Skip links
حلاقة الشعر بعد الزراعة

طرق حلاقة الشعر بعد الزراعة و 8 أخطاء عليك تجنبها

whatsapp banner

بعد عملية زراعة الشعر يتساءل الكثيرون عن الوقت المناسب لحلاقة الشعر بعد الزراعة وكيفية العناية به لضمان نجاح العملية، حيث تعد حلاقة الشعر من الخطوات الأساسية ولكن يجب اتباع بعض الإرشادات عند الحلاقة لتجنب الإضرار بالبصيلات المزروعة، وفي مركز تركي هير سنتعرف على جميع ما يخصك عن حلاقة الشعر بعد الزراعة مع توضيح الفترة الزمنية بالتحديد والأدوات التي يمكنك استخدامها.

هل يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة؟

ينمو الشعر المزروع بنفس الطريقة التي ينمو بها الشعر الطبيعي بعد عملية زراعة الشعر، لذلك فإن الإجابة على هل يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة، بالطبع نعم، يمكن حلاقة الشعر المزروع بعد مرور مدة مناسبة من الزراعة ولكن لا يمكن الحلاقة بعد الزراعة مباشرة، لأن البصيلات لم تلتئم وتحتاج وقتاً ليتم تثبيتها لتجنب حدوث ضرر على نتائج العملية.

whatsapp banner

حلاقة الشعر بعد الزراعة

متى يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة؟

يمكن حلاقة الشعر المزروع بعد فترة من الزراعة ولكن ممنوع حلق الشعر أو لمسه في الشهر الأول من الإجراء بأي أداة من الأدوات مثل حلاقة الشعر المزروع بالموس، حيث تحتاج القنوات مدة مناسبة لتلتئم، لأن أي احتكاك في بصيلات الشعر قد يؤدي إلى فشل عملية زراعة الشعر، ويفضل مرور فترة التعافي بالكامل أي مرور 5 أو 6 أشهر.

متى يمكن حلاقة المنطقة المانحة بالماكينة؟

يمكن حلاقة المنطقة المانحة بعد مرور شهر من الزراعة، ولكن لا ينصح الأطباء باستخدام الماكينة بعد عملية زراعة الشعر في مناطق الشعر الأخرى إلا بعد مرور الشهر الثالث أو الرابع من العملية لعدة أسباب ومن أهمها أن تكون البصيلات ثابته وانتهت بعض الأعراض مثل التهيج والحساسية الموجودة في فروة الرأس.

أدوات الحلاقة بعد زراعة الشعر

هناك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لحلاقة الشعر بعد الزراعة، مثل:

whatsapp banner
  • الحلاقة بالماكينة بعد الزراعة

إذا كنت ترغب في حلاقة الشعر بعد الزراعة بالماكينة لابد تجنب إزالة الشعر المزروع بشكل عرضي مع مراعاة استخدام ماكينة مدببة والقص بحذر.

  • الحلاقة بالموس بعد الزراعة

بعد غسل الشعر جيداً وتجفيفه بالطريقة الصحيحة التي أخبرك بها الطبيب بعد الإجراء، تأكد من أن الموس بجودة عالية وحادة لتجنب ملامسته لفروة الرأس واحرص على نظافة وتعقيم الأدوات لعدم انتقال عدوى أو حدوث التهابات.

أفضل طريقة لحلاقة الشعر بعد الزراعة

لضمان عدم إلحاق الضرر إلى بصيلات الشعر بعد عملية الزراعة يجب عليك الحرص على قص الشعر بلطف وتجنب ملامسة فروة الرأس تماماً، كما يمكنك قص الشعر بنفس تجاه نمو الشعر حتى لا تتأثر المنطقة المستقبلة والمنطقة المانحة.

أضرار حلاقة الشعر بعد الزراعة

تسبب الحلاقة أو قص الشعر بالمقص بعد الزراعة بشكل مباشرة في تساقط الشعر المزروع نظراً لأن البصيلات تكون مُعرضة للتساقط في هذه الفترة،ويجب الحرص على عدم لمسها في هذه الفترة والانتظار مدة مناسبة قد تكون أسبوعين على الأقل مع العلم أن الشعر لن يكون سميكاً ولا يحتاج إلى القص إلا بعد مرور فترة التعافي كاملة.

اقرأ أيضاً: أضرار زراعة الشعر على المدى البعيد و4 طرق للوقاية منها

متى يمكن لبس القبعة بعد زراعة الشعر؟

ينصح أطباء زراعة الشعر بالانتظار لمدة 10 إلى 15 يوم بعد الزراعة حتى تستقر البصيلات ولا يكون هناك ضرر ناتج عن لبس القبعة على فروة الرأس، واحرص أن تكون القبعة واسعة ومريحة لا تحتك بالبصيلات أو تزيلها.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟

تختلف مدة تثبيت البصيلات بعد زراعة الشعر من شخص لأخر، ولكن بشكل عام يمكننا القول أنها تبدأ في النمو بداية من أول أسبوعين وقد تصل إلى شهر، ولكن للحفاظ على البصيلات لابد من الالتزام بتعليمات الطبيب.

نصائح عند حلاقة الشعر بعد الزراعة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عندما ترغب في قص الشعر بعد عملية الزراعة، ومنها:

  • تأكد من جودة الموس التي تستخدمه عند الحلاقة لعدم إلحاق الضرر أو تلف الشعر.
  • مراعاة الفترة الزمنية بين الزراعة وحلاقة الشعر، حيث يجب أن يمر 6 أشهر على الأقل.
  • غسل الشعر بالطريقة التي يخبرك بها الطبيب.
  • تقسيم الشعر إلى أجزاء والقص من الأسفل إلي الأعلى.
  • عدم تمرير الموس مرتين على نفس المنطقة.

اقرأ أيضاً: هل يمكن زراعة شعر طويل (بدون حلاقة) في مصر؟

نتائج زراعة الشعر في مركز تركي هير

زراعة الشعر في مركز تركي هير يتضمن على الكثير من المميزات التي جعلته واحد من أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر، حيث تتعدى نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر في مركز تركي هير 98٪ ويعود ذلك إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الطاقم الطبي والحرص بشكل دائم على استخدام أحدث التقنيات على مستوى العالم.

في النهاية فإن حلاقة الشعر بعد الزراعة تتطلب عناية واتباع إرشادات الطبيب لضمان الحفاظ على البصيلات المزروعة، ومن المهم الانتظار للفترة الزمنية المناسبة واستخدام الأدوات بشكل صحيح لتجنب  حدوث أي ضرر لأن الحلاقة بلطف وبالطريقة الصحيحة تساهم في تعزيز نتائج العملية والحفاظ على صحة فروة الرأس، إذا كان لديك أي استفسارات عن حلاقة الشعر بعد الزراعة يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً:

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً