Skip links
شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر | من الشهر الأول إلى السادس

whatsapp banner

هل تساءلت يومًا كيف يكون شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر؟ في مركز تركي هير سنتعرف على شكل الرأس والتغيرات التي تحدث بالتفصيل لنساعدك على فهم ما يمكن توقعه بعد الإجراء.

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر

بعد القيام بعملية زراعة الشعر، تأخذ البصيلات من 2 إلى 3 أشهر حتى تستقر بصيلات الشعر المزروعة في المنطقة المستقبلة وتبدأ في النمو بشكل طبيعي في المرحلة الثانية، ويمر الشعر في هذه الفترة بعدة تغيرات، ومنها:

whatsapp banner

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر في الأسبوع الأول

بعد الإجراء وفي الأسبوع الأول من العملية يشعر المريض ببعض الألم في المنطقة المانحة والتنميل ويلاحظ الاحمرار والحكة، ولكن تعد هذه الآثار من الآثار الجانبية الطبيعية بعد عملية زراعة الشعر وتختفي بمرور الوقت.

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر خلال 10-14 يوماً

في هذه الفترة من 10 أيام وبعد 15 يوم من زراعة الشعر يقل التورم والاحمرار ويتساقط الشعر المزروع وينمو بشكل أكثر كثافة بعد ذلك، ولكن يجب الحرص في هذه الفترة على تجنب ممارسة الأنشطة الشاقة التي تؤثر سلباً على البصيلات.

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر خلال الشهرين الأول والثاني

يستمر تساقط الشعر المزروع في الأسابيع الأولى من الشهر الأول ويتلاشيان التورم والاحتقان بشكل تدريجي بعد شهرين، وتبدأ نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور بنمو الشعر المزروع بشكل تدريجي ويصبح شكل الشعر المزروع بعد شهرين مختلف عن المراحل السابقة.

شكل الشعر المزروع بعد شهر
مراحل زراعة الشعر بالصور بعد شهر

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر في الشهر الخامس

من الشهر الرابع إلى الخامس بعد زراعة الشعر يصبح الشعر المزروع أكثر كثافة، ويمكنك ملاحظة هذا التغير في الشكل والكثافة كما أنه يصبح طبيعياً بشكل كبير.

whatsapp banner

نتائج زراعة شعر بعد 5 أشهر

شكل الرأس بعد الزراعة بعد 6 أشهر من الزراعة

تظهر النتائج النهائية من عملية زراعة الشعر بداية من الشهر السادس حتى مرور سنة، ولا تقتصر النتائج على كثافة الشعر فقط بل يزداد طول الشعر أيضاً.

نتيجة زراعة الشعر بعد 6 شهور
شكل الشعر المزروع بعد 6 شهور

اقرأ أيضاً: مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور

تعليمات بعد زراعة الشعر

بالإضافة إلى رؤية شكل الرأس بعد عملية الزراعة، فهناك بعض التعليمات التي من الضروري اتباعها لمساعدتك في تسريع عملية الشفاء والحصول على أفضل النتائج، ومنها:

  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات لأن ذلك يمنع من تدفق الدم إلى فروة الرأس بالتالي تتأخر عملية الشفاء، كما أن عليك تجنب التدخين أيضاً قبل الإجراء.
  • تجنب التعرض إلى التعرق المفرط نتيجة للأنشطة الشاقة أو الأشياء التي تتسبب في التعرق بشكل عام.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لمدة أسبوعين على الأقل بعد الإجراء.
  • عدم صبغ الشعر لمدة التي يحددها الطبيب في جلسات المتابعة.
  • عدم حك فروة الرأس.
  • تجنب لمس البصيلات المزروعة أو الضغط عليها.
  • لتعرف من الطبيب على الطريقة الصحيحة لغسل الشعر، فإذا تم غسل الشعر بعد الزراعة بطريقة غير صحيحة تتحرك البصيلات من مكانها ثم تفشل العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: غسل الشعر بعد زراعة الشعر بالطريقة الصحيحة وأهم 9 نصائح

فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر وفي الثلاث أيام الأولى يظهر التورم والألم ويقل بشكل تدريجي بمرور أول أسبوع، أو مع مرور أول أسبوعين لبعض الحالات لأن فترة التعافي تختلف من شخص لأخر.

متى يمكن النوم طبيعي بعد عملية زراعة الشعر؟

يمكنك النوم بشكل طبيعي على الجنب بعد مرور أسبوع من الإجراء، في هذه الفترة تلتئم البصيلات بشكل كبير، ولكن يجب استشارة الطبيب لأن فترة الالتئام تختلف من شخص لأخر.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟

تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر بعد مرور 15 يوم من الإجراء.

متى تزال القشور بعد عملية زراعة الشعر؟

وجود القشور بعد عملية زراعة الشعر من الأمور الطبيعية بعد الإجراء، وتبدأ القشور في التساقط بداية من اليوم السادس إلى اليوم الثامن ويحفز إزالتها غسل الشعر بعد الزراعة، ولكن تجنب إزالة القشور يدوياً أو بالحك لأن قد يتسبب ذلك في كثير من الالتهابات وتظهر علامات فشل عملية زراعة الشعر.

في النهاية يجب أن تكون على علم بأن شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر يختلف من شخص لأخر باختلاف عدة عوامل ومن أهمها قوة البصيلات التي تم زراعتها كما في ذلك التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر، إذا كان لديك استفسار عن عملية زراعة الشعر يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسيقوم فريقنا الطبي المتخصص بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً:

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً