Skip links
زراعة اللحية قبل وبعد

زراعة اللحية قبل وبعد بالنتائج والصور | و9 تعليمات هامة

whatsapp banner

هل تفكرون في القيام بعملية زراعة اللحية أعزائي القراء؟ هل لديكم تساؤلات عن نتائج زراعة اللحية قبل وبعد وكيف يكون الفرق بينهما؟ وأيضاً ما هي أهم نصائح وتعليمات زراعة اللحية قبل وبعد العملية التي من المهم اتباعها؟ وماذا عن عملية زراعة الذقن في مصر؟ تابعوا مقالنا اليوم لنتعرف معاً على إجابات كل هذه التساؤلات وأكثر.

أهمية اللحية عند الرجال

يقولون دوماً في الكثير من الأوقات “سبحان من زيّن وجوه الرجال باللحى”، عبارة قد نجدها على مواقع التواصل الاجتماعي أو في بعض الإعلانات وعلى العديد من الصور، عبارة قد لا نقف عندها كثيراً ولكن هناك من يقفون عندها متأملين، نعم عزيزي القارئ، نعلم أن اللحية المُطلقة بشكل مهذب ومنسق بالنسبة لك ليست مجرد شكلاً فقط ولكنها تمثّل فارقاً كبيراً في المظهر العام والوقار إلى جانب زيادة درجة الجاذبية بالطبع، فالذقن بالنسبة للكثير من الرجال – ولن نبالغ لو قلنا للنساء أيضاً – هي من أكثر المظاهر الجمالية المحببة للرجل، كما أنها قد تغير الشكل العام للشخص جذرياً لذا يحرص عليها الكثير من الرجال، ولكن قد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن!

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما أسباب فقدان شعر اللحية؟

توجد العديد من الأسباب التي من الممكن أن تسبب فقدان وتساقط شعر اللحية سواء الذي كان موجوداً من قبل، أو عدم نمو شعر الذقن من الأساس، ومن أهمها ما يلي:

  • الجينات الوراثية والتاريخ العائلي، حيث أن رجال بعض العائلات قد لا تنمو لديهم اللحية بشكل ملحوظ.
  • بعض المشاكل الالتهابية في الجلد قد تمنع من النمو الكافي للشعر في الذقن والشارب.
  • الاضطرابات الهرمونية عند الذكور.
  • الإصابات السابقة أو الحروق أو الجروح أو إجراء خياطة في اللحية من المتوقع أن يسبب عدم نمو الشعر.
  • الإصابة بالثعلبة في منطقة الذقن قد تسبب بقع وفراغات لا ينمو فيها الشعر.

عملية زراعة اللحية

يعتقد بعض الناس أن زراعة الشعر تقتصر على منطقة الرأس فقط، ولكن هناك أيضاً أعزائنا القراء عملية زراعة اللحية والتي تعتبر من أكثر الإجراءات إقبالاً وشهرة لكثير من الحالات التي تعاني من عدم نمو شعر اللحية بشكل كاف أو من فقدوا ذلك لأي سبب، وتتم العملية باستخدام التخدير الموضعي وبطريقة الاقتطاف في الغالب، وتؤخذ البصيلات المزروعة فيها من منطقة مانحة في فروة الرأس تحتوي على كثافة بصيلات كافية.

whatsapp banner

ما الحالات المرشحة لزراعة اللحية؟

من الممكن أن تكون زراعة شعر اللحية مناسبة لعدة حالات، ولابد من التأكد أن الحالة مرشحة للعملية من كافة النواحي، ومن الحالات التي قد تكون العملية مناسبة لها ما يلي:

  • من فقدوا شعر اللحية الذي كان ينمو سابقاً بغزارة نتيجة الأسباب النفسية والتوتر.
  • من تعرضوا لمشكلة التهابية سابقة منعت عودة الشعر للنمو مرة أخرى.
  • من لا ينمو لديهم شعر الذقن لأسباب وراثية.
  • من لديهم كثافة كافية من البصيلات في المنطقة المانحة.
  • من هم مرشحين للعملية من الناحية الصحية تماماً.
  • من لديهم توقعات منطقية وواقعية للإجراء، ولديهم استعداد تام للالتزام بكل ما تتطلبه العملية.

تعليمات زراعة اللحية قبل وبعد

مثلما هو الحال في أي عملية أو إجراء، تتطلب زراعة شعر الذقن أيضاً الالتزام ببعض التعليمات قبل وبعد العملية للحصول على أفضل نتائج كما يلي:

ما قبل زراعة اللحية

  1. الكشف السريري الدقيق على منطقة الذقن المراد زراعتها وعلى المنطقة المانحة.
  2. تقديم كل معلومات التاريخ الطبي الخاص بالحالة للطبيب وكافة الأدوية التي تم أو يتم تناولها مؤخراً.
  3. إجراء كافة التحاليل والفحوصات اللازمة قبل العملية.
  4. التوقف عن التدخين وعن تناول الأدوية المسيلة للدم خلال الفترة التي يحددها الطبيب قبل الإجراء.

ما بعد زراعة اللحية

  1. عدم فرك أو حك منطقة الذقن المزروعة خلال الفترة التالية للعملية.
  2. سؤال الطبيب عن التوقيت المناسب لـ حلاقة الذقن بعد الزراعة والالتزام به.
  3. عدم تعريض الوجه لأشعة الشمس المباشرة حتى يتم التعافي.
  4. عدم غسل الوجه بالماء أو الصابون إلا بعد أن يأذن الطبيب.
  5. تناول أي أدوية يقوم الطبيب بوصفها سواء مسكنات أو مضادات حيوية للوقاية من العدوى.

زراعة اللحية قبل وبعد

من يريد القيام بعملية زراعة فراغات الذقن لابد من أنه يفكر في النتائج دوماً، فهي أول وآخر الأهداف التي تسعى إليها الحالة ويسعى إليها الطبيب أيضاً، ويساعد الوعي بالفرق بين زراعة اللحية قبل وبعد الإجراء في أن يكون الشخص على درجة كافية من الاطمئنان والثقة من ناحية الطبيب، وأيضاً زيادة الدراية بالفروق الفردية بين الحالات وبعضها البعض، بالإضافة للتخلص من العديد من المخاوف المتعلقة بالعملية، ومعرفة ما تتطلبه العملية من التزامات للوصول إلى هذه النتيجة.

زراعة اللحية قبل وبعد
زراعة اللحية قبل وبعد

نتائج زراعة اللحية قبل وبعد

من المتوقع بعد زراعة شعر ذقن الرجال أن يبدأ الشعر المزروع في التساقط بعد العملية مباشرة وحتى مرور عدة أسابيع، وبعد أن يتم التعافي التام والالتئام تبدأ مرحلة إنبات الشعر الجديد، والذي بالطبع يكون قصيراً في البداية ثم يزداد طوله مع مرور الشهور حتى تكون النتيجة أكثر وضوحاً بعد 5 – 6 أشهر من العملية تقريباً، وعندها تكون الذقن أكثر كثافة بالشعر الطبيعي واختفت الفراغات تماماً، وهي النتائج التي تستمر مع الشخص على المدى الطويل مع الحرص والمحافظة عليها.

تكلفة زراعة اللحية

تختلف تكلفة زراعة اللحية من دولة إلى أخرى ومن مركز أو عيادة إلى أخرى وأيضاً من حالة إلى أخرى، وذلك وفقاً لعوامل عديدة منها سعر العملة والحالة الاقتصادية وشهرة العيادة أو المركز، وخبرة الطبيب، بالإضافة إلى عدد البصيلات المطلوب زراعتها ومساحة المنطقة التي سوف تحتاج للزراعة، وبشكل عام تعتبر زراعة اللحية في مصر من الإجراءات ذات التكلفة المنخفضة والمناسبة جداً مقارنة بالكثير من الدول الأخرى، ويتم تحديد التكلفة لكل حالة بعد الكشف، ويمكنكم التواصل مع عيادات تركي هير كلينك لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

زراعة اللحية قبل وبعد بالصور

نقدم لكم أعزائنا القراء نتائج زراعة شعر الذقن قبل وبعد في عيادات تركي هير بعد مرور خمسة أشهر من العملية لإحدى الحالات التي حققت نتائج رائعة.

زراعة اللحية قبل وبعد
زراعة اللحية قبل وبعد بعد مرور 5 أشهر

زراعة اللحية قبل وبعد مكان الجروح

يسأل الكثير من الرجال هل يمكن أن تتم زراعة الشعر مكان الجروح أو الحروق أو الخياطة في منطقة الذقن؟ وعليه نجيب أعزائنا القراء بأن هذا نعم ممكن بالفعل ولا توجد أي مشكلة فيه ما دام التعافي قد تم بالكامل ولا توجد مضاعفات أو عدوى أو أي مشكلات أخرى، ولكن قد لا تكون نتيجة الشعر المزروع هنا مثل المزروع في أنسجة سليمة تماماً، حيث أن الأنسجة التي تعافت من حرق أو خياطة أو جراحة في الغالب يكون قد حدث لها ما يُسمى بالتليف ويكون الإمداد الدموي لها أقل، ولكن بعض الأطباء قد يحسنون من النتائج في هذه الحالات عن طريق إجراء بعض الجلسات قبل العملية بفترة.

زراعة اللحية في مصر

تتم عمليات زراعة شعر اللحية في مصر في عيادات تركي هير بأفضل النتائج وبأفضل التقنيات والأساليب المستخدمة في العملية، كما أن الفريق الطبي لدينا يهتم بشكل خاص بكل أشكال الاستعداد للإجراء وأيضاً المتابعة مع الحالة بعد العملية للحصول على أفضل نتيجة مع أفضل تكلفة، ويعتبر من المراكز الرائدة في مصر في الآونة الأخيرة في عمليات زراعة الشعر المختلفة.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته عن زراعة اللحية قبل وبعد والفرق في النتائج قبل وبعد الإجراء، بالإضافة إلى تعليمات ونصائح زراعة اللحية قبل وبعد العملية، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً