Skip links
تجربتي في زراعة الشعر للنساء

تجربتي في زراعة الشعر للنساء | وأهم 6 تعليمات للتعافي سريعًا

whatsapp banner

عندما نفكر في زراعة الشعر، قد يتبادر إلى الذهن على الفور صور الرجال الباحثين عن حل للصلع، لكن ماذا عن النساء؟ نادرًا ما نسمع عن تجاربهن، رغم أنهن يواجهن أيضًا تحديات مماثلة فيما يتعلق بتساقط الشعر والشعر الخفيف، اليوم، أود أن أشارككم العديد من تجارب النساء الذين قاموا بزراعة الشعر تحت عنوان تجربتي في زراعة الشعر للنساء من خلال موقع تركي لزراعة الشعر في مصر.

ما هي عملية زراعة الشعر للنساء؟

عملية زراعة الشعر للنساء هي عملية جراحية تهدف إلى علاج الصلع الوراثي عند النساء عن طريق نقل بصيلات الشعر من منطقة تحتوي على كثافة شعر عالية إلى المناطق التي تحتوي على فراغات، تعتمد هذه العملية على تقنيات متقدمة مثل FUE أو FUT لضمان نتائج طبيعية ودائمة، وتُعد هذه الطريقة فعالة لتحسين مظهر الشعر وزيادة كثافته.

whatsapp banner

تجربتي في زراعة الشعر للنساء

تحكي امرأة تجربتها بعد أن قامت بزراعة شعرها، فتقول:

“أود أن أشارككم تجربتي بعد أن قمت بزراعة الشعر، عمري 35 عامًا، وخلال السنوات الأخيرة، بدأت ألاحظ ترققًا ملحوظًا في منطقة التاج والجبهة، جربت كل شيء بداية من الفيتامينات وحتى العلاجات الموضعية، لكن دون جدوى واستشرت عدة أطباء حتى أوصى أحدهم بزراعة الشعر، كنت متوترة بشأن الإجراء لكن الطبيب أكد لي أن فرص نجاح العملية كبيرة بالنظر إلى حالتي.

العملية التي خضعت لها كانت تقنية الاقتطاف (FUE)، واستمرت لمدة تقارب الـ 6 ساعات، بعدها عانيت من التورم لعدم أيام، وبعد مرور الـ 6 أشهر الأولى من الإجراء بدأت ألاحظ ظهور النتائج تدريجيًا وبعد مرور السنة الأولى من الإجراء ظهرت النتيجة النهائية للعملية واستطعت التخلص من الفراغات نهائيًا”

تجربتي مع زراعة الشعر من الأمام للنساء

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

whatsapp banner

تحكي امرأة تجربتها بعد أن قامت بزراعة شعرها، فتقول:

“أود أن أشارككم تجربتي بعد أن قمت بزراعة الشعر من الأمام، مع مرور الوقت، بدأت ألاحظ أن شعري يتساقط من المقدمة، مما أثر على ثقتي بنفسي بشكل كبير، بعد الكثير من التفكير والبحث، قررت أن أتخذ خطوة نحو استعادة شعري وثقتي من خلال الخضوع لعملية زراعة الشعر.

وبالفعل أجريت العملية بتقنية الاقتطاف، وخلال العملية قام الطبيب بنقل بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من فروة رأسي إلى المقدمة، العملية كانت ناجحة، والرعاية التي تلقيتها كانت استثنائية. خلال الأيام التالية للعملية، اتبعت بعناية إراشادات الطبيب لضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة من إجراء العملية، مع مرور الوقت، بدأت ألاحظ نمو الشعر في المناطق المزروعة، وبعد حوالي 9 أشهر، استطعت رؤية نتيجة ملحوظة للعملية،

تجربتي في زراعة الشعر للنساء في عمر الأربعين

تحكي امرأة تجربتها بعد أن قامت بزراعة شعرها، فتقول:

“أود أن أشارككم تجربتي بعد أن قمت بزراعة شعري وأنا في سن الأربعين، في نهاية عمر الثلاثين بدأت ألاحظ تساقط في الشعر بشكل متزايد، مما أثر على مظهري وثقتي بنفسي، بعد الكثير من البحث والتفكير، قررت أن أتخذ خطوة جريئة نحو استعادة شعري، اخترت عيادات تركي لزراعة الشعر واستشرت الطبيب دكتور أحمد فوزي، نصحني الطبيب بتقنية الاقتطاف، التي تعد أكثر الطرق تقدماً وفعالية في زراعة الشعر.

خضعت للعملية وأنا في عمر الأربعين، وعلى الرغم من بعض القلق والتوتر، كانت تجربتي إيجابية، تمكن الأطباء من نقل بصيلات الشعر من مناطق كثيفة في فروة رأسي إلى المناطق التي تعاني من الصلع، بعد حوالي ستة أشهر، بدأت أرى نتائج ملحوظة، شعري بدأ ينمو مجدداً، ومع كل يوم يمر، كانت تزداد كثافة شعري من جديد”

تجربتي في زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

زرع الشعر الطويل للنساء

تحكي امرأة تجربتها بعد أن قامت بزراعة شعرها، فتقول:

“أود أن أشارككم تجربتي بعد أن قمت بزراعة شعري بدون حلاقة، قررت بعد الكثير من التفكير والبحث أن أجري عملية زراعة الشعر، وكان أهم ما يشغل بالي هو إمكانية القيام بالعملية دون الحاجة لحلاقة شعري، وجدت أخيرًا عيادة متخصصة تقدم هذه الخدمة وهي عيادات تركي لزراعة الشعر في مصر، وكانت تقنية الزراعة  المستخدمة دقيقة ومتطورة للغاية.

خلال العملية، تمت زراعة بصيلات الشعر في المناطق الخفيفة مع الحفاظ على طول شعري الأصلي، كانت العملية أقل إيلامًا مما توقعت، والنتائج بدأت تظهر بشكل تدريجي خلال الأشهر التالية، الآن، بعد مرور حوالي ستة أشهر على العملية، أستطيع الآن أن أرى فرقًا كبيرًا في كثافة شعري”

يمكنك معرفة المزيد عن زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة مع دكتور أحمد البرعي جراح تجميل بعيادات تركي هير من خلال الفيديو التالي:

تجارب زراعة الشعر للنساء بتقنية الاقتطاف FUE

تحكي امرأة تجربتها بعد أن قامت بزراعة شعرها، فتقول:

“أود أن أشارككم تجربتي بعد أن قمت بزراعة شعري، كل شيء بدأ عندما كنت في منتصف الثلاثينيات من عمري، بدأت ألاحظ أن شعري يتساقط بشكل متزايد، في البداية، حاولت تجاهل المشكلة، ولكن بمرور الوقت، أصبح ترقق الشعر واضحاً جداً وبدأ يؤثر على ثقتي بنفسي، قررت أن أتخذ خطوة فعلية بعد الكثير من البحث والتفكير. قمت بزيارة جراح تجميل في زراعة الشعر وناقشت معه خياراتي، قررنا أن تقنية الاقتطاف (FUE) هي الأنسب لحالتي، بالفعل قمت بزراعة 2500 جرافت، الآن، بعد مرور عام على العملية، استطعت الحصول على شعر كثيف وتخلصت نهائيًا من الفراغات وظهرت النتيجة النهائية للعملية”

اقرئي أيضًا: زراعة الشعر بالاقتطاف للنساء | النتائج والتكلفة و5 مميزات

تجارب زراعة الشعر زراعة الشعر الخفيف للنساء

تحكي امرأة تجربتها بعد أن قامت بزراعة شعرها، فتقول:

“أود أن أشارككم تجربتي بعد أن قمت بزراعة شعري، بدأت ألاحظ ترقق شعري بشكل ملحوظ، كان شعري يتساقط بكميات كبيرة عند تمشيطه وكنت أجد صعوبة في تغطية المناطق التي تحتوي على فراغات في رأسي، وبعد الكثير من البحث والتفكير، قررت الخضوع لعملية زراعة الشعر بعد أن قام الطبيب بإخباري أنني مرشحة جيدة لعملية الزراعة باستخدام تقنية الاقتطاف (FUE). تم تحديد موعد للعملية، وأعطاني الطبيب مجموعة من التعليمات للتحضير للجراحة.

في يوم العملية، استغرقت العملية حوالي 5 ساعات، حيث قام الطبيب باستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة في الجزء الخلفي من رأسي وزرعها في المناطق الخفيفة، وبعد مرور 4 أشهر من إجراء العملية بدأت ألاحظ نتيجة العملية وبدأ الشعر الجديد في النمو، وها أنا أنتظر النتيجة النهائية”

اقرئي أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر مضمونة 100 %

النساء المرشحات لعمليات زراعة الشعر

النساء المرشحات لعمليات زراعة الشعر عادة ما تكون من الفئات التالية:

  • النساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر الوراثي.
  • النساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر بسبب الإجهاد أو الصدمات النفسية.
  • بعض النساء يعانين من تساقط شعر ملحوظ بعد الحمل والولادة. في حال لم يعد الشعر إلى حالته الطبيعية، قد تكون زراعة الشعر خيارًا.
  • النساء اللاتي لديهن ندوب في فروة الرأس نتيجة إصابات، جراحات، أو حروق، يمكن أن يستفدن من زراعة الشعر لإخفاء هذه الندوب.

التعافي بعد عملية زراعة الشعر

عملية التعافي بعد زراعة الشعر هي مرحلة مهمة تتطلب العناية والصبر، وفيما يلي أهم النصائح التي من الضروري إتباعها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الإجراء:

  1. قد يوصي الطبيب بارتداء ضمادة حول الرأس لعدة أيام.
  2. تجنب الأنشطة الشاقة.
  3. تناول الأدوية الموصوفة للألم والتورم.
  4. حدوث تورم في الجبهة وحول العينين، ويمكن أن يستمر لعدة أيام.
  5. قد تلاحظ تساقط الشعر المزروع خلال الأسابيع القليلة الأولى، ولكن لا داعي للقلق فهذا طبيعي ويعتبر جزء من عملية الشفاء.
  6. بعد حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر، يجب أن تبدأ في ملاحظة نمو شعر جديد في المنطقة التي تم زراعة الشعر فيها.

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

فيما يلي نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد:

نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

سعر عملية زراعة الشعر

يبدأ سعر عمليات زراعة الشعر في مصر من 800 دولار أمريكي، ويتوقف سعر العملية على عدد البصيلات المطلوب زراعتها وحجم المنطقة المصابة بالصلع ودرجة الصلع.

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس؟

تبدأ تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس من 800 دولار أمريكي.

نسبة نجاح زراعة الشعر للنساء

تصل نسبة نجاح زراعة الشعر للنساء بعيادات تركي هير إلى 99%.

ما هو البديل عن زراعة الشعر؟

تعتبر تقنية الريجينيرا خيارًا متقدمًا وفعالًا كبديل لزراعة الشعر، هذه التقنية تساهم في تحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو البصيلات الموجودة بكفاءة أكبر، تعمل على تنشيط الخلايا في فروة الرأس، مما يدعم نمو بصيلات شعر جديدة وزيادة كثافة الشعر وتحسين حالة الشعر الخفيف أو الضعيف، هذه التقنية تُقدم كبديل متطور لزراعة الشعر، وتعود بنتائج إيجابية لأولئك الذين يبحثون عن حلول لمشاكل الشعر دون الحاجة للجوء إلى الجراحة.

في النهاية، بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن تجربتي في زراعة الشعر للنساء، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن عملية زراعة الشعر للنساء، فيسعدنا تواصلك معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارت والتعليقات في الحال من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرئي أيضًا:

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً