Skip links
طريقة زراعة الشعر للرجال

أفضل طريقة زراعة الشعر للرجال | كيف تختار أفضل طبيب؟

whatsapp banner

هل تعاني من الصلع الوراثي أو تساقط الشعر وتبحث عن أفضل طريقة زراعة الشعر للرجال؟، سنتعرف في تركي هير كلينك عن جميع تقنيات زراعة الشعر وأفضل طريقة زراعة الشعر للرجال بدون مضاعفات.

ما هي طريقة زراعة الشعر للرجال؟

عملية زراعة الشعر تعتبر من العمليات البسيطة التي تعتمد على المنطقة المانحة في فروة الرأس (الخلف والجانبين من الرأس) أو شعر الذقن ونقلها إلى المنطقة المستقبلة وهي المنطقة التي تُعاني من الصلع أو المنطقة المرغوبة، وتعتمد عملية زراعة الشعر على الدقة العالية كما أن خبرة الجراح وكفاءته من أكثر الأمور التي تساهم في نجاح الإجراء.

whatsapp banner

طريقة زراعة الشعر للرجال

أفضل تقنيات زراعة الشعر للرجال

تعددت تقنيات زراعة الشعر للرجال وتطورت على مر السنين ويتم الاختيار من بينهم وفقاً لاحتياجاتك الفردية، ومن ضمن هذه التقنيات:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

زراعة الشعر بالشريحة تعتبر من التقنيات القديمة لزراعة الشعر وتتم من خلال إزالة شريحة من فروة الرأس واستخراج البصيلات منها، ومن الطبيعي أن يحدث تورم وتنميل في الفروة وتستغرق عملية زراعة الشعر بالشريحة 8 ساعات.

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

زراعة الشعر بالاقتطاف من التقنيات الحديثة في زراعة الشعر، وتتم عن طريق اقتطاف عدد من البصيلات من فروة الرأس من المنطقة المستقبلة وزراعتها في منطقة الصلع وتتميز هذه التقنية بأنها لا تتسبب في ظهور ندبات ويعود المريض لممارسة حياته الطبيعية.

whatsapp banner

زراعة الشعر بتقنية السفير

عملية زراعة الشعر بالسفير تعتبر من ضمن التقنيات التي تتميز عن التقنيات الأخرى، حيث أن في مرحلة نقل البصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة ( التي تعاني من الصلع) يتم فتح قنوات وتستخدم أقلام السفير لفتح هذه القنوات ثم زراعة البصيلات.

زراعة الشعر بتقنية تشوي DHI

عند القيام بزراعة الشعر بأقلام تشوي والتي تعرف بالزراعة المباشرة للشعر، فإنها طريقة زراعة الشعر للرجال مميزة، يتم من خلال قلم تشوي زراعة الشعر بشكل مباشر دون الحاجة إلى فتح قنوات بالتالي لا تظهر ندوب واضحة بعد الإجراء.

زراعة الشعر بالروبوت

زراعة الشعر بالروبوت تعتبر من التقنيات المتطورة في طريقة زراعة الشعر للرجال، حيث يتم استخدام جهاز الروبوت لزراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة (منطقة الصلع) ويتم الجهاز بزراعته بطريقة دقيقة وعادة لا يوجد بها أخطاء بشرية.

المرشحون لإجراء عملية زراعة الشعر للرجال

يتم إجراء عملية زراعة الشعر للرجال في الحالات التالية:

  • أن يكون الشخص تعدى عمره 20 عاماً، فمن الأفضل زراعة الشعر بعد اكتمال التساقط الناتج عن الصلع الوراثي.
  • لا يناسب الإجراء الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم أو الفيروسات أو أمراض القلب.
  • يجب أن يكون هناك كثافة شعر كافية في المنطقة المانحة.
  • الذين لا يعانون من ردود فعل تحسسية تجاه التخدير.

ما الأفضل في تقنيات زراعة الشعر

تقنية الاقتطاف تعتبر أفضل طريقة زراعة الشعر للرجال والنساء في الوقت الحالي لأنها تعمل على الحفاظ على المنطقة المانحة ولا ينتج عنها ندبات ويظهر الشعر بشكل كثيف وطبيعي بعد الزراعة.

مميزات زراعة الشعر للرجال

عملية زراعة الشعر للرجال توفر الكثير من المزايا، ومنها:

  • التخلص من مشكلة الصلع بشكل نهائي.
  • الحصول على مظهر طبيعي وذلك يزيد من الثقة بالنفس.
  • لا ينتج الندوب أو النزيف خاصة إذا تم الإجراء بواسطة طبيب متخصص.
  • تنبت البصيلات بعد عملية زراعة الشعر في نفس اتجاه نمو الشعر وتأخذ لون الشعر الطبيعي.
  • تكلفة عملية زراعة الشعر أقل بكثير من الطرق المتبعة بلا جدوى لنمو الشعر، فإن إنفاق الكثير من الأموال لسنوات على حلول موضعية غير مضمونة قد تكون أكثر تكلفة من عملية زراعة الشعر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب زراعة الشعر للرجال

عملية زراعة الشعر للرجال مثل جميع العمليات قد يكون هناك احتمال لظهور بعض الآثار الجانبية الغير مرغوب بها مثل:

  • الاحمرار البسيط في فروة الرأس مع الحكة.
  • احتمالية ظهور التورم البسيط في أول يومين.
  • احتمالية الشعور بالصداع وبعض الألم.

وهناك بعض الآثار الجانبية التي عند ظهورها يجب الرجوع فيها إلى الطبيب مثل تكون القشرة السميكة على المنطقة المزروعة والنزيف وفقدان الشعر المزروع وظهوره بمظهر غير طبيعي.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر للرجال؟

تستغرق عملية زراعة الشعر من 4 إلى 6 ساعات تقريباً، ويتم أخذ فترة استراحة أثناء القيام بالعملية وذلك بعد تحديد حجم المنطقة التي سيتم زراعتها، ويشمل الوقت التخدير.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للرجال؟

بعد تساقط الشعر المزروع والذي يتم في الأسبوع الثالث من العملية سيبدأ الشعر المزروع في النمو وتزداد كثافته بداية من الأسبوع الرابع، وتظهر نتائج زراعة الشعر للرجال بشكل نهائي بعد مرور 6 أشهر.

نصائح للعناية بفروة الرأس بعد الزراعة

بعد أن تعرفنا على طريقة زراعة الشعر للرجال لابد ومن الضروري الالتزام بنصائح بعد عملية زراعة الشعر للرجال للحصول على أفضل النتائج، ومنها:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • عدم لمس أو الضغط على فروة الرأس خاصة في أول أسبوعين من الإجراء لعدم تلف البصيلات وفشل العملية.
  • عدم غسل الشعر إلا باستشارة الطبيب لأن هناك طريقة خاصة لغسل الشعر بعد العملية.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة.
  • تناول أكل صحي وأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن للتعزيز من صحة الشعر ونموه.
  • المتابعة بشكل مستمر مع الطبيب.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح لزيادة نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر

تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال 2024

تتراوح تكلفة زراعة الشعر للرجال في مصر بين 1500 إلى 3500 أو 4000 دولار أمريكي وتقل أو تزيد باختلاف التقنية واختلاف طريقة زراعة الشعر للرجال.

اقرأ أيضاً: أسباب اختلاف أسعار زراعة الشعر الـ 10 وأفضل سعر في مصر

هل نتائج عملية زراعة الشعر دائمة؟

نتائج عملية زراعة الشعر للرجال والنساء تدوم مدى الحياة ولكن هناك بعض العوامل التي تؤثر بها مثل نوع الشعر ومدى اتباع الشخص نمط حياة صحي فإن ذلك يحافظ على النتائج كما يزيد من كثافة الشعر.

هل تظهر ندوب في الفروة بعد زراعة الشعر؟

تظهر الندبات الصغيرة خاصة في المنطقة المانحة في فروة الرأس ولكن تختفي هذه الندوب بعد مرور أسبوعين إلى 5 أشهر من إجراء العملية وتعود فروة الرأس لشكلها الطبيعي ولكن تقنية الشريحة FUT  من ضمن طريقة زراعة الشعر للرجال والتي من الصعب أن تزول الندبة التي بها.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر في الندبات في 4 مناطق مختلفة

كيف تختار أفضل دكتور لزراعة الشعر للرجال؟

لاختيار أفضل دكتور زراعة شعر للرجال لابد من النظر إلى:

  • قبل التفكير في اختيار طريقة زراعة الشعر للرجال لابد من التأكد من تخصص الطبيب ومراجعة تاريخة المهني، حيث يجب أن يكون الطبيب متخصص في زراعة الشعر ويكون هو مجاله الرئيسي وعمل لعدة سنوات.
  • التأكد من أن طاقم العمل المساعد للطبيب متخصص لأنهم يلعبون دوراً كبيراً في العملية وذلك يعد من العوامل الرئيسية التي تساهم في نجاح الإجراء.
  • أن يكون الطبيب على علم بالتقنيات الحديثة لزراعة الشعر، وذلك يمكنك التعرف عليه من خلال طرح الأسئلة فيما يخص التقنيات والرعاية بعد العملية.
  • رؤية نتائج العمليات التي قام بها الطبيب مسبقاً والتعرف على طريقة زراعة الشعر للرجال التي يقوم بها في أغلب الحالات.

هل هناك بديل لعملية زراعة الشعر للرجال؟

هناك بعض الأشخاص الذين لا يناسبهم عملية زراعة الشعر، وهنا يأتي بدائل عملية زراعة الشعر ومنها:

تقنية الريجينيرا للشعر

تعتمد تقنية الريجينيرا على حقن خلايا البصيلات السليمة بفروة الرأس عن طريق تخدير المنطقة المانحة والتي عادة تكون خلف الأذنين ويتم سحب الخلايا السليمة من بصيلات الشعر وتوضع هذه الخلايا في جهاز الريجينيرا للحصول على الخلايا الجذعية ثم توضع في حقن مخصصة وحقنها في فروة الرأس.

حقن الميزوثيرابي للشعر

تعتمد حقن الميزوثيرابي للشعر على حقن تتكون من مزيج معادن وفيتامينات وإنزيمات وأحماض أمينية وأدوية أخرى وتختلف نسب هذه المواد من حالة لأخرى، يستخدم حقن الميزوثيرابي للكثير من الحالات في علاج تساقط الشعر، تقوية البصيلات، علاج الفراغات وضعف الشعر والتقصف.

البلازما للشعر

تستخدم البلازما للشعر لعلاج الفراغات والصلع والتساقط ومشكلات الشعر بشكل عام، ويعتمد الإجراء عن طريق سحب عينة من الدم من جسم المريض ويتم فصلها في جهاز الطرد المركزي للحصول على خلايا البلازما الغنية بالصفائح الدموية في سائل لونه أسفر فاتح شفاف ويوضع في حقن مخصصة ويتم حقنها في فروة الرأس في المناطق التي تحتاج إلى علاج.

اقرأ أيضاً: الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر في 5 نقاط

بعد أن تعرفنا على طريقة زراعة الشعر للرجال يمكننا القول أن على الرغم من اختلاف طرق زراعة الشعر للرجال إلا أن الإجراء إذا تم بواسطة طبيب غير متخصص قد يحدث الكثير من المضاعفات والمخاطر التي من الصعب علاجها، إذا كان لديك استفسارات فيما يخص طريقة زراعة الشعر للرجال يمكنك إرسال رسالة لنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً:

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً