Skip links
علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه

علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه بـ 6 طرق

whatsapp banner

هل تعاني عزيزي القارئ من تساقط أو فقدان الشعر أو الفراغات في فروة الرأس؟ هل تبحث عن كيفية علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه والحصول على مظهر أفضل للشعر والتخلص من مشكلة الصلع؟ إذاً تابع معنا مقال اليوم لنتعرف فيه على علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه بأكثر من طريقة وما هي معايير اختيار الطريقة الأفضل.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

إن مشكلة تساقط الشعر وفقدانه ليست مقتصرة على الرجال فقط، فبينما من الممكن أن تحدث عند كل من الرجال والنساء أيضاً لأسباب مشتركة عند كليهما، ولكن من أسباب تساقط الشعر ما هو أكثر شيوعاً عند الرجال بشكل خاص، ومن أهمها ما يلي:

whatsapp banner
  • الثعلبة الأندروجينية والتي تعرف بالصلع الذكوري النمطي.
  • التاريخ العائلي والجينات الوراثية.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم وأدوية النقرس والتهاب المفاصل، وهي حالات مرضية شائعة عند الرجال.
  • الإصابة بمرض السكري وأيضاً مرض الذئبة.
  • الضغط العصبي الشديد عند الرجال.
  • التقدم الطبيعي في السن.
  • بعض الاختلالات الهرمونية.
علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه
تساقط الشعر عند الرجال

اقرأ أيضًا: 11 سبب من أسباب تساقط الشعر من الجذور

علاج تساقط الشعر للرجال الوراثي

لأن مظهر الرجل العام من أكثر ما يهتم به وخاصة مظهر الشعر وحالته، فإننا نجد الكثير من الشباب والرجال يبحثون عن كيفية علاج التساقط والتخلص منه أو من مشكلة الصلع أو من فراغات الشعر التي قد يصابوا بها وتجعل فروة الرأس تظهر بشكل غير مرغوب به، فلا شك أن تساقط الشعر وظهور فروة الرأس قد يعطي الشخص سناً أكبر من سنه ويؤثر على مظهره بشكل كبير خاصة عندما يكون الصلع واضحاً والتساقط شديد، ومن حسن الحظ أن علاج تساقط الشعر له العديد من الطرق وأيضاً يصلح لكل من النساء والرجال أيضاً فلا يقتصر علاج التساقط على النساء فقط كما يعتقد الكثير من الناس.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه

هل يوجد أحد حتى الآن لم يسمع عن حقن البلازما للشعر؟ إنها تعتبر من أفضل طرق علاج التساقط وزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه، حيث يتم سحب كمية من دم الشخص ثم فصلها في جهاز مخصص للحصول على خلايا البلازما الغنية بالصفائح الدموية ويتم تعبئة البلازما في حقن وحقنها في فروة الرأس على جلسات متفرقة تفصل بينها فواصل زمنية، وتعتبر البلازما من أفضل طرق علاج تساقط الشعر للرجال حيث أنها طريقة طبيعية ومن نفس جسم الحالة ولا تحتاج أي مواد صناعية خارجية لذا فهي آمنة للغاية، كما أنها تساعد على تغذية البصيلات على المدى الطويل والحصول على شعر صحي بالإضافة إلى أنها تعالج أيضاً خلايا فروة الرأس.

whatsapp banner
علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه
حقن البلازما للشعر

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر | 9 طرق للنساء والرجال

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه

أما بالنسبة إلى زراعة الشعر للرجال فهي قد تكون الخيار الأفضل بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من الصلع الشديد الذي لم تنفع معه طرق علاجية أخرى، أو الذين يفضلون الإجراءات السريعة على العلاجات التي تحتاج إلى فترات طويلة ووقت، أو الذين يريدون الحصول على نتائج دائمة وعلى المدى الطويل بدون جلسات تحتاج إلى عدة أشهر، حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر من منطقة في الرأس ذات كثافة عالية ثم زراعتها في المنطقة التي تحتاج إلى الزراعة، وتتم العملية بالطبع مع استخدام التخدير وتعتبر ذات نتائج رائعة ودائمة وبنسب نجاح عالية جداً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه
علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه بزراعة الشعر والنتيجة بعد 6 شهور

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

بالإضافة إلى جلسات البلازما للشعر وزراعة الشعر، هناك أيضاً عدة طرق علاجية أخرى قد يتم اللجوء إليها لـ علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه وحل مشكلة فقدان الشعر، ومن أهمها ما يلي:

  1. علاج تساقط الشعر بالأدوية، ويجب التنبيه أن أدوية تساقط الشعر لا يتم تناولها إلا بمشورة ووصفة من الطبيب بعد الكشف والتشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة.
  2. علاج تساقط الشعر بعلاج الحالات الصحية الأخرى المسببة له.
  3. العلاج الهرموني بالنسبة إلى الحالات التي تعاني من التساقط بسبب الاختلالات الهرمونية.
  4. علاج تساقط الشعر بالميزوثيرابي.

ما أفضل طريقة لـ علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه؟

بعد أن تعرفنا أعلاه على العديد من أهم الطرق المتبعة في علاج تساقط الشعر وتكثيفه عند الرجال، من المؤكد أن هناك الآن تساؤلات عن الطريقة الأفضل من بين كل الطرق لعلاج التساقط، إن أفضل طريقة عزيزي القارئ باختصار هي الطريقة التي تناسبك أنت من كافة الجهات وخاصة من الناحية الصحية وناحية الفاعلية في النتائج، فكل طريقة قد يكون لها مميزات ولها أيضاً بعض العيوب والأمر قد يختلف من حالة إلى أخرى بالطبع، لذا يجب مناقشة الطبيب حول ما يناسب حالتك بعد الكشف والتشخيص ودراسة الحالة الصحية جيداً وأيضاً متطلبات كل شخص وأهدافه من العلاج.

اقرأ أيضًا: حقن تطويل الشعر الأفضل في 2023

أفضل زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه للرجال

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لمنع تساقط الشعر وتكثيفه للرجال، ومنها الزيوت التالية:

  • زيت الخروع لاحتوائه على العديد من الفيتامين والمعادن المفيدة لتغذية فروة الرأس.
  • زيت الأرجان لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر، والتي تعمل على تغذية فروة الرأس وتقويه من الجذور.

علاج تساقط الشعر للرجال بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر، والتي تعمل على تغذية فروة الرأس وتساعد على تكثيف الشعر وتقلل من التساقط.

علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه، ومن أشهرها:

  • يعتبر الجينسنغ من الأعشاب التي تمتلك قدرة مذهلة في علاج تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمواد الفعالة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • أيضًا الصبار يساعد بشكل كبير على تغذية فروة الرأس وتقليل التساقط، وذلك لاحتوائه على فيتامين E وزيوت طبيعية وأحماض أمينية.
  • يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات، والتي تساعد على التقليل من الالتهابات الموجودة في فروة الرأس.

علاج تساقط الشعر للرجال بالثوم

قد يتسبب الثوم في حدوث تهيج واحمرار في فروة الرأس، لذا لا يفضل استخدامه واللجوء إلى الطبيب على الفور لتحديد العلاج المناسب وفقًا لسبب التساقط.

ما هو افضل بخاخ لنمو الشعر؟

تعتبر البخاخات التالية من أفضل البخاخات المستخدمة في نمو الشعر:

  • بخاخ المينوكسيديل: يعتبر بخاخ المينوكسيديل واحدًا من أفضل العلاجات المستخدمة في علاج فراغات وتساقط الشعر الوراثي، لقدرته على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.
  • بخاخ البيوتين: يمتلك البيوتين قدرة مذهلة على نمو الشعر وتحسين كثافته.

ما هو الشيء الذي يقضي على تساقط الشعر؟

لا يوجد شيء سحري يقضي على تساقط الشعر نهائيًا، ولكن من الضروري إتباع التعليمات التالية بجانب تناول الدواء الموصوف من قبل الطبيب للحصول على أفضل نتيجة ممكنة:

  • يمكن أن يؤدي التوتر والضغوط النفسية المستمرة إلى تساقط الشعر، وخاصة إذا كانت حالات الضغوط النفسية شديدة ومستمرة، لذا من الضروري ممارسة تمارين الاسترخاء والحد من التوتر والقلق.
  • تؤثر العوامل البيئية المختلفة مثل التلوث والتعرض لأشعة الشمس المباشرة على تساقط الشعر، فينصح بعدم التعرض إلى أشعة الشمس كثيرًا لتجنب تلف وتساقط الشعر.
  • يجب الاهتمام بنمط حياة صحي وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامنيات والمعادن اللازمة لتغذية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية فيها، ومن الضروري أيضًا التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

يمكنك معرفة المزيد عن أسباب تساقط الشعر الغير متوقعة وطرق علاجه مع دكتور أحمد فوزي جراح تجميل بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر من خلال الفيديو التالي:

اقرأ أيضًا: أفضل 11 بخاخ لعلاج فراغات الشعر

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك كيفية علاج تساقط الشعر للرجال وتكثيفه بأكثر من طريقة، والآن يمكنك الآن إجراء تشخيص مباشر بعيادات تركي هير لزراعة الشعر في مصر، كما يمكنك إجراء إجراء استشاة أونلاين إذا قمت بالتواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: تساقط الشعر الوراثي للنساء

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً