذا الموضوع وتريدون معرفة الإجابة على هذه الأسئلة.

ما هي بلازما الشعر؟

حقن البلازما للشعر هي واحدة من أهم طرق علاج التساقط وفراغات الشعر والمساعدة على تقويته وتحقيق العديد من الفوائد الأخرى، ويتم الحصول على خلايا البلازما من جسم نفس الشخص عن طريق سحب كمية من الدم وفصل خلايا البلازمة المحملة بالصفائح الدموية من خلال أجهزة مخصصة لذلك، وبعدها تُعبأ البلازما في حقن وتُحقن في فروة الرأس، ويتم العلاج بالبلازما من خلال عدة جلسات بين كل منها فترة زمنية يحددها الطبيب، وهو يصلح للنساء والرجال أيضاً.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما فوائد حقن البلازما للشعر؟

إن هناك العديد من فوائد البلازما للشعر التي تجعلها من العلاجات المفضلة للكثير من الحالات، وعلى رأسها ما يلي:

  • تساعد البلازما على تقليل التساقط الوراثي والفراغات الناجمة عن الجينات أو غيرها من أنواع التساقط الأخرى.
  • تساعد على تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة مع تقوية البصيلات المتواجدة بالفعل.
  • تساعد على علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته.
  • تجديد وعلاج خلايا فروة الرأس وإمدادها بالتغذية اللازمة.
هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما
حقن الشعر بالبلازما

هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما مباشرة؟

يتساءل العديد من الأشخاص المهتمين بإجراء هذا النوع من العلاج عدة تساؤلات قد تثير قلقهم، ومن أهم هذه التساؤلات هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما مثلما قد يحدث بعد بعض أنواع إجراءات الشعر الأخرى؟ وللإجابة عن هذا التساؤل باختصار فإن البلازما هي في حد ذاتها علاج للتساقط أي أن الهدف منها هو تقليل التساقط وليس زيادته، وفاعليتها تكون في هذا الصدد، ويتم ذلك بالتدريج مع العلاج والجلسات لذا فإن الإجابة هي أن البلازما على العكس تقلل من التساقط لا تزيده، ولكن لا يتوقف تساقط الشعر فجأة وإنما بالتدريج.

هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما بفترة؟

قد يكون هناك قصداً آخر من سؤال هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما وهو أن يكون المقصود بعد البلازما بفترة وليس مباشرة، وهنا يمكن القول بأن الشعر بالفعل من الممكن أن يعود للتساقط بعد إجراء البلازما بفترة طويلة بسبب أي عوامل أخرى مثل الحمل والولادة أو بعض الأدوية أو بعض الحالات المرضية أو غيرها من الأسباب، وعندها قد تكون هناك حاجة إلى إجراء حقن البلازما مرة أخرى.

whatsapp banner
هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما
البلازما تصلح للرجال والنساء

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر؟

من الممكن أن يختلف توقيت ظهور نتائج حقن البلازما من حالة إلى أخرى، ولكن في العموم فإنها تظهر مع الجلسات ويتم ملاحظة الفرق بعد عدة أسابيع، وعادة ما تكون النتيجة النهائية للبلازما واضحة بعد مرور ستة أشهر تقريباً، وكلما تم الحفاظ على النتائج واتباع تعليمات الطبيب في ذلك، كلما دامت لأطول فترة ممكنة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف يمكن الحفاظ على نتيجة البلازما؟

بعد جلسات البلازما توجد عدة نصائح من المهم اتباعها حتى تحصل الحالة على أفضل نتيجة ممكنة واستفادة من الجلسات، ومن أهمها ما يلي:

  • عدم غسل الشعر وتعريضه للماء بعد الحقن لمدة 24 ساعة.
  • تناول غذاء غني بالمعادن والفيتامينات اللازمة والتي تعزز من عمل البلازما للشعر.
  • من الممكن استخدام مكعبات ثلج على فروة الرأس بعد الجلسة لتقليل التهيج.
  • عدم استخدام أي كريمات أو مراهم في الأماكن التي تم الحقن عندها إلا بإذن الطبيب.
  • عدم استخدام مواد كيماوية على الشعر خلال إجراء جلسات الحقن إلا بمعرفة وإذن الطبيب لما هو مسموح وغير مسموح.
هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما
حقن البلازما بعد سنة للحفاظ على النتائج

هل يمكن إجراء البلازما أكثر من مرة؟

الإجابة هي نعم، فمن أهم مميزات البلازما للشعر أنها من الإجراءات التي يمكن القيام بها أكثر من مرة ولكن يحدد الطبيب الفترة الزمنية التي يمكن بعدها إجراء الحقن مرة أخرى، ومن الجيد أن يتم أخذ حقنة أو 2 كل سنة مثلاً بعد إجراء البرنامج العلاجي الكامل الذي يستغرق بضعة أشهر، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على النتائج وتحسين حالة البصيلات أولاً بأول.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد أجبنا على التساؤل المطروح هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما؟ وأيضاً قدمنا لكم أهم النصائح للحفاظ على نتائج البلازما للشعر، وإذا كنتم تريدون القيام بهذه الخطوة أو الاستفسار عن أي تفاصيل أو حجز موعد في عيادة تركي للشعر، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً