Skip links
هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم

هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم ؟

whatsapp banner

هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم؟ وفي حالة كان بالإمكان فعل ذلك، فمن أين يتم أخذ الشعر للزراعة؟ وكيف تتم عملية زراعة الشعر من شعر الجسم؟ وما هي نسبة نجاح العملية إذا تم إجراؤها؟ وهل يمكن زراعة الشعر من متبرع؟ وفي حالة عدم القدرة على فعل ذلك، فما هو البديل؟ لمعرفة الإجابة على كل هذه الأسئلة، قم بمتابعة هذا المقال.

هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم

قد يعانون بعض الأشخاص من الصلع الكامل، الذي ينتج عنه ضعف في المنطقة المانحة، لكن لا داعي للقلق، فيمكنك زرعة شعر الرأس من أماكن متفرقة من الجسم، والأماكن هي:

whatsapp banner

هل يمكن زراعة الشعر من شعر الذقن؟

بالتأكيد يا عزيزي يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر من شعر الذقن في حالة ضعف المنطقة المانحة لزراعة الشعر، فتعتبر اللحية هي المنطقة المفضلة لزراعة الشعر بعد فروة الرأس، وذلك لأنها تستطيع توفير ما يقرب من 3000 إلى 5000 بصيلة لمنطقة الرأس، وإمكانية نموها لأي طول ويتم استخدام ذلك في حالات الدرجة السادسة أو زراعة الشعر الدرجة السابعة من الصلع.

ويمكنك الآن رؤية مشهد من عملية اقتطاف شعر الذقن في عيادات تركي هير مع دكتور أحمد البرعي من خلال الفيديو التالي:

ويعتبر مركز تركي هير Turkey Hair Clinic من أفضل مراكز زراعة شعر في مصر، فإذا كنت تعاني من ضعف المنطقة المانحة، فيمكنك الآن إجراء زراعة شعر بكل سهولة من شعر الذقن، للحجز يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد عليك على الفور.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

زراعة الشعر باستخدام شعر الصدر

 يمكن أن يكون شعر الصدر منطقة مانحة لزراعة الشعر في رأسك، حيث يوفر ما يقارب من 300 إلى 1000 بصيلة، وذلك اعتمادًا على كثافة الشعر في هذه المنطقة.

زراعة الشعر باستخدام الذراعين والساقين

 يمكن زراعة الشعر من خلال شعر الذراعين والساقين ولكن لا ينصح بإجراء ذلك، لأن بصيلات الشعر خلال هذه المناطق تكون ضعيفة وقصيرة وتتساقط بعد زراعتها.

كيف تتم زراعة الشعر بشعر الجسم

هناك إمكانية الآن لاستخدام شعر الجسم في زراعة شعر الرأس، إذا تمت العملية من خلال أطباء ذي خبرة. وتتم هذه العملية من خلال تقنية الاقتطاف FUE، ومن مميزاتها عدم ترك أي ندبات أو خيوط جراحية بعد الانتهاء من العملية، وفي حالة وجود أي ندوب تختفي في خلال من 5 أيام إلى 7 أيام كما يختفي الألم الناتج عن العملية.

كذلك من مميزاتها أخذ الشعر من عدة مناطق من الجسم كشعر اللحية والصدر. كما تعد مناسبة في حالة الرغبة في زرع الحواجب أو اللحية. ويتم توزيع الشعر على المنطقة المراد زراعتها من خلال أخذ بصيلات الشعر من خلال هذه المناطق ويتم زراعتها في فروة الرأس. لكن يجب أن يكون هناك توافق ما بين المنطقة المانحة والمستقبلة، أي ما بين المنطقة التي سيتم أخذ الشعر منها وفروة الرأس، وينصح باستخدام هذه التقنية لمن يعانون من الصلع في الجزء الخلفي من فروة الرأس.

هل ينصح باستخدام شعر الجسم في زراعة الشعر

في عملية زراعة الشعر الطبيعي من شعر الرأس يتم الحصول على الشعر من المنطقة الخلفية وبعد ذلك يتم زرع البصيلات التي تم الحصول عليها في المنطقة المستقبلة، ولكن في حالة عدم وجود شعر كافي في المنطقة الخلفية، يتم زراعة الشعر الطبيعي من شعر الجسم.

كذلك ينصح بإجراء هذه العملية في حالات تساقط الشعر الشديد الذي نتج عنه فراغات الشعر الشديدة، أيضًا إذا كانت فروة الرأس لا تحتوي على الشعر الكافي أي في حالة وجود ضعف في المنطقة المانحة، ففي هذه الحالة يمكن الاستعانة بشعر الجسم، ومن الضروري اتباع تعليمات زراعة الشعر لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وذلك عن طريق عدم التعرض إلى أشعة الشمس بعد الزراعة أو استخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر، وتجنب حك فروة الرأس، وتناول الفيتامينات والأدوية وإجراء جلسات البلازما المحددة من قبل الطبيب.

هل يمكن زراعة الشعر من شخص آخر

في الحقيقة لا يمكن زراعة الشعر من شخص لآخر وذلك لأن الشخص لا يستجيب إلا لبصيلات شعره فقط، وذلك لاختلاف DNA  من شخص لآخر، بالتالي فإن الجهاز المناعي للشخص الذي يود زراعة شعره يرفض الشعر من الشخص الآخر، ولكن تعتبر الحالة الوحيدة التي من الممكن أن تنجح فيها عملية زراعة الشعر من متبرع، هي حالة التوأم المتماثل الذين لديهن نفس التركيب الجيني (DNA).

اقرأ أيضًا: هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر في 2023

ما هو أفضل عمر لزراعة الشعر؟

يعتبر العمر المناسب لزراعة الشعر مختلف من شخص لآخر، ويقوم الطبيب بتحديد إذا كان من الأفضل إجراء الزراعة الآن أو الانتظار وفقًا للفحوصات، نتيجة التحاليل، ولكن يفضل عدم زراعة الشعر إلا بعد سن الـ 25 عاماً، ويرجع ذلك إلى ضرورية اكتمال عملية التساقط، لعدم حدوث تساقط للشعر المزروع بعد ذلك.

ويمكنك الآن بكل سهولة إجراء تشخيص أونلاين مع الطبيبين دكتور أحمد فوزي، ودكتور أحمد البرعي لتحديد بدقة إذا كان عمرك الآن مناسب لإجراء الزراعة أم لا، كما يمكنك إجراء التشخيص بعيادات تركي هير التي تعد من أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر، وللحجز يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هو بديل زراعة الشعر؟

تعتبر تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر، وذلك في حالات الصلع المبكرة، ويتم تحضيرها من خلال ما يلي:

  • حلاقة المنطقة المانحة، بعد ذلك يتم التخدير الموضعي لفروة رأس المريض.
  • ثم يتم أخذ عينة من المنطقة المنطقة المانحة، وهي المنطقة التي تقع خلف الأذن.
  • بعد ذلك يتم استخلاص الخلايا الجذعية من العينة من خلال جهاز الريجينيرا.
  • ويقوم الطبيب بحقن الخلايا الجذعية في المنطقة المانحة، وهي المنطقة المصابة بفراغات.
  • ويمكنك من خلال تقنية الريجينيرا زيادة كثافة الشعر، وإنبات الفراغات، وعلاج تساقط الشعر الوراثي.

عيوب زراعة الشعر

هناك بعض المضاعفات التي من الممكن أن تحدث بعد زراعة الشعر، ومن ضمنها ما يلي:

  • الشعور بحكة في المنطقة التي تمت زراعة الشعر فيها.
  • حدوث ندبات وتورم، ولكن هذا يعد عرض طبيعي ويتم علاجه مع الوقت، كما يقوم الطبيب بوصف المسكنات اللازمة للتخفيف من الألم.
  • إصابة فروة الرأس عدوى والتهابات، لكن لا داعي للقلق، فإذا قمت بإجراء العملية عند طبيب يمتلك الخبرة والكفاءة، فيمكنك تجنب هذه المضاعفات، وهذا ما يميز الطاقم الطبي بعيادات تركي هير، الخبرة والكفاء العالية، وإجراء العملية باحترافية وبدقة عالية، مما يضمن لك عدم حدوث مضاعفات.

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر من الجسم

تعد أول عملية زراعة شعر ناجحة قد أجريت كانت في عام 1950، ومن بعد هذا اليوم قد أحدثت ضجة في عالم التجميل، وتطورت هذه العملية حتى وصلنا إلى أحدث التقنيات الموجودة حالياً كزراعة الشعر بالاقتطاف.

ولمعرفة نسبة نجاح زراعة الشعر بالتفصيل يمكنك مشاهدة هذا الفيديو، حيث يوضح د.أحمد البرعي أهمية التقنيات الطبية في زيادة نسبة نجاح العملية من خلاله.

بعد أن تناولنا الإجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بكيفية زراعة الشعر من شعر الجسم، فيمكنك الآن إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، أو إجراء استشارة أونلاين، تواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر في 2023

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً