Skip links
الوقت المناسب لحلاقة الشعر بعد الزراعة

متى يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة ؟

whatsapp banner

بعد إجراء زراعة الشعر يتساءل الكثيرون عن متى يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة، وهذا يعتبر سؤال هام لأنه يؤثر على نتائج زراعة الشعر بشكل كبير لذا سنتناول إجابة هذا السؤال بالتفصيل والأدوات التي يمكن استخدامها بعد الحلاقة لقص الشعر بالطريقة الصحيحة وتجنب تلف البصيلات المزروعة، بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية قص الشعر بعد الزراعة.

متى يمكن حلاقة الشعر بعد زراعة الشعر؟

يمكنك حلاقة المنطقة المانحة بعد مرور شهر من الزراعة، وحلاقة المنطقة المستقبلة بعد مرور من 4 إلى 5 أشهر من الزراعة ويفضل 6 أشهر، وذلك حتى يتم السماح للجروح والتورم بالالتئام.

whatsapp banner

متى يمكن حلق اللحية بعد الزراعة؟

يمكنك حلاقة اللحية بعد مرور من 4 إلى 6 أشهر من الزراعة، وتجنب حلاقتها قبل تلك المدة، لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى تلف البصيلات المزروعة.

هل يمكن حلاقة الشعر بعد زراعة الشعر؟

لا يمكنك حلاقة شعرك مباشرةً بعد عملية زراعة الشعر، لأن القنوات تحتاج فترة لكي؛ تلتئم وتصبح البصيلات المزروعة ثابتة في فروة الرأس، بالإضافة إلى أن فروة الرأس تكون معرضة للتهيج والحساسية خلال الفترة الأولى من الزراعة، وفي حالة حلاقة الشعر من الممكن أن يتسبب ذلك في فشل العملية.

أضرار حلاقة الشعر بعد الزراعة مباشرة

من الممكن أن تعرض العملية إلى الفشل إذا قمت بحلاقة الشعر بعد الزراعة مباشرةً.

ويمكنك معرفة المزيد عن حلاقة الشعر بعد عملية الزراعة مع دكتور أحمد فوزي جراح تجميل بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

whatsapp banner

أدوات الحلاقة التي من الممكن استخدامها بعد زراعة الشعر؟

يمكنك حلاقة الشعر بالأدوات التالية:

  • الحلاقة بالموس: يجب غسل الشعر جيدًا وتجفيفه، والتأكد من استخدام موس بجودة عالية وحادة ولكن من الضروري تجنب ملامسته لفروة رأسك، كما يجب استخدام أدوات الحلاقة النظيفة والمعقمة لتجنب الإصابة بالالتهابات.
  • حلاقة الشعر بالماكينة: وعند استخدام الماكينة من الضرري تجنب إزالة الشعر المزروع بشكل عرضي، ويجب استخدام ماكينة حلاقة برأس مدبب والقص بحذر في الأماكن التي تحتوي على زواياه وانحناءات.

فراغات بعد زراعة الشعر

تظهر فراغات الشعر بعد الزراعة في حال استنفاذ البصيلات الموجودة في المنطقة المانحة وهذا يعتبر دليلًا على فشل  العملية.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

تبدأ البصيلات في الانبات بعد مرور أسبوعين من الزراعة ومن الممكن أن يمتد الأمر إلى شهر، ومن الضروري خلال تلك الفترة الالتزام بتعليمات الطبيب والعناية بالمنطقة المزروعة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الحكة في المنطقة المانحة بعد الزراعة

يشعر الشخص بحكة في فروة الرأس خلال الأيام الأولى من الزراعة، ولكن هذا يعتبر أمر طبيعي، ويمكن أن تستمر هذه الحكة لعدة أسابيع بعد عملية زراعة الشعر، ويفضل عدم حك فروة الرأس نهائيًا لتجنب فشل العملية.

متى يمكن لبس القبعة بعد زراعة الشعر؟

عليك الانتظار حوالي 3 أسابيع بعد الزراعة لارتداء القبعة.

ما هي درجة قص شعر بعد زراعة الشعر؟

عليك قص الشعر بلطف وبحذر، ويفضل ألا يتم قصه بشكل قصير جدًا على الأقل في الأشهر الأولى بعد العملية، كما يفضل التحدث مع الطبيب قبل إجراء الزراعة للحصول على توصيات محددة بشأن درجة قص الشعر وكيفية يمكن العناية بالشعر المزروع، ومن الضروري تجنب استخدام المنتجات الكيميائية الضارة ومكواة الشعر في المنطقة المزروعة، لأنها من الممكن أن تتسبب في فشل العملية.

نصائح لقص الشعر بعد عملية زراعة الشعر

متى يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة
متى يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة

بعد عمليات الزراعة الشعر قد يحتاج الشعر إلى فترة للنمو، فإذا كنت ترغب في قص شعرك بالموس، فإليك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتجنب إصابة فروة رأسك بأضرار:

  • تأكد من استخدام موس بجودة عالية وحادة، لأن إذا قمت باستخدام أمواس قديمة أو غير حادة قد يتسبب ذلك في إصابة فروة الرأس بالضرر وتلف الشعر.
  • تجنب استخدام الموس في المنطقة المزروعة لفترة تصل من 4 إلى 6 أشهر على الأقل بعد العملية، حتى يتمكن الشعر المزروع من النمو والثبات في مكانه.
  • يفضل غسل الشعر وهو نظيف وجاف، حيث يساعد ذلك على الحصول على نتائج أفضل.
  • تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة والبدء بالقص من الأسفل والتحرك إلى الأعلى، وتجنب قص الشعر بشكل قصير جدًا.
  • تجنب تمرير الموس بشكل متكرر على نفس المنطقة.

أفضل كريم بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر، يمكن استخدام بعض الكريمات التي تساعد على تحسين صحة فروة الرأس وتساعد على تطويل الشعر بأسرع وقت ممكن، ومن بين الكريمات التي يمكن استخدامها بعد زراعة الشعر ما يلي:

  • كريم المينوكسيديل: يستخدم عادة لعلاج تساقط الشعر، ويمكن استخدامه بعد عملية زرع شعر الرأس لتحسين نمو الشعر المزروع وتقوية جذوره.
  • كريم الفيناسترايد: يستخدم هذا الكريم للحد من تساقط الشعر المزروع خلال الفترة الأولى من الزراعة ولتحسين نمو الشعر.

ومن الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع كريم، ليتم وصف الكريم الذي يناسب فروة رأسك.

اقرأ أيضًا: علاج تكثيف الشعر الخفيف الأفضل في 2023

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور

بعد مرور 6 أشهر من الزراعة يمكنك ملاحظة نتيجة زراعة الشعر بشكل أكثر وضوحًا، فتزداد كثافة الشعر ويزداد طوله ويبدأ الشعر المزروع بالنمو بشكل أفضل وأقوى، ولكن يمكنك الحصول على النتيجة النهائية للزراعة بعد مرور سنة من الزراعة، وتعتبر النتائج التالية هي نتائج زراعة الشعر بعيادات تركي هير بعد مرور 6 أشهر من الزراعة:

مع مراعاة أن نتائج زراعة الشعر قد تختلف من شخص لآخر، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل مثل عمر المريض، ومدى جودة البصيلات المزروعة، ومدى العناية بالشعر المزروع بشكل جيد والالتزام بتعليمات الطبيب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: نتائج زراعة الشعر بالصور لـ 3 أنواع من الصلع

نصائح للعناية بالشعر المزروع

إليك بعض النصائح التي من الضروري اتباعها للعناية بالشعر المزروع:

  • تجنب التدخين وتناول الكحوليات.
  • غسل فروة الرأس وتنظيفها جيدًا بالشامبو المحدد من قبل الطبيب.
  • تجنب حك فروة الرأس.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
  • تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي تحتاجها فروة الرأس.
  • إجراء جلسات البلازما والميزوثيرابي بتوجه من الطبيب.
  • عدم التعرض مباشرةً إلى أشعة الشمس.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن متى يمكن حلاقة الشعر بعد الزراعة، وأفضل النصائح التي من الضروري إتباعها بعد الزراعة للعناية بالشعر المزروع، فيمكنك الآن إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر إذا قمت بالتواصل معنا الآن.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً