أسباب رفض الدكتور لعمل زراعة للشعر؟

7 أسباب لرفض عمل زراعة للشعر | تعرف عليها

يقول الدكتور أحمد البرعي جراح التجميل بمركز تركي هير أن قلة كثافة الشعر في المنطقة المانحة، وفقر الدم قد يتسببان في رفض الطبيب عمل زراعة للشعر، ولمعرفة أهم الأسباب التي من الممكن أن تستدعي ذلك، تابع معنا. كما يمكنك مشاهدة فيديو الشرح.

لماذ قد يرفض الدكتور عمل زراعة للشعر

يقول دكتور أحمد البرعي خلال الفيديو أن هناك نوعين من الرفض، فهناك رفض مؤقت، وهناك رفض كلي. نوضحها كما يلي:

أسباب الرفض الكلي لعمل زراعة للشعر

ترجع أسباب الرفض الكلي لعمل زراعة للشعر التي تناولها الدكتور أحمد البرعي، للأسباب التالية:

1. قلة كثافة الشعر في المنطقة المانحة، قد تؤدي إلى فشل عملية زراعة الشعر، لعدم تمكن الطبيب من أخذ عدد البصيلات المطلوب من المنطقة المانحة.
  2. أيضًا من الأسباب الأخرى التي تودي إلى فشل عملية زراعة الشعر، إذا كان المريض يعاني من فيروسات، مثل فيروس والتهاب الكبد، والإيدز، وجميع الفيروسات الأخرى.

أسباب الرفض المؤقت لعمل زراعة للشعر

هناك فيروسات مؤقتة قد تتسبب في التأثير على نسبة نجاح زراعة الشعر، ولكن من الممكن علاجها، لذا يقوم الطبيب برفض العملية في فترة معينة، ثم يقوم بإجرائها بعد علاج السبب المؤقت، ومن أهم الأسباب المؤقتة الأسباب التالية:

• وجود قشرة في فروة رأس المريض، قد تؤدي إلى تعرض فروة رأس المريض إلى التهابات، وقد تؤدي الالتهابات إلى فشل العملية، لذا من الضروري علاج الالتهابات أولًا ثم بعد ذلك إجراء عملية زرع الشعر، لضمان الحصول على أفضل نتيجة.
  • من الأسباب الأخرى أيضًا التي قد تؤدي إلى فشل عمليات زراعة الشعر إذا كانت المنطقة المانحة متوسطة القوة، لذا في هذه الحالة يقوم الطبيب بمنح المريض جلسات بلازما لتقوية المنطقة المانحة، وزيادة كثافة البصيلات فيها.
  • سيولة الدم أيضًا تعد سبب من الأسباب التي تؤثر على نسبة نجاح عملية زراعة الشعر، فإذا كان المريض يعاني من سيولة في الدم فمن الضروري أن يقوم بعلاج ذلك أولًا، ثم بعد ذلك القيام بعملية زرع الشعر.
  • تعرض المريض إلى أشعة الشمس بصفة مستمر قد يؤدي إلى فشل العملية، لذا من الضروري ابتعاد المريض عن أشعة الشمس خلال فترة العملية، وأحيانًا يضطر الطبيب إلى تأجيل موعد العملية لهذا السبب.
  • صغر سن المريض من أسباب الرفض المؤقت لعمل زراعة للشعر، لأن في هذه الحالة يكون تساقط الشعر عند المريض ما زال مستمرًا، لذا ينتظر الطبيب حتى يتوقف تساقط الشعر، ثم بعد ذلك يقوم بإجراء العملية.

بعد أن تناولنا أسباب رفض الدكتور عمل زراعة للشعر، وإذا كانت لديك أي استفسارات أخرى، يمكنك الآن التواصل معنا، وسنقوم بالرد على جميع الاستفسارات والتساؤولات التي تخص زراعة الشعر على الفور.

شاهد أيضًا: أعرف نسبة نجاح زراعة الشعر | مع د.أحمد البرعي في 2023