Skip links
طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف

الفرق بين طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف و4 طرق أخرى

whatsapp banner

هل لديكم تساؤلات حول طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف أعزائنا القراء؟ هل تريدون معرفة الفرق بين هذه الطريقة والطرق الأخرى لزراعة الشعر؟ هل تتساءلون أيضاً عن الفرق في التكلفة بين طريقة الاقتطاف والطرق الأخرى؟ وكيف يمكنكم اختيار الطريقة الأفضل لحالتكم؟ إذاً تابعوا معنا مقال اليوم للتعرف على كل هذه المعلومات الهامة.

طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف Fue

تشتهر عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بأن لها نصيب كبير من اسمها، فمثلما تُقتطف الورود بحرص واحدة تلو الأخرى، هنا أيضاً يتم اقتطاف بصيلات الشعر من الرأس في المنطقة المانحة (جوانب الرأس أو المنطقة الخلفية منه) وتُزرع في المنطقة المُستقبلة أيضاً واحدة تلو الأخرى بعد إجراء شقوق عرضية صغيرة جداً يتم فيها زرع البصيلات، وهي طريقة ذات فاعلية جيدة جداً في النتائج وآثار جانبية أقل من الطرق الجراحية الصريحة، وتتم باستخدام تخدير موضعي مثل ليدوكايين.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الفرق بين طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف وطريقة الشريحة Fut

يتمثل الفرق الرئيسي بين طريقة زرع الشعر بالاقتطاف وطريقة زراعة الشعر بالشريحة في التقنية هو أن في طريقة الاقتطاف كما ذكرنا أعلاه يتم اقتطاف البصيلات بدقة واحدة تلو الأخرى وزرعها أيضاً واحدة بواحدة، أما طريقة الشريحة تعتبر هي الطريقة الجراحية بالدرجة الأولى لزراعة الشعر، حيث أن فيها يتم تحديد شريحة كاملة في المنطقة المانحة تحتوي على بصيلات وأنسجة وخلافه، وتُجزأ تلك الشريحة لأجزاء ثم تُزرع في المنطقة المُستقبلة، فالشريحة طريقة جراحية أما الاقتطاف لا، كما أن طريقة الشريحة تترك ندبة في المنطقة المانحة مكان النسيج المُقتطع أما طريقة الاقتطاف لا تترك ندبة.

طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف
نتيجة زراعة الشعر لحالة صلع من الدرجة السادسة

الفرق بين طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف وطريقة زراعة الشعر المباشرة Dhi

أما بالنسبة إلى تقنية زرع الشعر المباشرة أو Direct hair transplant أو Dhi، فإن الفرق بين طريقة الاقتطاف وبينها هو أن تقنية dhi لزراعة الشعر تعتبر تطوراً وتحديثاً لتقنية الاقتطاف، وذلك لأن فيها لا يتم اقتطاف البصيلات بأداة وزراعتها بأخرى، ولا يتم إجراء شقوق جراحية أولاً لاستقبال البصيلات في المنطقة المزروعة، ولكن يتم أخذ البصيلة وزراعتها مباشرة باستخدام أدوات حديثة متطورة ودقيقة مخصصة لتلك التقنية تُسمى أقلام تشوي، وتساعد تقنية dhi على جعل الإجراء أسهل وأسرع وتوفر الوقت والجهد، وأيضاً تقلل التلف المحتمل حدوثه لبعض البصيلات خلال النقل.

الفرق بين طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف وطريقة الخلايا الجذعية

يعتبر الفرق بين زراعة الشعر بالاقتطاف وبين زراعة الشعر بالخلايا الجذعية فرقاً جذرياً، ففي تقنية الخلايا الجذعية لا يتم اقتطاف البصيلة وزرعها، وإنما يتم استخلاص الخلايا الجذعية من الشخص نفسه، وإخضاعها للعديد من التجهيزات والعمليات المختبرية، ثم يتم حقن تلك الخلايا في الأماكن الفارغة والمتضررة من الصلع وتساقط الشعر، ويكون الهدف منها هو تحفيز فروة الرأس على تكوين بصيلات جديدة صحية وزيادة النمو للشعر.

whatsapp banner

الفرق بين طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف وطريقة الزراعة الذكية المتعددة

تعتبر زراعة الشعر بالأقلام الذكية المتعددة أو Multi Smart Implanters هي أحدث وآخر تقنيات زراعة الشعر وأفضلها الآن، بل تعد طفرة في عالم زراعة الشعر على مستوى العالم، ذلك لأنه بينما في طريقة الاقتطاف يتم اقتطاف البصيلة ثم إجراء شق صغير ثم زراعتها، وبينما في dhi يتم اقتطاف البصيلة وزرعها مباشرة في ثقب دقيق بنفس الأداة (أقلام تشوي)، فإنه في الزراعة الذكية المتعددة يتم اقتطاف وزراعة نحو 10 بصيلات في نفس الوقت، فالأداة المُستخدمة تحمل وتزرع 10 بصيلات بدلاً من واحدة في كل مرة، مما يوفر الوقت والجهد والاحتكاك مع العنصر البشري بشكل كبير.

طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف
نتيجة زراعة الشعر لحالة صلع من الدرجة الرابعة

الفرق بين طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف والطرق الأخرى في التكلفة

لأن التكلفة من أهم النقاط التي يسأل عنها العملاء أو الحالات عند التفكير في إجراء زراعة الشعر، فلابد أيضاً ألا نغفل هنا الفرق بين تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف وتكلفة غيرها من الطرق، حيث أن تكلفة الاقتطاف تعتبر متوسطة، أعلى من تكلفة زراعة الشعر بالشريحة، وأقل من تكلفة زراعة الشعر dhi أو زراعة الشعر بتقنية Multi Smart Implanters، وذلك لأن هاتين التقنيتين أحدث وأكثر تطوراً من الاقتطاف التقليدي، على الرغم من أنهما لا تنفصلا عنه فهما تعتبرا امتداداً له، وبشكل عام فإن متوسط تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف حوالي 750 دولار تقريباً، ولكن تكلفة كل حالة يتم تحديدها بعد الكشف.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف هي الأفضل؟

إن تحديد الطريقة الأفضل لكل حالة يتوقف على ما يناسبها صحياً وما تحتاج إليه واستعدادها المادي وغيرها من العوامل، ولكن بشكل عام إليكم النقاط التالية لمساعدتكم في تحديد الأفضل:

  • تعتبر طريقة زرع الشعر بالاقتطاف إحدى أكثر الطرق تفضيلاً وإقبالاً من الكثير من الحالات.
  • تحمل طريقة الاقتطاف الآثار الجانبية الأقل من طريقة الشريحة.
  • تعد تقنية dhi والزرع المتعدد الذكي أكثر تطوراً من الاقتطاف التقليدي وأقل في الوقت والمجهود.
  • يساعد النقاش مع الطبيب على اختيار التقنية الافضل لحالتك بعد الكشف ومعرفة البدائل المتاحة.
طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف
نتيجة زراعة الشعر لحالة صلع من الدرجة الثالثة

أين يمكن إجراء طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف؟

تقدم عيادات تركي هير عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف بآخر التقنيات والأساليب الحديثة وبأحسن النتائج للرجال والنساء أيضاً، كما تقدم العيادة أفضل الأسعار لعملائها مع الحرص على جودة الخدمات المقدمة بأفضل شكل ممكن.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم الفرق بين طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف والطرق الأخرى لزراعة الشعر، وأيضاً تكلفة تكلفة طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف وكيفية اختيار الطريقة الأفضل، وإذا كات لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً