Skip links
عملية زراعة الحواجب أفضل تقنية والبديل لها

زرع الحواجب | أفضل تقنية والبديل لها 2023

whatsapp banner

اعلم الآن أنكِ ترغبين في إجراء عملية زرع الحواجب، وتتساءلين الآن هل زراعة شعر الحواجب ناجحة أم لا، وما نتائجها، وهل الشعر المزروع دائم أم لا، وما هو الأفضل من تقنيات زرع الحواجب، وكيفية تجنب الأضرار والمضاعفات الناتجة عن العملية، والعوامل التي تتوقف عليها التكلفة، لذا سنقوم بتناول كل المعلومات التي تخص زرع الحواجب الآن بالتفصيل من خلال هذا المقال، فتابع معنا.

ما هو الأفضل من تقنيات زرع الحواجب؟

هناك العديد من التقنيات المستخدمة لزراعة شعر الحواجب، كتقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف أو تقنية DHI، وتتم كل تقنية منهما على حدا من خلال الخطوات التالية:

whatsapp banner
  1. زراعة شعر بالاقتطاف FUE للحواجب: التقنية الأولى لزرعة شعر الحواجب، تتم الزراعة من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، التي عادًة ما تكون خلف الأذن، وزراعة الشعر المقتطف في المنطقة المستقبلة، وفي هذه الحالة تكون المنطقة المستقبلة هي منطقة الحواجب، ويتم زراعة فيما يراوح ما بين 50 إلى 350 شعرة في كل حاجب، وعادًة ما تستغرق الجلسة فيما يتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات، وتطلب عملية تكثيف الشعر في منطقة الحواجب مهارة عالية من قبل الطبيب للحصول على الاتجاه الصحيح للشعر المزروع
  2. زراعة الحواجب بتقنية الشريحة FUT: التقنية الثانية لزراعة شعر الحواجب، وتتم الزراعة من خلال أخذ شريحة من المنطقة المانحة، وفتح القنوات الموجودة في منطقة الحاجبين بعد الخياطة التجميلية للمنطقة التي تم أخذ الشريحة منها، ومن ثم يقوم الطبيب بزراعة البصيلات التي قام باستخلاصها من الشريحة في المنطقة المستقبلة، وتعد هذه التقنية قديمة، وتعد الأحدث والأكثر دقة وإتقان هي تقنية الاقتطاف.
  3. تقنية زراعة الشعر DHI لزراعة شعر الحواجب: التقنية الثالثة لزراعة شعر الحواجب، وتتم زراعة الحواجب من خلال أقلام تشوي عن طريق اقتطاف البصيلات، وزراعتها في آن واحد، وتتم العملية بدون جراحة، وبدون ألم.
  4. زراعة شعر الحواجب بتقنية المايكرو كرافت: التقنية الرابعة لزراعة شعر الحواجب، ويتم زراعة الشعر الطبيعي في الحواجب من خلال جهاز آلي يقوم تلقائيًا باقتطاف البصيلات، وزراعتها في الحواجب بعد فتح القنوات، ولكن بتوجيهات من الطبيب، حيث يقوم الطبيب بتحديد عدد البصيلات المطلوب زراعتها في منطقة الحاجبين.

لماذا يتم اجراء زرع الحواجب؟

هناك العديد من الحالات التي تلجأ إلى زراعة شعر الحواجب، كالحالات التالية:

  • فقدان شعر الحواجب نتيجة أسباب وراثية.
  • وجود ندبات في الحواجب.
  • فقدان الشعر نتيجة الإصابة بأورام، أو التعرض إلى حروق.
  • معاناة الفرد من هوس نتف الشعر.
  • فقدان شعر الحواجب نتيجة الندبات الناتجة عن الصدمة، أو الحروق، أو الأورام.
  • الإصابة بالثعلبة البقعية أو مرض الجذام.
  • الإصابة بالصلع الوراثي الذي يؤدي إلى تساقط شعر الحواجب.
  • فقدان الشعر نتيجة الضغط العصبي الشديد.

اكتشف من خلال الفيديو التالي: الضغط العصبي وتأثيره على تساقط الشعر د. احمد البرعي (جراح تجميل بعيادات تركي هير).

التعافي بعد عملية زرع الحواجب

التعافي بعد عملية زراعةالحواجب
التعافي بعد عملية زرع الحواجب

يمكنك العودة إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد إجراء الجراحة بـ 24 ساعة، وللتعافي سريعًا عليك اتباع تعليمات الطبيب بحرص، وخلال الفترة الأولى قد تشعر بحكة أو حرقة ومن الممكن أن يصل الأمر إلى وجود تورمات وكدمات، ولكن لا داعي للقلق، فهذه الأعراض ستتلاشى بمرور الوقت.

whatsapp banner

ما قبل عملية زرع الحواجب؟

قبل إجراء عملية زرع الحواجب من الضروري تجنب الآتي:

  1. تجنب تناول الأدوية المميعة للدم قبل العملية.
  2. تجنب التعرض إلى أشعة الشمس قبل العملية بـ 3 أيام.
  3. ابتعد عن تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين.
  4. تجنب التدخين قبل العملية بأسبوع واحد.
  5. تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو أي منتجات على شعر الحواجب.

تعليمات ما بعد زرع الحواجب

ويعد من أهم التعليمات التي من الضروري اتباعها بعد زراعة شعر الحواجب ما يلي:

  1. عدم التعرض إلى أشعة الشمس لتجنب تساقط الشعر المزروع.
  2. عدم تعرض الحواجب إلى الماء خلال الأيام الأولى.
  3. تجنب الضغط على الحواجب.
  4. تجنب استخدام مستحضرات التجميل خلال الأيام الأولى من إجراء الزراعة.
  5. تجنب وضع المنشفة على الحواجب.
  6. ومن أهم التعليمات لا تقوم بوضع الماء البارد على الحواجب المزروعة.
  7. تجنب التدخين والمشروبات الكحولية
    من الضروري عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وذلك لأنها تتسبب في الضغط على المنطقة المزروعة، بالإضافة إلى ذلك يعمل المجهود الزائد على ترطيب المنطقة التي تمت زراعتها، وهذا من الممكن أن يتسبب في حدوث مضاعفات أو دوى وفشل العملية.
  8. الاهتمام بتناول المشروبات والأطعمة الغذائية الصحية.
  9. تناول الفيتامين والمعادن التي يحتاجها الشعر  كفيتامين B، B7، B12 .
  10. تناول الكمية المناسبة من الزنك والحديد، لوقف تساقط الشعر، والحصول على أعلى نسبة نجاح من إجراء العملية من خلال إنتاج الكولاجين.
  11. الحرص على تناول فيتامين C لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  12. تناول المياه بكميات مناسبة.

نتائج عملية زراعة شعر الحواجب

قد تظهر نتائج زرع الحواجب بعد مرور سنة من إجراء العملية، وإذا كنتِ ترغبين في معرفة هل زراعة شعر الحواجب ناجحة، فالإجابة ستكون نعم يا عزيزتي، فالشعر المزروع سيتسمر إلى الأبد، وتعد عملية زراعة الحواجب دائمة، ولكن من الضروري اختيار الطبيب بعناية، وذلك لإتمام العملية بأعلى درجة من الاحترافية، وضمان تحقيق النتائج المطلوب، وتعد أفضل عيادة تقوم بإجراء زراعة شعر في مصر هي عيادة تركي هير، لاستخدام أفضل التقنيات العالمية، بالإضافة إلى ذلك تعد تكلفتها مناسبة مقارنًة بباقي العيادات الأخرى، لحجز موعد قم بمراسلتنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عوامل تتوقف عليها تكلفة زراعة شعر الحواجب

هناك العديد من العوامل التي تتوقف عليها زراعة شعر الحواجب، ومن أهمها مهارة الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية، وخبرته، وأيضًا التقنية المستخدمة في الزراعة، كما تعتمد تكلفة العملية على عدد الشعيرات المطلوب زراعتها، والخطة العلاجية المحددة للمريض من قبل الطبيب.

أضرار زراعة الحواجب

من الممكن أن يتعرض الشخص إلى مضاعفات بعد إجراء العملية، وذلك في حال عدم اتباع التعليمات، ومن أضرار زراعة الحواجب ما يلي:

  1. الإصابة بتورم وكدمات في الحاجب المزروع، ولكن قد تتلاشى الآثار الناتجة بعد مرور 3 أيام من إجراء العملية.
  2. نمو الشعر بزاوية غير مناسبة، لذا من الضروري إجراء زراعة شعر عند طبيب لديه خبرة للحصول على النتيجة المطوبة والمرضية.
  3. فشل عملية زراعة الحواجب نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس أو وضع منتجات ضارة على الحاجب المزروع.
  4. من الممكن أن ينتج عن زراعة الحواجب ألم شديد في منطقة الحاجبين، وفي الرأس.

هل زراعة شعر الحواجب ناجحة

بالطبع، تنجح عملية زراعة شعر الحواجب بنسبة 99%، ومن الضروري اتباع النصائح والتعليمات لتحقيق أقصى استفادة من الزراعة، ولضمان نجاح العملية، يمكنك إجراء الزراعة بعيادات تركي هير المركز الأول لزراعة الشعر في مصر، ويمكنك الحجز من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم من الوقت يستغرق نمو الحواجب؟

تظهر نتيجة زراعة شعر الحواجب بعد مرور 3 أشهر من الزراعة، وأحيانًا يستغرق الأمر 6 أشهر، وبعد النمو يكون الشعر المزروع مثل الطبيعي تمامًا، ويبقى الشعر المزروع إلى مدى الحياة.

هل زراعة الحواجب دائمة؟

يتم اللجوء إلى عمليات زرع الحواجب لتعويض الشعر المفقود، الناتج عن الصلع الوراثي، أو الحروق والحوادث، وتعتبر النتائج بالطبع دائمة، وتظل البصيلات المزروعة إلى مدى الحياة.

بدائل عملية زرع الحواجب

هناك بدائل لزراعة شعر الحواجب، ومنها البدائل التالية:

  • تقنية الميكروبليدنج: تعد البديل الأول لزراعة شعر الحواجب، وهي عبارة عن وشم، يستخدم لملء الفراغات، وزيادة كثافة الشعر في منطقة الحاجبين، ويتم الرسم من خلال أداة رفيعة، ويمكنك الاستمتاع بنتيجة الميكروبليدنج لمدة سنة ونصف من بعد الإجراء، ولكنه مضر جدًا، ويفضل عدم إجراؤه.
  • قطرة لاتيس: تعد من أفضل أنواع القطرات المستخدمة لزيادة كثافة الشعر في منطقة الحاجبين، وذلك لقدرتها المذهلة على تحفيز نمو الشعر.
  •  الزيوت الطبيعية: يمكنك زيادة كثافة شعر الحواجب، وملء الفراغات، وعلاج تساقط شعر الحواجب من خلال استخدام الزيوت، وتعد بديل لزرع الحواجب، وذلك في حالة إن كانت فراغات الشعر غير ناتجة عن صلع أو تساقط وراثي، ومن أفضل الزيوت المستخدمة: زيت الزيتون، وزيت اللوز، وذلك لاحتوائهم على الفيتامينات التالية: فيتامين A ،B، E.

بعد أن تناولنا لماذا يتم اللجوء إلى زراعة شعر الحواجب، ومتى تظهر نتائج العملية، وتعليمات قبل وما بعد الزراعة، وأضرار، والعوامل التي تتوقف عليها التكلفة، فيسعدنا الآن تواصلكم معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات في الحال.

اقرأ أيضًا: عملية زراعة الحواجب | كل ما تحتاجين معرفته

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً