Skip links

تعرف على الفرق بين تقنيات زراعة الشعر مع د.أحمد البرعي

whatsapp banner

إذا كنت ترغب في معرفة الفرق بين تقنيات زراعة الشعر، والاختلافات ما بين تقنية زراعة الشعر بالشريحة، وزراعة الشعر بالاقتطاف، وأقلام DHI، واستخدام الأقلام الروبوتية في زرع الشعر، فتابع معنا، لأن الدكتور أحمد برعي قد تناول الفرق بين تقنيات زراعة الشعر باستفاضة.

الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

الاختلافات ما بين تقنيات زراعة الشعر
الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

يقول دكتور أحمد برعي أن زراعة الشعر تنقسم الى شقين شق اقتطاف وشق زراعة، الاقتطاف يتم من خلال طريقتين زراعة الشعر بالشريحة، وزراعة الشعر بالاقتطاف، ويعود الفرق بين تقنيات زراعة الشعر، إلى الآتي:

whatsapp banner

زراعة الشعر بالشريحة

الاقتطاف يتم من خلال طريقتين طريقة الشريحة ودي من أيام الحرب العالمية الثانية، بتعتمد على قص جزء من فروة الرأس، ويتم استخلاص الجزء الذي سيتم زراعته، وميزتها قدرتها على استخلاص عدد بصيلات كبير من خلال منطقة مانحة صغيرة، ولكن من أضرارها ترك ندوب على فروة الرأس.

زراعة الشعر بالاقتطاف

أفضل تقنية لزراعة الشعر هي زراعة الشعر بالاقتطاف، وتتم تقنية FUE لزراعة الشعر من خلال قيام الطبيب بحلاقة شعر المريض أولًا، ثم تعقيم فروة الرأس وتخديرها تخدير موضعي، واقتطاف البصيلات من فروة الرأس من خلال استخدام إبر دقيقة، بعد أن يقوم الطبيب باقتطاف العدد المطلوب من البصيلات، ويقوم بالاحتفاظ بها في محلول خاص لحين زراعتها، وخلال هذه الخطوة يقوم الطبيب بفتح القنوات وزراعة البصيلات التي تمت اقتطافها، وللحصول على النتيجة المطلوبة من عملية زراعة الشعر التي قمت بإجراءها عليك الانتظار لمدة سنة على الأقل، والألتزام بتعليمات الطبيب حلال تلك الفترة.

ومم مميزاتها عدم ترك سوى ندبة صغيرة جدًأ لا يمكن رؤيتها بسهولة، ويتم فتح القنوات من خلال السرنجات أو من خلال سنون معدنية ولكن الدكتور أحمد برعي يصرح من خلال الفيديو أنه لا يفضل استخدام السنون المعدنية، لتلف السنون المعدنية في وقت قليل أثناء العملية، مما يتسبب في زراعة الشعر في اتجاه مختلف للأتجاه الذي تم تحديده، ومن الممكن أن يتم فتح القنوات أيضًا من خلال السن الناري أو الحجر الناري، ويتميز بأنه يظل بنفس حدته طوال فترة العملية.

زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر

يتم زراعة الشعر أيضًا من خلال تقنية زراعة الشعر DHI، وهي عبارة عن أقلام لها سنون، ومن مميزاتها فتح القنوات وزراعة البصيلات في نفس الوقت، وقدرتها على التقليل من الالتهابات، وحدوث تورم في فروة الرأس، وزراعة الشعر بدون حلاقة، كما يمكن للمريض العود إلى ممارسة حياته الطبيعية بكل سهولة بعد إجراء العملية من خلال أقلام DHI.

whatsapp banner

لإجراء زراعة شعر بعيادات تركي هير يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب ،وسنقوم بالتواصل معك على الفور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

زراعة الشعر بالروبوت

بعد أن تناولنا الفرق بين تقنيات زراعة الشعر بالاقتطاف والشريحة، وزراعة الشعر بأقلام dhi سنتناول الآن تقنيات متطورة أكثر ومستخدمة في زراعة الشعر، ومن أشهر التقنيات التي ذاع صيتها مؤخرًا هي زراعة الشعر بالروبوت، وهو الذي يقوم باقتطاف البصيلات وزراعتها بمفرده، ولكن بتوجيهات من الطبيب في كل من عدد البصيلات التي سيم اقتطافها وزراعتها، وتحديد اتجاه زراعة البصيلة، ومن مميزات زراعة الشعر بالروبوت القدرة على زراعة الشعر بتقنية وكفاءة عالية جدًا بدون حدوث أي أخطاء.

الفرق بين تقنيات زراعة الشعر في المميزات

هناك العديد من المميزات لكل تقنية مختلفة عن الأخرى، ومن أهمها ما يلي:

  1. مميزات تقنية الاقتطاف: عند زراعة الشعر من خلال تقنية الاقتطاف تتم الزراعة بدون وجود أي أثر ملحوظ للندبات، ولا يوجد ألم مثل باقي التقنيات الأخرى، مثل تقنية زراعة الشعر بالشريحة، ومن الممزيات الأخرى أيضًا إمكانية عودة الشخص إلى حياته الطبيعية بعد فترة قليلة من إجراء العملية.
  2. مميزات تقنية الشريحة: إمكانية زراعة عدد كبير من البصيلات من خلال الشريحة التي تمت إزالتها من فروة رأس المريض، ولكن من عيوبها ترك ندبات، وشعور المريض بألم حتى بعد إجراء العملية.
  3. مميزات زراعة الشعر بالروبوت: زراعة الشعر بكفاءة وتقنية عالية، وإمكانية العودة إلى العمل، وممارسة أنشطة الحياة اليومية بعد إجراء العملية، ولا يترك أي ندبات ملحوظة.

المناسبين لإجراء تقنيات زراعة الشعر

الأشخاص المناسبين لإجراء زراعة شعر هما الأشخاص التالية:

  • الذين يعانون من الصلع الوراثي، وفشلت معهم جميع المنتجات الطبية.
  • الأشخاص الذين أعمارهم تعدت الـ 18 عامًا، لأن إذا كان الصلع ما زال في بدايته سيتسبب ذلك في سقوط الشعر الذي تمت زراعته مرة أخرى، فمن الضروري أن تكون الحالة قد استقرت لتجنب فشل العملية.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من وجود أي فيروسات، فإذا كان الشخص يعاني من جود فيروس معين في الجسم، كالأيدز، أو التهاب الكبد، فمن الضروري معالجته أولًا، ثم بعد ذلك يقوم بإجراء العملية.
  • وجود شعر كثيف في المنطقة المانحة.

مضاعفات تقنيات زراعة الشعر

تعتبر تقنيات زراعة الشعر تقنيات آمنة، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة التي من الممكن ملاحظتها بعد إجراء العملية، وهي:

تورم خفيف، وندبات بسيطة يزول أثرها بعد فترة قليلة من إجراء العملية.

  1. الشعور بتنميل في فروة الرأس.
  2. ولكن من الضروري استشارة الطبيب إذا شعرت بألم مستمر في فروة الرأس بعد إجراء العملية.

بعد أن تناولنا الفرق بين تقنيات زراعة الشعر ،والاختلافات ما بين زراعة الشعر بالشريحة، وزراعة الشعر بالاقتطاف، وأقلام DHI، واستخدام الأقلام الروبوتية في زرع الشعر، فيمكنك الآن مراسلتنا، وسنقو م بالرد على أي استفسارات أو تساؤولات تخص زراعة الشعر.

شاهد أيضًا: كيفية الاستفادة من المينوكسيديل واستخداماته مع د.أحمد البرعي

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً