Skip links
افضل زراعة شعر

افضل زراعة شعر في مصر 2023

whatsapp banner

زراعة الشعر هي واحدة من أهم طرق علاج التساقط وفقدان الشعر، وتتعدد وتختلف تقنياتها، فما هي افضل زراعة شعر من الممكن القيام بها؟ وهل الأفضل ينطبق على كل الحالات بلا استثناء؟ وما هي أنواع وتقنيات زراعة الشعر المختلفة؟ وما هي مواصفات الطريقة الأفضل لكل شخص؟ وماذا عن افضل زراعة شعر في مصر؟ كل إجابات هذه التساؤلات أعزائنا القراء نتعرف عليها في هذا المقال، فتابعوا معنا القراءة.

لماذا نحتاج إلى زراعة الشعر؟

يحتاج الناس إلى زراعة الشعر لتعويض الشعر المفقود الذي تم تساقطه بآخر جديد، فكيف يتم ذلك؟ يتم ذلك ببساطة بأسلوب المنح أي أن هناك منطقة تحتوي على كثافة مناسبة تمنح بصيلات الشعر إلى المنطقة التي تحتاج إلى الزراعة، وعلى الرغم من أن تقنيات وطرق زراعة الشعر تختلف ولا يقتصر الأمر على طريقة واحدة، ولكنها جميعاً تقوم على نفس الأساس وهو منح الشعر من منطقة إلى أخرى.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات المرشحة لزراعة الشعر؟

قد يكون المقصود بالحالات المرشحة أنها هي الحالات التي تحتاج إلى الزراعة لحل مشكلة ما لديها أو الحالات التي تتوافر بها الشروط اللازمة لتخضع للإجراء بدون مشكلات، وعلى أي حال فإننا جمعنا لكم بعض هذه الحالات وتلك، وذلك كما يلي:

  • قد تكون زراعة الشعر مناسبة للأشخاص الذين لديهم تراجع في الخط الأمامي للشعر.
  • قد تكون زراعة الشعر حلاً لمن فقدوا الشعر نتيجة التاريخ العائلي والجينات الوراثية لهم أي الصلع الوراثي.
  • من الممكن أن تكون هي الخيار المناسب عندما لا تنفع خيارات علاجية أخرى.
  • لابد أن يكون الشخص لديه توقعات منطقية للعملية.
  • لابد أن يكون الشخص بالغاً وفي السن المناسبة لزراعة الشعر.
  • لابد ألا يعاني الشخص من أي مشكلة صحية أو مانع طبي يتعارض مع العملية.

ما هي افضل زراعة شعر؟

إن لكل طريقة من تقنيات زراعة الشعر المختلفة بعض الإيجابيات وأيضاً قد يكون لها بعض السلبيات، وهذا ما يتم مناقشته مع الطبيب قبل العملية لتحديد الطريقة الأفضل لكل حالة، وفيما يلي نبذة عن كل طريقة لزراعة الشعر:

زراعة الشعر بالشريحة

هي الطريقة الأقدم لزراعة الشعر، ومن اسمها نعلم أنه يتم أخذ شريحة كاملة تحتوي على بصيلات وأنسجة من المنطقة المانحة، وتُجزأ هذه الشريحة ويتم زراعتها في المنطقة التي تحتاج لذلك، وهي طريقة ذات نتائج فعالة ولكنها تتطلب فترة تعافي طويلة إلى حد ما، ولها بعض الآثار الجانبية.

whatsapp banner

زراعة الشعر بالاقتطاف

أما زراعة الشعر بالاقتطاف يتم فيها اقتطاف البصيلة واحدة تلو الأخرى وزرعها أيضاً بصيلة تلو الأخرى باستخدام أدوات مخصصة، وتُجهز الثقوب أو الشقوق في فروة الرأس باستخدام مشرط جراحي دقيق حتى يتم وضع البصيلات فيها، وتتميز بأن فترة التعافي لها أقصر من تلك المطلوبة في الشريحة كما أن الآثار الجانبية أقل.

اقرأ أيضاً: احدث تقنية لزراعة الشعر والنتيجة بعد 5 شهور

زراعة الشعر بتقنية dhi

أما بالنسبة إلى زراعة الشعر بـ أقلام تشوي أو تقنية dhi أو زراعة الشعر المباشرة، فكلها مسميات لتقنية هي الأحدث في زرع الشعر بالاقتطاف، حيث هنا لا يستخدم مشرط جراحي ولا تصنع شقوق سابقة لوضع البصيلات بها، وإنما يُستخدم قلم مخصص يسمى قلم تشوي تُزرع به البصيلة مباشرة في فروة الرأس، وهي الطريقة المفضلة الآن لدى الكثير من الناس وتتميز بانخفاض مدة عملية زراعة الشعر وقلة الآثار الجانبية.

افضل زراعة شعر
زراعة الشعر بأقلام تشوي

زراعة الشعر بالليزر

في تقنية زراعة الشعر بالليزر يتم تحفيز بصيلات الشعر الضعيفة لزيادة نموها، ومن الممكن أن تُستخدم هذه الطريقة مع زراعة الشعر العادية أيضاً، حيث تُسلط طاقة ليزر ضوئية وحرارية ذات مستويات منخفضة على المنطقة المستهدفة لتحفيز البصيلات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

افضل زراعة شعر ونتائجها

بالطبع عند البحث عن الأفضل فإن نتائج زراعة الشعر قد تكون من أهم ما يبحث عنه أي شخص، وفيما يلي نستعرض بعد النتائج لزراعة الشعر في مراكز تركي هير كلينك.

افضل زراعة شعر
نتيجة زراعة الشعر لحالة صلع درجة سادسة بعد 6 شهور
افضل زراعة شعر
نتيجة زراعة الشعر لحالة صلع درجة ثالثة بعد 6 شهور
افضل زراعة شعر
نتيجة زراعة الشعر لحالة صلع درجة ثالثة بعد 6 شهور

كيفية اختيار افضل زراعة شعر

عندما تبحث عن أفضل زراعة شعر يجب أن تكون هناك بعض الشروط والمواصفات التي تتوافر فيها حتى تحصل على أفضل النتائج، ومن أهمها ما يلي:

  • أن تكون مناسبة لك من الناحية الصحية العامة.
  • أن تكون مناسبة لأهدافك من زراعة الشعر.
  • أن يكون الطبيب والمركز على درجة كافية من الخبرة والمهارة والسمعة المهنية الحسنة.
  • أن يكون هناك اهتمام بالتعقيم.
  • أن يكون الطبيب أميناً معك فيما يتعلق بالإيجابيات والسلبيات بالنسبة لحالتك الفردية.

افضل زراعة شعر للنساء

على الرغم من أن زراعة الشعر للنساء من الممكن أن تتم بنفس الطرق التي تتم بها زراعة الشعر عموماً للرجال، ولكن يرجح الأطباء أن تقنية dhi مؤخراً قد تكون هي الطريقة الأفضل للنساء نظراً لانخفاض درجة التدخل الجراحي وأيضاً لأنها فعالة جداً مع زراعة المنطقة الأمامية التي فقدت الشعر، والتي تعتبر حالة شائعة لدى النساء.

اقرأ أيضاً: تركي هير كلينك افضل مركز زراعة شعر في مصر 2024

افضل زراعة شعر في مصر

إذا كنتم تبحثون أعزائنا القراء عن افضل زراعة شعر في مصر فإننا نحيطكم علماً بأن عيادات تركي هير كلينك تعد من أفضل المراكز حيث تشمل فريق كامل من أمهر الأطباء وخبرة لسنوات طويلة في زراعة الشعر بأفضل النتائج وبشهادة العملاء، مع الحرص على تقديم التكلفة المناسبة قدر الإمكان.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم افضل زراعة شعر في مصر والطرق والتقنيات المختلفة لزراعة الشعر التي من الممكن الاختيار منها، وإذا كانت لديكم استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد لدينا يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً