Skip links
زراعة الشعر للنساء من غير حلاقة

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة 2023

whatsapp banner

ترغب العديد من النساء في زراعة الشعر الطبيعي، ولكن أكثر ما يقلقهم حلاقة الشعر أثناء إجراء الزراعة، ولكن العالم يتطور يومًا بعد يوم، ونتيجة لذلك توصلنا إلى إمكانية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في مصر باحترافية عالية من خلال العديد من التقنيات، ولمعرفة ما هي التقنية المستخدمة في الزراعة ومتى يتم إجراء الزراعة بدون حلاقة، تابع معنا.

هل يمكن زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة؟

زراعة الشعر للنساء من غير حلاقة
زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

من أكثر الأسئة التي تشغل بال النساء، هل من الممكن زراعة الشعر من دون حلاقته؟ والإجابة هي نعم يمكن زراعة الشعر بدون جراحة ولكن في حالات معينة، ويعد من أهمها ما يلي:

whatsapp banner
  • وفي حالة زراعة منطقة صغيرة من فروة الرأس.
  • يجب مراعاة أيضًا سن المريض أن لا يكن أقل من 25 عام، وذلك لعدة أسباب منها ضمان نمو البصيلات التي تمت زراعتها، فإذا كان عمره أقل من ذلك فمن الممكن أن يتعرض إلى نسبة تساقط كبيرة بعد حدوث عملية زرع شعر الرأس نتيجة عدم استقرار خريطة الصلع.
  • كما تتم في حالة إن كانت البصيلات المنقولة لا تتعدى الـ 1,000 بصيلة.

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في مصر

تتم زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر من خلال تقنية السفير، وتعد من أفضل تقنيات زراعة الشعر المستخدمة، وتتمثل طريقة إجراء الزراعة فيما يلي:

  • في البداية يتم التخدير الموضعي لفروة الرأس. 
  • ثم يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة من خلال إبر دقيقة.
  • بعد ذلك يتم فتح قنوات في المنطقة المانحة من خلال أقلام السفير.
  • ولكن من الأفضل حلق الرأس بالكامل للرجال، وذلك لأنه سيمكن الطبيب من رؤية فروة الرأس بوضوح والزراعة بشكل سليم مما سيضمن زيادة نسبة نجاح العملية.

ويمكنك معرفة المزيد عن زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة مع دكتور أحمد البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هير لزراعة الشعر الطبيعي في مصر من خلال الفيديو التالي:

اقرأ أيضًا: زراعة شعر الحواجب

whatsapp banner

متى يتم إجراء زراعة شعر بدون حلاقة؟

يفضل إجراء عملية زراعة الشعر في فصل الشتاء وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الضروري إتباع تعليمات الطبيب جيدًا والعناية بالشعر المزروع بعد زراعته.

زراعة الشعر بدون جراحة

يمكنك زراعة الشعر بأقل درجة من الجراحة إذا قمت بإجراء الزراعة باستخدام تقنية الاقتطاف، حيث تتم الزراعة من خلال أخذ البصيلات من المنطقة التي تحتوي على كثافة شعر عالية واحدة تلو الأخرى من خلال استخدام إبر دقيقة جدًا، لذا لا يمكن للعملية ترك أي أثر ندبات أو جروح بعد الزراعة.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر الطبيعي يحدث تساقط للشعر للمزروع، ولكن لا داعي للقلق فيعود الشعر المزروع مرة أخرى للنمو بعد مرور شهرين من إجراء العملية، وبعد ذلك يستمر نمو الشعر تدريجيًا.

ويمكنك الحصول على نتيجة ملحوظة بعد مرور 6 أشهر من الزراعة، حيث يصبح الشعر أكثر سمكًا ويكون داكنًا أكثر من السابق، ولكن من الضروري خلال تلك الفترة إتباع تعليمات الطبيب للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الزراعة والاهتمام بالشعر المزروع من خلال كافة الطرق الممكنة وتناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج والتحلي بالصبر، حيث تحتاج زراعة الشعر إلى وقت لتظهر النتائج المطلوبة التي قد تستمر إلى سنة وأحيانًا تصل المدة إلى سنة ونصف.

تجربتي مع زراعة الشعر

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير
تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

من التجارب التي وصلت إلينا يحكي رجل تجربته مع زراعة الشعر الطبيعي ويقول:

“كانت تجربتي في زراعة الشعر الطبيعي منذ سنتين وقد خضت التجربة لعلاج الصلع الوراثي التي حاولت علاجه بكافة الطرق والعلاجات الأخرى ولكن كان الأمر يفشل في كل مرة، وبالفعل أجريت العملية وتمكنت من الحصول على النتيجة تدريجيًا وبعد مرور السنة الأولى من الزراعة أصبح الشعر المزروع مثله مثل الطبيعي تمامًا وكانت النتيجة رائعة ومرت التجربة بدون التعرض لأي مضاعفات.

اقرأ أيضًا:

عيوب زراعة الشعر

على الرغم من أن نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر قد تتخطى الـ 99% إلا أن هناك بعض المضاعفات التي من الممكن أن تنتج عنها، وهي:

  • حدوث تورم واحمرار في فروة الرأس.
  • إصابة فروة الرأس بعدوى.
  • حددوث نزيف في فروة الرأس بعد إجراء العملية.
  • عدم زراعة الشعر في الاتجاه الصحيح.
  • الحصول على نتائج غير مرضية للعملية.

ولكن لا داعي للقلق، فيمكنك تجنب حدوث هذه المضاعفات إذا قمت بإجراء العملية عند طبيب متخصص ويمتلك الخبرة والمهارة الكافية وأحدث التقنيات العالمية في إجراء عمليات زراعة الشعر الطبيعي، وهذا ما توفره عيادات تركي هير لزراعة الشعر الطبيعي في مصر.

اقرأ أيضًا: مضاعفات عملية زراعة الشعر المحتملة و5 نصائح للوقاية

ما هو البديل عن زراعة الشعر؟

يوجد العديد من البدائل لزراعة الشعر الطبيعي، ولكن أفضلهم هي تقنية الريجينيرا، وتقنية الريجينيرا هي عبارة عن أخذ عينة من فروة الرأس من المنطقة المانحة واستخلاص الخلايا الجذعية منها من خلال جهاز الريجينيرا، ثم يتم إعادة حقن الخلايا الجذعية مرة أخرى في فروة الرأس في المناطق المصابة بالصلع الوراثي، وتتميز هذه التقنية بقدرتها على فعل الآتي:

  • إنبات بصيلات شعر جديدة في فروة الرأس.
  • علاج تساقط وفراغات الشعر.
  • زيادة كثافة الشعر.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن زراعة الشعر بدون حلاقة، فيمكنك الآن إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر الطبيعي في مصر، كما يمكنك إجرء استشارة أونلاين إذا قمت بالتواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر الطويل للنساء 2023 وأبرز المعلومات عنها تعرفي ليها

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً