Skip links
عملية زراعة الشعر

عملية زرع الشعر | معلومات قد تسمعها لأول مرة

whatsapp banner

حققت عملية زرع الشعر الطبيعي نسبة نجاح عالية في معالجة الصلع الوراثي، كما ساعدت على علاج تساقط الشعر الشديد وفراغات الشعر، وقد يوجد العديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، ويعتبر من أفضلهم تقنية FUE، حيث تتم الزراعة فيها بدون ألم وبدون جراحة، وهناك تقنيات أخرى مستخدمة، لكن ما هي، وما هي شروط الزراعة والمدة التي يستغرقها الطبيب لإجراء العملية؟ وما هي التكلفة في مصر وتركيا والسعودية؟ والبديل لزراعة الشعر؟ لمعرفة الإجابة على كل هذه الأسئلة، عليك بمتابعة المقال.

ماهي عملية زرع الشعر

عملية زراعة الشعر
عملية زرع الشعر

عملية زراعة شعر، هي عملية يتم فيها نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، وهي المنطقة التي تحتوي على عدد كبير من البصيلات (عادةً ما تكون في مؤخرة الرأس) إلى المنطقة التي تعاني من الصلع والفراغات، وتسمى بالمنطقة المستقبلة، ويتم اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر في حالة الإصابة بالصلع، أو في حالة التعرض إلى حوادث أو حروق نتج عنها فراغات شديدة في فروة الرأس.

whatsapp banner

تقنيات عملية زرع الشعر الطبيعي

تتوفر العديد من تقنيات زراعة الشعر المستخدمة، ويعد من أهمها التقنيات التالية:

زراعة الشعر بالشريحة

عملية زرع الشعر بالشريحة من التقنيات التي ظهرت قديمًا، ولكن قد قل استخدامها خلال الفترات الأخيرة، ويرجع سبب ذلك إلى أنها تترك نديات في فروة الرأس، ويتم ويتم إجراء العملية من خلال إجراء الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بحلاقة المنطقة المانحة، ثم يقوم بالتخدير الموضعي لفروة الرأس.
  • بعد ذلك يقوم بقص شريحة من فروة الرأس، وخاصًة المنطقة المانحة التي قام بحلاقتها.
  • ثم يقوم بأخذ البصيلات الموجودة في الشريحة، ويقوم بزراعتها في المنطقة المستقبلة، أي المنطقة التي تحتوي على فراغات وصلع.
  • ومن مميزات تقنية الشريحة، يمكن للطبيب من خلالها بزراعة أكبر عدد من البصيلات، ولكن من عيوبها شعور المريض بألم بعد إجراء العملية يستمر لفترة طويلة، علاوة على ذلك تترك ندبات وتشوهات في فروة الرأس.

زراعة الشعر بتقنية FUE

قد ظهرت تقنية FUE لزراعة الشعر مؤخرًا، وتعتبر من أفضل تقنيات زراعة الشعر، وأكثرهم تطورًا، ويتم إجراء هذه التقنية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • حلاقة المنطقة المانحة.
  • التخدير الموضعي لفروة الرأس.
  • اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة.
  • زراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة بعد فتح القنوات من خلال إبر معدنية.

تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE

تعد هذه التقنية من أكثر التقنيات الدقيقة المستخدمة في زراعة الشعر الطبيعي، ويمكنك الحصول من خلالها على شعر طبيعي كثيف، ومن خلال هذه التقنية يتم استخدام أداة مصممة لاستخراج بصيلات الشعر بدقة عالية.

whatsapp banner

زراعة الشعر بأقلام تشوي

يمكن من خلال تقنية DHI زراعة شعر الرأس واللحية، ويتم استخدام أقلام تشوي في اقتطاف البصيلات وزراعتها، ومن مميزاتها يتم نقل البصيلات وزراعتها في المنطقة المانحة في آن واحد، كما أن المريض يأخذ وقت أقل للتعافي ولا هناك أثر للندوب والجروح تتركها العملية في فروة رأس المريض.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تتميز هذه التقنية بقدرتها على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ومن ثم نمو بصيلات جديدة وزيادة كثافة الشعر وزيادة طوله ومعالجة الشعر التالف.

شروط زراعة الشعر

هناك بعض الشروط التي من الضروري توافرها في المريض الذي يرغب في إجراء زراعة الشعر، حتى يتمكن من إجراء العملية بنجاح، ومن ضمنها الشروط التالية:

  1. أن تحتوي المنطقة المانحة على كثافة شعر مناسبة، حتى يتمكن الطبيب من اقتطاف البصيلات التي سيقوم بزراعتها في المنطقة المانحة.
  2. عدم استجابة المريض لأدوية الشعر المختلفة، وحقن البلازما والميزويرابي.
  3. أن يكون عمر الشخص أكثر من 25 عامًا لأن في هذا العمر يكون تساقط الشعر قد توقف، وفي حالة زراعة الشعر قبل استقرار الحالة، سينتج عن ذلك فشل للعملية.
  4. عدم معاناة الشخص من أي فيروسات، لأنها ستؤدي إلى فشل العملية.
  5. عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة، والتأكد من أن المريض لا يعاني من مرض فقر الدم.
  6. عدم تعرض المريض إلى العلاج الإشعاعي.

اقرأ أيضًا: شروط زراعة الشعر الـ 12 التي يجب توافرها

كم تستغرق عملية زراعة الشعر

كم تستغرق عملية زرع الشعر
كم تستغرق عملية زراعة الشعر

العديد يتساءل كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟، والإجابة هي أن عملية الزرع تستغرق من 4 إلى 6 ساعات، لكن هذه الأرقام قد تختلف من شخص لآخر، ويتم تحديد وقت العملية على ما يلي:

  • عدد البصيلات التي سيتم زراعتها.
  • مساحة المنطقة التي يرغب المريض في زراعتها.
  • التقنية المستخدمة في الزراعة.
  • الأدوات المستخدمة.

ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن عدد الجرافت (البصيلات) المناسبة لحالتك وسعر عملية زراعة الشعر، إذا قمت بالتواصل معنا من خلال الواتساب، حيث يمكنك إجراء تشخيص أونلاين مع الدكتور أحمد البرعي أو الدكتور أحمد فوزي، أو إجراء التشخيص بعيادات تركي هير التي تعد من أفضل عيادات زراعة الشعر في مصر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم يستغرق نمو الشعر بعد الزراعة؟

قد يستغرق الأمر حوالي سنة، ولكنك ستلاحظ النتيجة تدريجيًا، فبعد أول أسبوعين من الزراعة سيحدث تساقط للشعر المزروع، وبعد مرور 3 أشهر على الزراعة يبدأ الشعر المزروع في النمو، ولكن قد يظل ضعيفًا، وبعد مرور 6 أشهر تزداد كثافة الشعر، والشعر المزروع يصبح أقوى عن ذي قبل، ومع مرور الوقت، سيتحسن الأمر أكثر من ذلك، وستلاحظ تطور النتيجة، وبعد مرور سنة من العملية، يكون الشعر المزروع قد اكتمل نموه، وسيزداد طوله وكثافته وقوته.

هل يبقى الشعر المزروع مدى الحياة؟

نعم بالطبع، يبقى الشعر المزروع مدى الحياة، فالبصيلات التي تمت زراعتها ستدوم إلى الأبد.

هل يوجد ألم أثناء عملية زراعة الشعر؟

عملية زرع الشعر تتم بدون ألم، حيث يقوم الطبيب باستخدام التخدير الموضعي، وقد يستمر أثره حتى بعد انتهاء العملية بساعتين أو ثلاثة، علاوة على ذلك يقوم الطبيب بوصف المسكنات اللازمة لتخفيف الألم.

هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر؟

نعم، يبدأ الشعر المزروع في التساقط بعد مرور الأسبوع الثاني من الزراعة، فلا داعي للقلق، فقد ينتهي الأمر بعد مرور 3 أشهر على الزراعة.

سعر عملية زرع الشعر في مصر

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر؟ وهل هي مكلفة أم لا؟ الإجابة يا عزيزي، تعتبر تكلفة عملية زرع الشعر في مصر أقل من السعودية وتركيا والشرق الأسط، علاوة على ذلك تتسم التكلفة في عيادات تركي هير بأنها مناسبة، ومن أفضل الأسعار الموجودة في الوطن العربي، وبجانب ذلك يمكن إجراء العملية وأنت مطمئن، وذلك لأن الدكتور أحمد البرعي، والدكتور أحمد فوزي يمتلكان الخبرة والكفاءة والاحترافية العالية، حيث قاما بإجراء العديد من العمليات بنسبة نجاح تتعدى الـ 99%، بالإضافة إلى ذلك يتميز المركز بالعديد من المميزات، والتي منها: جودة المركز، تقنيات عالمية لزراعة الشعر، كفاءة غرفة العمليات وتعقيم جيد لها، كفاءة الطبيب وخبرته العالية.

ولمعرفة تكلفة زراعة الشعر في مصر في عيادات تركي هير Turkey Hair Clinic يمكنك ملء الاستمارة الآتية وسنقوم بمراسلتك على الفور.

اعرف تكلفة زرع الشعر بعيادات تركي هير

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الراس؟

تختلف تكلفة الزراعة من دولة لأخرى، وتتراوح أسعار زراعة الشعر فيما يلي:

  • يتراوح سعر عملية زرع الشعر بالريال السعودي ما بين 10000 إلى 20000 ريال سعودي.
  • بينما تتراوح تكلفة زراعة الشعر بالدولار ما بين 1500 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • ويعتبر سعر عملية زرع الشعر في مقدمة الرأس في مصر أقل تكلفة من السعودية وتركيا.

عيوب زراعة الشعر

هناك بعض المضاعفات التي من الممكن أن تحدث بعد الزراعة، ومنها المضاعفات التالية:

  • الإصابة بالكدمات والتورم.
  • الشعور بألم في فروة الرأس.
  • الإصابة بعدوى والتهابات.

ولتجنب هذه المضاعفات عليك إجراء عملية زرع الشعر في مركز موثوق به، وهذا ما ستجده في تركي هير، كما يمكنك مشاهد نتائج زراعة الشعر من خلال اللينك التالي، وللحجز يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هو بديل زراعة الشعر؟

تعتبر تقنية الريجينيرا هي بديل زراعة الشعر؛ حيث تتميز بنتائجها المبهرة في علاج الصلع الوراثي خلال مراحله المبكرة، كما يتم استخدام تقنية الريجينيرا في علاج التساقط وفراغات الشعر، ويتم إجراء التقنية من خلال الخطوات التالية:

  • حلاقة المنطقة المانحة، وهي المنطقة الموجودة خلف الأذن.
  • التخدير الموضعي لفروة الرأس.
  • أخذ عينة من المنطقة المانحة.
  • استخلاص الخلايا الجذعية من العينة من خلال جهاز الريجينيرا.
  • حقن المنطقة التي تعاني من فراغات بالخلايا الجذعية.
  • فبعد شهر من إجراء التقنية، ستلاحظ أن تساقط الشعر بدأ في الانخفاض، وللحصول على النتيجة النهائية عليك الانتظار سنة.

يمكنك معرفة المزيد عن تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر، وعلاج التساقط والفراغات مع دكتور أحمد فوزي من خلال الفيديو التالي:

اقرأ أيضًا: 10 فوائد لجهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر

بعد أن تناولنا كل المعلومات عن عملية زرع الشعر، وكم تستغرق العملية، والتقنيات المستخدمة في إجراء عملية زراعة الشعر الطبيعي، يمكنك الآن التواصل معنا وسنقوم بالرد على كافة التساؤلات التي تخص زرع الشعر الطبيعي.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر الصلع الكامل و4 نصائح هامة

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً