Skip links
هل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة

هل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة؟ وأهم 5 عوامل المؤثرة

whatsapp banner

يتساءل العديد من الأشخاص هل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة أم لا، حيث لا يمكن إنكار أن زراعة الشعر أصبحت من الخيارات المفضلة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع الوراثي، فإنهم يبحثون عن الحلول الدائمة والفعالة لهذه المشكلة وعندما يحققون نتائج مبهرة بفضل عمليات زراعة الشعر يزداد الإقبال عليها بشكل ملحوظ.

ورغم هذا التزايد في عدد الأشخاص الذين يخضعون لعمليات زراعة الشعر، إلا أن هناك شكوكاً تحيط بهذه العملية وبمدى فعاليتها واستمرارية نتائجها على المدى الطويل، لذلك سنتعرف على هل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة أم لا؟ في مركز تركي هير مصر كما في ذلك سنتعرف على عوامل اختلاف نتائج عملية زراعة الشعر.

عوامل اختلاف نتائج عملية زراعة الشعر

عند الذهاب للطبيب المتخصص عادةً يخبرك بجميع النتائج المتوقعة بعد عملية زراعة الشعر وهل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة أم لا، ولكن تختلف النتائج من شخص لآخر وفقًا للعوامل التالية:

  1. التقنية المستخدمة في الزراعة.
  2. يعتمد النجاح على جودة البصيلات المقتطفة.
  3. مهارة الجراح لها تأثير كبير على النتائج.
  4. العناية الجيدة بالشعر المزروع بعد الجراحة تلعب دورًا هامًا في نجاح العملية.
  5. حالة فروة الرأس تؤثر أيضًا على نتائج الزراعة، لذا من الضروري إجراء كافة الفحوصات المطلوبة من قبل الطبيب.

نصائح للعناية بالشعر المزروع

العناية بالشعر بعد عمليات زراعة الشعر أمرًا مهمًا للحفاظ على النتائج، فإن فترة ما بعد الزراعة تتطلب العناية والاهتمام الخاص، ولذلك يجب على الشخص إتباع بعض النصائح للحفاظ على صحة الشعر المزروع، على سبيل المثال:

  • تجنب ملامسة المنطقة المزروعة، فإن ذلك قد يتسبب في تساقط البصيلات وحدوث العدوى في فروة الرأس مما ينتج عن ذلك التهابات.
  • عدم ارتداء القبعات التي تحتك بالمنطقة المزروعة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس خلال مرحلة التعافي الأولية. فيمكنك ارتداء قبعة ذو الحافة العريضة التي سيرشحها لك الطبيب لمدة أسبوعين على الأقل.
  • الامتناع عن ممارسة السباحة أو وضع الرأس في الماء بشكل عام تحديداً المياه المالحة وحمامات السباحة.
  • غسل الشعر بالطريقة المناسبة التي يحددها لك الطبيب.
  • عدم القيام بأي أنشطة تسبب ضغطاً على فروة الرأس وتزيد من تدفق الدم للرأس خلال فترة التعافي الأولى.
  • عدم التدخين.
  • شرب كميات كافية من الماء.

يمكنك من خلال الفيديو التالي معرفة نسبة نجاح زراعة الشعر مع دكتور أحند البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هير:

whatsapp banner

لحجز استشارة بعيادات تركي هير المتخصصة في زراعة الشعر الطبيعي في مصر لاستعادة كثافة شعرك من جديد وتعويض شعرك المفقود بأحدث التقنيات، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب،

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: 6 نصائح لزيادة نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر

كيفية التعامل مع القشرة بعد زراعة الشعر؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر تختفي علامات الاحمرار والتورم، ولكن يبقى هناك بعض القشور التي تبدأ في الظهور، ولكن يجب ألا نقوم بإزالتها أو لمسها بقوة وتركها حتى تختفي تماماً دون لمسها لتجنب التعرض لمضاعفات العملية مثل التهاب فروة الرأس والحصول على النتائج المطلوبة، ويبدأ سقوط الشعر المزروع مع القشور بداية من الأسبوع الثالث وذلك أمر طبيعي، وفي الحالات النادرة قد تبقى القشرة لمدة شهر كامل وذلك يجب متابعته مع الطبيب.

اقرأ أيضاً: أسباب التهاب فروة الرأس بعد زراعة الشعر وطرق علاجه

هل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة؟

زراعة الشعر بعد 7 أشهر

بمجرد إجراء عملية زراعة الشعر ونمو الشعر المزروع، يستمر النمو الطبيعي للبصيلات، ولكن قد يلعب العمر الافتراضي لبصيلات الشعر المزروعة وقدرتها على النمو دوراً مهما في تحديد نتائج العملية.

بصيلات الشعر المزروعة تقوم بنفس الوظيفة التي تقوم بها بصيلات الشعر الطبيعية ومن المعروف أن الشعر الطبيعي يمكن أن يتساقط أو يتراجع بسبب تقدم العمر وتغير الخلايا مع مرور الزمن، ومع ذلك فإن هذا لا يعني أن الشخص سيفقد شعره بشكل كامل أو سيواجه تراجعًا في خط الشعر بشكل ملحوظ.

متى يبدأ تساقط الشعر المزروع؟

بعد عملية زراعة الشعر يتم الاحتفاظ بالبصيلات المزروعة في مكانها الجديد لمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، خلال هذه الفترة تدخل البصيلات في مرحلة الراحة ويبدأ التساقط التدريجي للشعر، ويحدث تساقط الشعر المزروع بعد 15 أيام من إجراء العملية، وهو يحدث بشكل عام لجميع المرضى الذين يخضعون لعملية زراعة الشعر، حيث تمثل هذه العملية الخطوة الضرورية لتمهيد الطريق لنمو شعر جديد.

هل ينمو الشعر المتساقط بعد زراعة الشعر؟

بداية من من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية يتساقط الشعر المزروع وتعد ذلك عملية طبيعية تمهيدًا لنمو الشعر الجديد، فلا يمكن تحقيق النتائج المرجوة من زراعة الشعر إلا بعد مرور عدة أشهر على العملية، وفي معظم الحالات يبدأ الشعر المزروع في النمو بين الستة والتسعة أشهر الأولى بعد العملية، ولتعزيز عملية نمو الشعر قد يقترح الأطباء عادةً تناول أدوية تساعد على تحفيز نمو الشعر بعد الزراعة وعدم تساقط الشعر المزروع مجدداً.

في النهاية وبعد أن تعرفنا على هل الشعر المزروع يبقى مدى الحياة، إذا كنت ترغب في إجراء استشارة بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: تساقط الشعر المزروع وأهم 5 نصائح يجب اتباعها بعد الزراعة

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً