Skip links
افضل طرق زرع الشعر

افضل طريقة لزراعة الشعر وأبرز المعلومات عنها

whatsapp banner

يوجد العديد من الأشخاص الراغبين في إجراء عملة زراعة الشعر ولكنهم يخشون الألم الناتج عنها، ولكن مع تطور التقنيات يمكنك الآن إجراء زراعة الشعر بأقل درجة ممكنة من الألم، وذلك إذا قمت باكتشاف أحدث وأفضل طريقة لزراعة الشعر، كما يمكنك العودة إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي بأسرع وقت ممكن، ولمعرفة ما هي التقنية والمزيد من التفاصيل، تابع معنا.

افضل طريقة لزراعة الشعر

أحدث طرق زرع الشعر
افضل طريقة لزراعة الشعر

يوجد العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، ومنها التقنيات التالية:

whatsapp banner

زراعة الشعر بالاقتطاف

تقنية fue لزراعة الشعر تعد افضل طريقة لزراعة الشعر، ومن التقنيات المتطورة المستخدمة في زراعة الشعر، ويتم فيها اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، وزرعها في المنطقة المستقبلة من خلال استخدام أداة حادة، وتتميز هذه التقنية بأن زراعة الشعر تتم فيها بدون ترك ندوب، ويمكنك التعافي والعود إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد مرور أيام قليلة من إجراء العملية.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

يوجد تقنية أخرى أيضًا مستخدمة في زراعة الشعر، وهي زراعة الشعر بالخلايا الجذعية، ويتم تطبيقها من خلال شفط الدهون من منطقة البطن أو الأرداف، ومن ثم يقوم الطبيب بفصل الخلايا الجذعية من الدهون التي تم شفطها بواسطة جهاز مخصص، وبعد ذلك يقوم بالتخدير الموضعي لفروة الرأس وحقن الخلايا الجذعية التي تم استخلاصها فيها، وتعتبر هذه التقنية معتمدة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

زراعة الشعر بتقنية السفير

تتم زراعة الشعر بتقنية السفير من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. مرحلة الاستعداد للعملية: مرحلة الاستعداد هي المرحلة التي تسبق العملية، خلال هذه المرحلة يطلب الطبيب من المريض تحاليل للتأكد من سلامة المريض، والتأكد من عدم معاناته من أي أمراض مزمنة أو فيروسات، ثم يقوم بفحص المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة، ويقوم بتحديد عدد البصيلات التي سيتم اقتطافها.
  2. مرحلة رسم خط الجبهة: خلال هذه المرحلة يقوم الطبيب برسم خط الجبهة وتحديد المنطقة التي سيقوم بزراعتها بعناية.
  3. مرحلة التخدير: خلال هذه المرحلة يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي لفروة رأس المريض.
  4. مرحلة الاقتطاف: عندما تأتي هذه المرحلة يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة.
  5. مرحلة فتح القنوات: بعد ذلك يقوم الطبيب بفتح القنوات من خلال أقلام السفير.
  6. مرحلة الزراعة: بعد ذلك يقوم بزراعة البصيلات في المنقطة المصابة بالصلع الوراثي واحدة تلو الأخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

whatsapp banner

زراعة الشعر بأقلام تشوي

تعتبر زراعة الشعر بأقلام تشوي من تقنيات زراعة الشعر المتطورة، ومن مميزاتها أنها تعطي نتائج مذهلة في علاج فراغات الشعر والصلع الوراثي وخاصةً في تحديد خط الشعر الأمامي، وتتميز هذه التقنية بقدرتها على اقتطاف البصيلات وزراعتها في آن واحد، حيث تتم الزراعة من خلالها عن طريق تلقيم أقلام تشوي بالبصيلات ، بعد ذلك يتم زراعة البصيلات المقتطفة في المنطقة المستقبلة.

زراعة الشعر بالروبوت

تتم زراعة الشعر ربالروبوت من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب في البداية بالتخدير الموضعي لفروة رأس المريض.
  • بعد ذلك يتم وضع الإطار الضاغط من الجهاز على فروة الرأس.
  • ثم يقوم بوضع الذراع الآلية للجهاز على المنطقة المانحة، ومن خلالها يتم فحص المنطقة المانحة وتحديد البصيلات التي سيتم زراعتها.
  • ومن خلال جهاز الروبوت أيضًا يتم اقتطاف البصيلات، وبعد أن يقوم الجهاز باقتطاف البصيلات المتفق عليها يقوم الطبيب باستبدال الذراع الآلية بالشفرة التي ستقوم بفتح القنوات، وتهيئة مكان للزرع.
  • ثم تبدأ الذراع الآلية بزراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة أي المنطقة التي تعاني من الصلع، وفق حركة مبرمجة لا ينتج عنها أي أخطاء نهائيًا، وتتم عملية الزرع بدقة وكفاءة عالية.

إقرأ أيضًا: تجارب زراعة الشعر بالصور 2023

هل يكون الشعر المزروع يبقى مدى الحياة؟

تجارب زراعة الشعر في مصر
تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

نعم، يبقى الشعر المزروع مدى الحياة إذا تمت عملية زراعة الشعر بأيدي أطباء متخصصين في مجال زراعة الشعر وتم العناية بالشعر المزروع وإتباع تعليمات الطبيب على أكمل وجه، ويعتمد نجاح العملية أيضًا على عدة عوامل أخرى، منها عدد البصيلات المطلوب زراعتها وجودتها والحالة الصحية للشخص وعمره.

اقرأ أيضًا: هل تنجح عمليات زراعة الشعر من متبرع؟

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الراس؟

يتراوح ثمن زراعة الشعر في مقدمة الرأس من 1000 إلى دولار أمريكي، ولمعرفة سعر زراعة الشعر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، تواصل معنا من خلال الواتساب.

اقرأ أيضًا: سعر عمليات زراعة الشعر في مصر و7 دول أخرى

كم عدد جلسات زراعة الشعر؟

يتم تحديد عدد الجلسات المناسبة للشخص وفقًا لمساحة المنطقة المصابة بالصلع، وعدد البصيلات المطلوب زراعتها والتقنية المستخدمة في الزراعة، ولكن عادةً ما يتم إجراء الزراعة على جلسة واحدة ويتم أخذ استراحة أثناء الجلسة، وتتراوح مدة الجلسة من 4 إلى 6 ساعات.

ما الفرق بين تقنية FUE و DHI؟

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير
تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

تمثل الفرق ما بين تقنية FUE و DHI في الآتي:

  • تقنية زراعة الشعر FUE: الاقتطاف يعتبر الشق الأول من عملية زراعة الشعر وتم من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة (أي المنطقة التي تحتوي على عدد كافي من البصيلات)
  • تقنية زراعة الشعر DHI: زراعة الشعر بأقلام تشوي تتم من خلال تلقيم القلم بالبصيلات المقتطفة، ثم القيام بزراعتها في المنطقة المستقبلة من خلال قلم تشوي دون الحاجة إلى فتح القنوات.

عيوب زراعة الشعر

من الطبيعي لأي عملية أن يكون لها مضاعفات، ومن مضاعفات زراعة الشعر:

  • حدوث تورم وندبات في فروة الرأٍ ولكنها تزول بعد أيام قليلة من إجراء العملية.
  • الشعور بألم وحكة في فروة الرأس.
  • تساقط الشعر المزروع نتيجة إصابة الشخص بعدوى.
  • زراعة الشعر في الاتجاه الغير الصحيح.
  • الحصول على نتائج غير مرضية.

ويمكنك معرفة المزيد عن أسباب فشل زراعة الشعر في 4 خطوات مع الدكتور أحمد فوزي جراح تجميل بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

طريقة زراعة الشعر في المنزل

لا يوصى بإجراء عملية زراعة الشعر في المنزل، لأن العملية تتطلب معدات خاصة وخبرة متخصصة ومستوى عالي من التعقيم، فا تنفيذها بطريقة غير صحيحة يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات ومشاكل صحية، ويوفر الطبيب أحمد البرعي والطبيب أحمد فوزي بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر إمكانية إجراء عمليات زراعة الشعر بأحترافية عالية، حيث تصل نسبة نجاح العمليات في العيادة حوالي الـ 99%.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

بديل زراعة الشعر

تعتبر تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر، حيث يمكن من خلالها علاج الصلع الوراثي وتساقط الشعر والفراغات، ويتم إجراء العملية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • التخدير الموضعي لفروة الرأس، ثم القيام بأخذ شريحة من المنطقة الخلفية من فروة رأس المريض.
  • استخلاص الخلايا الجذعية منها من خلال جهاز الريجينيرا.
  • حقن الخلايا الجذعية مرة أخرى في المنطقة المصابة بالصلع.

ويمكنك ملاحظة النتائج بدايةً من الشهر الثالث وفي نهاية السنة الأولى يمكنك الملاحظة النتيجة النهائية للتقنية.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن أفضل طريقة لزراعة الشعر، فيمكنك الآن إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، يمكنك الآن التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: أحدث طرق زراعة الشعر والتقنية الأفضل بينهم

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً