Skip links
بديل المينوكسيديل

بديل المينوكسيديل لعلاج الصلع الوراثي وفراغات الشعر

whatsapp banner

سواء كنت تبحث عن طرق طبيعية بديل المينوكسيديل لزيادة كثافة الشعر وزيادة طوله ونموه أو ترغب في معرفة أجدد التقنيات المستخدمة في علاج تساقط الشعر الوراثي، فتابع معنا من خلال موقع تركي لزراعة الشعر في مصر، لأننا سنتناول بديل المينوكسديل بالمكملات الغذائية وأثناء فترة الحمل والرضاعة وأفضل علاج لإنبات الشعر.

أفضل نوع Minoxidil

يتوفر المينوكسديل بعدة أشكال، وهما:

whatsapp banner

الجل (Minoxidil Gel)

يعد الجل واحدًا من أشكال المينوكسيديل ويتميز بتركيبة قابلة للامتصاص بسرعة على الفروة.

الرغوة (Minoxidil Foam)

الرغوة هي شكل آخر من أشكال المينوكسيديل، وتعتبر خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص لسهولة وضعها على الشعر، ويعتبر الشكل الرغوي أكثر فعالية من الشكل السائل في علاج تساقط الشعر، ولكن كلا الشكلين فعّالين.

شامبو المينوكسيديل (Minoxidil Shampoo)

بعض الشامبوهات تحتوي على المينوكسيديل كمكون، ويُمكن استخدامها كجزء من روتين العناية بالشعر، ويمكن من خلاله علاج التساقط الناتج عن الصلع الوراثي ونمو الشعر كما يؤخر نمو الشيب، ويتم استخدامه من خلال وضع كمية قليلة من الشامبو على فروة الرأس وتدليك فروة الرأس بلطف لمدة 5 دقائق.

بخاخ المينوكسيديل (Minoxidil Spray)

البخاخ هو شكل آخر يسمح بتوزيع سريع وسهل للمينوكسيديل على فروة الرأس.

whatsapp banner

ويمكنك معرفة المزيد عن المينوكسيديل واستخداماته مع د.أحمد البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

 

متى تبدأ نتائج المينوكسيديل في الظهور؟

تظهر النتائج بعد مرور من 3-6 أشهر، ومن الضروري عدم التوقف فجأة عن استخدامه.

هل يمكن استخدام المينوكسيديل مدى الحياة؟

استخدام المينوكسيديل لفترة طويلة يمكن أن يكون ضروريًا للحفاظ على النتائج التي تم الحصول عليها، ومع ذلك، يجب أن يتم هذا الاستخدام تحت إشراف الطبيب، ويعتبر قراراً مشتركًا بين الطبيب والمريض بناءً على تقييم الفوائد والمخاطر، ومن الضروري أن تكون على دراية بأن تأثيرات المينوكسيديل تكون عكسية عند التوقف عن استخدامها، لذا يفضل إجراء زراعة شعر طبيعي، للحصول على نتائج مدى الحياة.

ما هو سعر المينوكسيديل؟

سعر مينوكسيديل يمكن أن يتفاوت بشكل كبير حسب العلامة التجارية، والتركيز، والتعبئة، والمكان الجغرافي، يمكن العثور على مينوكسيديل بأسعار مختلفة في الصيدليات المحلية أو عبر الإنترنت، ويبدأ سعر المينوكسديل المصري من 50 دولار أمريكي بينما المستورد قد يبدأ من 100 دولار أمريكي.

طريقة إيقاف المينوكسيديل

إذا كنت ترغب في إيقاف استخدام المينوكسيديل، يُفضل دائمًا استشارة الطبيب أولاً، فإيقاف هذا الدواء يجب أن يكون تحت إشراف طبي، خاصةً في حالة استخدامه لفترات طويلة، فالطبيب قد يقترح تقليل التركيز تدريجياً أو اتخاذ خطوات خاصة لتجنب أي آثار جانبية محتملة.

وفيما يلي الطريقة الشائعة في إيقاف دواء المينوكسيديل، فبعد انقضاء شهر من الاستخدام اليومي، يمكنك تقليل الجرعة إلى مرة كل يومين، ثم تمديد الفترة إلى مرة كل 3 أيام، وهكذا لفترة تتراوح بين 4 إلى 5 أشهر، حتى تصل إلى نقطة التوقف النهائية.

بديل المينوكسيديل لعلاج فراغات الشعر

دواء الفيناسترايد بديل المينوكسيديل

يعتبر دواء الفيناسترايد بديل المينوكسيديل، حيث يستخدم لعلاج تساقط الشعر عند الرجال ويعمل عن طريق تثبيط إنزيم الديهيدروتستوستيرون، الذي يعتبر مسؤولا عن تساقط الشعر.

بديل المينوكسيديل بالمكملات الغذائية

على الرغم من عدم وجود علاج نهائي للصلع الوراثي إلا من خلال زراعة الشعر، إلا أن هناك تجارب تشير إلى أن بعض المنتجات الطبيعية قد تكون تأثيرها مفيد على نمو الشعر، ومن ضمنها:

  • زيت بذور اليقطين: أظهرت دراسة أن تناول 400 ملغ من زيت بذور اليقطين يوميًا لمدة 24 أسبوعًا أدى إلى زيادة بنسبة 40% من نمو الشعر.
  • زيت إكليل الجبل: قد يكون بديلًا آمنًا للمينوكسيديل، حيث أظهرت دراسة أخرى تشير إلى أن زيت إكليل الجبل له نتائج مذهلة على الشعر.

بديل المينوكسيديل أثناء الحمل والرضاعة

في الغالب، يتفق الأطباء على أنه يجب تجنب استخدام المينوكسيديل أثناء فترة الحمل، كما لا يمكن استخدام العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج تساقط الشعر الأنثوي (الثعلبة الأندروجينية) أثناء الحمل، وهذا يشمل المينوكسيديل والروجين والبلازما الغنية بالصفائح الدموية، ويعتبر بديل المينوكسيديل الوحيد الذي يمكن استخدامه هو الفيتامينات.

ما هو بديل المينوكسديل لعلاج الصلع الوراثي؟

إذا كنت تبحث عن بديل المينوكسيديل لعلاج الصلع الوراثي وفراغات الشعر، فتعتبر زراعة الشعر أفضل طريقة يمكن من خلالها علاج الصلع الوراثي، كما يمكنك من خلالها الحصول على نتائج دائمة مستمرة معك مدى الحياة، ويتم إجراء الزراعة من خلال:

  • يقوم الطبيب في البداية  بالتخدير الموضعي لفروة الرأس.
  • بعد ذلك يقوم باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة.
  • ثم يتم زراعة البصيلات المقتطفة في المنطقة المانحة من خلال التقنية المناسبة.
  • بعد ذلك يتم وضع الضمادات اللازمة لمنع تلوث الجرح والإصابة بعدوى.

وفيما يلي نتائج زراعة الشعر الطبيعي بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر:

ولمعرفة ما هو العلاج المناسب منك، يمكنك إجراء استشارة بعيدات تركي هير لزراعة الشعر، وسيتم تشخيصك ووصف الدواء المناسب، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مينوكسيديل طبيعي

في البحث عن بديل المينوكسيديل، قد تجد صوبة في الأمر، ولكن هناك بعض المنتجات الطبيعية التي تتميز بتأثيرها الإيجابي على الشعر ونموه، ومن ضمنها:

  • زيت الأرجان: يُعتبر زيت الأرجان مفيدًا لتغذية الشعر وتعزيز لمعانه.
  • زيت جوز الهند: يتميز بقدرته العالية على ترطيب الشعر وتغذيته.
  • زيت الزعتر: قد يكون للزعتر تأثير مفيد على صحة الشعر وفروة الرأس.
  • زيت الزيتون: يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز صحة الشعر.
  • زيت الجوجوبا: يتميز بقوامه الخفيف وقدرته على ترطيب الشعر.

ما هي مادة البروكابيل؟

البروكابيل هو مركب كيميائي يُستخدم في بعض منتجات الشعر لعلاج التساقط، الاسم الكامل للبروكابيل هو “بروكسيبيل” (Procapil)، يتميز هذا المركب بقدرته على تحفيز نمو الشعر. فيعمل عن طريق تقليل تأثير هرمون DHT وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر بنسبة تصل إلى 121٪ ، علاوة على ذلك يقلل من تساقط الشعر بنسبة 58٪.

ما هو أفضل علاج لإنبات الشعر؟

تعتبر تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر الطبيعي وبديل المينوكسيديل، فهي من أفضل العلاجات المستخدمة حتى الآن في علاج تساقط الشعر والفراغات الموجودة في فروة الرأٍس، قد حققت نتائج مذهلة، لذا تعتبر حتى الآن أفضل علاج لإنبات الشعر، ويتم إجراء التقنية من خلال أخذ خلايا جذعية من فروة رأس المريض وبالتحديد من المنطقة المانحة أي المنطقة التي تحتوي على كثافة شعر عالية، ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى في المنطقة المصابة بفراغات، ويمكنك الحصول على النتيجة الأولية للتقنية من بعد مرور الشهر الثالث من الإجراء.

في النهاية بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن بديل المينوكسيديل، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التقنيات المستخدمة بعيادات تركي هير لعلاج تساقط الشعر الوراثي وزيادة كثافته، يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات في الحال.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 بخاخ لعلاج فراغات الشعر

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً