Skip links
نسبة نجاح زراعة الشعر

اعرف نسبة نجاح زراعة الشعر مع د. أحمد البرعي

whatsapp banner

ما هي نسبة نجاح زراعة الشعر؟ وهل زراعة الشعر ناجحة؟ هذه الأسئلة تشغل بال الكثيرين، فما هي الإجابة؟ يقول دكتور أحمد البرعي من خلال الفيديو:

نسبة نجاح زراعة الشعر تعتمد على عاملين أساسين، وهي عوامل خاصة بالمريض، وعوامل خاصة بالطاقم الطبي، والتقنيات الطبية.

والآن سنتناول شرح وتوضيح العوامل بالتفصيل التي تناولها د. أحمد برعي خلال الفيديو، والتعليمات التي يجب على المريض اتباعها كي يضمن نجاح عملية زرع الشعر، والحصول على أفضل النتائج.

عوامل تؤثر في نسبة نجاح زراعة الشعر

تعتمد نسبة نجاح عملية زراعة الشعر والقضاء على فراغات الشعر على العوامل الآتية:

عوامل خاصة بالمريض تؤثر في نسبة نجاح زراعة الشعر

يمكن تحديد نسبة نجاح العملية من خلال العوامل الآتية، وهي عوامل خاصة بالمريض:

  1. مساحة الصلع: مساحة الصلع التي يعاني منها المريض، قد تؤثر على نسبة نجاح العملية، فكلما كانت درجة الصلع متأخرة كلما كانت كثافة الشعر المزروع أقل.
  2. كثافة المنطقة المانحة: نأتي لأهم عامل وهو كثافة المنطقة المانحة، فكلما كانت كثافة الشعر في المنطقة المانحة كبيرة، كلما كانت نسبة نجاح العملية عالية، كما أن بصيلات الشعر الثنائية تساعد بشكل كبير على زراعة شعر ذات كثافة عالية.
  3. توقعات المريض الخاصة بالعملية: لابد أن يكون المريض لديه توقعات واقعية، فهناك العديد من المرضى التي تأتي، وهي متوقعة أنهم سينعمون بكثافة شعر عالية، وهذا أمر غير منطقي.
  4. طبيعة حياة المريض: يؤثر اللايف ستايل Lifestyle الخاص بالمريض في نسبة نجاح العملية، فينصح بممارسة التمارين الرياضية، والابتعاد عن التدخين، كما من الضروري التعرض إلى الشمس ليستمد الشخص احتياجه الكافي من فيتامين “د”.
  5. الأمراض المزمنة: تؤثر الأمراض المزمنة بالسلب على نسبة نجاح العملية، ولكن د. أحمد البرعي يبذل قصارى جهده للوصول إلى تحقيق نسبة نجاح عالية، وقد حققت عملياته نسبة نجاح تتعدى الـ 98%.
  6. الحالة النفسية للمريض: فالتوتر والاكتئاب والقلق يؤثران على نجاح عملية زراعة الشعر، لذا من الضروري أن تكون الحالة النفسية لدى المريض جيدة.
  7. التحاليل: يقوم الطبيب بعمل تحاليل للمريض قبل إجراء عملية زرع الشعر، ومن ضمن التحاليل صورة دم، فإذا كان المريض يعاني من فقر دم أو سوء تغذ صورة الدم لو كان في فقر في التغذية أو لا.
  8. التزام المريض بتعليمات الطبيب والروشتة العلاجية، واستخدامه للشامبو.

عوامل خاصة بالطبيب تؤثر في نسبة نجاح زراعة الشعر

هناك عوامل أخرى تتوقف على فريق العمل والتقنيات الطبية المستخدمة من قبل الطبيب، وهي:

    • قدرة الطبيب على تحديد مدى كثافة المنطقة المانحة، والأدوات التي سيقوم الطبيب باستخدامها في الاقتطاف، وتختلف الأدوات حسب طبيعة الشعر، إذا كان ناعم أو مجعد.
    • كما تختلف الأدوات المستخدمة من قبل الطبيب حسب طبيعة الجلد وفروة الرأس ودرجة الصلع.

فعند سؤال المريض ما هي نسبة نجاح زراعة الشعر، فالإجابة تعتمد على كل هذه العوامل، ولضمان الحصول على أفضل نتيجة لزراعة شعر، ونسبة نجاح عالية في زراعة الشعر من خلال استخدام أفضل تقنية لزراعة الشعر، فيمكنك الحجز بعيادات تركي هير من خلال مراسلتنا على الواتساب.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

بعد أن تناولنا ما هي نسبة نجاح زراعة الشعر، والعوامل التي يتوقف عليها نجاح العملية، وضرورة اتباع تعليمات الطبيب للحصول على أفضل نتيجة، فيمكنك الآن مراسلتنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤولات في الحال.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر بالاقتطاف وأهم 5 نصائح بعد الزرع

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً