Skip links
تعرف على تجربتي في زرع اللحية

تجربتي في زراعة الذقن 2023

whatsapp banner

إذا كنت تعاني من شعر ذقن خفيف، وترغب في زراعة وتكثيف شعر اللحية، فالآن سأشاركك تجربتي في زراعة الذقن بالصور بعيادات تركي هير، بدون الشعور بألم، وكيف تم علاج فراغات شعر اللحية بصورة نهائية، ولمعرفة كيف كانت تجربتي في زراعة الذقن، تابع معي.

كيف يتم زراعة الذقن

في البداية يقوم الطبيب بتحديد أسباب وجود شعر خفيف في منطقة الذقن، فقد تكون الأسباب راجعة إلى أسباب وراثية تؤثر على كثافة الشعر أو بسبب الإصابة بأمراض الغدة الدرقية، وأمراض نقص المناعة، وقد يكون ناتج عن استخدام بعض الأدوية، ففي البداية من الضروري تحديد السبب الرئيسي لقلة كثافة الشعر في منطقة اللحية، بعد أن يقوم الطبيب بتحديد السبب الرئيسي عليه معالجته وإذا كان السبب وراثي.

whatsapp banner

فمن الضروري تحديد المنطقة التي يرغب المريض بزراعة الشعر فيها، وحجمها، ومن ثم يقوم بتحديد المنطقة المانحة ويقوم بتنظيفها وتعقيمها جيدًا، ومن ثم يقوم بتحديد عدد البصيلات المطلوب زراعتها، وغالبًا ما تتراوح عدد البصيلات ما بين 1000 إلى 3000، وبعد ذلك يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي لمنطقة اللحية، وزراعة البصيلات التي قم تم اقتطافها، وقد تستغرق العملية حوالي 8 ساعات، ويتوقف عدد ساعات العملية على عدد البصيلات التي سيتم زراعتها.

التقنيات المستخدمة في زراعة الذقن

ويمكن زراعة الذقن بتقنية الاقتطاف أو من خلال تقنية الشريحة، وتتم زراعة الذقن بالخطوات التالية:

  1. زراعة اللحية بتقنية الشريحة (FUT): تتم عملية زراعة الشعر بالذقن بتقنية الشريحة تتم من خلال أخذ شريحة من فروة رأس المريض، ومن الضروري أحتواء الشريحة على العدد المطلوب من البصيلات في المنطقة المستقبلة من الذقن، بعد ذلك يقوم الطبيب باستئصال البصيلات من الشريحة، وزراعتها في منطقة الذقن، بعد إجراء زراعة الذقن ستعاني من تساقط الشعر في منطقة اللحية، ولكن لا تقلق فهذا أمر طبيعي، وسيختفي بمرور الوقت.
  2. زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف (FUE):  تعد تقنية الاقتطاف أفضل تقنية لزراعة الشعر، وتتم من خلال اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة المستقبلة، ويمكن أيضًا زراعة شعر اللحية من خلال قلام تشوي، ويتميز بإمكانية اقتطاف البصيلات وزراعتها في آن واحد، وتتميز بعد الشعور المريض بألم أثناء إجراء الزراعة، وسرعة التعافي والعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور 24 ساعة، واختفاء الندبات في خلال أسبوع واحد فقط.

تجربتي في زراعة الذقن

أود أن أشارككم تجربتي في زراعة الذقن، فقد كنت أعاني من شعر ذقن خفيف، وكنت أرغب في تكثيف شعر اللحية، وقد قمت باستخدام جميع أنواع الأدوية بدون الوصول إلى أي نتيجة، فقررت الذهاب إلى عيادات تركي هير، وكان الإجراء المناسب زراعة شعر اللحية، وقد قمت بإجراء الزراعة بداخل أفضل مركز زراعة الشعر الطبيعي في مصر، حيث قام الطبيب بزراعة 3000 بصيلة، ولم أشعر بأي ألم، وعدت إلى ممارسة حياتي بشكل طبيعي بعد مرور 24 ساعة من إجراء العملية، والآن أشعر بالسعادة لحصول على شعر ذقن كثيف، وشعر طبيعي.

تجربتي في زراعة اللحية بالصور
تجربتي في زراعة الذقن بالصور
نتيجة تجربتي في زراعة شعر الذقن
نتيجة تجربتي في زراعة شعر اللحية

تجربتي مع علاج فراغات شعر اللحية

أود أن أشارككم تجربتي في علاج فراغات شعر اللحية بعيادات تركي هير حيث كنت في البداية أعاني من فقدان في الثقة، ثم قمت بإجراء زراعة شعر اللحية بعيادات تركي هير، وقد تم علاج الفراغات نهائيًا، واستطعت أن استعيد ثقتي بنفسي مرة أخرى، وحصلت على كثافة شعر عالية في منطقة الذقن ولم أشعر بأي ألم أثناء العملية، وبعد حوالي سنة من إجراء الزراعة حصلت على النتيجة النهائية، وكانت نتيجة رائعة وقد حصلت على لحية كثيفة كما تمنيت.

whatsapp banner

ويمكنك معرفة المزيد عن زراعة الذقن مع دكتور أحمد فوزي من خلال الفيديو التالي.

بعد أن قمت بتناول تجربتي في زراعة الذقن، وأهم التقنيات المستخدمة في زراعة شعر اللحية، فيمكنك الآن التواصل معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤولات.

إقرأ أيضًا: البيركوتان لزراعة الشعر | مميزات ومضاعفات وزرع الشعر بـ 4 خطوات

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً