Skip links
مميزات وعيوب تقنية البيركوتان لزرع الشعر

البيركوتان لزراعة الشعر | مميزات ومضاعفات وزرع الشعر بـ 4 خطوات

whatsapp banner

يتم استخدام تقنية البيركوتان لزراعة الشعر في حالة تساقط الشعر الشديد والشعر الخفيف، وعلاج الصلع والوراثي وتراجع خط الشعر الأمامي، ولمعرفة المزيد عن تقنية البيركوتان، وكيف تتم، ومميزاتها، قم بمتابعة هذا المقال.

ما هي تقنية البيركوتان لزراعة الشعر

تقنية البيركوتان من التقنيات التي كانت تستخدم قديمًا في زراعة الشعر، ولكن قد تم اكتشاف  العديد من التقنيات الأخرى الحديثة، مثل زراعة الشعر بالاقتطاف، وزراعة الشعر بالشريحة، ولكن تعد مناسبة أكثر لحالات الشعر الخفيف، وعلاج فراغات الشعر، ولكنها تعد أكثر تكلفة مقارنًة بالتقنيات الأخرى، ولكن من مميزاتها نقل عدد كبير من البصيلات خلال الجلسة الواحدة، ولإجراء زراعة شعر بعيادات تركي هير، يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد عليك على الفور.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات تقنية البيركوتان لزراعة الشعر

هناك العديد من المميزات لإجراء عملية زراعة الشعر باستخدام البيركوتان

  1. زيادة كثافة الشعر وعلاج الفراغات والصلع الوراثي.
  2. التعافي سريعًا.
  3. الحصول على شعر طبيعي وجذاب.
  4. عدم ضرر أنسجة الشعر بسبب استخدام إبر دقيقة عند إجراء الزراعة.
  5. زرع الشعر في الأتجاه الصحيح.
  6. عدم ترك أي ندوب أو علامات بعد إجراء الزراعة.

خطوات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

مرحلة تحديد المنطقة المصابة بالصلع: يقوم الطبيب بتحديد درجة الصلع التي يعاني منها المريض، وحجم البصيلات التي سيتم زراعتها، وتحديد المنطقة المصابة بالصلع.

  1. خطوة التخدير:  وبعد ذلك يقوم بتخدير المريض تخدير موضعي.
  2. خطوة فتح القنوات: ومن ثم يقوم باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة للمريض، وفتح قنوات المنطقة المستقبلة الموجودة في فروة الرأس من خلال استخدام إبر مصنوعة من التيتانيوم، وخلال العملية يمكن اقتطاف فيما يتراوح ما بين 4000 إلى 5000 بصيلة من المنطقة المانحة.
  3. خطوة زراعة الشعر: ومن ثم يقوم الطبيب بزراعة البصيلات التي تم اقتطافها في القنوات التي قام بفتحها، ومن الضروري أثناء فتح القنوات التحكم في العمق، واختيار الاتجاه المناسب لزراعة البصيلات بعناية.
  4. خطوة ما بعد زراعة الشعر: ولتحقيق أقصى نجاح من إجراء الزراعة، والتخلص من الصلع الوراثي نهائيًا، وبعد إجراء العملية من الضروري العناية بالشعر المزروع واتباع تعليمات ونصائح الطبيب، والالتزام بكورس العلاج بالبلازما، وغسل الشعر بالشامبو المحدد من قبل الطبيب.

مخاطر ومضاعفات البيركوتان لزراعة الشعر

هناك بعض المضاعفات والآثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث بعد إجراء زراعة شعر طبيعي باستخدام تقنية البيركوتان، ومنها المضاعفات التالية:

whatsapp banner
  1. حدوث التهابات في فروة الرأس، ولكن إذا قمت بالالتزام بتناول المضادات الحيوية في مواعيده ستختفي الالتهابات.
  2. أحيانًا يظهر بعد التورم في فروة الرأس والكدمات، ولكنها تختفي في أقل من 24 ساعة، وبعدها يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي.
  3. ولتجنب المضاعفات من الضروري تناول الأطعمة والمشروبات الصحية لتغذية فروة الرأس، والابتعاد عن الأطعمة الحارة والأملاح والتدخين وتناول الكحوليات، الاهتمام بتناول الفيتامينات والألياف والبروتينات.

وتقدر تعرف إيه اللي بيحصل لشعرك بعد زراعة الشعر مع دكتور أحمد فوزي من خلال الفيديو التالي.

بعد أن تناولنا ما هي تقنية البيركوتان لزراعة الشعر، وخطوات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان، ومميزاتها، ومخاطرها، ومضاعفاتها، وكيفية تجنبها، فيمكنك الآن التواصل معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤولات في الحال.

إقرأ أيضًا: عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف وكيفية تجنبها بـ 5 خطوات

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً