Skip links
فوائد الميزوثيرابي للشعر

فوائد الميزوثيرابي للشعر الـ 6 التي لا تعلمها

whatsapp banner

هل تعرفون ما هو الميزوثيرابي؟ هل تتساءلون عن فوائد الميزوثيرابي للشعر كواحد من أهم أنواع العلاجات المُستخدمة الآن لمشكلات الشعر؟ وما هي المميزات التي يتميز بها هذا العلاج؟ وهل له آثار جانبية أم لا؟ إذاً تابعوا معنا هذا المقال أعزائنا القراء لنتعرف على فوائد الميزوثيرابي للشعر والمزيد من المعلومات الهامة عنه.

ما هو الميزوثيرابي؟

الميزوثيرابي هو عبارة عن طريقة علاجية غير جراحية لمشكلات الشعر، وهو عبارة عن إجراء يتم فيه حقن مزيج من مواد ضرورية يحتاجها الشعر مثل الفيتامينات وخاصة البيوتين، والمعادن، والأحماض الأمينية وبعض الإنزيمات، ويتم تحديد هذه المكونات وفقاً لحاجة كل حالة بالضبط من العناصر، لذلك فهو علاج متخصص يتم تحديده لكل شخص بما يحتاج إليه، ويتم برنامج العلاج بالميزوثيرابي على عدة جلسات يحددها الطبيب ويحدد الفاصل الزمني بين كل جلسة والأخرى.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فوائد الميزوثيرابي للشعر

الميزوثيرابي له العديد من الاستخدامات والفوائد للشعر فهو أحد العلاجات التي لاقت شهرة واسعة وإقبالاً من الكثير من الناس، ومن أهم فوائد الميزوثيرابي للشعر ما يلي:

  1. تقليل وعلاج تساقط الشعر بالتدريج.
  2. تحفيز نمو بصيلات الشعر الجديدة.
  3. علاج قشرة الشعر.
  4. تقليل إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس.
  5. تقليل تقصف الشعر.
  6. زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى فروة الرأس.
فوائد الميزوثيرابي للشعر (1)
الميزوثيرابي للشعر

فوائد الميزوثيرابي للشعر ومميزاته

بالإضافة إلى الفوائد توجد أيضاً بعض مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر والتي يتميز بها وتجعله أحد الخيارات المفضلة لعلاج مشكلات الشعر، ومن أهمها ما يلي:

  • إجراء سهل ولا يحتاج إلى التدخل الجراحي.
  • إجراء سريع حيث لا تحتاج الجلسة إلى فترة طويلة، فهي عادة ما تكون حوالي نصف ساعة.
  • يعتبر علاجاً مخصصاً أي يتم تحضير المواد التي يتم حقنها تبعاً لما تحتاج إليه كل حالة.
  • ينطوي على درجة طفيفة من الألم.
  • يعتبر آمناً في أغلب الحالات.
فوائد الميزوثيرابي للشعر
حقن الميزوثيرابي للشعر

هل فوائد الميزوثيرابي للشعر تصلح لكل الحالات؟

إن كل إجراء يحظى بشهرة وسمعة حسنة أو إقبال من الكثير من الناس عادة ما نجد حوله تساؤلات ما إذا كانت كل الحالات يمكنها أن تستفيد منه وتقوم به أم لا، والأمر ينطبق أيضاً على الميزوثيرابي لذلك يجب معرفة أنه لا يناسب كل الأشخاص فتوجد بعض الحالات التي لا يعتبر هذا العلاج خياراً لها، ومن أهمها:

whatsapp banner
  • فترة الحيض والحمل والرضاعة.
  • في حالة وجود حساسية لأي من المكونات المحقونة.
  • مرضى الكلى والكبد والسكري.
  • المصابون بالأورام الخبيثة أو الحميدة.
  • مرضى اضطرابات الغدد الصماء.
  • من لديهم أي مشكلة التهابية.

هل فوائد الميزوثيرابي للشعر دائمة؟

عادة ما يستفيد حوالي 90% إلى 92% من الحالات التي تقوم بحقن الميزوثيرابي من الإجراء، فعلى الرغم من أنه قد لا يكون فعالاً في كل الحالات ولكن من الممكن أن يأتي بالنتائج في أغلب الحالات التي يصلح معها، وعادة ما تكون النتيجة دائمة ولكن شرط المواظبة والالتزام بمواعيد الجلسات في البرنامج العلاجي واتباع كل تعليمات الطبيب، وأيضاً عادة ما يتم عمل جلسة كل سنة تقريباً أو كل فترة يحددها الطبيب حتى يتم المحافظة على النتائج لأطول فترة ممكنة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل الميزوثيرابي له آثار جانبية؟

إن الميزوثيرابي يعتبر في الغالب إجراءً آمناً ما دامت الحالة مرشحة له، وما دام يتم على يد طبيب متخصص ومكان موثوق به، ولكن قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة مثل:

  • الألم الطفيف.
  • الاحمرار أو تهيج في مواضع الحقن
  • الكدمات في فروة الرأس.
  • إذا وصل أي ملوث إلى مكان الحقن فقد تحدث عدوى جلدية.
  • قالت دراسة أن بعض الأشخاص الذين لديهم ثعلبة ناتجة عن الجينات الوراثية (الثعلبة الأندروجينية) لم يناسبهم العلاج وأدى إلى تساقط شعر وتندب.
فوائد الميزوثيرابي للشعر (2)
حقن الميزوثيرابي

كيف أبدأ العلاج بالميزوثيرابي؟

في البداية يتم الذهاب إلى الطبيب والكشف على حالة الشعر وتحديد المشكلة أو المشكلات التي يعاني منها وتتطلب علاج، وبعد ذلك يطلب الطبيب بعض التحاليل والفحوصات لمعرفة الحالة الصحية العامة للمريض وما يحتاج إليه من عناصر، وبناء عليه يتم تجهيز مكونات الحقن بالعناصر اللازمة وإجراء الجلسات واحدة تلو الأخرى.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا معاً على فوائد الميزوثيرابي للشعر ومميزاته، وأيضاً ما إذا كان يصلح لكل الحالات أم لا، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو إذا كنتم تريدون حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً