Skip links
بديل زراعة الشعر

الآن بدون جراحة بديل زراعة الشعر الأفضل | تقنية الريجينيرا بـ 4 خطوات فقط

whatsapp banner

هل تريدون القيام بعلاج الصلع ولكنكم تبحثون عن بديل زراعة الشعر أعزائنا القراء؟ إذاً هل لديكم تساؤلات عن تقنية الريجينيرا كواحدة من أهم بدائل زراعة الشعر؟ ما هي؟ وكيف تتم؟ وما مميزاتها وفوائدها؟ وماذا عن نتائجها؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه اليوم، كما نقدم لكم بعض بدائل زراعة الشعر الأخرى، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال.

عملية زراعة الشعر

لا يخفى على أحد أن عملية زراعة الشعر هي من أهم العمليات والإجراءات التجميلية والعلاجية في نفس الوقت على الإطلاق، وتتم هذه العملية بتقنيات مختلفة وعديدة ربما أشهرها الآن زراعة الشعر بالاقتطاف وما يندرج تحتها من أساليب وتقنيات متطورة متفرعة منها، وتتم زراعة الشعر كما نعلم بدرجة من التدخل الجراحي وإن كان طفيفاً جداً في التقنيات الحديثة منها، حيث يتم نقل البصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة المراد علاجها وزراعتها، كما أنها تحتاج إلى الالتزام ببعض التعليمات التي يقدمها الطبيب قبل وبعد العملية للحصول على أفضل نتائج، وبالطبع لابد أن تكون الحالة مرشحة لها من البداية.

whatsapp banner
بديل زراعة الشعر
نتائج زراعة شعر بعد 5 أشهر

بديل زراعة الشعر

لأنه من المعروف أن ليست كل الإجراءات تناسب كل الحالات دوماً، فمن المتوقع أن نجد الكثير من البحث عن بدائل أخرى لزراعة الشعر، قد يكون ذلك لأن الحالة لا تناسبها العملية أو لا ترغب في القيام بها أو لأي أسباب أخرى، ومن حسن الحظ أن مجال علاج تساقط الشعر في تطور دائم بتقنيات وإجراءات حديثة ومتطورة ويظهر بها الجديد دوماً لتوفير أكبر قدر من الخيارات والبدائل المتاحة للعديد من الحالات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الحالات التي تحتاج بديل زراعة الشعر

من الممكن للعديد من الحالات أن تحتاج إلى بديل غير عملية زراعة الشعر إذا كانت تعاني من مشكلات تساقط وفقدان الشعر والصلع وغيرها، ومن الحالات التي قد تبحث عن البديل ما يلي:

  • الحالات التي لا تناسبها عملية زراعة الشعر من الناحية الصحية.
  • الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء عمليات زراعة الشعر.
  • الحالات التي تعاني من الصلع الوراثي.
  • الحالات التي تعاني من فراغات الشعر ومن الصلع المبكر.
  • الأشخاص الذين يعانون من تراجع خط الشعر الأمامي ولا يريدون علاج ذلك بالزراعة.

whatsapp banner

بديل زراعة الشعر الأفضل

بالنظر إلى بديل زراعة الشعر الأفضل والأحدث في الآونة الأخيرة، فإن تقنية الريجينيرا أو Regenera Activa تعتبر على رأس هذه البدائل، وهي تقنية حديثة تعتمد على حقن الخلايا السليمة من بصيلات الشعر بفروة الرأس في المنطقة التي تحتاج إلى العلاج، وتتم كما يلي:

  1. يقوم الطبيب بتخدير منطقة مانحة من فروة الرأس، قد تكون خلفية الرأس أو الأجناب وخاصة خلف الأذنين.
  2. يتم سحب بعض الخلايا السليمة من بصيلات الشعر في هذه المنطقة.
  3. توضع الخلايا في جهاز مخصص لفصلها والحصول على الخلايا الجذعية منها، وهو جهاز الريجينيرا.
  4. تتم تعبئة الخلايا الجذعية الناتجة في حقن مخصصة لهذا الإجراء، وحقنها في فروة الرأس في المنطقة التي تحتاج للعلاج.

فوائد تقنية الريجينيرا كـ بديل زراعة الشعر

لم تحظ تقنية الريجينيرا على تلك السمعة الجيدة والشهرة في عالم علاج الصلع وتساقط الشعر من فراغ، حيث أنها تساعد على تقديم العديد من الفوائد كما يلي:

  • علاج الخلايا التالفة والمتضررة وتجديدها.
  • تحفيز فروة الرأس لنمو بصيلات الشعر المتواجدة بشكل أفضل.
  • تنشيط خلايا فروة الرأس لإعادة إنبات بصيلات شعر جديدة.
  • تساعد على علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته وعلاج الشعر الخفيف وضعيف الكثافة.
  • تساعد أيضاً على علاج فراغات الشعر المعتدلة عند الرجال والنساء.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات بديل زراعة الشعر بتقنية الريجينيرا

بالإضافة إلى الفوائد السابقة، توجد أيضاً عدة مميزات لتقنية الريجينيرا تجعلها من الخيارات الجيدة جداً والبدائل الأفضل لزراعة الشعر، ومنها ما يلي:

  • لا تحتاج إلى عمليات جراحية أو تدخل جراحي بأي درجة.
  • إجراء سهل للغاية بالنسبة للطبيب والمريض وبعيد عن التعقيد.
  • لا يحمل أي خطر للتحسس من المادة المحقونة، نظراً لأنها خلايا من جسم نفس الشخص.
  • مدة الجلسة ليست طويلة على الإطلاق وتتم في مكتب الطبيب.
  • مناسبة للرجال والنساء أيضاً في نفس الوقت.
  • لا تحتاج إلى فترة تعافي وشفاء مثل العمليات وبعض الإجراءات الأخرى.
بديل زراعة الشعر (1)
جهاز الريجينيرا لفصل الخلايا الجذعية

نتائج بديل زراعة الشعر بتقنية الريجينيرا

تعتبر نتائج تقنية الريجينيرا تدريجية وتحتاج إلى بعض الوقت، حيث أولاً ما يبدأ تساقط الشعر في الانخفاض بشكل تدريجي بعد مرور أول 5 إلى 6 أسابيع تقريباً، ثم بعد ذلك تبدأ المرحلة الثانية وهي زيادة قوة الشعر ضد التساقط وتكون عادة بعد 3 إلى 4 شهور تقريباً، ثم بعد ذلك بشهر أو شهرين يبدأ الشعر الجديد في النمو وتزيد كثافة الشعر في المناطق المصابة تدريجياً حتى تظهر النتائج النهائية.

تكلفة تقنية الريجينيرا كبديل لزراعة الشعر

من الممكن أن تختلف تكلفة تقنية الريجينيرا من دولة إلى أخرى تبعاً لعوامل عديدة من أهمها سعر العملة والحالة الاقتصادية للبلد وخلافه، كما أنها قد تختلف وفقاً لسمعة وشهرة المركز أو العيادة التي يتم بها الإجراء، وخبرة الطبيب، ودرجة ونوع التساقط، وكمية الخلايا اللازمة من المنطقة المانحة، وعدد جلسات العلاج وغيرها من العوامل، ويقدم مركز تركي هير كلينك في مصر تقنية الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر بأحدث الأساليب وأفضل النتائج وأيضاً بأفضل الأسعار، ويتم تحديد التكلفة بعد الكشف والتشخيص، يمكنكم التواصل معنا لمزيد من التفاصيل عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أسئلة شائعة عن بديل زراعة الشعر بتقنية الريجينيرا

بعد أن تعرفنا على فوائد ومميزات وكيفية عمل تقنية الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر، نقدم لكم الآن أهم وأكثر التساؤلات الشائعة عن هذه التقنية وأيضاً الإجابة عليها بوضوح:

ما مدة جلسة الريجينيرا؟

قد تختلف المدة من حالة إلى أخرى ومن طبيب إلى آخر، ولكن عموماً وفي أغلب الحالات لا تزيد مدة جلسة الريجينيرا عن 30 دقيقة إلى ساعة واحدة تقريباً كحد أقصى.

ما الحالات الممنوعة من التقنية؟

مثلما توجد حالات تناسبها التقنية من الطبيعي أن توجد حالات ممنوعة منها أو لا تعتبر خياراً جيداً لها، ومنها من لديهم رد فعل تحسسي ضد التخدير الموضعي، ومن يتناولون أدوية سيولة الدم بشكل ضروري ومزمن، ومن يعانون من خطر مضاعف للنزيف.

هل تقنية الريجينيرا تسبب الألم؟

تتم تقنية الريجينيرا عن طريق الحقن فقط فهي بعيدة عن الجراحة، كما أنها تتم باستخدام المخدر الموضعي لذا فإنها لا تسبب الألم خلال الإجراء.

هل تقنية الريجينيرا آمنة؟

نعم، فهي من التقنيات الآمنة للغاية حيث أن الخلايا المحقونة تكون من جسم نفس الشخص أي ذاتية وليست مادة غريبة على الإطلاق، كما أنها نالت الموافقة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

متى تظهر نتائج تقنية الريجينيرا؟

كما ذكرنا في فقرة النتائج أعلاه، فإن نتائج تقنية الريجينيرا تكون تدريجية، وكل مرحلة لها نتيجتها والتغيير الإيجابي الخاص بها، وقد يحتاج الأمر إلى فترة من 10 إلى 12 شهر تقريباً للحصول على النتيجة النهائية للجلسات.

بدائل أخرى لزراعة الشعر

بالإضافة إلى تقنية الريجينيرا كأحدث بدائل زراعة الشعر، توجد أيضاً عدة طرق أخرى تعتبر بديلة لزراعة الشعر ويتم استخدامها في علاج التساقط، ويتم الاختيار منها وفقاً لما يناسب كل حالة، ومن أهمها ما يلي:

بديل زراعة الشعر بالبلازما

تعتبر جلسات حقن البلازما للشعر من أشهر بدائل زراعة الشعر وأشهر العلاجات للتساقط والصلع والفراغات وغيرها من مشكلات الشعر، وتتم عن طريق سحب عينة من الدم من جسم المريض وفصلها في جهاز الطرد المركزي والحصول على خلايا البلازما الغنية بالصفائح الدموية في سائل لونه اصفر فاتح شفاف، ويتم تعبئته في حقن مخصصة وحقنه بفروة الرأس في المناطق التي تحتاج للعلاج.

بديل زراعة الشعر
جلسات البلازما للشعر

بديل زراعة الشعر بالميزوثيرابي

تعد حقن الميزوثيرابي للشعر أيضاً من أشهر بدائل عملية الزراعة، وتتم عن طريق الحقن أيضاً ولكن المادة التي يتم حقنها هنا هي مزيج من فيتامينات ومعادن وإنزيمات وأحماض أمينية وبعض الأدوية، ويتم تحديد هذا المزيج لكل حالة وفقاً لما تحتاجه بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة.

بديل زراعة الشعر بالأدوية

في بعض الحالات قد يكون من المناسب استخدام أدوية علاج تساقط الشعر ضمن خطة علاجية كاملة لعلاج التساقط، ولا تُستخدم هذه الأدوية والمستحضرات إلا بالمتابعة مع الطبيب وبوصفة طبية حول الجرعة وطريقة الاستخدام، وبشكل عام يعتبر المينوكسيديل والفيناسترايد للشعر من أشهر وأهم هذه الأدوية.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات الت تحتاجون إلى معرفتها عن بديل زراعة الشعر تقنية الريجينيرا الحديثة، وأيضاً البدائل الأخرى لزراعة الشعر، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً